التخلص من حب الشباب

كتابة: Hazar - آخر تحديث: 12 مارس 2021
التخلص من حب الشباب

التخلص من حب الشباب

 أمر معقد قد يستغرق الأمر سنواتوعشرات الرحلات إلى طبيب الأمراض الجلدية – لاكتشاف كيفية  التخلص من حب الشباب  .

كل شخص لديه أنواع بشرة ولون بشرة وأنماط حياة وتاريخ وراثي يجعل من المستحيل الحصول على نصيحة واحدة ذات مقاس واحديناسب الجميع.

لكن  هنا في موقع حلبية ، جعلنا مهمتنا في الحياة هي اكتشاف أفضل النصائح من المحترفين لتوجيهك في الاتجاه الصحيح.

لقد جمعنا لك أفضل النصائح حول كيفية التخلص من حب الشباب والحصول على بشرة نقية من أفضل أطباء الأمراض الجلدية.

تابع القراءة لمعرفة

طرقنا المفضلة للتخلص من حب الشباب .

1. غسل الوجه يوميا

القاعدة الأولى والأكثر أهمية ، تذكري أن تغسلي وجهك! يعد تنظيف بشرتك  مرتين يوميًا أفضل طريقة للتخلص من حب الشباب .

أو في حالاتالطوارئ عندما تكوني متعبة للغاية ولا يمكنك غسل وجهك ، احتفظي بقطعة من مناديل الوجه في درج منضدة السرير.

بهذه الطريقة ، إذاوصلتي إلى المنزل متأخرة جدًا ولا ترغبي في الذهاب إلى الحوض ، فلا يزال بإمكانك الذهاب إلى الفراش ببشرة نظيفة!

2. استخدام منظف الوجه الصحيح

إن شراء غسول عام للوجه لن يؤدي بالضرورة إلى تحسين بشرتك. لكي يكون المنظف أكثر فاعلية للتخلص من حب الشباب  ، عليك الانتباه إلى احتياجات بشرتك واختيارالمكونات وفقًا لذلك. إذا كانت بشرتك دهنية ، يمكنك إختيار المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد أو حمضالجليكوليك.

بالنسبة للبشرة الحساسة ، ابحثي عن المنظفات اللطيفة التي تحتوي على حمض اللاكتيك أو المكونات المرطبة مثل الجلسرين ،والتي لا تسبب الجفاف مثل تلك المصنوعة للأنواع الدهنية.

3. عدم الإفراط في تقشير البشرةً

التخلص من حب الشباب

فرك وجهك يوميًا بمنظفات حبيبية ومنتجات تقشير يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. عند القيام به كثيرًا لن يساعدك في التخلص من حب الشباب ، يمكن أن يسبب احمرارًا والتهابًاوتهيجًا.

  كما  تقول Jessica Weiser ، MD ، من New York Dermatology Group:يمكن لتقشير البثور أن يسحب خلايا الجلد السليمةويخلق جرحًا مفتوحًا وخطرًا أكبر للتندب“. “يجب أن يتم التقشير بحذر ، وليس أكثر من 2-3 مرات في الأسبوع كحد أقصى

4. تغير  منشفة الوجه بانتظام

عندما تفكري  في الأمر ، فإن الوصول باستمرار إلى منشفة وجهك كل يوم يشبه إعادة استخدام منديل العشاء مرارًا وتكرارًا. يمكن أن يؤوياستخدام المناشف المتسخة إلى إنتشار البكتيريا ، ويمكنها أيضًا إدخال بكتيريا جديدة إلى جلدك ، مما قد يؤدي إلى المزيد من البثور.

5. ترطيب البشرة

ترطيب البشرةً للتخلص من حب الشباب

قد تقلقي من أن الترطيب  سيجعل حب الشباب أسوأ؟

فكري مرة أخرىيمكن أن يساعد في الواقع على تحسين بشرتك. والتخلص من حب الشباب ، 

إذا كان سطح الجلد  جافًا وجافًا ، فإن الغدد الدهنية تميل إلى الإفراط في إنتاج الزيت وهذا يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ ، يمكن أن يؤدي ترطيب سطح الجلد إلى إعادة توازن الغدد الدهنية والمساعدة في التحكم في حب الشباب وتحسين الشفاء.” عند شراء مرطب ، توصي بالبحث عن منتج خفيف الوزن يعتمد على الزيت لا يسد المسام.

6.استخدمي واقي الشمس الذي لا يسد المسام

في حين أن عامل الحماية من الشمس أمر لا بد منه ، فإن بعض واقيات الشمس يمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور.

كما تقول  كارين هامرمان ،دكتوراه في الطب ، من Schweiger Dermatology ،

إنك تريد البحث عن تركيبات خالية من الزيوت ولا تسد المسام. يتم اختبار الخيارات من  العلامات التجارية مثل Elta MD و Peter ThomasRoth، والتي أوصى بها المحترفون ، على وجه التحديد على بشرة حب الشباب حتى تتمكني من الحصول على جرعتك من الوقاية دون الحاجة إلى القلق بشأن انسداد المسام.

7. تخطي الماكياج عند ممارسة الرياضة

خذي خمس دقائق إضافية قبل القفز على جهاز المشي لغسل وجهك تمامًا وإزالة مكياجك لتقليل خطر إنهيار البشرة  .

كما تقول طبيبة الأمراضالجلدية الدكتورة جانيل فيجا:يتم إفراز العرق من خلال المسام المرئية في الجلد“. “عندما يغطي المكياج تلك المسام ، فإن هذا الحاجز لايسمح للعرق بالوصول إلى سطح الجلد ، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام. والبكتيريا المحتبسة هي أرض خصبة مثالية لنتوءات البشرة وتشكل الحبوب والندبات .

8. تكييف النظام الغذائي الخاص بك

محزن ولكنه حقيقي: أي أطعمة تسبب ارتفاعًا في الأنسولين يمكن أن تؤدي إلى التهاب وظهور حب الشباب ، كما توضح الدكتورة Kally Papantoniou مع Advanced Dermatology PC.

الخضار الورقية الخضراء والفواكه والخضروات الأخرى ذات الألوان الزاهية والغنية بمضادات الأكسدة والمغذيات تخفف الالتهاب وتحسن نوعية  الجلد وتساعد في التخلص من حب الشباب (أظهرت الدراسات أن مرضى حب الشباب لديهم إنتاج أعلى من الزيت ومستويات أقل من مضادات الأكسدة) ،

قللي من تناول منتجات الألبان ، والتي يمكن أن تحتوي على الهرمونات والمضادات الحيوية التي يمكن أن تزيد من انتشار حب الشباب.”

9 تناول كوب من الشاي

جربي احتساء شاي النعناع فهو يساعد في التخلص  من حب الشباب ، وفقًا للدكتور Carl Thornfeldt ، طبيب الأمراض الجلدية ومؤسس Epionce Skincare ، فإن تناول كوبين يومياً يمكن أن يقلل حب الشباب بنسبة 25٪!  لأن شاي النعناع ثبت أنه مضاد للالتهابات ويقلل من مستويات هرمون  التستوستيرون في بعض الدراسات المحدودة. وتقول:في حين أنه من غير الواضح كيف يعمل ، ومن المهم أن نلاحظ أنه لا توجددراسات موحدة ، إلا أن البيانات المشجعة أن النعناع قد يكون له إمكانات كعلاج مساعد طبيعي لحب الشباب الهرموني“.

10. تغيير وساداتك

أكياس الوسائد غير المغسولة تؤدي إلى انتقال التلوث مما يؤدي إلى ظهور البثور.  قومي  بغسل الفراش مرة أو مرتين في الأسبوع لمنعالبكتيريا من التراكم والتأثير على بشرتك ، ( لأن هذا هو المكان الذي يستريح فيه وجهك أثناء غفوتك )

11.حافظي على شاشة هاتفك نظيفة

فكري في عدد المرات التي تلمسي فيها هاتفك يوميًايصبح هذا الشيء شديد الجراثيم، نظفي شاشتك يوميًا بمسحة كحولية.

وعندما  يكون ذلك ممكنًا ، ننصحك باستخدام خيار مكبر الصوت أو سماعات الرأس حتى لا يرتاح هاتفك على وجهك كثيرًا.

 12. أبقي يديك بعيدة عن وجهك 

إبعاد اليدين عن البشرة للتخلص من حب الشباب

واحدة من أهم النصائح الأساسية حول كيفية  التخلص من حب الشباب هي ببساطة إبقاء يديك بعيدة عن وجهك

لإن يديك لا تكون دائمًا نظيفة ، والأوساخ الموجودة تحت أظافرك والضغط غير السليم يمكن أن يتسبب في انتشار حب الشباب أو يؤدي إلى مزيد  من العدوى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي الفرقعة إلى ظهور ندوب محفورة ، والتي تستمر لفترة أطول بكثير من تلك البثرة.

 13. ضعي الثلج على حب الشباب لتقليل التورم والتخلص من حب الشباب 

إذا كان عليك فعل شيء حيال البثور ، بخلاف غسل وجهك وعلاج البقع ، يمكن أن يساعد الثلج أو الكمادات الباردة في تقليل الالتهاب. لفمكعب ثلج  في منديل أو قطعة قماش ناعمة وضعها على البثور لمدة 20-30 ثانية في المرة الواحدة ، عدة مرات في اليوم.

14. تحكمي في توترك وأحصلي  على قسط كافٍ من النوم

من المؤكد أن الآثار الجانبية للكثير من التوتر وعدم كفاية النوم تشمل حب الشباب. يمكن للإجهاد أن يلحق الضرر بجلدك ، كذلك  الحرمان من  النوم (لأن الحرمان من النوم ، بالطبع ، ضغط إضافي على الجسم)،

نعلم  أنتقليل التوترأسهل في القول من الفعل. ومع ذلك ، ينصح أطباء الأمراض الجلدية بفعل كل ما في وسعك لتحقيق بعض الاسترخاء في حياتك وتقليل التوتر ، سواء كان ذلك من خلال الاستماع إلى الموسيقى أو الاستحمام بالفقاعات أو ممارسة الرياضة أو الذهاب إلىالفراش مبكرًا.

15.أعيدي التفكير في نظام العناية بالشعر

إذا كنت تعانين من الكثير من حب الشباب في الجبين ، فقد يكون السبب هو منتجات شعرك. يمكن لزيوت الشعر والشامبو الجاف ومنتجاتالرش الأخرى أن تدمر بشرتك إذا لم يتم غسلها جيدًا. تأكدي من غسل شعرك بشكل صحيح أوشطف كل المنتجات التي قد تسد المسام بالقرب  من خط شعرك.

  التحدث إلى طبيب حول الأدوية الموصوفة للتخلص من حب الشباب 

إذا كنت قد جربت جميع الخيارات المتاحة دون وصفة طبية وما زلت تعانين  من حب الشباب ، فتحدثي إلى طبيب الأمراض الجلدية حول دواءحب الشباب الموصوف من قبل الطبيب. يمكن لأطباء الأمراض الجلدية المساعدة في استكشاف مشاكل بشرتك وإصلاحها وإنشاء نظام علاج للمساعدة في منع البثور وتنظيف بشرتك.

 

إقرأ أيضاً  فوائد طحن حبوب الفيتامين للشعر وطريقة استعمالها

 

168 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *