طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 25 يناير 2022
طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي

طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي، إن طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي أصبحت تتوافر بكل سهولة، وذلك بفضل التطبيق الالكتروني الذي قام البنك الراجحي بإصداره بهدف التسهيل على العملاء. حيث أصبحت الكثير من التعاملات المالية تتم من خلال البطاقة الائتمانية الخاصة بالبنك الراجحي. ومن خلال هذا المقال وعبر موقع حلبية سنعرض عليكم طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي. كما وينصح معظم الخبراء بالتعامل مع هذا البنك بضرورة تغيير الرقم السري لهذه البطاقة كل فترة مما يوفر المزيد من الأمان للحساب الشخصي للعميل.

طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي

طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة الصراف الراجحي

إن البنك الراجحي يعد من أكبر البنوك وأشهرها في المملكة العربية السعودية، ناهيك عن المميزات التي يتمتع بها والخدمات المتنوعة التي يعمل على تقديمها بشكل مستمر لكافة عملائه. وبالإضافة إلى ذلك فقد قام البنك بتوفير بطاقة ائتمانية خاصة به للعملاء، بغرض التسهيل عليهم في كافة المعاملات المالية والتجارية التي تخص حسابهم الشخصي. وهناك عدة خطوات يمكن القيام بها ل طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي من خلال التطبيق النظامي الذي قام البنك بإصداره بكل سهولة وهي:

  • في البداية يجب أن تقوم بتحميل التطبيق الخاص بالمصرف الراجحي على جهازك الشخصي.
  • ثم تقوم بفتح التطبيق على هاتفك الشخصي، وتقوم بتسجيل الدخول عليه من خلال الحساب الشخصي الخاص بك.
  • والآن تقوم من ضمن الواجهة الرئيسية باختيار ” البطاقات “.
  • هنا سيظهر لك جميع البطاقات التي تملكها من خلال هذا المصرف، وكل ما عليك هو أن تقوم باختيار البطاقة التي ترغب في تغيير الرقم السري الخاص بها.
  • بشكل تلقائي ستتحول إلى صفحة أخرى ضمن الموقع الخاص بالبنك نفسه، ستقوم من خلالها بإدخال الرقم السري الجديد الذي ترغب به في الخانة المخصصة له. ومع ضرورة الانتباه إلى إدخال الرقم بشكل صحيح وحفظه لديك لإدخاله عند الحاجة مرة أخرى لذلك.
  • الآن ستقوم بالضغط على ” التالي “.
  • سيقوم بعدها الموقع بإظهار رسالة على الشاشة ومضمونها هو ” هل أنت متأكد من أنك تريد تغيير الرقم السري الخاص بالبطاقة؟ “، وبعدها ستقوم بالضغط على كلمة ” موافق “.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة بنجاح تكون قد قمت بالفعل بمعرفة طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي. وسوف تظهر لك الصفحة الخاصة بالتأكيد على عملية تغيير الرقم السري، كما سيظهر لك تحذير بضرورة المحافظة على أمان هذا الرقم وعدم مشاركته مع أحد.

نسيان الرقم السري الخاص ببطاقة البنك الراجحي

نسيان الرقم السري الخاص ببطاقة البنك الراجحي

إلى هنا نكون قد ذكرنا بالتفصيل طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي. ولكن من ناحية أخرى قد يتعرض العميل إلى نسيان هذا الرقم السري، وبالتالي سنعرض لكم التصرف الصحيح في حال نسيان هذا الرقم السري.

  • إن العديد من العملاء هم عرضة بشكل دائم لنسيان الرقم السري الخاص ب البطاقة الائتمانية الخاصة بهم، ولكن لا داعي للكثير من القلق، حيث يمكن معرفة الرقم السري مرة أخرى باستخدام وسائل مختلفة. ويمكن ذلك إما من خلال الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك الراجحي، أو من خلال استخدام التطبيق الالكتروني الخاص بالبنك (تطبيق الراجحي)، أو حتى من خلال القدوم بشكل مباشر إلى أحد الفروع الخاصة بالبنك بالإضافة إلى أمكانية طلب المساعدة من الصراف الآلي.

الحصول على الرقم السري الخاص ببطاقة البنك الراجحي من خلال الصراف الآلي

كما ذكرنا سابقًا أنه من إحدى الطرق التي يمكن اتباعها عند نسيان الرقم السري الخاص بالبطاقة الائتمانية للبنك الراجحي هي التوجه إلى أقرب صراف آلي ومن ثم القيام بالخطوات التالية:

  1. أولًا يجب أن تقوم بإدخال البطاقة الائتمانية في المكان المخصص لها من الصراف الآلي.
  2. اختيار الخدمة الخاصة بتعديل العنوان.
  3. يجب أن تقوم بإدخال رقم الهاتف الذي سبق وقمت بالتسجيل به نفسه في البنك.
  4. الآن سوف تصلك رسالة نصية إلى رقم الهاتف الخاص بك الذي قمت بإدخاله، تحتوي الكثير من المعلومات الشخصية التي تخص حسابك الشخصي، ومن ضمن هذه المعلومات والبيانات الرقم السري الخاص ببطاقتك الائتمانية التابعة للبنك الراجحي.

