كم بلغ اكتتاب أرامكو و الإجمالي الرسمي الخاص باكتتاب أرامكو

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 5 يوليو 2021
كم بلغ اكتتاب أرامكو و الإجمالي الرسمي الخاص باكتتاب أرامكو

تقوم شركة أرامكوا دائمًا بالإعلان عن طرح العديد من الأسهم خلال الوقت الحالي بحيث وصلت في عام 2020 إلى حوالي 30 مليار سهم، ويصل ثمن السهم الواحد تقريبًا إلى 37 ريال سعودي لذلك أصبح الكثير من الأشخاص يتساءلون عن كم بلغ اكتتاب أرامكو، لذلك دعونا نبحر في هذا الأمر ونتعرف عليه تفصيليًا.

كم بلغ اكتتاب أرامكو؟

مثلما ذكرنا أن العديد كانوا يريدون معرفة كم بلغ اكتتاب أرامكو، لذلك حرصت الشركات التي تقوم بوضع الاستشارات، واستقبال كافة التنسيقات الخاصة باكتتاب أرامكوا بالعمل على نشر العديد من النتائج التي تخص كافة الاستشارات التي عملوا على نشرها وكان هذا الاكتتاب يعتبر الشريحة النهائية لهذه المؤسسة، بسبب عدد الطلبات التي قديم في هذا العام والتي شاركت بحوالي ثلاثمائة وسبعة وتسعين مليار ريال سعودي.

الإجمالي الرسمي الخاص باكتتاب أرامكو

من هذا الأمر تستطيع التعرف على إجابة سؤال كم بلغ اكتتاب أرامكو، لأن في الطلبات التي تم القيام بها في المجمل أستطع الاكتتاب بنشر عدد الطلبات التي جاءت بحوالي أربعمائة وستة وأربعين مليار ريال سعودي، يمكنك معادلة هذه الطلبات بالدولار الأمريكي فجاءت بقيمة مائة وتسعة عشر مليار دولار أمريكي، لهذا بلغ اكتتاب أرامكو الحد الأعلى، لاكتتاب حول العالم بأكمله بقيمة خاصة تقدر بخمسة وعشرين مليار دولار أمريكي.

الفترة الأخيرة من فترة تسجيل الأمر

يمكنك التعرف على أن السهم وصل تقريبًا إلى اثنين وثلاثين ريال سعودي. بحيث قام بأخذ التغطية بنسبة كبيرة نوعًا ما وقدرت 465%.

كم بلغ اكتتاب أرامكو

كما تمكنا من التعرف على أن الشريحة التي تخص الأفراد بحد ذاتهم في عدد الأسهم التي تباع لهم. قامت بالانتهاء بشكل كليز بحيث أنه جاء حوالي أربعة وتسعمائة مليون شخص مكتتب. ما يزيد عن سبعة وأربعين مليون تقريبًا عبر نظام الاكتتاب هذا. وقاموا في المقابل بأخذ واحد ونصف المليار من أسهم الشركة تقريبًا.

لذلك عد هذا الأمر أنه تم التغطية الشاملة على الفئة الخاصة بالأفراد بشكل شامل، وأكثر تعميمًا عن السابقة بمرة ونصف.

ما هو المتوقع من شركة أرامكو في الشهور الآتية؟

كم بلغ اكتتاب أرامكو

يتوقع العديد من خبراء الاقتصاد أن تداول الأسهم الخاصة بهذه الشركة الكبيرة سوف تقام مرة أخرى. لكن يجب أن يقوم باستيفاء كل المتطلبات المطروحة لديهم حتى يستطيعوا العمل على معالجة جميع الإجراءات النظامية التابعة لهذا الامر. ويمكنك بالتأكيد العمل على التأكد من جميع الإعلانات، التي تقوم هذه الشركة بطرحها من خلال الموقع الرسمي. الخاص بالتداول الأسهم داخل المملكة العربية السعودية.

الشركات التي حرصت على نشر المبلغ العام للاكتتاب؟

يوجد ثلاث شركات تقوم بالعمل على استشارة وتنسيق جميع الأمور الخاصة بالاكتتاب، وهي الجهة الشافية التي يمكنك العمل على سؤالها مثل سؤال كم بلغ اكتتاب أرامكو والشركات هم: الأهلي كابيتال، سامبا كابيتال، إتش إس بي سي العربية السعودية، بعدوا هؤلاء عن أكثر الشركات المنسقة، لجميع الأمور الخاصة بالشرائح التي تطرح في أسهم أرامكو.

قمنا في الوقت الحالي بالتعرف على إجابة كم بلغ اكتتاب أرامكو، نرجو أن تكونوا قد حصلتم على إجابة شافية للسؤال الخاص بكم، وتابعونا في كافة المقالات الأخرى. 

359 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *