ما هي أهم فوائد الرمان وعلاقته بالأداء الجنسي والخصوبة

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 15 أغسطس 2023
ما هي أهم فوائد الرمان وعلاقته بالأداء الجنسي والخصوبة

أهم فوائد الرمان … لا يجب أن يكون العصير الطازج أخضر أو ​​مليئًا بالسبانخ ليكون صحيًا. يحتوي عصير الرمان على أكثر من 100 مادة كيميائية نباتية. تم استخدام فاكهة الرمان كدواء لآلاف السنين.

اليوم ، تتم دراسة عصير الرمان لفوائده الصحية العديدة. قد يساعد في الوقاية من السرطان ودعم المناعة والخصوبة.

أهم فوائد الرمان

أهم فوائد الرمان

فيما يلي بعض من أهم فوائد الرمان

1. مضادات الأكسدة

تم تناول الرمان عبر التاريخ لفوائده الصحية. في الوقت الحاضر ، يعد عصير هذه الفاكهة جزءًا شائعًا من الأنظمة الغذائية الصحية.

تحصل بذور الرمان على لونها الأحمر النابض بالحياة من مادة البوليفينول. هذه المواد الكيميائية هي مضادات الأكسدة القوية .

يحتوي عصير الرمان على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بمعظم عصائر الفاكهة الأخرى. كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة أكثر بثلاث مرات من النبيذ الأحمر والشاي الأخضر . يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان في إزالة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهاب .

شاهد أيضاً:ما هي فوائد الرمان

2. فيتامين سي إحدى أهم فوائد الرمان

يحتوي عصير ثمرة رمان واحدة على أكثر من 40 في المائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي. يمكن تكسير فيتامين ج عند المبستر ، لذلك اختر عصير الرمان الطازج أو منزلي الصنع للحصول على أقصى قدر من العناصر الغذائية.

3. الوقاية من السرطانأثار عصير الرمان مؤخرًا بعض النبأ عندما وجد الباحثون أنه قد يساعد في وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا . على الرغم من الدراسات المتعددة حول تأثيرات العصير على سرطان البروستاتا ، لا تزال النتائج أولية.

على الرغم من عدم وجود دراسات طويلة الأمد مع البشر تثبت أن عصير الرمان يقي من الإصابة بالسرطان أو يقلل من مخاطر الإصابة به ، إلا أن إضافته إلى نظامك الغذائي لن يضر بالتأكيد. كانت هناك نتائج مشجعة في الدراسات حتى الآن ، ويتم إجراء دراسات أكبر الآن .

4. الوقاية من مرض الزهايمريُعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة في العصير وتركيزها العالي يعيقان تقدم مرض الزهايمر ويحمي الذاكرة.

شاهد أيضاً:أطعمة تنمي دماغ طفلك

5. الهضم إحدى أهم فوائد الرمان

يمكن لعصير الرمان أن يقلل الالتهاب في الأمعاء ويحسن الهضم. قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.

في حين أن هناك معتقدات وأبحاث متضاربة حول ما إذا كان عصير الرمان يساعد في الإسهال أو يزيده سوءًا ، يوصي معظم الأطباء بتجنبه حتى تشعر بالتحسن وتهدأ الأعراض.

شاهد أيضاً:ما هي فوائد سلطة الجرجير وكيفية تحضيرها

6. مضاد للالتهابات إحدى أهم فوائد الرمان

عصير الرمان مضاد قوي للالتهابات بسبب تركيزه العالي من مضادات الأكسدة. يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ومنع الإجهاد التأكسدي والأضرار.

7. التهاب المفاصل

قد تساعد مركبات الفلافونول الموجودة في عصير الرمان على منع الالتهاب الذي يساهم في التهاب المفاصل وتلف الغضاريف . هو عصير يجري حاليا دراسة عن الآثار المحتملة على هشاشة العظام ، التهاب المفاصل الروماتويدي ، وأنواع أخرى من التهاب المفاصل والتهاب المفاصل.

8. أمراض القلب

أهم فوائد الرمان

يعتبر عصير الرمان من أكثر أنواع العصائر المفيدة لصحة القلب. يبدو أنه يحمي القلب والشرايين.

أظهرت دراسات صغيرة أن العصير يحسن تدفق الدم ويمنع الشرايين من أن تصبح متصلبة وسميكة. قد يؤدي أيضًا إلى إبطاء نمو اللويحات وتراكم الكوليسترول في الشرايين. لكن قد يتفاعل الرمان سلبًا مع ضغط الدم وأدوية الكوليسترول مثل الستاتين.

تأكد من التحدث مع طبيبك قبل الانغماس في العصير أو تناول مكمل مستخلص الرمان.

9. ضغط الدم

شرب عصير الرمان يوميًا قد يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم الانقباضي. A مراجعة شاملة ذكر لتجارب عشوائية محكومة أنه سيكون من المفيد لصحة القلب لتشمل عصير الرمان يوميا.

10. مضاد فيروسات

بين فيتامين C والعناصر الغذائية الأخرى التي تعزز المناعة مثل فيتامين E ، يمكن لعصير الرمان أن يمنع المرض ويحارب العدوى. ثبت أيضًا أن الرمان مضاد للبكتيريا والفيروسات في الاختبارات المعملية. تتم دراستها لمعرفة تأثيرها على العدوى والفيروسات الشائعة.

11. غني بالفيتامينات أهم فوائد الرمان

أهم فوائد الرمان

بالإضافة إلى فيتامين C وفيتامين E وعصير الرمان هو مصدر جيد لل فولات ، البوتاسيوم ، وفيتامين K.

سواء قررت إضافة الرمان إلى نظامك الغذائي اليومي أو مجرد تناوله بين الحين والآخر ، تحقق من الملصق للتأكد من أنه عصير رمان نقي بنسبة 100٪ ، بدون إضافة سكر. أو عصير طازج.

شاهد أيضاً:عصير البقدونس وتجربتي مع عصير البقدونس

12. الذاكرة

أظهرت دراسة حديثة أن شرب 8 أونصات من عصير الرمان يوميًا قد يحسن التعلم والذاكرة .

13. الأداء الجنسي والخصوبة

إن تركيز عصير الرمان من مضادات الأكسدة والقدرة على التأثير على الإجهاد التأكسدي يجعله وسيلة مساعدة محتملة للخصوبة. ثبت أن الإجهاد التأكسدي يسبب خللًا في الحيوانات المنوية ويقلل من الخصوبة عند النساء .

كما ثبت أن العصير يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في المشيمة. لكن الباحثين لا يعرفون حتى الآن الفوائد الدقيقة التي قد يوفرها هذا. يمكن أن يؤدي شرب عصير الرمان أيضًا إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء ، وهو أحد الهرمونات الرئيسية وراء الدافع الجنسي.

14. التحمل والأداء الرياضي أهم فوائد الرمان

تحرك فوقها ، حامض الكرز وعصير البنجر. قد يكون عصير الرمان هو المحسن الجديد للأداء الرياضي. قد يساعد العصير في تقليل الألم وتحسين استعادة القوة. كما أنه يقلل من الضرر التأكسدي الناجم عن ممارسة الرياضة.

شاهد أيضاً:خصوبة التربة وأهم الطرق لزيادة خصوبة التربة

15. مرض السكري

كان الرمان يستخدم تقليديا كعلاج لمرض السكري في الشرق الأوسط والهند. بينما لا يزال الكثير غير معروف عن تأثيرات الرمان على مرض السكري ، فقد يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين وخفض نسبة السكر في الدم.

الحد الأدنى

العصير الأخضر ليس هو الخيار الصحي الوحيد المتاح. قد تؤدي إضافة عصير الرمان إلى نظامك الغذائي إلى تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والالتهابات. إنها أيضًا طريقة رائعة للحصول على العناصر الغذائية للفاكهة وزيادة مضادات الأكسدة.

هناك ماركات مختلفة من عصير الرمان ل الشراء عبر الإنترنت . من الجيد مقارنة المنتجات المختلفة لاختيار المنتج الأكثر فائدة.

من الأفضل مراجعة طبيبك قبل شرب عصير الرمان كل يوم، للتأكد من أنه لن يتداخل مع أي من أدويتك. أيضًا ، يجب على مرضى السكر فحص سكر الدم يوميًا إذا اختاروا عصير الرمان على الرمان الكامل لضمان بقاء سكر الدم في المستوى الأمثل.

وهكذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا اليوم وقد تناولنا به أهم فوائد الرمان.

2036 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *