أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2021

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 19 أكتوبر 2021
أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2021

أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2021، تتميز أفضل البنوك الأجنبية في السعودية بتطورها وتقديمها للكثير من الخدمات المصرفية للعملاء داخل أراضي المملكة العربية السعودية بشكل بسيط، حيث قدمت المملكة تراخيص لكافة البنوك الأجنبية المتواجدة ضمن المملكة، وذلك من أجل مساعدة العملاء وتأمين خدماتهم والحصول على ثقتهم بشكل أسرع.

يوجد في المملكة العربية السعودية أربعة وعشرين بنكًا تنقسم إلى اثني عشر بنكًا محلي واثني عشر بنكًا أجنبيًا، كما يذكر أن القطاع المصرفي السعودي من أفضل وأكثر القطاعات تقدمًا وتطورًا، وجميع البنوك في منافسة قوية من أجل تقديم العروض الأفضل لجذب عدد كبير من العملاء، ولكل بنك طريقة توفير مختلفة عن الآخر وذلك من أجل إتمام المعاملات المالية، ومن خلال موقع حلبية سنعرض لكم أفضل البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية لعام 2021.

أفضل البنوك الأجنبية في السعودية

بنك الإمارات دبي الوطني

بنك الإمارات دبي الوطني
أفضل البنوك الأجنبية في السعودية

يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من أفضل البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية لعام 2021، ويأخذ هذا البنك المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط من حيث الأفضلية والأصول بين البنوك، حيث أن حكومة دبي هي المالك الوحيد لهذا البنك، وتنشتر فروعها في الإمارات والسعودية والهند وسنغافورة، كما أنه أول بنك يحصل على رخصة للعمل في المملكة العربية السعودية منذ عام 2004، ومن خلال البحث تبين أنه يمتلك البنك مكاتب تمثيلية في كل من الصين وإندونيسيا.

بنك الكويت الوطني

يعتبر بنك الكويت الوطني من أكبر البنوك المالية في دولة الكويت، حيث تم افتتاح أول فرع للبنك في المملكة العربية السعودية في مدينة جدة عام 2006، وذلك ضمن إطار استراتيجية لمواكبة واستثمار الروابط الوثيقة بين دولتي الكويت والسعودية، ويوفر البنك لعملائه العديد من الخدمات المصرفية التجارية بالإضافة إلى مجالات واسعة كالتموين التجاري والشركات والمقاولات والخزانة والتجزئة.

تنتشر فروع البنك في جينيف ولندن وباريس ونيويورك وسنغافورة، بالإضافة إلى الفروع الموجودة في الشرق الأوسط في كل من السعودية ومصر ولبنان والعراق والبحرين وتركيا.

بنك البحرين الوطني

أول مصرف وطني في البحرين وتم تأسيس هذا البنك عام 1957، حيث يمتلك حوالي خمسة وعشرين فرعًا وواحد وستين آلة صراف آلي بالإضافة إلى فروعه في أبو ظبي والرياض، ويتعامل مع العملاء بأحدث التقنيات، وبنسبة 51% من المساهمين من القطاع الخاص وأغلبهم بحريني، وبنسبة 49% تابعة لشركة ممتلكات البحرين والمملوكة بشكل كامل لحكومة البحرين.

بنك قطر الوطني

تم تأسيس بنك قطر الوطني في عام 1964 كأول بنك تجاري قطري من حيث الأصول ومقره في الدوحة، حيث يتقاسم ملكية هذا البنك جهاز قطر للاستثمار بنسبة 50% وبنسبة 50% للقطاع الخاص، وهو بنك تجاري تتواجد فروعه في حوالي 31 دولة في ثلاث قارات ومن بينهم فرع المملكة العربية السعودية.

بنك أبو ظبي

بنك أبو ظبي
أفضل البنوك الأجنبية في السعودية

من أول البنوك في أبو ظبي حيث بداءة الحكومة بتأسيسه في عام 1968، ووصل لمكانته الحالية كبنك رائد من حيث الأصول وشبكة الفروع في دولة الإمارات العربية، وتم تشكيله عن طريق دمج بين بنك الخليج الأول وبنك أبو ظبي الوطني، حيث يمتلك خمسة فروع في قارات مختلفة.

بنك مسقط

وهي شركة للخدمات المالية ومقرها سلطنة عمان ومسقط، وتم تأسيسه عام 1982 وتصل أرباحه إلى حوالي مليار ونصف دولار أمريكي، حيث لها أفرع في المملكة العربية السعودية والكويت بالإضافة إلى مكاتب تمثيلية في دبي وإيران وسنغافوري.

