كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 8 أغسطس 2022
كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب، إن إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب يعتبر من المواضيع المهمة التي يبحث عنها الكثير. حيث إن إنشاء قناة على اليوتيوب يعد من الظواهر التي انتشرت بكثرة بين الفئات العمرية المختلفة من الناس وكان ذلك بشكل خاص في الفترة الأخيرة. حيث أنه من الممكن لأي مستخدم عادي لليوتيوب أن يقوم بإنشاء قناة علية وتعد مصدر من مصادر الربح لمن يعرف كيفية استخدامها والكسب من خلالها.

  • وسنقوم في هذا المقال وعبر موقع حلبية بشرح الطريقة الصحيحة ل كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب. كما ويعد اليوتيوب من أحد أشهر المواقع في العالم وأكثرها انتشارًا من حيث المحتوى الذي يتضمنه بغض النظر عن نوعية هذا المحتوى، ويعد اليوتيوب أهم موقع خاص بالفيديوهات لشركة غوغل. حيث يبلغ عدد الزوار على هذا الموقع بشكل يومي ما يقارب ملايين من المشاهدين، فإن المحتوى الذي يكون بشكل مقاطع فيديو يكون له تأثير كبير على المشاهدين وزيادة أعدادهم بشكل ملحوظ جدًا.

كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

إن إنشاء قناة على اليوتيوب يعد من أحد أهم مصادر الربح على الأنترنت. حيث أنه بمجرد أن ينشئ المستخدم حساب على يوتيوب ويبدأ بنشر المحتوي الخاص به وتبدأ أعداد المشاهدين بالتزايد سيزيد الكسب بشكل تلقائي. من ناحية أخرى إن القيام بإنشاء قناة على اليوتيوب والبدء بنشر المحتوى الخاص وكسب الأموال من خلال هذا المحتوى، هذا كله ليس بالأمر السهل. فهناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها بدقه وعناية من قبل الشخص الذي يرغب في ذلك مثل: اختيار محتوى هادف والحفاظ على مبادلة التفاعل مع المشاهدين ومن أهم المواضيع أيضًا الحفاظ على المصداقية في نشر المحتوى بغض النظر عن نوعه.

كيف نقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب

في البداية يجب أن تقوم بإنشاء حساب على غوغل وأن تقوم بتسجيل الدخول من خلال هذا الحساب في حال طلب منك القيام بذلك من قبل موقع اليوتيوب، وتعد تلك هي الخطوة الأولى من إنشاء قناة والبدء بنشر المحتوى. ثم بعد ذلك تقوم باختيار إنشاء قناة من الإعدادات الخاصة بيوتيوب، وأن تختار لها أسم مناسب يسهل البحث عنة ضمن محركات البحث في غوغل ويوتيوب لاحقًا. عندها سيقوم اليوتيوب بإرسال رمز التحقق الخاص بك إلى جهازك الشخصي، وهنا عندما تقوم بإدخال هذا الرمز من أجل تأكيد الحساب تكون قد أصبحت جزء من عالم اليوتيوب. وهنا تأتي المرحلة الثانية وهي كيفية إظهار قناتي على محركات البحث في يوتيوب.

عوامل تزيد من نسبة إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

عوامل تزيد من نسبة إظهار قناتي في محركات البحث في يوتيوب

هناك العديد من العوامل والأمور التي يجب الانتباه عليها وأخذها بعين الاعتبار من أجل ضمان نجاح القناة الخاصة بك في يوتيوب وإظهارها في محركات البحث في يوتيوب.

  • بعد التسجيل في يوتيوب وإنشاء القناة الخاصة من خلال اتباع الخطوات التي قمنا بزكرها، وبعد أن تصبح تملك قناة في يوتيوب ما عليك سوى أن تقوم بتحضير الفيديو الذي ترغب بمشاركته على القناة.
  • يجب الانتباه إلى كون القناة مدروسة بشكل جيد جدًا، وأن يكون المحتوى الخاص بك هادفًا ومواكبًا لكل ما هو مرغوب ومحبوب من قبل المتابعين. وذلك بهدف جذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين والأشخاص الذين يقومون بزيارة قناتك الخاصة وهذا بدوره سيؤدي إلى زيادة الربح في النهاية.

بالإضافة إلى ذلك يجب مراعاة أن يكون أسم القناة خاص بالمحتوى وهادف ومناسب وأن يكون مشوقًا للمشاهدين.

  • خوض المنافسة القوية مع الأشخاص الذين يقومون بنشر نفس المحتوى، وذلك من خلال اختيار عنوان مناسب للفيديو متميز وفريد من نوعه عن المنافسين، حيث يعتبر العنوان من أول أهم الأشياء التي تلفت انتباه المشاهد.
  • يجب عليك أيضًا أن تقوم برفع الفيديو على القناة الخاصة بك في يوتيوب، ويكون ذلك من خلال الرابط الخاص بك الموجود في الاعدادات الخاصة بالفيديو وبعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة “upload a video” أو (تحميل) وعندا ستبدأ عملية تحميل الفيديو المرغوب على القناة الخاصة بك في يوتيوب.
  • الآن يجب عليك كمستخدم بعد أن تقوم بتحميل الفيديو الخاص بك على القناة، أن تقوم بمتابعة الفيديو وزيادة نسب المشاهدة وأعداد المتابعين بشكل عام.

