أبرز 6 تطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال

كتابة: Alaa mattar - آخر تحديث: 10 يوليو 2022
أبرز 6 تطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال

تطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال حلَّك الأمثل للتحكم بأموالك العائدة إليك من عمليات الاستثمار التي تقودها، لا سيما أنَّها كفيلة بتزويدك في جدولٍ تفصيليٍ يخبرك أين ذهبت قروش أموالك وأرباحك الواردة في نهاية كل شهر. إذ على الرغم من احتمالية قدرتك على إنجاز هذه المهمة بنفسك إلا أنَّ اعتمادك على هذه التطبيقات سيوفر عليك تكبُّد

  • عناء ملاحقة حركة مكتسباتك بين إقبالٍ وإدبار. كذلك ستضمن من خلالها عدم الوقوع في الأخطاء البشرية التي من المحتمل حدوثها فيما لو أتممت هذه المهمة بنفسك، أي أنك ستقيد لخدمتك روبوت آلي كفيل يإمساك زمام أمور أموالك ويستحيل وقوعه في الخطأ. في ظلِّ حاجتك الملحَّة إلى مثل هذه التطبيقات القادرة على متابعة حركة أموالك وإدارة عمليات إنفاقك وادخارك المستمرة، قررنا تزويدك بإمام ماثل على هيئة مقال كفيل بقيادتك إلى أهم التطبيقات التي أثبتت فعاليتها في هذا المجال عند الكثير من المستخدمين.

ما هو مبدأ العمل في تطبيقات لإنشاء ميزانية العام

أبرز 6 تطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال.
أبرز 6 تطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال.

تتكاتف الأكواد البرمجية الخاصة بتطبيقات الميزانية مع بعضها البعض حتى تسيّر أمورك المالية بالشكل الذي ترغبه، وذلك بغية توفير شفافية كاملة بشأن صادرات مشاريعك الاستثمارية ووارداتها. كذلك تقديم دراسة شاملة تطلعك بها على مستوى زيادة أرباحك أو حتى انخفاضها وذلك في نهاية كل شهر. أي أنك ستستطيع تحديد مدى تطور المشاريع الموكلة إليك أو حتى عدمه. ليس هذا فحسب، إنَّ حاجتك إلى تطبيقات لإنشاء ميزانية العام ستكون أكثر إلحاحًا فيما لو علمت مدى أهميتها في حثك على متابعة أهدافك الادخارية من خلال عدة مقاصد تعمل على تحقيقها، سنزودك بأبرزها:

  • إقامة نظام كامل وشامل يعمل على إدارة الأموال الخاصة بك.
  • إعداد إشعارات منتظمة ودورية تنبهك في حال فرطت بالإنفاق.
  • وضع خطة حقيقية وفعالة لتسديد جميع الديون المترتبة عليك.
  • تتبع كافة فواتيرك بدقة عالية.
  • توفير لوحة معلومات مختصرة وشاملة تعطيك نظرة عامة عن مواردك المالية.
  • لفت انتباهك إلى مقدار الأموال الفائضة في نهاية كل شهر.
  • تطبيقات الميزانية تهدف إلى تنظيم إيراداتك بحيث لا تتراكم عليك الديون في نهاية كل شهر.

يمكنك الاطلاع أيضًا على هذا المقال من موقعنا: ما مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد 2022


أفضل تطبيقات الميزانية المتوفرة بنظام windows

أبرز 6 تطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال.
أبرز 6 تطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال.

عندما يتعلق الأمر بتنظيم حساباتك المالية وإيراداتك الشهرية فأنت بحاجة إلى شاشة أكبر تطلع من خلالها على كافة الشؤون المالية الخاصة بمشاريع الاستثمار. خاصةً إن كنت ستتعامل مع مثل هذه التطبيقات للمرة الأولى فستكون عملية إدارة الأموال من سطح مكتبك وأقراصك الصلبة أكثر سهولةً من إدارتها عبر هاتفك المحمول. فيما يلي أبرز التطبيقات المجرَّبة من قبل العديد من المستخدمين والحاصلة على أعلى تقييم في متاجر تحميل تطبيقات لإنشاء ميزانية العام.

يعد برنامج Moneydance إحدى أفضل التطبيقات لإنشاء ميزانية العام والمختصة بإدارة الأموال والميزانيات المتقدمة، فإن كنت مشرفًا في إحدى الشركات الرائدة أو المؤسسات الكبرى يمكننا القول بأن Moneydance أفضل خيار لك، لا سيما أنه قادر على ضبط ميزانيتك مهما عظم مقدارها مع توفير رسومًا بيانية تسهل عليك فهم حركة أموالك بين صعود وهبوط، كل ذلك من خلال واجهة ملونة وواضحة وسهلة الاستخدام. أخيرًا يمكنك شراء هذا التطبيق بثمن 59.99 يورو فقط.

وفقًا لتجارب مستخدمي برنامج YNAB وانطلاقًا من آرائهم يسرنا إعلامك أنك ستسطيع توفير ما يصل إلى 200 دولار شهريا بمجرد تحميلك لبرنامج YNAB الخاص بإدارة الأموال والميزانية العامة لأي مشروع استثماري. ليس هذا فحسب، إذ يمكنك تجربة البرنامج بشكل مجانٍ بالكامل خلال أول 34 يومًا من الاستخدام، أي سيمكنك تحديد مدى إفادته لك دون بذل للأموال في بادئ الأمر. كذلك يوفر برنامج YNAB إمكانية مزامنة حساباتك المصرفية بحيث يتم تحديث رصيدك الصرفي دائمًا.

يمكنك الاطلاع أيضًا على هذا المقال من موقعنا: شرح تطبيق Acorns دليلك إلى ربح المال من الهاتف 2022


ما هي أفضل تطبيقات لإنشاء ميزانية العام المجانية والمتوفرة بنظام Android و ios

أبرز 6 تطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال.
أبرز 6 تطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال.

مع اتساع ساحة التطبيقات التي تنتمي لمجال إدارة الأموال وميزانية الشركات لا بدَّ انك ستقع أسيرًا للحيرة بأي منها هو الأفضل والأكثر ملائمةً لمجال عملكَ، لذا اخترنا لك أفضل 4 تطبيقات لإنشاء ميزانية العام والتي أثبتت جدارتها الواضحة في هذا المجال.

ما يميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات المختصة بنفس المجال، هو قدرته على تزويدك بتقارير يومية وأسبوعية وشهرية تساعدك على مراقبة إنفاقك دون عناء وذلك بعد إدخالك لقيمة دخلك الشهري ونفقاتك بشكلٍ يدويٍ. يعمل تطبيق Money Manager Expense & Budget أيضا على إطلاعك على رسوم بيانية تستطيع من خلالها تحديد نقطة الضعف ليمكنك تجنبها لاحقًا.

تتجلى إحدى الميزات الأكثر إيجابية بهذا التطبيق بكونه قادر على إطلاعك على المبلغ الذي يتعين عليك إنفاقه وفقًا لأساسٍ يومي وليس شهري كباقي التطبيقات، كذلك يعتبر من أقوى التطبيقات القادرة على إضفاء فهم قوي لأموالك من خلال ما تقدمه من حسابٍ لنفقاتك وتصنيفها بالإضافة إلى إعداد أهداف لميزانيتك والعمل على تحقيقها.

يمكن وصف هذا التطبيق بأنه الأبسط على الإطلاق بين تطبيقات لإنشاء ميزانية العام، ذلك لأنه يزودك بأرقام نفقاتك واستهلاكك للأموال دون تعقيد أو تشتيت للانتباه، لا سيما أنك مع تطبيق Wally لست بحاجة إلى إدخال نفقاتك وقيمة دخلك الشهري بشكل يدوي لأنه يستطيع الوصول إلى حساباتك المصرفية وفعل كل شيء من أجلك، كما ويمكنك تضمين صور للإيصالات الخاصة بك لتكون بذلك عملية إدارة الاموال أكثر وثوقية ودقة.

SayMoney هو تطبيق الميزانية الأكثر سهولة في الاستخدام كما ويقدم لك أفضل الوسائل الكفيلة بالإشراف على أموالك ذلك من خلال منحك رأس الخيط في معضلة أين تذهب أموالك، لا سيما أنه يؤدي مهمة تقييم مصاريفك وتجميعها ومن ثم فرزها وتصنيفها لتحديد مربط فرس الإسراف في الإنفاق وتداركه في الأشهر القادمة.

يمكنك الاطلاع أيضًا على هذا المقال من موقعنا: تجربتي مع تطبيق Sweatcoin للمشي 2022


آراء المستخدمين في بعض تطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال

أبرز 6 تطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال.
أبرز 6 تَطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال.

بعد تطرقنا لأفضل التطبيقات المجربة في مجال إدارة الاموال وميزانية الشركات يسرنا إطلاعك على أبرز الىراء المشاؤركة من بعض المستخدمين حول بعض التطبيقات المذكورة ضمن هذا المقال، ذلك حتى تكون على ثقة تامة بما نقدمه من معلوماتٍ ونصائح.

  • لقد استخدمت الإصدار التجريبي من Moneydance. عملت كمستشار مع شركة صغيرة واستخدمت هذا البرنامج كأداة مالية لأعمالهم ، وخدمتها لأكثر من 3 سنوات. لقد كان جيدًا ، فقد يؤدي الوظائف التي تحتاجها للتمويل – على الأقل لتتبع الأرقام والشيكات. كما أنه يحتوي على تقارير مرضية لدراسة أرقامك.
  • أحب تطبيق Money Manager Expense & Budget منذ 3 أشهر شعرت أنني أرغب في إنشاء ميزانية وتتبع أين تذهب أموالي، لذا حملتُ حوالي 10 تطبيقات للميزانية في نفس الوقت لاكتشاف التطبيق الأفضل والاحتفاظ به. حتى توصلت إلى هذا التطبيق الذي كان أفضلهم على الإطلاق فهو مجاني وبسيط ويحتوي على تقويم لتكون ذا دراية بالمبلغ الذي يتم إنفاقه يوميًا / أسبوعيًا / شهريًا.
  • تطبيق SayMoney سهل الاستخدام للغاية. أعتقد أن القدرة على تحديد المبلغ في فئة المصاريف أكثر ملاءمة من كتابتها في الهاتف في كل مرة. أنا أحب واجهة المستخدم البسيطة. والوضع المظلم رائع. التقارير رائعة. التطبيق بالمجمل عملي ودقيق للغاية.

أخيرًا هذه معلوماتنا وخبراتنا الممتدة لسنوات وضعناها بين يديك لتتمكن من الاستفادة منها في إدارة حساباتك التجارية وميزانية مشاريعك المختلفة بشكلٍ مبسط واحترافي، بل ودون إنفاق مبالغًا طائلة في سبيل ذلك، نتمنى أن نكون قد حققنا غايتك المرجوة من مقالنا وأسهمنا معك في اختيار التطبيق الأنسب لك من تطبيقات لإنشاء ميزانية العام وإدارة الأموال، كما أننا نشكر زيارتك لموقعنا ونعدك بالمزيد الأفضل.

259 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.