ما أفضل أماكن سياحية في ماليزيا كوالالمبور

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 26 سبتمبر 2020
ما أفضل أماكن سياحية في ماليزيا كوالالمبور

يبحث العديد من الناس الذين يرغبون بالقيام بجولات سياحية حول العالم عن أماكن سياحية في ماليزيا كوالالمبور، حيث تعتبر ماليزيا من أفضل أماكن الجذب السياحي، لما يوجد بها من أماكن سياحية خلابة، وتراث ثقافي وحضاري رائع في جميع مدنها، خاصة في كوالالمبور.

برج منارة كوالالمبور

يعد برج منارة كوالالمبور خياراً رائعاً للباحثين عن أماكن سياحية في ماليزيا كوالالمبور، فقد تم تشييد البرج في عام 1994، ويبلغ ارتفاعه 421 مترًا، وهو يقدم أعلى وأروع منظر للمدينة، فيمكن رؤية قمة هذا البرج اللامع الشبيهة بالمغزل من أي مكان تقريبًا في كوالالمبور، فيقدم منظراً رائعاً خلال النهار، وأفضل في الليل حيث يمكنك رؤية وسط المدينة المتلألئ بالكامل.

وقد تم تشييد البرج فوق محمية (Pineapple Hill)، وهي أقدم محمية غابات رسمية في البلاد، والتي تضم الأشجار القديمة بالإضافة إلى النباتات والحيوانات الأصلية للمناخ الاستوائي في ماليزيا، ويستخدم بشكل أساسي كبنية تحتية للاتصالات، وهو خامس أطول برج اتصالات في العالم، وعندما تم بناؤه، تم الحفاظ على البيئة الطبيعية للمحمية، حيث تم الحفاظ على شجرة جيلوتونغ التي يبلغ عمرها 100 عام بتكلفة باهظة من خلال بناء جدار احتياطي حولها.

برجا بتروناس التوأم

كان برجا بتروناس التوأم في يوم من الأيام أطول المباني في العالم، والآن هما من أطول المباني المزدوجة في العالم، حيث تم تصميم المباني المكونة من 88 طابقًا، وعندما تم الانتهاء من برجي بتروناس التوأم في عام 1998، تم إعلانهما أعلى المباني في العالم، متجاوزين برج ويليس الذي يبلغ ارتفاعه 442 مترًا في شيكاغو الولايات المتحدة الأمريكية، ويحظى البرجين بشعبية كبيرة لدى السياح.

ويعتبر برج بتروناس ضمن أفضل أماكن سياحية في ماليزيا كوالالمبور، حيث يمتد إلى جانب برجي بتروناس التوأم حديقة KLCC الفسيحة ذات المناظر الطبيعية الجميلة، والتي تتميز بمسار للجري ومسارات للمشي ونافورة مياه ومسبح خوض للأطفال، إلى جانب المركز التجاري والحديقة، ويضم برجا بتروناس التوأم مجموعة من عوامل الجذب الأخرى بما في ذلك معرض بتروناس للفنون، ومركز كوالالمبور للمؤتمرات، بالإضافة إلى أن مركز Petrosains Science، وهو مركز اكتشاف علمي تفاعلي يعرض المعروضات المتعلقة بصناعة البترول، من أصل البترول في عصر الديناصورات إلى أحدث منتجاته القائمة على الزيت.

الحي الصيني كوالالمبور

في قلب كوالالمبور، توجد منطقة لا تنام أبدًا، وهي أكثر حيوية ونشاطًا من جيرانها الأكبر والأكثر سحرًا، وهي الحي الصيني، الذي يقع في شارع بيتالينغ، ويعرف أيضًا باسم “تشي تشيونغ كايا”، وهو منغمس بعمق في الثقافة الشرقية والتراث والتاريخ، لذا فإن الحي الصيني  بلا شك وجهتك الرائعة عند بحثك عن أماكن سياحية في ماليزيا كوالالمبور.

وفي الحي الصيني، يمكنك العثور على جميع أنواع الأشياء من الأعشاب الصينية إلى السلع المقلدة، وفي الليل، تتحول منطقة السوق الرئيسية، شارع بيتالينغ إلى سوق ليلي نابض بالحياة، ومليء بمئات الأكشاك التي تقدم جميع أنواع السلع بأسعار رخيصة.

كهوف باتو كوالالمبور

كهوف باتو أحد أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في كوالالمبور، وهي عبارة عن تل من الحجر الجيري يضم ثلاثة كهوف رئيسية وعدد من الكهوف الأصغر، ويقع هذا الكهف الذي يبلغ عمره 100 عام على بعد حوالي 11 كيلومترًا شمال كوالالمبور، ويضم أصنامًا وتماثيل مقامة داخل الكهوف الرئيسية وحولها، وقد تم دمج الكهف مع تشكيلات الحجر الجيري الداخلية التي يقال إن عمرها حوالي 400 مليون سنة، ويعتبر الكهف معلمًا دينيًا مهمًا من قبل الهندوس.

إقرأ أيضاً  كيفية اللجوء في النرويج والشروط وطرق الحصول على الفيزا

يوجد أيضاً كهف الكاتدرائية، وهو أكبر وأشهر الكهوف في كهوف باتو، ويضم العديد من الأضرحة الهندوسية تحت سقفه المقوس الذي يبلغ ارتفاعه 100 متر، وعند سفح باتو هيل يوجد كهفين آخرين، كهف معرض الفنون وكهف المتحف الذي يضم العديد من التماثيل واللوحات الهندوسية.

كانت تلك أهم معلومات التي يمكن أن تكون مفيدة للباحثين عن أفضل أماكن سياحية في ماليزيا كوالالمبور، المدينة الغنية بالعديد من أماكن التراث الحضاري في ماليزيا، والتي تجذب السياح بأعداد كبيرة على مدار العام، للتمتع بتلك المعالم السياحية الساحرة.

209 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *