طريقة الإعلان على انستقرام

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 19 أكتوبر 2021
طريقة الإعلان على انستقرام

طريقة الإعلان على انستقرام. لم يعد يخفى على أحد أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في عالم التسويق والأعمال. ولذلك اتجهت العديد من الشركات و العلامات التجارية للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي. أحيانًا تنشر العلامات التجارية منشوراتها بنفسها عبر حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي. في حالات أخرى، تعمل العلامات التجارية مع المؤثرين للوصول إلى جمهور أوسع.

في مقالنا لهذا اليوم سنتحدث عن طريقة الإعلان على انستقرام الذي أصبح من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي نموا و شعبية وخيار العديد من الشركات للإعلان ومخاطبة الجمهور.

يقدم انستقرام منصة مرئية ممتازة حيث يمكنك سرد قصتك من خلالها والوصول لجمهور كبير، كما يقدم العديد من خيارات الإعلان التي تضمن لك تحقيق النجاح. كل ذلك و أكثر سنتكلم عنه بالتفصيل في سطورنا القادمة.

إعلانات انستقرام

إعلانات انستقرام

كما هو الحال مع جميع وسائل التسويق الاجتماعي، تحتاج أولاً إلى التأكد من أن جمهورك المستهدف يستخدم الانستقرام. إذا كنت تستهدف جمهورًا من الشباب (خاصةً من الإناث)، فقد يكون الإعلان على الانستقرام مثاليًا لتحقيق أهدافك التسويقية. يمتلك انستقرام وفيسبوك نظام إعلان مشترك. يمكن للشركات أن تدفع لـ فيسبوك لعرض الإعلانات في المكان الذي تختاره على فيسبوك أوانستقرام.

يتمثل أحد الاختلافات بين فيسبوك و انستقرام في أن انستقرام أكثر بصرية بطبيعته. بالتأكيد لن تفكر في إنشاء إعلان نصي فقط هناك. لذلك تحتاج إلى العثور على صور ومقاطع فيديو لافتة لإعلاناتك على انستقرام. يُعد الإعلان على انستقرام مفيدًا بشكل خاص للصناعات التي يؤثر الجانب المرئي فيها، مثل الطعام والأزياء والجمال والأدوات المنزلية. إذا كان بإمكانك جعل منتجك مميزًا وجذابًا لجمهورك، فعليك التفكير في إعلانات انستقرام.

على غرار فيسبوك و LinkedIn، تتضمن آلية الإعلانات في انستقرام المزايدة للحصول على خدمة إعلانات موجهة لعملائك المثاليين. تختلف الأسعار، من دقيقة إلى دقيقة، وقد تحتاج إلى تجربة بعض الوقت قبل تقديم عروض الأسعار المثالية لإعلاناتك. هناك طريقتان أساسيتان للتكلفة، تكلفة النقرة (CPC) والتكلفة لكل ظهور (CPM). عادة ما يعتمد الأمرعلى الأهداف التي حددتها لحملتك.

كقاعدة عامة، كلما كان استهدافك أكثر إحكامًا، زادت التكلفة من حيث تكلفة النقرة أو التكلفة لكل ظهور. بالطبع، في هذه الحالة، ستكون كل نقرة أو ظهور أكثر قيمة بالنسبة لك مقارنة بالحملة ذات الاستهداف القليل.

طريقة الإعلان على انستقرام

طريقة الإعلان على انستقرام

هناك طريقتين للإعلان على انستقرام:

  • داخل التطبيق.
  • باستخدام  مدير إعلانات فيسبوك.

داخل التطبيق

إن أبسط طريقة للإعلان على انستقرام هي الترويج للمنشورات التي تنشرها. يفترض هذا أنك أنشأت بالفعل ملفًا شخصيًا للأعمال على انستقرام، وبدأت في نشر منشورات. تقوم بالترويج لمنشوراتك عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • انتقل إلى حسابك الخاص بالأعمال.
  • اضغط على المنشور الذي ترغب في الترويج له
  • اضغط على ترويج أسفل المنشور.
  • املأ التفاصيل ذات الصلة لعرضك الترويجي. سيتضمن ذلك معلومات حول الجهة الهدف (إلى أين ستوجه الأشخاص) والجمهور (الذي تريد الوصول إليه) والميزانية والمدة (المدة التي تريد أن يستمر عرضك الترويجي فيها).
  • انقر فوق إنشاء ترويج تحت المراجعة.

سيراجع انستقرام منشورك للتأكد من أنه يفي بشروط الإعلان الخاصة به، وفي حال القبول، يتم تشغيل الترويج الخاص بك في غضون ساعة.

باستخدام مدير إعلانات فيسبوك

باستخدام مدير إعلانات فيسبوك

يمكنك إنشاء حملات إعلانية كاملة على انستقرام، باستخدام مدير إعلانات فيسبوك. يمكنك استخدام نفس الأدوات التي يتم استخدامها للإعلان على فيسبوك.

انتقل إلى مدير إعلانات فيسبوك

يتصمن فيسبوك جميع إعلانات انستقرام و فيسبوك. معظم الخيارات التي تقوم بها لإعلانات انستقرام الخاصة بك مماثلة لتلك التي قد تقوم بها لإعلانات فيسبوك. يأتي الاختلاف الرئيسي عندما تختار المكان الذي تريد عرض إعلاناتك فيه (انستقرام بدلاً من فيسبوك).

حدد أهداف حملتك

كما هو الحال مع معظم حملات التسويق، يجب أن تحدد أهدافًا لأي حملة تسويقية على انستقرام. يشجع مدير إعلانات فيسبوك على تحدبد الأهداف بجعله جزءًا مطلوبًا من عملية إنشاء الإعلان. من أفضل ميزات الإعلان على فيسبوك و انستقرام أنه يمكنك استهداف إعلاناتك بدقة شديدة. من غير المجدي الدفع مقابل تقديم إعلانات للأشخاص الذين لن يشتروا منتجاتك أبدًا.

من الواضح أنك تحتاج أولاً إلى تكوين فكرة جيدة عن هوية عملائك المستهدفين. فكلما كان فهمك أفضل لقاعدة عملائك، كلما كان استهدافك أكثر دقة على الأرجح.يمكنك تصفية جمهورك على باستخدام عدة عوامل. وتشمل هذه العوامل:

  • العمر
  • الجنس
  • اللغات
  • السلوكيات
  • الديموغرافية: هناك العديد من الموضوعات الفرعية تحت هذا العنوان العام بما في ذلك التعليم، والمال، والمنزل، وأحداث الحياة، والآباء، والسياسة، والعلاقات.
  • الاهتمامات: أيضًا هناك العديد من الفئات الفرعية في هذا القسم.
  • الاتصالات: الأشخاص المرتبطون بصفحتك أو تطبيقك.

اختر المواضع الخاصة بك

هذه هي النقطة عندما تخبر مدير إعلانات فيسبوك بالمكان الذي تريد وضع إعلاناتك فيه. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تنوي تقييد إعلاناتك على انستقرام، حيث أن الوضع الافتراضي هو الإعلان على كل من فيسبوك و انستقرام. لذلك تحتاج إلى تعديل مواضعك إذا كنت تريد انستقرام فقط. يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد ظهور إعلانك في موجز أخبار انستقرام ، أو كقصة.

حدد ميزانيتك والجدول الزمني

كما ذكرنا سابقًا، تستخدم شبكة إعلانات فيسبوك عملية المزايدة لتحديد تكلفة إعلانك. إنها تكافئ المسوق الذي يرغب في دفع مبلغ أكبر مقابل أي إعلان يستهدف المستخدم. لا توجد صيغة ثابتة لكلفة إعلانات انستقرام، فأنت ببساطة تدفع أكثر قليلاً مما يرغب ثاني أعلى مزايد في دفعه. من الناحية العملية، يجعل هذا الإعلان على فيسبوك و انستقرام أكثر تعقيدًا.

تحتاج إلى تعيين ميزانية لحملتك وجدول إعلان مفضل. يمكنك تعيين إما الميزانية اليومية (الحد الأقصى للمبلغ الذي سيأخذه انستقرام للإعلان ليوم واحد) أو ميزانية مدى الحياة (فعليًا حد إجمالي للمبلغ الذي ترغب في إنفاقه على هذه الحملة). يمكنك أيضًا اختيار عرض إعلانك باستمرار حتى تنفق ميزانيتك بالكامل، أو يمكنك تعيين أوقات بداية ونهاية محددة لحملتك.

أنشئ إعلاناتك

بمجرد إعداد كل شيء لمشاركة إعلانات انستقرام، ستحتاج إلى إنشاء إعلانات مناسبة.

أنواع إعلانات انستقرام

الإعلانات المصورة

الإعلانات المصورة هي أكثر أنواع إعلانات انستقرام شيوعًا لدى الأشخاص. كما يشير الاسم، تتكون هذه الإعلانات من الصور مع بعض النصوص ذات الصلة. يمكنك الآن تحديد زر الحث على اتخاذ إجراء لإعلانك المصور، والذي سيشجع الشخص المستهدف على اتخاذ إجراء معين. هذا يعني أنه يمكنك الآن إرسال الأشخاص إلى عنوان ويب مرتبط.

إعلانات الفيديو

يمكن لـ انستقرام، بالطبع، دعم مقاطع الفيديو القصيرة وكذلك الصور. تشبه إعلانات الفيديو الإعلانات المصورة، ولكنها تتضمن مقطع فيديو مدته 60 ثانية أو أقل.

إعلانات دائرية

تسمح لك الإعلانات الدائرية بتضمين سلسلة من الصور القابلة للتمرير في إعلان واحد. من الواضح أن هناك حاجة إلى بعض عوامل الربط بين الصور لإنجاح الإعلانات الدائرية. إنها ممتازة للعلامات التجارية المرئية للغاية. على سبيل المثال، قد يعرضون عناصر مختلفة من الملابس في مجموعة أو أطعمة مختلفة في القائمة. يمكنك استخدام ما يصل إلى 10 صور (أو مقاطع فيديو) في إعلان واحد.

إعلانات القصص

تشبه هذه الإعلانات تلك الموجودة في موجز أخبار انستقرام، لكنها تظهر كقصة. مثل كل القصص، يمكنك إضافة صفحات متعددة وستختفي بعد 24 ساعة.

في نهاية مقالتنا نأمل بأن تكون المعلومات التي قدمناها لك، أجابت على كافة الاستفسارات التي تدورفي ذهنك وتكون أصبحت على دراية جيدة بطريقة الإعلان على الانستقرام.

212 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *