الربح من الانستقرام عن طريق التسويق بالعمولة والتجارة الإلكترونية

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 22 يونيو 2021
الربح من الانستقرام عن طريق التسويق بالعمولة والتجارة الإلكترونية

الربح من الانستقرام عن طريق التسويق والعمولة والتجارة الإلكترونية. وفقاً لأحدث إحصائيات الانستغرام، فإن المنصة أصبح لديها 1,704 مليار مستخدم حول العالم. بعد أن بدأ الانستغرام كتطبيق لمشاركة الصور، تحول إلى نظام أساسي للأعمال. يستفيد الملايين من رواد الأعمال من مزايا البيع الرائعة فيه.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض الأساليب التي يمكنك البدء في استخدامها اليوم، حتى تتمكن من الربح من الانستغرام.

فيمايلي 6  طرق للربح من الانستغرام:

الربح من الانستقرام عن طريق التسويق المؤثر.

إذا كنت شخصاً مؤثراً لديك العديد من المتابعين، فيمكنك استخدام حسابك الشخصي على الانستغرام للترويج للمنتجات من جميع أنواع العلامات التجارية. عموماً الشخص المرثر هو الشخص الذي لديه سمعة طيبة من خلال مشاركة نشاطات مفيدة مع جمهوره بانتظام على حساباته الاجتماعية. ونتيجة الثقة التي بناها مع الجمهور عبر الزمن،  أصبح لديه القدرة على إقناع جمهوره باتجاه معين، وشراء منتجات معينة. تميل العلامات التجارية إلى الشراكة مع المؤثرين للقيام بإعلانات حول منتجاتهم.  بصفتك مؤثراً، من المهم للغاية أن تعرف جمهورك. أنت بحاجة إلى فهم ماهي  اهتماماتهم واحتياجاتهم ورغباتهم، حتى تتمكن من معرفة أفضل العلامات التجارية التي تناسبهم. إذا قمت بالتبديل إلى حساب أعمال الانستغرام ، فيمكنك البحث في إحصائيات جمهورك أكثر قليلاً من خلال ميزة الانستغرام Insights. بمجرد أن يصبح حسابك على الانستغرام يحظى بالشهرة ستجد العديد من العلامات التجارية تتواصل معك للقيام بإعلان ممول. أو يمكنك في المراحل الأولى، ان تبادر أنت بالاتصال بأحد العلامات التجارية  التي تناسبك  وتعرض خدماتك.

الربح من الانستقرام عن طريق التسويق بالعمولة.

يمكنك بيع منتجات الآخرين والحصول على عمولة. هناك الكثير من الأشخاص الذين يكسبون المال من الانستغرام بهذه الطريقة. الفرق بين التسويق المؤثر و التسويق بالعمولة هو أن  الأول أي المؤثر يهدف بشكل أساسي إلى خلق الوعي ونشر الدعاية للعلامة التجارية أما الثاني يعمل على تحقيق مبيعات للعلامة التجارية مقابل عمولة. في حال التسويق بالعمولة تستطيع معرفة نسبة المبيعات التي جاءت عن طريقك من خلال رابط قابل للتتبع. لذلك في كل منشور ، تأكد من إخبار الأشخاص بأنه يمكنهم شراء المنتج عبر الرابط الموجود في صفحتك الشخصية.

بيع خدمات المنشورات و الإعلانات في الانستغرام.

يستخدم العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة الانستغرام للترويج لسلعهم وخدماتهم، لكن القليل منهم فقط لديه المقدرة أو الخبرة  لكتابة منشورات أو إعلانات انستغرام جيدة. إذا كنت جيداً في ابتكار إعلانات إبداعية في الانستغرام ، فيمكنك بيع خدماتك لهذه للشركات. لجذب انتباه أصحاب الأعمال، اكتب بعض المنشورات والدعايات على حسابك الخاص. ثم قم بنشر بعض المنشورات الابداعية التي تحقق لك أكبر قدر من المشاركة. إذا كانت الشركة ستقوم بتوظيفك لصياغة منشورات  الانستغرام الخاصة بهم، فإنهم سيرغبون في رؤية عملك. لذا تأكد من أن لديك بعض الأمثلة التي يمكن أن ينظروا إليها فوراً.

بيع الصور و الملصقات وغيرها من المنتجات المرئية.

يمكنك بيع الصور والملصقات واللوحات والرسومات والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو وغيرها من المنتجات المرئية القائمة على الصور أو الفيديو. في كل منشور، قم بوضع شرح مثير للاهتمام وقم بوضع رابط لزيارة صفحتك الشخصية. هذه طريقة شائعة أخرى لكسب المال من الانستغرام. فإذا كنت مبدعاً في التقاط صور عالية الجودة ، ولديك الخبرة في استخدام تطبيقات تحرير الصور للاستفادة من  الصور بأقصى شكل، بالتالي يمكنك استخدام الانستغرام للترويج  لمنتجات التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك. وبالنتيجة هناك احتمال كبير أن تحصل على أموال مقابل ذلك.

الربح من الانستقرام عن طريق بيع المنتجات المادية الخاصة بك.

يمكنك بيع أي منتج مادي تصنعه بنفسك أو تشتريه من الموردين. عادةً ما يتطلب البيع بالتجزئة في مجال التجارة الإلكترونية تخزين بعض المواد، مما يعني أنك ستحتاج إلى إنفاق بعض رأس المال للبدء بشراء منتجاتك وتخزينها. ستحتاج عادةً إلى مكان يمكنك يتم  فيه الاحتفاظ بالمنتجات، مثل مستودع  أو متجر تستأجره. اعتباراً من يوليو 2020، أصبح بإمكانك بيع المنتجات مباشرة خلال إنشاء متجر الانستغرام.

الربح من الانستقرام عن طريق بيع منتجات دروبشيبينغ.

Dropshipping هو نوع من التسويق  يمكنك استخدامه لبيع المنتجات دون الاحتفاظ بأي مخزون. الاختلاف الوحيد بين  دروبشيبينغ و البيع التقليدي هو أنك لن تحتاج إلى تخزين المنتجات  مع دروبشيبينغ. في البداية عليك العثور على المنتجات المتخصصة التي يمكن بيعها بشكل جيد، دون إهدار رأس مال لتخزينها. يمكنك بسهولة إعداد متجر دروبشيبينغ مع منصة التجارة الإلكترونية من Shopify ومن ثم استخدام خطة Oberlo المجانية للاستكشاف. بمجرد إجراء عملية بيع، سيقوم المورد بشحن منتجاتك من مستودعاته، مباشرة إلى منزل عميلك. وبذلك لن تحتاج إلى القلق بشأن تخزين المنتجات وشحنها.

 

156 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *