سرعة النت في السويد 2022

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 27 مارس 2022
سرعة النت في السويد 2022

يقدم إليكم موقع “حلبية” موضوع عن سرعة النت في السويد 2022، حيثُ تعتبر شركات الانترنت في السويد من أفضل الشركات حول العالم، وهذا لأنها تقدم خدمة وجودة عالية وتُرتب سرعة النت في السويد من الأسرع حول العالم طبقاً إلى ترتيب دول العالم حسب سرعة الإنترنت 2021.

  • قامت التكنولوجيا بتغيير مجريات أحداث العالم، كما انتشرت تطورتها على نطاقٍ واسع في جميع أنحاء العالم، حيثُ تطور مجال الاتصالات اللاسلكية والانترنت في العالم بشكلٍ كبير، وكانت أوروبا من أبرز المتقدمين في هذا المجال، وتعتبر السويد من أهم الدول الاوروبية وأبرزها في مجال الانترنت، وهذا بفضل سرعة النت في السويد المميزة والعالية، وبما أن السويد تعتبر واحدة من أكثر الدول جذباً للعرب في العالم، فإن من أكثر الاستفسارات التي يتم طرحها من قبل الواصلين إلى السويد هو ما هي أفضل شركات الانترنت في السويد؟ وكم تبلغ سرعة النت بالسويد؟ وسوف نستعرض لكم ضمن هذا المقال من موقع “حلبية” أفضل شركات الانترنت في السويد بالإضافة إلى إجابة الاستفسارات حول كم تبلغ سرعة النت في السويد.

سرعة النت في السويد 2022

سرعة النت في السويد

حققت دولة السويد تقدم كبير وملحوظ في قائمة أفضل دول العالم من حيثُ سرعة الاتصال بشبكة الإنترنت. حيثُ احتلّت دولة سنغافورة المرتبة الأولى كأفضل دولة في العالم من ناحية أسرع شبكة انترنت بسرعة تبلغ حوالي 26 ميغابِت في الثانية، وتلتها كوريا الجنوبية في المركز الثاني بسرعة تبلغ 23 ميغابِت في الثانية، فيما جاءت دولة السويد ضمن المركز الثالث بسرعة 23.5 ميغابِت.

حيثُ تم اعتماد هذه النتائج حسب التقرير الصادر عن “شركة Akamai” الذي تم إعداده حسب تقارير وإحصاءات وبيانات مجمعة من جميع أنحاء دول العالم حول سرعة الانترنت.

إليك أيضا: شركات الانترنت في السويد 2022

  • ومن الجدير بالذكر أيضا، وبحسب بيانات التقرير ذاته فإن متوسط سرعة الإنترنت قد ارتفعت بشكلٍ عام في جميع دول اوروبا، بالمقارنة مع معدلات السنة الماضية. حيثُ وصل معدل الارتفاع في متوسط سرعة النت في السويد بنسبة تصل إلى 20% خلال عام واحد فقط.
  • كما قال “Per Sterner” المحلل والمدير التنفيذي لشركة Akamai خلال بيان صحفي له “بالنظر إلى الكثافة السكانية المنخفضة في دول السويد والنرويج، فإنّه من المثير للتساؤل والإعجاب أيضا أن هاتين الدولتين جاءت في مراتب متقدمة عالمياً”.

فيما أوضح أخيراً أن الاستراتيجية الجديدة المتبعة من قبل الحكومة السويدية حول شبكات الاتصال والانترنت في السويد وخدمات النطاق العريض الجديدة أيضا، سوف تكون متاحة ومتوفرة خلال المستقبل القريب لجميع المواطنين في دولة السويد سواءً في الريف أو المدن.

شركات النت في السويد

شركات النت في السويد

في أغلب الأحيان يتوجه الوافدين الواصلين حديثاً إلى السويد، للإقامة في المدن الكبرى الرئيسية، مثل ستوكهولم أو غوتنبرغ أو مالمو مثلاً، وهذا بالطبع يعني أنهم سوف يستفيدون من أفضل وأهم شركات النت في السويد، بسب وجود مراكزها الرئيسية في هذه المناطق.

  • في هذه المدن الرئيسية في السويد، يصل متوسط سرعة الانترنت في السويد إلى حوالي 40 ميغابت في الثانية الواحدة، وهذا لأن أفضل شركات الانترنت في السويد تقع فيها، مثل: bredbandsbolaget ، Tele2 و Telia التي تقدم أفضل خدمات سرعة النت في السويد.
  • ولكن في حال كان مكان إقامتك هو في إحدى المناطق النائية أو المدن الصغيرة نسبياً، فإن متوسط سرعة الانترنت سوف تكون أقل بفارقٍ ملحوظ، ويعتبر خيار شبكة الجيل الرابع 4G في هذه المناطق هو تقريباً الخيار الوحيد، وخصوصاً مع انتشار أبراج تغطية شبكة الجيل الرابع بشكلٍ كبير جداً ولكن بشكلٍ عام تقع في السويد في مقدمة قائمة ترتيب الدول حسب سرعة الإنترنت 2022.

كما يمكنك أيضا في حال أنك ترغب بالحصول على واحدة من خدمات الانترنت المميزة في السويد “التي تعرف بخدمة النطاق العريض” المقدمة من قبل شركات الانترنت في السويد، فيجب عليك الحصول على رقم ضمان اجتماعي خاص بك، وهو ماسوف تفعله في حميع الأحوال في حال رغبتك بالبقاء أو الاستقرار في السويد لمدة عام أو أكثر.

اسرع انترنت في العالم

يقوم مؤشر موقع “سبيد تيست” بقياس وجمع بيانات الملايين من الأشخاص، في حوالي 190 دولة في العالم، بهدف قياس سرعة شبكة الإنترنت حول العالم ومعرفة أفضلها وأسرعها.

  • حسب قائمة ترتيب سرعة الإنترنت في العالم 2020 الأخيرة الصادرة عن الموقع، فتأتي دولة سنغافورة في المركز الأول في العالم، من حيث سرعة شبكة الإنترنت والجودة، حيثُ تبلغ سرعة التحميل “داونلود” في سنغافورة حوالي 262 ميغابٍت في الثانية الواحدة، أي حوالي ضعف المتوسط عالمباً. كما من الممكن أن يكون حجم دولة سنغافورة من أهم العوامل التي تؤثر في سرعة الإنترنت لديها، حيثُ تعتبر واحدة من أصغر الدول حول العالم، بمساحة قدرها 725 كم مربع، بينما تعتبر الدولة ذات لقب اسوء إنترنت في العالم هي فلسطين.

أفضل الشركات التي تقدم خدمة انترنت في السويد

أفضل شركات الانترنت في السويد

تعدّ شركات الانترنت في السويد، واحدة من أكبر وأهم شركات الاتصالات الرائدة في أوروبا، كما أنها تعتبر تقريباً ثاني أفضل شركات للاتصالات في اوروبا بعد هولندا التي تعتبر تقريبا أسرع دولة في الإنترنت بالعالم من ناحية عدد الشركات.

اقرأ أيضا: فحص السيارات في السويد 2022

  • في الواقع، تعتبر السويد سوق مفتوح يمكنك فيه شراء بطاقات SIM مسبقة الدفع، وتفعيل الاتصال في الانترنت على الفور، هناك شركات اتصالات رئيسية تقدم بتقديم خدمات “الانترنت في السويد” عبر الهاتف المحمول، من أهم هذه الشركات:
  1. شركة Telia للاتصالات
  2. شركة Telenor
  3. الاتصالات السويدية Swedish الرسمية
  4. شركة Tele2

ومن الجدير بالذكر، أن كلا الشركتين (شركة Tele2، شركة الاتصالات السويدية) لا تقدمان بطاقات SIM السويدية المدفوعة مسبقًا، بينما باقي الشركات هذه الخدمة بشكلٍ طبيعي، ويذكر أيضا أنك لا تحتاج إلى جواز سفرك عند شراء بطاقة SIM في السويد من ِأي شركة من شركات الانترنت في السويد.

ما هي أفضل بطاقة SIM مسبقة الدفع في السويد؟

تعتبر بطاقة SIM المقدمة من قبل شركة Telenor للانترنت في السويد، هي بلا شك أفضل بطاقة SIM مسبقة الدفع في السويد وتقدم أفضل خدمات سرعة النت في السويد. هذا لأنه يقدم خدمة التجوال المجاني في جميع مناطق الاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى أنها أفضل شركة من شركات الانترنت في السويد، بسبب أسعارها المدروسة بدقة، لأنك مقابل 5 جيجا تدفع 15 يورو فقط، بالإضافة إلى الرسائل النصية والمكالمات بلا حدود.

  • ومن الجدير بالذكر أن عملية شراء بطاقة sim كارد مدفوعة بشكلٍ مسبق في السويد أمر بسيط وسهل جدًا، حيثً يمكنك وبكل بساطة العثور على أحد متاجر شركات الانترنت في السويد المذكورة سابقاً، مثل: Telenor أو Telia أو Tele2 والقيام بشراء البطاقة على الفور.

وفي النهاية، تعد السويد دولة متقدمة في مختلف جوانب الحياة، لذلك كان من الطبيعي أن يكون قطاع الانترنت فيها قويًا، ممّا يخلق بشكلٍ دائم مناخًا تنافسيًا للغاية، يدفع شركات الانترنت في السويد بتقديم أفضل ما لديها.

إلـى هـنـا نكون قد وصلـنا إلى نهاية مقالنا “سرعة النت في السويد 2022” حيثُ قدمنا لكم أفضل شركات الاتصالات والإنترنت في السويد، وذكرنا لكم كل ما يتعلق بخدمة وجودة وسرعة النت في السويد.

84 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.