كيفية الربح عن طريق إنشاء فيديو على اليوتيوب

  • من أهم الوسائل لزيادة الربح من خلال نشر المحتوى على اليوتيوب هو تقديم محتوى مميز، ولتحقيق ذلك لا بد من أخذ بعض الأمور بعين الاعتبار مثل: كيفية جذب أكبر عدد ممكن من المتابعين لمحتواك وبالتالي زيادة عدد المشتركين في القناة وزيادة الأرباح. بالإضافة إلى ذلك يجب مرعاه أن يكون التصوير بدقة عالية وجودة ممتازة، مع الانتباه إلى ان لا يكون المقطع طويل جدًا لمراعاة الجودة الممتازة مع المدة القصيرة والحرص على تقديم المعلومة بطريق سلسة وسهلة للتلقي من قبل المشاهد. كما ويجب عليك كمستخدم صانع محتوى التحلي بالصبر، وإعداد الفيديو بشكل محترف، ولا يجب أن تيأس في حال استغرق إعداد الفيديو وقتًا طويلًا.

حيث أنه مع مضي الوقت لا بد لك أن تتطور وتتحسن في هذا المجال، وتصبح لديك الخبرة والكفاءة العالية كلما قمت بالعمل على نشر المحتوى في يوتيوب و كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب.

  • بالإضافة إلى كل ما سبق يجب العمل على المزامنة بين إنشاء القناة ونشر الرابط الخاص بهذه القناة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي باسم المستخدم الذي يقوم بنشرها على يوتيوب نفسه، ولهذا الأمر أهمية كبيرة أيضًا في زيادة عدد المتابعين للقناة والمحتوى بشكل عام وبالتالي زيادة نسب ظهور القناة في محركات البحث في يوتيوب.

كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

  • يتوجب على المستخدم صاحب القناة إنشاء رابط خاص بالقناة التي يعمل على إدارتها ويكون ذلك بجذب أكبر عدد ممكن من المتابعين، ثم يقوم بطلب رابط خاص بهذه القناة مما يساعد على تقويتها وتأمينها.
  • إن وجود رابط للقناة على اليوتيوب يساهم في كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب، ثم يجب القيام بتخصيص القناة ويكون ذلك من خلال الإعدادات الخاصة بالحساب الشخصي ويكون ذلك من خلال عدة مراحل:

تخصيص القناة على اليوتيوب

يجب أن يقوم المستخدم صاحب القناة بإضافة صورة للقناة تشير بشكل أو بآخر إلى محتوى القناة. وتكون هذه الصورة هي عبارة واجهة صغيرة تشير إلى المحتوى الخاص بالقناة، كما وتميزها عن غيرها من القنوات. ومن الجدير بالذكر هو أن يكون المستخدم ذكي وأن يقوم باختيار الصورة بكل عناية ودقة، حيث أن هذه الصورة هي التي ستمثل محتوى القناة بالنسبة للمشاهدين في المرحلة الأولى. وبعد وضع صورة مناسبة للقناة ومحتواها يجب القيام باختيار لوغو مناسب وتحديده كغلاف للقناة، وذلك وفقًا للقياس الذي يحدده اليوتيوب. ثم يقوم المستخدم بإضافة أقسام للمحتوى الذي يرغب في عرضة، وكمثال عملي في حال كانت القناة خاصة بالطب يجب تقسم المحتوى إلى طب الأسنان، طب الأطفال وما شابة.

إضافة وصف للقناة من عوامل إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

من الخطوات الهامة تلك التي تقوم فيها بوصف المحتوى الخاص الذي ترغب بعرضة، وتبين الغاية من إنشاء هذه القناة على يوتيوب، بالإضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى مثل اختصاص القناة وبعض المواضيع التي تناقشها. وتأتي أهمية هذه الخطوة من كون محركات البحث في غوغل تعمل على تصنيف القناة في تخصصات معينه وذلك من خلال وصفها والمعلومات التي يقوم صاحبها بتقديمها ضمنها. وبالتالي لهذه الخطوة دور كبير وهام في إظهار قناة اليوتيوب ضمن محركات البحث الخاصة به.

أضافة موقع وكلمات افتتاحية من عوامل إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

من الخطوات البسيطة والهامة في تسهيل ظهور القناة على محركات بحث يوتيوب هي إضافة موقع جغرافي. وبالإضافة إلى ذلك يجب أن يقوم المستخدم بإضافة كلمات وعبارات دلالية تساهم في التعبير عن محتوى القناة، وتجعل هذه الكلمات القناة مخصصة لمحتوى معين وليست بشكل عام. لذلك يجب المراعاة والاهتمام باختيار هذه الكلمات بدقة. حيث أن موقع يوتيوب بشكل عام يميل إلى القنوات التي تتخصص بمحتوى معين، فضلًا عن تلك التي يكون محتواها عام. وعلاوة على ذلك، فإن اختيار كلمات مفتاحية دقيقة يجعل القناة في منافسة قوية مع القنوات الأخرى، وبالتالي يجعلها في الصف الأول في محركات البحث في يوتيوب. وتعد تلك من الركائز الهامة جدًا في كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب.

306 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.