معلومات عن النرويج

كتابة: رنيم سبور - آخر تحديث: 17 مارس 2022
معلومات عن النرويج

معلومات عن النرويج التي سوف تتعرف عليها من خلال هذه المقالة عبر منصة حلبية ، ربما تحتاج إليها قبل أن تذهب إلى هناك.تُعد النرويج إحدى الدول الواقعة في قارة أوروبا، التي تعرف رسمياً باسم مملكة النرويج، عاصمتها مدينة أوسلو، نظام الحكم فيها ملكيّ دستوريّ ديمقراطيّ برلمانيّ، تُمتلك النرويج العديد من المدن السياحية التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم لما تحتويه هذه المدن من معالم سياحية ومتاحف رائعة للغاية. كما تتميز بمناخها المتنوع ما بين المناخ القطبي والبارد.

يعد قطاع البناء والتشييد والمهن التجارية والخدماتية من أكثر القطاعات ازدهارًا في النرويج. تُمتد النرويج من شمال لأقصى جنوب شبه الجزيرة. النرويج ليها حدود مشتركة فى جنوب شرق البلاد مع السويد، ومن الشمال تحدها فنلندا من الشمال الجنوب و روسيا من الشرق. والمملكة المتحدة و جزر فارو من الغرب عبر بحر الشمال، والدنمارك وتقع الى الجنوب من الحافة الجنوبية عبر مضيق سكاجييراك.

عاصمة النرويج

عاصمة النرويج

من أهم المعلومات عن النرويج  هي التعرف على عاصمتها أوسلو، وذلك لأنها محاطة بجمال مميز من التلال والجبال، حيثما يغطي نصفها المنتزهات والغابات، وتضم العديد من المراكز التجارية الثقافية، والتعليمة الرئيسية في النرويج. الأمر الذي جعل المدنية تحظى بكثافة سكانية كبيرة تفوق 600,000 نسمة. أشهر معالم أوسلو السياحية هي قلعة آكيرشوس حيث أنها تقع في وسط المدنية بالقرب من خليج أوسلو، وتعتبر من أهم المواقع لتعرف على تاريخ المدنية. كما أنها تتميز بوجود النقوش المعمارية التي تعود للقرون الوسطى،أهم مايميز معلومات عن النرويج والأماكن ضمن العاصمة هي:

  • حديقة فيجلاند : تعتبر متحفاًلأعمال النحات غوستاف فيجلاند.
  • ملاهي توسنفريد : تعد الأكبر في النرويج ،وتحتوي على الكثير من الألعاب،المطاعم، المحلات التجارية، الأمر الذي جعل السياح يقبلون على زيارتها من شتى أنحاء العالم.
  • نهر أكيرسيلفا: من منطقة بحيرة ماريداسفانا إلى مضيق أوسلو توجد منطقة نهر أكيرسيلفا الترفيهية الرائعة ذات التاريخ المميز، حيث يمر النهر بالشلالات ومناطق الصيد.

يوجد أيضا العديد من الشلالات الجميلة، والتي تعتبر من أجمل الشلالات على مستوى العالم تلك أجمل معلومات عن النرويج، كما يمكن أيضا مشاهدة ظاهرة الأضواء القطبية الشمالية في السماء بفعل المجال المغناطيسي للأرض التي تستقطب آلاف السياح سنويا لمشاهدتها.

مناخ النرويج

مناخ النرويج

تعتبر معلومات عن النرويج بخصوص المناخ متقلبة حسب الموقع في البلد، حيثما يتَّسم النهار في جنوب النرويج بأنَّه قصير جدًا، وتبقى السماء خلال النهار ملبَّدة بالغيوم، بالتالي تنعدم رؤية الشمس. في أيام الصيف يكون النهار طويلًا جدًا. في الساحل الغربي للنرويج يتَّسم المناخ بأنَّه بارد ورطب، في الغالب تتأثر المنطقة بالجبهات الهوائيَّة القادمة من المحيط الأطلسي، فتبقى منطقة الساحل على مدار السنة متأثرة بالغيوم الماطرة والرياح.

أمَّا في الجزء الجنوبي من النرويج، على سبيل المثال في مدينة بيرغن تصل درجة الحرارة لما يُقارب الصفر مئويَّة، وتستمر الأمطار بالتساقط على شكل رذاذ.تصل درجة الحرارة في شهريّ يناير وفبراير لِ2 درجة مئويَّة، وترتفع درجات الحرارة في المدن التي لا تقع بمواجهة الساحل.

الثلوج تغطي الأرض لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر في السنة، وخلال أشهر الصيف يكون البحر أكثر برودة من الأرض.

هطول الأمطار في النرويج يتراوح بين 500 إلى 3000 مل سنوياً، حيث يقع معظم الأمطار على طول المناطق الساحلية، بينما تهطل الأمطار على المناطق الداخلية والشرقية بنسبة أقل.

الطقس أكثر حرارة وأكثرا استقراراً على الجانب الشرقي من الجبال الجنوبية، ويكون الطقس في المناطق الداخلية دافىء ورطب.

أهمية معلومات عن النرويج بخصوص المناخ، يعود لأختيارك ماهو المكان المفضل لديك.

لغة النرويج

تعتبر اللغة من أهم معلومات عن النرويج، أي يحافظ الشعب النرويجي على عاداته وتقاليده، ومن وسائل الحفاظ على عاداته الحفاظ على اللغات الرسمية والقديمة الخاصة بالبلد.للنرويج ثلاث لغات رسمية تحتفظ بهم حتى الآن، ويتم تدريس اثنان منهما في المدارس، وهما لغة البوكمول، لغة النينوشك.هناك لغات السكان الأصليين في النرويج وهي لغة السامار.

هذه اللغات الثلاث ليست معروفة فقط في النرويج، أيضا في مجموعة الدول الاسكندنافية وهي دول شمال أوروبا السويد ،الدنمارك، أيسلند، فلندا.

التعليم في النرويج

التعليم في النرويج

من ضمن المعلومات عن النرويج هي معرفة نظام التعليم الخاص بالنرويج، حيثما النرويج دولة المعرفة،نظراً لحاجتها الكبيرة للأشخاص ذوي المهارات المهنية عالية المستوى.يعتمد نظام التعليمي في النرويج على مبدأ أن كل شخص يجب أن يكون قادراً على الحصول على التعليم بغض النظر عن خلفيته الاجتماعية.

تدعم الحكومة النرويجية النظام التعليمي بشكل عام مدعوم، لضمان المساواة في الوصول إلى التعليم للجميع.هذه من أهم معلومات عن النرويج.حيث تقسم المراحل التعليمية في النرويج إلى : المرحلة الابتدائية، الإعدادية، والثانوية.ومن ثم ينتقل الطالب بعد انتهاء تلك المرحل إلى التعليم الجامعي مما يعني أن النرويج وجهة مطلوبة من قبل الآلاف الطلاب من حول العالم. عادة ًما يتم تعليم الطلاب كيفية الاعتماد على أنفسهم والتفكير بشكل نقدي.

العمل في النرويج

معلومات عن النرويج بخصوص فرص العمل متنوعة،نتيجة ارتفاع الجالية العربية بالدولة بسبب اللجوء، ما أدى  لتجانس كبير بين العمالة وأصحاب العمل، من متطلبات العمل في النرويج :

  • تقديم سيرة ذاتية مع طلب الحصول على الوظيفة داخل الدولة.
  • تقديم نسخة من الشهادات التي حصل عليها الفرد.
  • يجب أن يكون طلب الوظيفة مكتوب بشكل منظم.
  • يتم إرسال طلب التوظيف عن طريق البريد أو الإنترنت.

تشتهر الدولة بالتقدم العلمي واحترام الثقافات، كما أن الحكومة النرويجية تقدم العديد من التسهيلات للعمل على سرعة إندماجهم.

المعيشة في النرويج

من المعلومات عن النرويج، أنها تمتلك الكثير من المعالم الطبيعية، والكثير من الأشخاص على مستوى العالم يتمنون العيش فيها.

تختلف تكاليف المعيشة من شخص إلى آخر على حسب الاستهلاك، مستوى دخل الشخص، ومستواه الإجتماعي.كما تختلف الأسعار داخل الدولة الواحدة تبعاً للإختلاف المكان.حيثما تعتبر النرويج من أغلى الدول الإسكندنافية ومن أغلى دول العالم .تعتبر مدينة أوسلو العاصمة من أغلى مدن النرويج،يليها المرتبة الثانية تأتي مدنية أستوكهولم.

 الاقتصاد في النرويج

تعتمد النرويج في إيرادتها على السلع الاستهلاكية والغذائية،ومن ضمن هذه السلع السيارات، فضلاً عن ذلك تعتمد النرويج على المواد الخام،الوقود،والسلع. على مدى عدد من السنوات بقي الاستثمار في النرويج بمعدل مرتفع، ومن أكثر القطاعات نمواً في النرويج، قطاع صناعة البناء والتشييد ، والمهن التجارية والخدمية.

يعتمد الاقتصاد في النرويج على صناعة البترول،تلك أهم معلومات عن النرويج في الاقتصاد.يعد قطاع البناء والتشييد والمهن التجارية والخدماتية من أكثر القطاعات ازدهاراً في النرويج.في النهاية أن العملة الرسمية في النرويج هي عملة الكرونة النرويجية.

السياحة في النرويج

بالرغم من أن السياحة في النرويج سياحة مرتفعة التكاليف باعتبارها من أكثر دول العالم غلاءً غير أنها مليئة بالأماكن السياحية الرائعة، سنذكر أهم الأماكن السياحية والمعلومات عن النرويج بهذا المجال :

السياحة في ترومسو :من أجمل أماكن سياحة النرويج، وهي واقعة في مقاطعة ترومس حيث تحتضن الكثير من المعالم السياحية بما فيها المعالم التاريخية.

السياحة في بيرغن :تعرف بأنها بوابة المضايق البحرية في النرويج، حيث تحيط بها سبع جبال رائعة، وتتميز بأحيائها التاريخية ومبانيها القديمة.

السياحة في تروندهايم :هي ثالث أكبر مدن النرويج، ومن المدن التاريخية العريقة التي مازالت تحتفظ برونقها ومعالمها التاريخية، كالكنائس،المتاحف، الأبراج، والقلاع التي تهد من أهم الأماكن السياحية في النرويج.

النرويج هي بلد الجمال الطبيعي التي تتميز بالمضائق العميقة، ذات المناظر الخلابة مع الوديان وسلسلة من الجبال العالية وأيضا القرى الريفية والأنهار الجليدية، من الممتع جداً التعرف على معلومات عن النرويج البلد العريق والرائع .

289 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.