كيفية الحصول على الرقم السري للبنك الراجحي بواسطة خدمة العملاء

يمكنك عن طرق الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك الراجحي، الحصول على الرقم السري للبطاقة الائتمانية الخاصة بك في حال نسيانه أيضًا. وإن هذه الخدمة تكون متاحة على مدار ال 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، ومن أشهر الأرقام الخاصة بخدمة العملاء التي يمكن الاتصال بها هي:

  • الرقم الخاص بخدمة العملاء الحاليين ضمن حدود المملكة العربية السعودية وهو: +966920003344.
  • الرقم الخاصة بخدمة العملاء خارج حدود المملكة وهو: +966114603333.
  • الرقم المخصص لخدمة العملاء الجدد ضمن حدود المملكة وهو: 8001241222.
  • الرقم الخاص بخدمة عملاء ” الخاصة والتميز ” داخل حدود المملكة وهو: 8001248880.
  • الرقم الخاص بخدمة عملاء ” الخاصة والتميز ” خارج المملكة وهو: +966920005544.
  • رقم الاتصال بخدمة الاستفسارات والشكاوى وكافة البلاغات وهو: 8001244455.
  • الرقم المخصص لخدمة عمليات فقدان البطاقة الائتمانية، أو حالات النصب والاحتيال وهو: 8001244455.

كيفية الحصول على الرقم السري من خلال أحد فروع البنك

سنتحدث الآن بعد معرفة طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي، عن كيفية الحصول على الرقم السري من خلال أحد فروع البنك. حيث يمكن للعملاء في حال نسيان الرقم السري للبطاقة، الحضور إلى أقرب فرع للبنك الراجحي بالنسبة لهم، ومن ثم يمكنهم التحدث إلى أحد موظفي خدمة العملاء الخاصة بالبنك. حيث سيقوم الموظف بدورة بتقديم العديد من الخدمات وطرق المساعدة للعميل في سبيل الحصول الرقم السري الخاص ببطاقته الخاصة. وعلاوة على ذلك في حال الحضور إلى البنك يجب اصطحاب الأوراق التالية:

  • يجب على العميل إحضار الهوية الشخصية الخاصة به.
  • كافة الأوراق الثبوتية التي تثبت أن هذا هو الشخص صاحب الحساب الذي يريد معرفة الرقم السري الخاص به ضمن البنك الراجحي.

وأخيرًا بعد ان يقوم العميل بإبراز تلك الأوراق، سيتمكن موظف خدمة العملاء لدى البنك من إعطاء الرقم السري الخاص للعميل مرة أخرى.

الحصول على الرقم السري الخاص من خلال تطبيق (الراجحي)

يمكن أيضًا للعميل أن يحصل على الرقم السري الخاص به عن طريق التطبيق الخاص بالبنك الراجحي (تطبيق الراجحي)، من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • تقوم أولًا بتحميل التطبيق من خلال عدة مصادر مثل: APP store، google play، Huawei App Gallery، وغيرها من المصادر المتنوعة.
  • اختيار الخدمات الالكترونية من داخل التطبيق.
  • الآن قم بالضغط على البيانات الشخصية للحساب.
  • ومن ثم سيقوم التطبيق بعرض كافة البيانات التي تتعلق بالحساب الشخصي الخاص بك.

مشكلة إدخال الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي

مشكلة إدخال الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي

  • أثناء العمل على الصراف الآلي الخاص بالبنك الراجحي، قد يتعرض العملاء إلى بعض المشاكل عند إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة الائتمانية للبنك الراجحي، حيث يمكن أن تكون نتيجة إدخال هذا الرقم هي الخطأ لعدة مرات. وكحل بدائي يمكن إعادة إدخال هذه البطاقة بعد مرور 24 ساعة من عدة محاولات خاطئة. وعلى كل حال إذا تكرر هذا الخطأ عند كل عملية إدخال للرقم السري، يجب أن يقوم العميل بتغيير هذا الرقم وألا يقوم بمشاركة بطاقة الصراف هذه مع أي شخص آخر نهائيًا.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم من خلال هذا المقال طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي، كما ذكرنا أهم الطرق التي يمكن للعميل القيام بها في حال نسيان هذا الرقم السري أو في حال أراد القيام بتغييره. بالإضافة إلى الحديث عن بعض المشاكل التي قد تواجه العملاء مثل مشكلة الخطأ في إدخال الرقم السري وكيف يمكن حلها بسهولة.

296 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.