رقم مواقف أبوظبي الموحد

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 13 أغسطس 2023
رقم مواقف أبوظبي الموحد

رقم مواقف أبوظبي وهي تعد خدمة تم توفيرها من قبل المركز المتكامل للنقل بأبو ظبي، وتعد من الخدمات التي استحدثت من أجل التعامل مع المواقف المدفوعة والتي شرعت أبو ظبي في العمل بواسطتها من مدة، ولهذا ومن خلال موقع شامل تك سنتعرف وإياكم على الرقم الذي خصصته تلك الخدمة لطرح أي استفسارات أو خدمات متعلقة بالموقف سنستعرضها خلال السطور القادمة حيث هناك خدمات عديدة يمكن إجراؤها من خلاله.

رقم مواقف أبوظبي الموحد

تستطيع الوصول إلى الخدمة الخاصة بمواقف أبو ظبي عن طريق الموقع الالكتروني المتعلق بالمركز المتكامل للنقل، ويمكنك كذلك الوصول إليه من خلال الطرق التالية:

  • التطبيق الذكي الخاص بمواقف والذي تستطيع تحميله من خلال جوجل بلاي أو متجر أبل.
  • برامج السوشيال مثل تطبيق انستغرام، فيس بوك، لينكد ان، تويتر.
  • الرقم المجاني الخاص بمواقف: 80088888، 80050.
  • ويمكن كذلك زيارة الموقع الخاص بدائرة النقل أو مركز من المراكز الخاصة بخدمة العملاء بأبو ظبي الواقعة في تلك العناوين كما يلي:
  • المركز المتكامل للنقل/ بلدية أبو ظبي.
  • المركز المتكامل للنقل، بلدية العين، المركز الخاص بإسعاد المتعاملين.

شاهد أيضًا : رقم خدمة عملاء تابي الإمارات الموحد

نبذة عن مواقف السيارات في أبو ظبي

بعد التعرف على رقم مواقف أبوظبي نتعرف على المقصود بمواقف أبو ظبي والتي تم إطلاق الخدمة الذكية الخاصة بها خلال شهر أكتوبر من عام ٢٠٠٩ وكان الهدف من ذلك هو وضع نظام شامل بهدف إدارة المواقف المخصصة للعربات في أبو ظبي طبقاً للمعايير العالمية، فقد بدأت حكومة أبو ظبي في الدمج فيما بين التكنولوجيا والأنظمة الخاصة بالأطفال حتى يستطيع الأشخاص حجز المواقف الخاصة بأبو ظبي ودفعها بواسطة جهاز الهاتف عن طريق الرسائل النصية.

وتم تطبيق ذلك النظام بالأماكن التجارية التي تنتشر بها المركبات بكثافة وتم بعد ذلك تعميمه من أجل تنظيم مواقف العربات والتسهيل من حركة العربات بها وذلك في إطار سعي الحكومة وحرصها على توفير كل الراحة إلى زائريها وسكانها.

شاهد أيضًا : رقم طيران ويز الامارات الموحد المجاني

الخدمات التي يمكن تفعيلها عن طريق رقم مواقف المجاني

يمكن من خلال رقم مواقف أبوظبي أو التطبيق الخاص بمواقف إجراء بعض الخدمات المتنوعة والتي نذكرها من بينها ما يلي:

  • يمكن عن طريقه التعرف على أقرب المراكز الخاصة بخدمة العملاء بهدف دفع قيمة المخالفة أو من أجل الاستعلام عن الوسيلة التي يتم بواسطتها الدفع الإلكتروني.
  • إصدار التصاريح الخاصة بمواقف سكان والتي تكون برسوم رمزية من أجل مساعدة السكان في الوقوف بالمواقف الواقعة بالقرب من المناطق السكنية بدون الحاجة لتذكرة وقوف.
  • طلب اشتراك بالمواقف التجديدية أو تجديدها والتي يحصل المتقدم عن طريقها على تصريح من أجل الوقوف بكل المواقف العامة الموجودة بالمدينة.
  • طلب من أجل حجز موقف وهي خدمة تقوم بحجز الموقف إلى فئات معينة عديدة بنظام المركز.
  • إعادة تعبئة البطاقات الخاصة بالمواقف والتي تقبل إعادة التعبئة وتوفر تلك البطاقة للمستخدمين إمكانية استعمال جميع المميزات التي تدفع الرسوم الخاصة بها من خلال مواقف ويتم إعادة تعبئتها حين ينفذ الرصيد.
  • ويمكنك عن طريق رقم مواقف أبوظبي أيضا إعادة شحن رصيدك المتوفر بخدمة مواقف فيمكنك أما إعادة شحنها من خلال التطبيق. أو من خلال التواصل مع الرقم المجاني الخاص بمواقف وبعدها تستطيع زيارة المركز القريب منك ودفع قيمة الرسوم الخاصة بالتجديد.

شاهد أيضًا : شروط فتح حساب بنكي في الإمارات للسعوديين

طريقة دفع مواقف أبو ظبي SMS

هناك طرق عديدة يمكن من خلالها الدفع إلى المواقف الخاصة بأبو ظبي، لكن أسهل طريقة لذلك وأكثرها انتشاراً هو الدفع من خلال الرسائل القصيرة ال SMS. حيث تخصم القيمة المستحقة من الرصيد الموجود في الهاتف من خلال بعض الخطوات البسيطة كما يلي:

  • تدوين رسالة تحتوي على الرمز الخاص بالمدينة وفئة اللوحة ويتم بعد ذلك وضع مسافة يتبعها الرقم الخاصة بلوحة المركبة. وبعدها مسافة وبعد ذلك نوع الموقف سواء رئيسي أو فرعي ثم مسافة وبعدها يتم تدوين المدة بعدد الساعات. مثال لذلك ANH23 6600 p 2 وقوف لساعة فقط.
  • إرسال تلك الرسالة على رقم ٣٠٠٩.
  • وبعد القيام بهذه الطريقة ستصل إليك رسالة تأكيدية بالمدة المخصصة للدفع بالإضافة إلى رسالة تذكيرية قبل أن تنتهي هذه المدة ب ١٠ دقائق. وإذا رغبت في مد تلك المدة تستطيع ارسال رسالة بها حرف ت على رقم ٣٠٠٩ عن كل ساعة إضافية.

وبصدد الحديث عن رقم مواقف أبوظبي نضيف ملاحظة  بأن الرمز الخاص بالموقف يكون متوفراً في الأماكن المخصصة للمواقف ويرمز حرف s إلى الموقف الفرعية بينما يرمز حرف p إلى المواقف الرئيسية.

شاهد أيضًا : ما رقم المرور للاستعلام عن المخالفات السعودية

أسئلة شائعة

كم تبلغ قيمة الرسوم الخاصة بمواقف أبو ظبي؟

تتباين قيمة تلك الرسوم طبقاً للنوع الخاص بها حيث أنها تنقسم لنوعين الأول هو المواقف الرئيسية والثاني هو المواقف الفرعية وكل نوع من تلك الأنواع له رسوم تختلف عن النوع الآخر. فتكون مقدار الرسوم ٣ دراهم خلال الساعة في المواقف الرئيسية، ويكون ٢ درهم خلال الساعة في المواقف الفرعية أو ١٥ درهم بالنسبة ليوم واحد.

ما هي المواعيد الخاصة بمواقف السيارات بأبو ظبي؟

تكون المواعيد الخاص بالمواقف والتي يتعين دفع قيمة الرسوم خلالها بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل وذلك من يوم السبت إلى يوم الاثنين.

متى تكون المواقف الخاصة بأبو ظبي مجانية؟

تكون مجانية خلال يوم الأحد وكذلك في أيام الإجازات الرسمية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا خلاله على رقم مواقف أبوظبي والخدمات العديدة التي يمكنك القيام بها من خلاله. وتهدف خدمة مواقف تلك إلى إدارة المواقف وتنظيمها بمدينة أبو ظبي فيمكن عن طريقها حجز المواقف وكذلك دفع قيمة المخالفات. بالإضافة إلى خدمات التأجير وغيرها من الخدمات المرتبطة بذلك الأمر والتي تتم إما من خلال التطبيق الخاص بمواقف أو من خلال التواصل مع الرقم المجاني الخاص بمواقف والذي تطرقنا لذكره في الأعلى.

393 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *