وزارة التربية والتعليم مصر وأخبار الثانوية العامة

كتابة: حنين تامر - آخر تحديث: 18 مارس 2022
وزارة التربية والتعليم مصر وأخبار الثانوية العامة

تبذل وزارة التربية والتعليم مصر أقصى الجهود بهدف توفير بيئة مناسبة صحياً للطلاب لأداء الامتحانات، وتم توفير تابلت لكل طالب في الثانوي العام للامتحان أونلاين عبر شبكة الإنترنت، وإليكم أهم التعليمات والأخبار التي انتشرت في هذه الفترة من الوزارة حول الإمتحانات.

وزارة التربية والتعليم مصر للطلاب

وزارة التربية والتعليم مصر للطلاب
وزارة التربية والتعليم مصر للطلاب

أكدت الوزارة على وجوب إتباع الطلاب للتعليمات التالية الخاصة بأداء الإمتحانات:

  • وجوب استقبال كل طالب أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة به مع مراعاة الالتزام بها وعدم الاستبدال مع طالب آخر.
  • التزام كل طالب بالحضور وذلك قبل الموعد المحدد للامتحان بساعة.
  • التزام كل طالب بالحضور بالكمامة للوقاية من فيروس كورونا.
  • وجوب شحن التابلت وكذلك شحن الشريحة وذلك قبل أداء كل امتحان مقرر.
  • إمكانية الدخول إلى الامتحانات مع اصطحاب الكتب المدرسية داخل اللجان.
  • منع اصطحاب أي جهاز إلكتروني موبايل أو كاميرا أو أي وسيلة غش داخل اللجان حتى لا يتم التعرض إلى المساءلة القانونية.
  • إخلاء مسؤولية الوزارة على التابلت والأكواد بعد تسليمها للطالب، حيث يكون كل طالب مسؤول بشكل كامل حول صلاحية استخدام التابلت وتجهيز أكواد كل جلسة امتحانية.
  • وجوب مراعاة الوقت المحدد للإجابة على الأسئلة في الإمتحان قبل أن يتم غلق الموقع بشكل إلكتروني بعد انتهاء الوقت المحدد لكل مادة والذي يتراوح بين 45 دقيقة إلى 90 دقيقة تبعاً للمادة المقررة في الجدول.
  • وجوب توقيع كل طالب على كشف حضور الجلسات الامتحانية لإثبات الحضور.

إقرأ أيضاً : كيفية إنشاء متجر إلكتروني في 6 خطوات سهلة (دليل شامل)

أخبار حول طلاب الصف الأول الثانوي

أخبار حول طلاب الصف الأول الثانوي
أخبار حول طلاب الصف الأول الثانوي

بدأت امتحانات الصف الأول الثانوي، لكن نسبة من الطلاب واجهوا مشكلة في شبكة الإنترنت مما منعهم من أداء الامتحانات في اليوم الأول حيث لم يفتح لهم الموقع المنصة لأداء الامتحان، مما أدى إلى تخوف الطلاب من السقوط وكذلك تخوف اولياء الأمور على مستقبل أولادهم، إلا أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أكد على نجاح كافة الطلاب الذين تعرضوا وواجهوا هذه المشكلة دون إعادة الإمتحانات.

كما وعد الدكتور طارق شوقي بانتهاء المشكلة واستكمال فترة الإمتحانات دون مواجهة هذه المشكلة مرة أخرى، وهذا بالفعل ما حدث في اليوم الثاني من امتحانات الصف الأول الثانوي نظراً إلى تقسيم المحافظات بهدف حل مشكلات شبكات الإنترنت والاتفاق مع وزارة الاتصالات لحل أي مشكلة تقنية تواجه الطلاب خلال الامتحانات.

أخبار حول طلاب الصف الثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم مصر للطلاب
وزارة التربية والتعليم مصر للطلاب

بدأت امتحانات الصف الثاني الثانوي، وبدأ التوافد على المدارس الثانوية من الطلاب لأداء المواد المقررة في الجدول، وتبعاً للإجراءات الإحترازية التي أمرت بها وزارة التربية والتعليم مصر تم إخضاع الطلاب إلى كشف حراري وجهاز تعقيم، مع مراعاة التباعد الإجتماعي والالتزام بالكمامة بهدف مواجهة انتشار فيروس كورونا الوباء العالمي الذي أدى إلى توقف الدراسة لفترة طويلة، كما أدى إلى تأجيل فترة الإمتحانات.

كما تم تقسيم أوقات دخول الطلاب على المنصة الإلكترونية للامتحانات بهدف مواجهة مشاكل شبكات الإنترنت:

  • الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة العاشرة صباحاً، هذا الوقت مخصص للطلاب في المحافظات التالية: القاهرة، بورسعيد، دمياط، السويس، الغربية، الشرقية، البحيرة، المنيا، بني سويف، قنا، الوادي الجديد، مطروح، أسوان.
  • الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الحادية عشر صباحاً، هذا الوقت مخصص للطلاب في المحافظات التالية: الاسكندرية، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الإسماعيلية، الفيوم، كفر الشيخ، الجيزة، سوهاج، البحر الأحمر، جنوب سيناء.

ختاماً قدمنا لكم اليوم أهم التعليمات التي صدرت من وزارة التربية والتعليم مصر للطلاب في مراحل الثانوي العام، كما نقلنا لكم أخبار حول أداء الطلاب في الامتحانات.

791 مشاهدة