شراء البيتكوين كيفية شراء بيتكوين 2021

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 5 أكتوبر 2021
شراء البيتكوين كيفية شراء بيتكوين 2021

ساهمت الاحداث الأخيرة خلال العام الماضي، وما فرضه الإغلاق في انتشار شراء البيتكوين باعتبارها العملة الرقمية الأشهر. فلقد انتعشت عملة البيتكوين الرقمية، وسجلت مستويات قياسية قبيل نهاية 2020 وفي مستهل تعاملات 2021. وتم مقارنتها بالذهب في حين أطلق بعض الخبراء والمحللين على هذه العملة لقب “الذهب الرقمي”.

منذ عام 2020 ، أصبح تداول عملات البيتكوين أسهل من أي وقت مضى. يمكنك استخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بك أو يمكنك إجراء التحويلات المصرفية. كما يمكنك الآن شراء  Bitcoin باستخدام PayPal.

محفظة البيتكوين

محفظة البيتكوين

قبل شراء أي عملة رقمية، ستحتاج لمحفظة بيتكوين أو محفظة عملات رقمية مشفرة. لأنه قد يطلبها منك موقع شراء البيتكوين وذلك لتخزين البيتكوين الخاص بك بعد إتمام عملية الشراء . فمحفظة البيتكوين بمثابة حسابك المصرفي، حيث يمكنك تلقي عملات البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة  الأخرى ومن ثم تخزينها لحين إستخدامها أو بيعها للآخرين.

كيفية شراء البيتكوين بالفيزا

يعد الشراء باستخدام بطاقة الائتمان أحد أسهل الطرق المتعارف عليها لشراء البيتكوين، وكذلك العملات الرقمية المشفرة الأخرى كالاثيريوم والليتكوين.

شراء البيتكوين بالفيزا أو مستر كارد مثله مثل أي عملية شراء تتم عبر الانترنت. تنطوي على احتمالات التعرض لسرقة معلومات بطاقتك الائتمانية.  لذلك يجب أن تتحرى مدي أمان تشفير الموقع  الذي تقوم بالتحويل منه. حتى لا تتم سرقة معلومات بطاقتك الائتمانية أو استغلالها و الاختلاس منها  دون علمك.

لذا لتقوم بشراء البيتكوين عبر بطاقة الائتمان الفيزا بشكل آمن عليك اتباع الخطوات التالية:

  • ابحث عن أفضل موقع لشراء البيتكوين.
  • قم بتسجيل حساب وتفعيل البريد الالكتروني الخاص بك.
  • سجل بيانات ببطاقتك الائتمانية التي تود التعامل بها.
  • قم بتحويل البيتكوين إلى محفظة آمنة.

مواقع شراء البيتكوين بالفيزا

مواقع شراء البيتكوين بالفيزا

لأن كل ما هو متعلق بالمال محاط بالنصب والاحتيال. حرصنا جدا على عدم تضمين وسطاء أشير إليهم سابقاً بأي تهمة احتيال او سرقة أو خداع عملائهم. لذا اخترنا لك  ثلاثة وسطاء الأشهر والأكثر ثقة في عالم شراء البيتكوين:

كوين ماما Coinmama

كوين ماما هو الوسيط الأشهر المتخصص في عالم شراء البيتكوين بالفيزا والمفضل لدي الكثيرين. يعمل في جميع البلدان تقريباً يسمح كوين ماما لك بشراء البيتكوين باستخدام بطاقة الائتمان، وذلك مقابل تحميلك رسوم تتراوح من 4.9٪ -5.9٪، مقابل تحمل الموقع أخطار ورسوم المعالجة التي تأتي مع مدفوعات الفيزا وبطاقات الائتمان. يتمتع موقع كوين ماما بواجهة مستخدم سهلة، تمكنك بعد التحقق من حسابك وإجراء عملية شراء، من الحصول على عملة البيتكوين الخاصة بك في غضون بضع دقائق. والجدير بالذكر، إن موقع كوين ماما يتمتع بحدود شراء كبيرة، فهو يمكنك من شراء بتكوين بما يعادل 5000 دولار أمريكيا في اليوم.

موقع Cex.io

هو أيضا من أشهر المواقع المتخصصة التي تتيح لك شراء عملة bitcoin، والعملات الرقمية الشهيرة الأخرى مثل الاثيريوم والريبل عن طريق الفيزا. ولا يشترط الموقع ان تكون بطاقة الائتمان الخاصة بك صادرة من بنك فعلي. فيمكن ان تكون بطاقة الدفع صادرة من أحد البنوك الالكترونية مثل نتللر وسكريل أو بايير. وطبعا تلك ميزة رائعة جداً يوفرها هذا الموقع.

موقع لوكال بتكوين (Localbitcoins)

وهو من أشهر المواقع التي يمكن الشراء فيها من شخص لشخص. والذي يتميز بكونه سوق عرض وطلب للعملة المشفرة. لذا يمكن شراء البيتكوين عن طريق عروض البائعين من داخل الموقع. حيث تتلخص طريقة عمل الموقع في انشاء المتداولون، إعلانات بالسعر وطريقة الدفع التي يريدون تقديمها.

اما عن طريقة الدفع فتتم عن طريق الفيزا او عن طريق تحويل بنكي عبر أي طريقة مثل استخدام حوالة بريدية، او دفع عن طريق شركات تحويل الأموال مثل ويسترن يونيون.

طريقة تفعيل شراء البيتكوين بالفيزا

تتطلب المواقع من العملاء تفعيل حساباتهم لإتمام عملية الشراء بالفيزا وذلك عن طريق:

  • إرسال صورة للهوية الشخصية ( أو جواز السفر) للتأكد من هوية العميل. ويشترط ان تكون سارية المفعول.
  • بعض المنصات تطلب منك إثبات العنوان. ويتم ذلك عن طريق ارسال كشف حسابك بنكي حديث يحتوي على عنوانك واسمك، أو فاتورة خدمات بنفس عنوان منزلك مثل فاتورة الكهرباء.
  • أخيراً قد تطلب منك بعض المنصات التقاط صورة شخصية واضحة مع بطاقتك.

شراء عملات البيتكوين باستخدام PayPal

تعد PayPal منصة دفع آمنة، لأنها تقدم تقنية تشفير متقدمة مماثلة لتلك الموجودة في المؤسسات المصرفية المركزية.

لايطلب منك PayPal تقديم معلوماتك المالية.يمكنك استخدام  وسطاء CFD  الذين سيقدمون لك بي بال كخيار لتدول البيتكوين.

 خطوات شراء البيتكوين باستخدام PayPal

 خطوات شراء البيتكوين باستخدام PayPal

على الرغم من أن معظم منصات تبادل العملات المشفرة لا تقبل بي بال كطريقة دفع ، إلا أن الشركة ملتزمة بدخول عالم العملة المشفرة في عام 2021. فيما يلي مزيد من المعلومات حول كيفية استخدام بي بال للشراء:

  • قبل أن تتمكن من إجراء أول عملية شراء لعملة بيتكوين باستخدام بي بال ، ستحتاج إلى إنشاء حساب بي بال ، ولن تستغرق العملية أكثر من بضع دقائق.
  • في هذه المرحلة ، ستحتاج أيضاً إلى إنشاء محفظة لتخزين عملات البيتكوين الخاصة. وسيقدم لك موقع bitcoin.org العديد من الخيارات المناسبة لمستوى خبرتك ويسهل تخزين عملات البيتكوين وإرسالها واستلامها.
  • بعد إنشاء حساب بي بال وإعداد محفظة بيتكوين، ستحتاج إلى التسجيل في منصة تقدم بيتكوين. ستطلب منك معظم منصات التبادل هذه تقديم بطاقة هوية تحمل صورة .
  • اتبع هذه الخطوات إذا كنت لا ترغب في استخدام منصة تداول تقليدية. وقم بإجراء القليل من البحث عن أشخاص أو شركات تقبل بي بال لشراء البيتكوين.
713 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *