تكلفة السياحة في ماليزيا

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 10 يوليو 2021
تكلفة السياحة في ماليزيا

تكلفة السياحة في ماليزيا الكثير من الأشخاص يبحث عنها خاصة وأنها من الدول التي استطاعت خلال الأعوام السابقة جذبت الملايين من السياح نظرًا لتمتعها بالمناظر الطبيعية الخلابة والعديد من المعالم الترفيهية المختلفة.

تكلفة السياحة في ماليزيا

نقدم لك في هذا المقال تكلفة السياحة في دولة ماليزيا لمدة 10 أيام في حالة رغبتك قضاء شهر عسلك أو أجازتك الصيفية بها. وهذه التكلفة محسوبة على أساس بدئها من القاهرة أو جدة أو دبي.

تكلفة تأشيرة زيارة ماليزيا

تسمح دولة ماليزيا للأشخاص الحاملين للجنسية المصرية والإماراتية والسعودية الدخول إلى أراضيها بجواز السفر. والبقاء فيها لمدة 3 شهور ” 90 يوم” دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

تكلفة تذاكر الطيران

يقدر سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة من جدة إلى العاصمة الماليزية “كوالالمبور” في العديد من التواريخ ما يتراوح بين 470 دولار إلى 701 دولار أمريكي؛ ويبلغ متوسط الرحلة نحو 598 دولار أمريكي.

بينما يتراوح سعر تذكرة الطيران ذهاب وإياب من القاهرة إلى كولالمبور في العديد من التواريخ ما بين 485 دولار و 677 دولار أمريكي؛ وتقدر الرحلة في المتوسط نحو 550 دولار.

في حين يتراوح سعر الطيران ذهاب وإياب من دبي إلى كولالمبور ما بين 395 دولار إلى 602 دولار أمريكي. ومن الممكن أن يبلغ متوسط الرحلة نحو 493 دولار

تكاليف الإقامة في ماليزيا

تعد تكاليف الإقامة جزء من تكلفة السياحة في ماليزيا؛ وفي حالة قضاء المسافر 7 أيام بمدية كوالالمبور و 3 أيام في لانكاوى فيجب أن يحدد الأماكن التي سوف يقيم فيها بهاتين المدينتين.

  • الإقامة في فندق Preece’s B & B بكوالالمبور 5 نجوم بتكلفة 122 دولار لسبع ليالي.
  • الإقامة في فندق 3 نجوم مثل SEASON POINT HOTEL تقدر تكلفة الإقامة فيه لمدة 7 ليالي نحو 96 دولار
  • وتستطيع حجز غرفة جيدة في بيت من خلال موقع Airbnb بسعر يبدأ من 36 دولار للإقامة فيها. 7 ليالي كما يمكن حجز شقة جيدة من نفس الموقع لمدة 7 ليالي بأسعار تدأ من 81 دولار.

تكلفة الطعام في ماليزيا

يتراوح تكلفة الطعام في كوالالمبور خلال حسابك تكلفة السياحة في ماليزيا ما بين 7.35 و20 دولار في اليوم. مما يجعل تكلفة الطعام خلال 7 أيام تتراوح بين 51 و140 دولار.

وفي حالة حسابك تكلفة الطعام خلال يوم تقضية بمدينة لانكاوي تتراوح ما بين  6.12دولار و 17.15 دولار لأن معظم الفنادق التي سوف تقيم فيها تقدم وجبة الإفطار مما يجعل تكلفة الطعام خلال 3 أيام بالمدينة تتراوح ما بين 18 دولار و25 دولار.

وبذلك يبلغ إجمالي تكاليف الطعام ما بين 69 و 192 دولار أمريكي.

تكلفة الانتقالات والمزارات السياحية

حساب تكلفة الانتقالات والمزارات السياحية يعد عامل أساسي خلال حسابك تكلفة السياحة في ماليزيا حتى تحدد أهم المعالم السياحية التي ترغب في مشاهدتها خلال فترة زيارتك لمدينة كوالالمبور.

ومن الممكن أن تتراوح تكلفة زيارة المعالم السياحية المدينة. خلال إقامتك على مدار 7 أيام ما بين 60 و185 دولار أمريكي.

تستطيع خلال فترة إقامتك في ماليزيا استخدام تطبيق Grab للانتقال في المدينة بأي وسيلة مواصلات بدلًا من استخدام التاكسي.

وذلك يبلغ متوسط تكلفة السياحة في ماليزيا نحو 998 دولار أمريكي بما يعادل 3800 ريال سعودي بينما يبلغ متوسط تكلفة السياحة في دولة ماليزيا للسائح المصري نحو 950 دولار بما يعادل 17 ألف جنيه.

في حين تقدر تكلفة السياحة في دولة ماليزيا للسائح الإماراتي نحو 893 دولار بما يعادل 3300 درهم إماراتي

وفي النهاية تعد تكلفة السياحة في ماليزيا. مناسبة للعديد من الأشخاص ذو الدخل المتوسط مقارنة بتكلفة السياحة في العديد من الدول. كما أنها ماليزيا تتمتع بقدر عالي من الأمان وأسعارها مناسبة باستثناء سعر تذكرة الطيران.

877 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *