ترتيب العملات في العالم 2022

كتابة: رهام خضور - آخر تحديث: 12 مايو 2022
ترتيب العملات في العالم 2022

ترتيب العملات في العالم 2022، عندما نفكر في العملات الشائعة في العالم فإن العملات التي تنقر في أذهاننا هي الدولار الأمريكي أواليورو أوالجنيه الاسترليني أوالين أوحتى الروبية. لكن، هل تعلم أن أيًا من هذه العملات لا يوجد حتى في أكبر خمس عملات في العالم في عام 2022 إذا تحدثنا عن قيمها.

  • ستجد بعض الأسماء الأقل شهرة عند الحديث عن أقوى العملات في العالم في 2022. الحقيقة هي أن قيمة عملة البلد تعتمد على عوامل مختلفة. يرجى ملاحظة أننا نتحدث هنا عن أغلى عملة في العالم، وليست أكثر العملات تداولًا. نعلم جميعًا أن العملة الأكثر تداولًا في العالم هي بلا شك الدولار الأمريكي. استعد لمفاجأة لأن قائمة ترتيب العملات في العالم 2022 لدينا في العالم تتضمن بعض الأسماء غير المتوقعة.

ترتيب العملات في العالم 2022

ترتيب العملات في العالم 2022
ترتيب العملات في العالم 2022
  • بعض العملات قوية للغاية لدرجة أنها إذا انهارت، فإنها ستسبب اضطرابًا اقتصاديًا حادًا في جميع أنحاء العالم. تعكس قيمة العملة قوة واستقرار العملة القانونية للبلد. تميل عملات البلدان الناجحة للغاية إلى الارتفاع من حيث القيمة. تعني القيمة العالية للعملة أن العمليات التضخمية في البلاد تحت السيطرة. لا تضمن شعبية العملة قيمتها العالية.
  • الهيمنة الاقتصادية للأمة لا تضمن أيضًا أن تكون عملتها هي الأقوى. من المتوقع أن تتمتع الدولة التي تمتلك أفضل عملة في العالم ببيئة اقتصادية صحية. هذه الشروط، من بين العديد تعزز عملتها. بمرور الوقت، اعتمد العالم فئات معينة من العملات ويفضل استخدامها في المعاملات. يبذل البنك المركزي في كل بلد قصارى جهده لتحقيق الاستقرار في الضغوط التضخمية لعملته. لهذا، تستخدم المؤسسة السياسات المالية والنقدية. ومع ذلك، فإن قوى العرض والطلب تفوق دائمًا مثل هذه السياسات من خلال تحديد قيمة معينة للعملة المعنية. سنشارك معك العديد من العملات في العالم وسنلقيها لك بالترتيب الأغلى في العالم، تابع معنا عزيزي القارئ.

الدينار الكويتي

الدينار الكويتي

  • اعتبارًا من يناير 2022، الدينار الكويتي هو أعلى عملة في العالم. حاليًا، تزيد قيمته عن 3.31 دولارًا أمريكيًا. يعد كود العملة الخاص بـ Dinar هو KWD. السبب وراء قوة الدينار الكويتي هو أن الكويت تتمتع باقتصاد قوي ومستقر للغاية بسبب الأراضي والصناعة الغنية بالنفط. إذا سئمت النظام الضريبي في بلدك، فيمكنك التفكير في الانتقال إلى الكويت لأنه ليس عليك هنا أي نوع من الضرائب.
  • دينار واحد يمكن أن يشتري لك أكثر من 245 روبية هندية. لهذا السبب يمكنك أن تجد الكثير من الهنود يعملون في الكويت. الكويت دولة صغيرة من حيث حجمها. ومع ذلك، لديها أكثر من 9٪ من احتياطيات النفط العالمية. كل هذا يجعل الكويت تحتل مرتبة عالية جدًا في البلدان التي لديها أعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي. يتم تفسير القيمة العالية لعملتها من خلال الصادرات الكبيرة للمنتجات البترولية إلى السوق العالمية. مع اقتصاد مستقر وصناعة إنتاج وتصدير النفط عالية التطور، تعتبر الكويت واحدة من أغنى دول العالم. يأتي أكثر من 80٪ من دخل البلاد على وجه التحديد من صناعة النفط، نظرًا لأن استخراج الذهب الأسود هنا هو الأسهل، وبالتالي فهو أرخص مقارنة بالدول الأخرى.

الدينار البحريني

الدينار البحريني

  • الدينار البحريني هو ثاني أعلى عملة في العالم اعتبارًا من يناير 2022. البحرين دولة غنية بالنفط في الخليج العربي. يعتمد الاقتصاد البحريني بشكل كبير على تصدير المنتجات البترولية. الهنود هم أكبر مجموعة مغتربين في البحرين. لذلك، فإن تحويل INR إلى BHD يحظى بشعبية كبيرة.
  • ومن المثير للاهتمام أن الريال السعودي يستخدم على نطاق واسع وهو مناقصة قانونية في البحرين إلى جانب الدينار البحريني. سعر صرف الريال السعودي والدينار البحريني ثابت عند 1 دينار يساوي 10 ريال سعودي. البحرين دولة تقع في الخليج الفارسي عدد سكانها يزيد قليلاً عن المليون نسمة. كما في الحالة الأولى، فإن المصدر الرئيسي لدخل هذا البلد هو تصدير الذهب الأسود. ومن المثير للاهتمام أن الدينار البحريني مرتبط بسعر صرف الدولار، ولم تتغير قيمته مقابل الدولار لمدة 14 عامًا.

اقرأ المزيد: ما هي عوامل ومحفزات سوق النفط التي تؤثر على أسعاره


الريال العماني

الريال العماني

  • الريال العماني هو ثالث أغلى عملة في العالم. قيمته تقارب ضعف قيمة الجنيه البريطاني و2.60 ضعف قيمة الدولار الأمريكي. منذ عام 1973، تم ربط العملة بالدولار الأمريكي. القوة الشرائية للريال العماني مرتفعة بجنون. لذلك، يتعين على الحكومة العمانية إصدار عملات ورقية من نصف ريال عماني وربع ريال عماني. بفضل أراضيها الغنية بالنفط، تتمتع عمان باقتصاد متطور يتمتع بمستوى معيشة مرتفع. لكن في السنوات الأخيرة، قامت حكومة عمان بتنويع موارد دخلها من خلال الاستثمار في التعدين وإنتاج الغاز والسياحة. هذه خطة حكومية لمعالجة استنزاف احتياطيات النفط في البلاد.
  • عمان بلد في شبه الجزيرة العربية. نظرًا لموقعها الاستراتيجي، فهي تتمتع باقتصاد متطور ومستوى معيشة مرتفع. فإن الريال العماني، مثل الدينار البحريني مرتبط بالدولار. ومن المثير للاهتمام أن القوة الشرائية لهذه العملة عالية جدًا لدرجة أن الحكومة تضطر إلى إصدار أوراق نقدية من فئة 1/2 و1/4 ريال. في الصورة أعلاه تستطيع أن ترى نصف ريال.

الدينار الأردني

الدينار الأردني

  • من الصعب إلى حد ما تفسير ارتفاع تكلفة الدينار الأردني، حيث أن البلاد ليست متطورة اقتصاديًا بشكل خاص، وتفتقر إلى موارد مهمة مثل النفط. ومع ذلك، يبلغ سعر الدينار الأردني الواحد حوالي 1.41 دولارًا، مما يجعله واحدًا من أغلى 10 عملات في العالم، تم إدخال هذه العملة في البلاد عام 1949 لتحل محل الجنيه الفلسطيني. على الرغم من ارتفاع قيمة الدينار الأردني، إلا أنه من الصعب تفسير سبب عدم تطور هذا البلد اقتصاديًا.
  • بصرف النظر عن هذا، فإن البلاد لديها ديون خارجية كبيرة أيضًا. وفقًا للعديد من الخبراء، فإن سبب ارتفاع قيمة الدينار الأردني هو أن حكومته تحافظ على أسعار صرف ثابتة للعملة. على الجانب الإيجابي، تم تصنيف الأردن على أنه “اقتصاد السوق الناشئ” وفقًا للعديد من التقارير.

اقرأ أيضًا: تفاصيل الضمان الاجتماعي دعم عمال المياومة


الجنيه البريطاني

الجنيه البريطاني

  • ربما اعتقد العديد من القراء أن الجنيه الإسترليني البريطاني سيتصدر قائمة أعلى العملات في العالم اعتبارًا من عام 2022. ولكن الحقيقة هي أن هذه العملة في المركز الخامس. رمز العملة للجنيه الإسترليني البريطاني هو GBP وهو يساوي 1.38 دولار أمريكي و 102.53 روبية وطنية هندية (INR). يرجى ملاحظة أن الجنيه الإسترليني هو أفضل عملة في أوروبا في عام 2022. وبصرف النظر عن إنجلترا (بريطانيا العظمى)، فإن الجنيه الإسترليني هو العملة الرسمية لدول مثل جيرسي وجيرنسي وجزيرة مان وجورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية البريطانية  إقليم أنتاركتيكا، وتريستان دا كونها. وفقًا لبعض الخبراء، يعد الجنيه الإسترليني أقدم عملة في العالم لا تزال موجودة. بصرف النظر عن هذا، فإن الجنيه الإسترليني هو أيضًا رابع أكثر العملات تداولًا في العالم بعد الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي والين الياباني.
  • مع قيام بريطانيا بالكثير من الأنشطة الاقتصادية وكون لندن العاصمة المالية للعالم، فليس من المستغرب أن نرى الجنيه الإسترليني في هذه القائمة. بالمناسبة، تصدر المستعمرات البريطانية فواتيرها الخاصة، والتي تختلف بصريًا عن الأوراق النقدية الصادرة عن بنك إنجلترا، ولكن يتم اقتباسها من 1 إلى 1. لذلك، هناك أيضًا: الجنيه الاسكتلندي، والأيرلندي الشمالي، ومانكس، وجيرنسي، وجيرنسي، وجبل طارق، بالإضافة إلى جنيه سانت هيلينا وجنيه جزر فولكلاند. ومن المضحك أن البريطانيين الأصليين لا يريدون دائمًا قبول جنيهات “أخرى” كدفعة.

دولار جزر كايمان

دولار جزر كايمان

  • جزر كايمان هي واحدة من أكبر الملاذات الضريبية في العالم.  وفرت هذه الجزر الطاقة لمئات البنوك وصناديق التحوط وشركات التأمين. على وجه الخصوص، نظرًا لريادتها في الملاذات الضريبية، تبلغ قيمة دولار جزر كايمان حوالي 1.22 دولار. قد يسعدك رؤية هذه العملة في قائمة أغلى العملات في العالم و أقوى العملات في العالم. KYD هي العملة الرسمية لجزر كايمان وهي منطقة بريطانية تتمتع بالحكم الذاتي. إ
  • نها العملة الوحيدة في القائمة من دول الكاريبي. تم تقديم هذه العملة في عام 1972 لتحل محل الدولار الجامايكي. بعد ذلك، أصبحت واحدة من أقوى العملات في العالم. أتساءل لماذا KYD باهظة الثمن؟ حسنًا، السبب بسيط جزر كايمان هي ملاذات ضريبية في العالم. توفر تراخيص لعدد كبير من شركات التأمين وصناديق التحوط وأكبر البنوك في العالم.

شاهد المزيد: كيف تشتري من موقع إيباي eBay خطوة بخطوة 2022


اليورو الأوروبي

اليورو الأوروبي

  • حتى مع الأخذ في الاعتبار أن اليورو قد فقد حوالي 20٪ من قيمته خلال العام الماضي، فإنه لا يزال من أقوى العملات في العالم. يعود جزء من قوتها إلى حقيقة أنها العملة الرسمية في 17 دولة أوروبية، من بينها العديد من “الأثقال” الاقتصادية. بالإضافة إلى ذلك، فإن اليورو هو العملة الاحتياطية الثانية في العالم، حيث يغطي 22.2٪ من جميع المدخرات العالمية (الدولار لديه 62.3٪). اليورو الأوروبي ليس فقط من أعلى العملات ولكنه أيضًا من أقوى العملات في العالم. هذه هي العملة التي قد تختارها إذا كنت تبحث عن الاستثمار.
  • يصبح اليورو أقوى وأقوى كل عام. وهي أيضًا ثاني أكثر العملات حجزًا في العالم بعد الدولار الأمريكي. وفقًا للتقديرات، يتم توفير حوالي 25٪ من المدخرات العالمية باليورو الأوروبي. في سوق الفوركس، تعد ثاني أكثر العملات تداولًا في العالم في عام 2022 بعد الدولار الأمريكي. حاليًا، هناك 25 دولة حول العالم تربط عملاتها باليورو بسعر ثابت. بالحديث عن استخدام اليورو، يمكننا أن نخبرك أن اليورو هو المناقصة القانونية الرسمية في 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي بما في ذلك اليونان، وأيرلندا، وإيطاليا، ولاتفيا، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، ومالطا، وهولندا، والبرتغال، والنمسا، وبلجيكا، وقبرص، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، وإسبانيا.

فرنك سويسري

فرنك سويسري

  • سويسرا ليست فقط واحدة من أغنى دول العالم، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر الدول استقرارًا. نظامها المصرفي معروف بـ “السر المصرفي” الذي لا يتزعزع. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقدير منتجاتها عالية التقنية في جميع أنحاء العالم. هناك تصور قديم أنه إذا كان سويسريًا فهو ملكي ومكلف. هذا صحيح إلى حد ما لأن العديد من المنتجات السويسرية بما في ذلك الساعات والشوكولاتة والسكاكين وما إلى ذلك مشهورة عالميًا. لهذا السبب تتمتع سويسرا باقتصاد مستقر ومزدهر.
  • العملة المستخدمة في سويسرا هي الفرنك السويسري. وفقًا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة في عام 2016، تعد سويسرا ثالث أغنى دولة غير ساحلية في العالم. هذا البلد أيضًا متقدم جدًا من الناحية التكنولوجية. بالإضافة إلى ذلك، لديها أيضًا نظام مصرفي يعمل على السرية المصرفية. وفقًا للعديد من المستثمرين، يعتبر الفرنك السويسري رهانًا آمنًا لأن سويسرا لديها واحدة من أكثر السياسات النقدية صرامة في العالم. يختار بعض أغنى الأشخاص على وجه الأرض تخزين ثرواتهم بالعملة الرسمية لسويسرا. الأوراق النقدية لسويسرا مدهشة أيضًا. في الواقع، إنها الورقة النقدية الوحيدة في العالم التي لها مظهر عمودي.

الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي

  • وفقًا لموقع أمريكا الشهير في الساحة العالمية، فقد كسبت عملتها لقب “العملة الاحتياطية العالمية”. بمعنى آخر، يمكنك الدفع بالدولار في أي مكان في العالم. الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية. إلى حد بعيد، تعتبر العملة الأكثر استخدامًا وتداولًا في العالم. وهي أيضًا العملة الأكثر حجزًا في العالم وأقوى العملات في العالم.
  • تحتفظ كل من البنوك التجارية والمركزية في جميع أنحاء العالم بعملات احتياطي بالدولار. على الرغم من أنها تواجه تحديات من قبل قوى عالمية أخرى مثل الصين، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال أقوى دولة في العالم. غالبًا ما يُطلق على عملتها، أي الدولار الأمريكي اسم “العملة العالمية”. هذا يعني أن الدولار الأمريكي مقبول في معظم البلدان. وفقًا للبيانات المنشورة في عام 2018، هناك حوالي 1.69 تريليون دولار أمريكي في التداول. بالإضافة إلى ذلك، يتم تداول 70٪ من الأوراق النقدية بالدولار الأمريكي خارج الولايات المتحدة (USA).

شاهد أيضًا: طرق الحصول على بيتكوين مجانا أفضل الطرق للحصول على البيتكوين


الدولار الكندي

الدولار الكندي

  • الدولار الكندي هو خامس أكبر عملة احتياطي في العالم. غالبًا ما يطلق عليه اسم “loonie” على اسم الطائر المصوَّر على العملة المعدنية فئة 1 دولار. إنها عاشر أعلى عملة في العالم من حيث القيمة على هذا الكوكب. بشكل غير رسمي، يُطلق على الدولار الكندي أيضًا اسم “Loonie” تكريماً للطائر الذي يظهر على عملة الدولار الواحد.
  • الدولار الكندي هو سادس أكثر العملات تداولًا وخامس أكبر عملة محجوزة في العالم. يجب أيضًا ملاحظة أن حوالي 5٪ من إجمالي تجارة الفوركس تتم بالدولار الكندي. كندا بلد لديها موارد طبيعية وفيرة. لديها احتياطيات ضخمة من النفط الخام (13.21٪) بعد السعودية وفنزويلا. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك كندا ثاني أكبر إمداد لليورانيوم في العالم. شيء واحد يجب أن تعرفه عن الدولار الكندي هو أن قيمته تعتمد بشكل كبير على تقلبات الأسعار العالمية. تعتمد قيمة الدولار الكندي أيضًا على قيمة الدولار الأمريكي لأن الولايات المتحدة هي المستورد الرئيسي للنفط الكندي.

في الختام، هذا كان ترتيب العملات في العالم 2022 وأغلى عملة في العالم حيث هم أعلى عشر عملات نقدية متداولة في العالم ولا شك أنه كان هناك عملات أخرى كالدولار الأسترالي، ومانات أزربيجاني، والدينار الليبي، لكن هذه العملات خرجت من تصنيف العشرة الأوائل من أغلى الأموال في العالم في الفترات السابقة نظرًا للتغير الديناميكي للوضع الاقتصادي والسياسي في العالم، من الصعب على العملة أن تظل في هذا التصنيف.

188 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.