طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 29 أكتوبر 2021
طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي

طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي… تتصدر طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي جميع محركات البحث ضمن الشبكة العنكبوتية. حيث أن هناك العديد من الأفراد الذين يرغبون في تغيير الرقم السري الخاص بجميع حساباتهم البنكية والإلكترونية. وتعود رغبة العملاء في تغيير هذه الكلمة إلى تأمين معلوماتهم الخاصة بالحسابات كافة.

ففي مقالنا هذا وعبر موقع حلبية سوف نتعرف على طريقة تغيير الرقم السري التابع ل بنك الراجحي بشكل تفصيلي.

طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي

طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي

يعد بنك الراجحي من أهم وأكبر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية. حيث يحظى البنك بالعديد من العملاء من داخل المملكة ومن خارجها. ونتيجة هذا الكم الهائل من العملاء يوفر البنك العديد من الخدمات المميزة.

تبلغ عدد فروع بنك الراجحي حوالي خمسمائة فرع موجودين ضمن أراضي المملكة العربية السعودية. كما أن هنالك العديد من الفروع تنتشر في الدول العربية. ويبلغ رأس مال هذا البنك حوالي خمسة وعشرين مليار ريال سعودي وذلك حسب الإحصائيات التي أجراها البنك.

امتاز هذا البنك بالعديد من الخدامات المميزة، ومن أهم هذه الخدمات المميزة هي خدة المباشر الإلكتروني. حيث تعرف ب “الخدمة المصرفية الإلكترونية”، وهي خدمة هامة جدًا بالنسبة للعملاء وقد لاقت استحسان كبير منهم. فمن خلالها يتمكن العميل من إجراء وإنهاء العديد من التعاملات المالية إلكترونيًا.

يوفر البنك مزايا أخرى مثلا توفير بطاقة ائتمان. حيث أن الهدف من هذه البطاقة القدرة على إنهاء كافة المعاملات المالية على اختلاف أنواع تلك المعاملات. وهنالك أنواع من هذه البطاقات وليس نوع واحد. حيث ينصح بالتغيير المتواصل للرقم السري الخاص ببطاقة صراف بنك الراجحي في كل فترة. بغرض تأمين المعلومات الخاصة بالحساب.

قام البنك الراجحي بتقديم خدمة للعميل تُسهل عليه تغيير الرقم السري الخاص بالبطاقة. وذلك عبر الخدمة الإلكترونية مباشر.

المبرمجين في بنك الراجحي

قام مسؤولو البرمجة في البنك الراجحي بإصدار تطبيق رسمي لتسيير خدمة العملاء. حيث يستطيع العميل من خلال التطبيق القيام بعملية تغيير الرقم السري بسهولة من خلال إتباع بعض الاجراءات. بالإضافة إلى تغيير وتعديل البيانات الشخصية. ولم يتوقف الأمر على ذلك بل يمكن عن طريق هذا التطبيق التعرف على الرقم السري الخاص بالبطاقة. مع العلم أن هذا التطبيق يمكن تحميله بسهولة عن طريق أحد المتاجر الإلكترونية Google play, App store. وذلك بشكل مجاني من دون فرض أي رسوم.

تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي

يتم تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي ببعض الخطوات البسيطة، حيث سنقوم الآن بشرح هذه الخطوات وهي كالتالي:

  • نقوم بتحميل تطبيق صراف بنك الراجحي.
  • نسجل الدخول إلى التطبيق، عن طريق إدخال المعلومات الشخصية كما هو مطلوب.
  • بعد القيام بتسجيل الدخول نقوم باختيار البطاقات عن طريق الواجهة الرئيسية للتطبيق.
  • الآن ستكون كافة البطاقات الخاصة بالعميل متاحة من خلال بنك الراجحي. حيث يقوم العميل بالنقر على البطاقة التي يرغب في تغيير الرقم السري الخاص بهذه البطاقة.
  • عندما ينقر العميل على أي بطاقة سوف تظهر أمامه مجموعة من الخيارات. حيث يتمكن من خلال هذه الخيارات من اختيار أيقونة تغيير الرقم السري.
  • عند النقر يتم التحويل بشكل أوتوماتيكي إلى صفحة أخرى، تحتوي هذه الصفحة على مستطيل يتم إدخال الرقم السري الجديد. ويكون مكون من أربعة أرقام، ثم يتم الضغط على كلمة “التالي”.
  • الآن يتم إظهار سؤال من أجل تأكيد عملية التغيير والسؤال هو “هل أنت متأكد من تغيير الرقم السري؟”. قم بالضغط على “موافق”.
  • بعد تنفيذ هذه الخطوات يكون قد تم تغيير الرقم السري الخالص ببطاقة بنك الراجحي. بعد ذلك يتم الانتقال إلى صفحة جديدة لتأكيد عملية التغيير. بالإضافة إلى التأكيد على عدم مشاركة الرقم السري الجديد مع الآخرين.

حل مشكلة إدخال الرقم السري لبطاقة البنك الراجحي بشكل خاطئ

  • هناك بعض المشاكل التي تواجه العميل في بعض الأوقات. مثل إدخال الرقم السري الخاص ببطاقة الصراف لأكثر من مرة بطريقة خاطئة. حيث يكون ذلك نتيجة نسيان كلمة السر أو قد يكون هناك عطل تقني.
  • في حال تم إدخال الرقم السري لأكثر من ثلاث مرات متتالية. لا يمكن استخدام البطاقة أو إدراج الرقم السري مرة أخرى. حيث يمكن بعد مرور أربع وعشرين ساعة إعادة محاولة إدخال الرقم السري مرة أخرى.
  • ينصح إذا ما تم تكرار هذا الخطأ، وعند القيام بالكثير من المحاولات. بأهمية تغيير الرقم السري الخاص بالبطاقة وعدم مشاركة الرقم السري مع الآخرين. وذلك من أجل حماية الحساب البنكي للعميل من السرقة.
  • يمكن القيام بجميع هذه الخطوات البسيطة عن طريق تطبيق الراجحي كما ذكرنا سابقًا.

الحل عند نسيان الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي

الحل عند نسيان الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي

من المشاكل التي يتعرض لها عملاء بنك راجحي هي نسيان الرقم السري الخاص ببطاقة الصراف. حيث قام بنك الراجحي بإتاحة طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي عن طريق خدمة مباشر. والتي من خلال هذه الخدمة يتمكن العميل من تغيير الرقم السري بسهولة عند نسيانه. وللسهولة أكثر قم بتحميل التطبيق الخاص بالبنك الراجحي.

التعرف على رقم بطاقة صراف الراجحي عن طريق ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك

هنالك خطوات بسيطة على العميل اتباعها. وذلك للحصول على إمكانية تعرف ماكينات الصراف الآلي على رقم بطاقة صراف الراجحي وهي كالتالي:

  • يجب على العميل التوجه إلى أحد ماكينات الصراف الآلي القريبة الخاصة بالبنك، ثم الضغط على تعديل العنوان.
  • ستظهر الآن صفحة ومن خلالها يتم طلب إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل. وهذا الرقم يجب أن يكون مدرج ضمن بيانات العميل الخاصة بالبنك.
  • بعد إدخال رقم الهاتف المحمول بشكل صحيح، سوف ينتظر العميل رسالة نصية تحتوي جميع المعلومات الخاصة به. وهذه المعلومات هي عبارة عن الرقم السري للبطاقة ورقم بطاقة الصراف.

التعرف على رقم بطاقة بنك الراجحي إلكترونيًا

التعرف على رقم بطاقة بنك الراجحي إلكترونيًا

بعد الانتهاء من شرح طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف بنك الراجحي. سنشرح الآن طريقة التعرف على رقم بطاقة الصراف الخاصة بالعميل عن طريق الموقع الرسمي لبنك الراجحي. وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي. أو عن طريق الحساب الشخصي للعميل من خلال التطبيق الخاص بالبنك.
  • بعد الانتهاء من تسجيل الدخول يقوم العميل باختيار الدخول إلى أيقونة الخدمات الإلكترونية عن طريق واجهة المستخدم.
  • ستظهر قائمة ومن خلالها يتم اختيار بيانات الحساب الشخصية.
  • بعد ذلك سينتقل العميل إلى واجهة ثانية تحتوي جميع البيانات التي قام بتسجيلها سابقًا في البنك. وهي عبارة عن الرقم السري للبطاقة ورقم بطاقة الصراف.

خلاصة مقالتنا أن بنك الراجحي يقدم الكثير من الخدمات داخل المملكة وخارج حدودها. ومن أهم هذه المميزات التي تكلمنا عنها طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي من خلال خدمة مباشر. كما يقدم نصائح مهمة للعميل ومنها تغيير الرقم السري بين الحين والآخر، كما وفر تطبيقات إلكترونية ومكنات صراف الآلي.

وفي نهاية مقالتنا نكون قد تعرفنا على طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي. بالإضافة إلى الطرق المختلفة للتعرف على رقم بطاقة صراف الراجحي، ونتمنى أن يكون قد نال إعجابكم واهتمامكم.

265 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *