ما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا في 2021

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 5 يونيو 2021
ما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا في 2021

تتزايد شعبية العملات المشفرة مع زيادة الاهتمام بها. يشير مصطلح “التشفير” إلى التشفير المعقد الذي يتيح تطوير ومعالجة العملات الرقمية و إجراء المعاملات من خلال الأنظمة اللامركزية. تهدف العملات المشفرة إلى التحرر من الاستغلال والسيطرة الحكومية .

كما أنه منذ  ارتفاع سعر البيتكوين ، حدثت ثورة في صناعة العملات الرقمية المشفرة حول العالم ، أصبح الناس مهتمين أكثر بمعرفة هذه العملات التي يمكن أن تكسب مكاناً هاماً هذا العام.

Apple و Google و Tesla و Samsung و Facebook و PayPal و Deutsche Bank  وغيرها  من الشركات المعروفة أدرجت العملات المشفرة مؤخراً في خططها الإستراتيجية طويلة المدى.

العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا لعام 2021

فيما يلي أفضل 5 عملات رقمية مشفرة بناءً على القيمة السوقية ،يمكنك التفكير في استثمارها في عام 2021

Bitcoin- BTC

البيتكوين هي عملة مشفرة تم إنشاؤها في عام 2008 من قبل شخص مجهول أو مجموعة من الأشخاص الذين يطلق عليهم اسم Satoshi Nakamoto. البيتكوين هي عملة رقمية لامركزية يمكن إرسالها من مستخدم إلى مستخدم على شبكة بيتكوين ند للند دون استخدام وسطاء. ليس لديها بنك مركزي أو مسؤول واحد. تستخدم عقد الشبكة(الحواسيب الطرفية) التشفير للتحقق من المعاملات ، والتي يتم تسجيلها بعد ذلك في  تقنية تسمى  blockchain. سواء ارتفع سعر البيتكوين أو انخفض، فليس هناك من ينكر أن البيتكوين تستمر في الهيمنة على قطاع العملات الرقمية المشفرة. وعلى الرغم من أن عملة البيتكوين لا يمكن التنبؤ بها ، إلا أنها تتمتع باتجاه تصاعدي ثابت. مع القيمة السوقية البالغة 1,01 تريليون دولار. تعتبر BTC ، هي العملة المشفرة الأكثر شيوعاً.

 Ethereum- ETH

ايثيريوم عبارة عن منصة برمجية لامركزية تسمح بالعقود الذكية والتطبيقات اللامركزية (DApps) ويتم تشغيلها دون الحاجة إلى تدخل أو تحكم طرف ثالث(طرف خارجي) . Ethereum عبارة عن شبكة غير هرمية من أجهزة الكمبيوتر (العقد) ، والتي تولد وتوصل الآراء بشأن مجموعات من المعاملات يشار إليها باسم  قاعدة بيانات او شبكة blockchain. العملة المشفرة الأصلية للمنصة هي ETH.  تعد ثاني أكبر عملة رقمية مشفرة بعد البيتكوين من حيث القيمة السوقية.  قام   Vitalik Buterin ببرمجة ايثيريوم عام 2013. وتم تشغيل شبكة ايثيريوم في 30 يوليو 2015 ، مع رصيد أولي قدره 72 مليون قطعة نقدية ، بعد أن تم تمويلها من الجمهور في عام 2014. يتم استخدام Ethereum للتمويل اللامركزي ، وإنتاج وتبادل العملات (NFTs) . بلغت القيمة السوقية للعملة 195,54 مليار دولار في 29 مارس 2021.

العملة الرقمية المشفرةTether- USDT

تم إطلاق Tether ، المعروف سابقاً باسم Realcoin ، في عام 2014 وهي واحدة من أوائل العملات الرقمية المشفرة التي تم ربطها بالدولار الأمريكي. Tether هي عملة مشفرة قائمة على blockchain ومدعومة بمبلغ مساوي لقيمتها من العملات الورقية التقليدية الموجودة في حساب مصرفي محدد ، مثل الدولار أو اليورو أو الين الياباني. كما أنها عملة مستقرة ، وهي شكل من أشكال العملة المشفرة التي تهدف إلى الحفاظ على استقرار أسعار العملات الرقمية ، على عكس التقلبات الكبيرة التي تظهر في أسعار العملات المشفرة الشائعة الأخرى بما في ذلك Bitcoin و Ethereum. وتعتبر ثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية  حيث بلغت في يناير 2021 ، إجمالي قيمتها السوقية قدرها 24,4 مليار دولار.

العملة الرقمية المشفرة Cardano- ADA

Cardano  عبارة عن شبكة للعملات المشفرة ومشروع مفتوح المصدر، بهدف إنشاء منصة blockchain عامة للعقود الذكية. Ada  هي العملة المشفرة الداخلية لـ Cardano. بدأ تشارلز هوسكينسون ، أحد مؤسسي Ethereum و BitShares ، تطوير المنصة في عام 2015 وأطلقها في عام 2017. كان تشارلز هوسكينسون ، أحد الأعضاء المؤسسين الخمسة الأصليين لشركة Ethereum. ونتيجة بعض الخلافات مع Ethereum ، غادر وساعد لاحقاً في تطوير Cardano. اعتباراً من الساعة 9:36 صباحاً بتوقيت الهند في 29 مارس ، تم تداول ADA ، وبلغت قيمتها السوقية 40.4 مليار دولار.

العملة الرقمية المشفرة Polkadot (DOT)

Polkadot  هي عملة تشفير فريدة من نوعها تهدف إلى توفير التوافقية لشبكة blockchain. يربط البروتوكول الخاص بها  blockchains  ببعضها سواء كانت مصرح عنها أم لاء ، بالإضافة إلى oracles . مما يسمح للأنظمة بالتفاعل مع بعضها تحت سقف واحد. يهدف Polkadot إلى تسهيل إنشاء التطبيقات والمرافق والمؤسسات اللامركزية وتوصيلها. Polkadot تم إنشاؤه بواسطة Gavin Wood ، وزملائه Thiel Robert Habermeier ، و Peter Czaban. غافن وود هو أحد مؤسسي مشروع Ethereum وكان سابقاً رئيس قسم التكنولوجيا. اعتباراً من مارس 2021 ، تبلغ القيمة السوقية للشركة 30,3 مليار دولار أمريكي.

595 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *