مسرح مصر الموسم الخامس

كتابة: nora saad - آخر تحديث: 27 يوليو 2023
مسرح مصر الموسم الخامس

مسرح مصر الموسم الخامس  يُعد مسرح مصر نوع مبتكر وجديد من المسرحيات حيث يُعرض على شكل حلقات، وتتضمن كل حلقة عنوان ومضمون مختلف عن الحلقات الأخرى في إطار كوميدي، عُرض مسرح مصر في عام 2014 ميلادياً لأول مرة تحت اسم مختلف وهو تياترو مصر من ثم توالت العروض نظراً للنجاح والشهرة الواسعة إلى أن تم عرض مسرح مصر الموسم الخامس والذي نُسلط الضوء عليه في هذا المقال.

تاريخ مسرح مصر

تاريخ مسرح مصر

بدأ عرض الموسم الأول من مسرح مصر في يوم 17 من شهر يناير في عام 2014، وتوالت العروض بشكل أسبوعي حتى وصلت عدد حلقات الموسم الأول إلى 21 عرض، من ثم تم عرض الموسم الثاني في يوم 21 من شهر نوفمبر في عام 2015، عروض الموسم الأول والثاني تم عرضها تحت اسم تياترو مصر على قناة الحياة، من ثم توالى نجاح فرقة المسرح وحصلت قناة إم بي سي مصر على حقوق بث المواسم التالية تحت اسم مسرح مصر بدلاً من تياترو مصر.

تم عرض الموسم الثالث (الموسم الأول بالنسبة لقناة إم بي سي مصر) في يوم 28 من شهر أغسطس عام 2015، وتم عرض الموسم الرابع (الموسم الثاني بالنسبة لقناة إم بي سي مصر)  في يوم 6 من شهر يوليو عام 2016، إلى أن تم إطلاق الموسم الخامس (الموسم الثالث بالنسبة لقناة إم بي سي مصر)  في يوم 24 من شهر يونيو في عام 2017، وتم إطلاق الموسم السادس (الموسم الرابع بالنسبة لقناة إم بي سي مصر) في يوم 17 من شهر مايو عام 2018، وتم إطلاق الموسم السابع والأخير (الموسم الخامس بالنسبة لقناة إم بي سي مصر) في يوم 11 من شهر أغسطس عام 2019.

شاهد أيضًا: شجرة السدر وكيفية زراعتها

شاهد أيضًا: ماهو الحلق وماهي مكونات الحلق تعرّف على تشريحه

فرقة مسرح مصر الموسم الخامس

فرقة مسرح مصر الموسم الخامس

يقدم عروض مسرح مصر مجموعة من الفنانين من اختيار الفنان أشرف عبد الباقي، والبطولة للفنان أشرف عبد الباقي، علي ربيع، حمدي الميرغني، إسراء عبد الفتاح، مصطفى خاطر، سارة درزاوي، دينا محسن، كريم عفيفي، محمد أنور، محمد أسامة. يتم تأليف وإخراج حلقات العروض من قبل السيناريست نادر صلاح الدين ويتم إخراج الحلقات تلفزيونياً برعاية سعيد حامد.

المسؤول عن كلمات التتر الذي يشتهر به المسرح هو أيمن بهجت قمر، وتم تلحين التتر من قبل محمود طلعت، وتم ضبط الصوت تحت إشراف مهندس الصوت عمرو طلعت وسامي شحاته وبيتر فوزي والمساعدين محمود سمير وألبير خليل.

شاهد أيضًا: كيفية زراعة الملوخية

شاهد أيضًا: أفضل مواقع التسويق بالعمولة في مصر 2022

الموسم الخامس

الموسم الخامس

يعرض هذا الموسم مسرحيات متعددة على شكل حلقات تخطت عدد 15 حلقة، منها حلقة بعنوان “9 ميدان التاريخ”، وأخرى بعنوان “السلام عليكم” و “الفرح فرحنا” و”البيع المنحوس”  و”المصباح السحري” و”ريا وسكينة” و”حفلة تنكرية” وغيرها من الحلقات الكوميدية الساخرة التي يحب مشاهدتها الكثير من الشباب والأطفال وكبار السن.

يتم عرض الحلقات بشكل مباشر على مسرح جراند نايل تاور في تمام الساعة 8 مساءاً، كما يتم عرض حلقات الموسم على صورة حلقتين بشكل أسبوعي على موقع شاهد VIP، بالإضافة إلى عرض الحلقات بشكل حصري على قناة إم بي سي مصر.

ختاماً قدمنا لكم تاريخ عرض مسرح مصر على شاشة قناة الحياة وعلى شاشة قناة إم بي سي مصر، وفريق مسرح مصر الموسم الخامس الذي أثبت نجاحه في مجال التمثيل الكوميدي على مدار المواسم السابقة والذي تم اختياره بعناية تحت إشراف النجم أشرف عبد الباقي، كما قدمنا نبذة عن عناوين حلقات هذا الموسم الأخير ومكان العرض المباشر.

شاهد أيضًا: علاج التهاب الحلق الشديد

3178 مشاهدة