لدى البنك العديد من الأدوار التي تساهم في تقدم البلاد في كثير من المجالات ومن ضمنها: المساهمة في مشاريع التنمية التي تدعم الاقتصاد الوطني وكذلك خدمات مصرفية للأفراد والشركات.

بنك دويتشه

دخل هذا البنك في عام 2006 سوق المملكة العربية السعودية، وتم تأسيس فروع هذا البنك في العاصمة والرياض، وفي عام 2007 قامت شركة دويتشه بإنشاء بنك آخر سمي دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية، حيث يخضع هذا البنك لتنظيم هيئة السوق المالية.

ومن خلال هذين البنكين الموجودين في المملكة العربية السعودية توفر شركة دويتشه لعملائها الكثير من الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الثروات وخدمات المعاملات المصرفية المالية.

بنك بي إن بي باريبا

هو عبارة عن مجموعة من البنوك العالمية الفرنسية وأكبر بنك في منطقة اليورو من ناحية الودائع، يوجد مقرها الرئيسي في العاصمة باريس ومقر عالمي في لندن، حيث تتوزع فروعه على خمس قارات.

بنك جي بي مورغان تشيس

بنك استثماري أمريكي متعدد الجنسيات مقره الرئيسي في مدينة نيويورك، ويعتبر من أكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية والمزود الرئيسي للخدمات المالية، ويحتل المركز السابع عالميًا من حيث حجم الأصول المملوكة البالغة تريليونين ونصف دولار، كما يمتلك القيمة السوقية الأعلى في العالم بين جميع البنوك.

البنك الوطني الباكستاني

بنك تجاري باكستاني مملوك من قبل الحكومة، مقره الرئيسي في كراتشي، يبلغ عدد فروعها في أنحاء باكستان حوالي ألف وأربعة وخمسين فرعًا.

يقدم هذا البنك خدمات مصرفية عامة وتجارية، كما أنها شركة رائدة في سوق أسهم الدين والخدمات المصرفية الاستثمارية للشركات والأفراد والتمويل الزراعي.

البنك المركزي الهندي

بنك هندي متعدد الجنسيات يحتل المرتبة الأولى كأكبر بنك في الهند من حيث الأصول، كما يحتل مرتبة 236 ضمن قائمة فورتشن جلوبال 500 لأكبر الشركات في العالم لعام 2009، وهو قطاع عام يقدم خدمات مالية ومصرفية، تم تأسيسه عام 1806 وبالتالي يعتبر أقدم بنك تجاري في شبه القارة الهندية ومقره الرئيسي في مومباي.

البنك الصناعي والتجاري الصيني

أكبر بنك تجاري أو أكبر شركة في العالم ل عام 2015 مملوك من قبل الحكومة الصينية، تأسس في عام 1984 ومقره الرئيسي في بكين.

بنك إم يوم إف جي

أكبر بنك في اليابان، تم تأسيسه في عام 2006 وذلك عند دمج بنك طوكيو ميتسوبيشي المحدودة وبنك يو إف جي، حيث يعتبر هذا البنك بمثابة ذراع الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والاستثمار.

المصرف التجاري العراقي

تم تأسيس هذا البنك في عام 1992 بصفته أحد أوائل المصارف الخاصة التي تتم ترخيصها في العراق، وتم إدراجه في سوق العراق في عام 2004، حيث تم إنشاء العديد من الفروع في بغداد والمحافظات الأخرى، كما يقدم العديد من الخدمات المالية مثل الحسابات الجارية والودائع وغيرها من الخدمات.

بنك ستاندرد تشارترد

هي عبارة عن شركة بريطانية متعددة الجنسيات للخدمات المالية والمصرفية للأفراد والشركات، مقرها الرئيسي في مدينة لندن، تتوزع فروعها في أكثر من سبعين بلد وهم حوالي 1700 فرع.

بنك كريديت سويس العربية السعودية

بنك كريديت سويس العربية السعودية
أفضل البنوك الأجنبية في السعودية

هي شركة مرخصة من قبل هيئة السوق المالية لتقديم خدمات التعامل بصفة أصيل، حيث بدأت هذه الشركة عملها في السعودية في عام 2008، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة سويسرا، وتعتبر الآن من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية لعام 2021.

بهذا الشكل نكون قد أنهينا مقالتنا وعرضنا لكم أفضل البنوك الأجنبية في السعودية ل عام 2021، وتحدثنا عن جميع البنوك الأجنبية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية بالتفصيل، من حيث خدماتها وتاريخ تأسيسها ومقرها الرئيسي وفروعها ومناطق تواجدها، بالإضافة إلى إجمالي الأصول والأرباح التي يمتلكها كل بنك، وبالختام نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وأن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المطلوبة.

298 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *