ما هو الكاش باك وما هي أهم العروض التي يقدمها

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 28 يناير 2022
ما هو الكاش باك وما هي أهم العروض التي يقدمها

ما هو الكاش باك وما هي أهم العروض التي يقدمها، سنوضح لكم اليوم ما هو الكاش باك وما هي أهم العروض التي يقدمها. حيث ما زال يسعى الكثير من العملاء للتعرف عليه والاستفادة منه، وبشكل خاص عند قيامهم بشراء بعض السلع سواء من خلال الأنترنت أو من خلال القدوم إلى أحد المتاجر. وفي هذا المقال وعبر موقع حلبية سنتحدث عن ما هو الكاش باك وما هي أهم العروض التي يقدمها.

ما هو الكاش باك

ما هو الكاش باك

المفهوم العام لنظام الكاش باك، هو تلك العملية التي يتم من خلالها استرجاع قسم من المال الذي قام المشتري بدفعه. ويكون ذلك عند الشراء من متجر معين في الوقت نفسه أو بعد فترة محددة من الزمن. ويأتي هذا الأجراء بهدف جذب أعداد كبيرة من الزوار بعد إقناعهم بإمكانية استرداد قسم من المبلغ الذي تم دفعه ثمن المنتج.

  • كما لا يعتبر نظام الكاش باك حصريًا للمتاجر فقط، بل تقوم بعض البنوك باستخدامه أيضًا، وذلك من خلال استرجاع نسبة من المبالغ المدفوعة على البطاقات الخاصة بتلك البنوك.

أهداف الكاش باك

أصبح العديد من المتاجر والشركات التجارية يميلون لاستخدام نظام الكاش باك. وذلك بدلًا من عرض التخفيضات على بعض المنتجات في الآونة الأخيرة. وفيما يلي سنتعرف على أهم أهداف إصدار هذا النظام ومنها:

كسب ثقة العملاء

كما ذكرنا إن السبب الأساسي وراء إصدار هذا النظام من قبل الشركات والمتاجر الكبرى هو جذب المزيد من الزوار إليها. بحيث تكون في قائمة اختياراتهم عند القيام بشراء شيء معين. وبالتالي سيقوم العملاء بشكل تلقائي بشراء المزيد من المنتجات حتى في حال عد حاجتهم إليها. ونتيجة لذلك ستزداد الأرباح الخاصة بالشركات والمتاجر ويتم التقليل من السلع المخزنة لديهم.

تقديم الخصومات بشكل مدروس ومبتكر

هناك طريقة خاصة بالنسبة للشركات لتقديم أفضل العروض والخصومات على منتجاتها الخاصة. حيث تعمل على تقديم العروض المميزة على فئة معينة من المنتجات ولكن لفترات محدودة وبشروط معينه وليس كل الوقت. وبهذا الشكل يسعى معظم العملاء إلى استغلال هذه العروض وشراء المنتج مع تنفيذ كافة الشروط المطلوبة. وذلك من أجل الحصول على تلك الخصومات.

زيادة الأرباح

إن الهدف الأساسي الذي يدفع هذه الشركات والمتاجر الكبرى إلى تقديم العروض والتخفيضات هو زيادة الأرباح مع مبيع أكبر قدر ممكن بيعه من هذه المنتجات. حيث تقوم هذه الشركات بإرجاع القسم الذي تم إضافته إلى المنتج المعين إلى الزبون، وبهذه الحالة فإن الشركات لا تتعرض لأي نوع من الخسارة بل تبقى رابحة.

أهم العروض التي يقدمها كاش باك

أفضل عروض للكاش باك المقدمة من البنوك

يوجد مجموعة من البنوك التي تقوم بتقديم نظام الكاش باك من خلال البطاقات الذكية. ومن خلال التالي سنعرض لكم أهم العروض التي يقدمها كاش باك:

عروض بنك الإسكندرية على كاش باك

  • يعتبر من أهم العروض التي يقدمها كاش باك. حيث إن هذا البنك عمل على تقديم عرض الكاش باك لجميع العملاء الذين يستخدمون البطاقة الذكية الخاصة به. حيث كان من نصيب العملاء الحصول على خصم حوالي 15% من مقدار المبلغ الكلي المدفوع لشراء المنتجات المعينة.
  • وفي حال التسوق أون لاين يتم خصم تلك النسبة بشكل فوري عند القيام بعملية الشراء. ومن ناحية أخرى، قام هذا البنك بتحديد بعض الشروط على العملاء ليمكنهم التمتع بهذه الخدمة.
  • حيث أنه يجب أن يكون الحد الأقصى بالنسبة للمبلغ لبطاقة بلاتينيوم وبطاقة بلاتينيوم بيزينس هو حوالي 2000 جنيه مصري شهريًا. أما بالنسبة لبطاقة الشباب وبطاقة المصري فإن أقصى مبلغ لها هو 500 جنيه مصري.
  • وفيما يخص العملاء الحاصلين على بطاقة إنسبير يكون أقصى مبلغ يمكن الاستفادة منه هو 1000 جنيه مصري.

عروض البنك الأهلي المصري على كاش باك

بالنسبة للبنك الأهلي فقد قام باسترجاع نسبة من المبلغ الكلي للمشتريات التي يقوم بها العميل وهي 5%. وذلك بالنسبة لأولئك الحاملين بطاقة الائتمان ويقومون بالشراء من خلالها أون لاين. وفيما يلي سنقدم بعض الشروط التي يجب الالتزام بها من قبل العميل الذي يرغب بالاستفادة من تلك النسبة التي يقدمها البنك الأهلي المصري:

  1. يجب على العملاء الذين يستخدمون بطاقة الائتمان للتسوق أن يقوموا بعمليات الشراء خلال نفس الشهر الذي تم إنشاء البطاقة الائتمانية فيه أو في الشهر الذي يليه. وذلك لكي يتمكنوا من الاستفادة من النسبة.
  2. بالنسبة لبطاقة ماستركارد بلاتينيوم، إن أقل مبلغ يجب الشراء به هو 5000 جنيه مصري، والرسوم التي يجب دفعها عندما يحصل العميل على تلك البطاقة هي 500 جنيه.
  3. أما بالنسبة لبطاقة جولد، فإن أقل مبلغ يمكن الشراء به للعملاء هو 3000 جنيه مصري، والرسوم التي ينبغي دفعها عند إصدار تلك البطاقة هي 200 جنيه مصري.
  4. إن هذه النسبة تكون متوفرة فقط للعملاء الذين يمتلكون بطاقة فيزا الائتمان الأصلية.
  5. بطاقات ماستركارد وكلاسيك فإن أقل مبلغ يمكن استخدامه لشراء المنتجات هو 1000 جنيه مصري. وفيما يخص الرسوم التي يجب سدادها عند إصدار تلك البطاقات فهي 150 جنيه مصري.
  6. يتاح للأشخاص الذين يملكون بطاقة مانشستر يونايتد أو ماستركارد تيتانيوم أن يقوموا بعملية الشراء بمبلغ أكبر من 3000 جنيه مصري. وبالنسبة للرسوم التي يجب دفعها فهي حوالي 250 جنيه مصري.

عروض بنك القاهرة على الكاش باك

قام أيضًا بنك القاهرة بتقديم أفضل العروض على نظام الكاش باك. حيث بلغت نسبة الاسترجاع التي يوفرها 10% من قيمة المبلغ الكلي للمشتريات التي يقوم بها العملاء الذين يمتلكون بطاقة الائتمان الخاصة ببنك القاهرة. ويتم تفعيل هذه البطاقة بشكل تلقائي عند القيام بالشراء باستخدامها أو عند التسوق من خلال الإنترنت.

ومن أهم الشروط التي وضعها بنك القاهرة لكي يستطيع العملاء الاستفادة من خدمة الكاش باك التي يقدمها:

  1. يجب أن يقوم العملاء التابعين لهذا البنك في البداية بالتواصل مع خدمة العملاء التابعة لبنك القاهرة. وذلك بهدف التأكد من تفعيل هذه الخدمة والاستمتاع بها.
  2. بالنسبة للأشخاص الذين يستطيعون الاستفادة من هذه الخدمة فهم حاملي بطاقة ماستر كارد وبطاقة الائتمان وبطاقة الخصم المباشر. ومن ناحية أخرى، فإن هذه الخدمة غير متاحة للفيزا المدفوعة مقدمًا بالإضافة إلى فيزا التقسيط.
  3. تتم عملية حصول العملاء على القسم المسترجع من المبلغ بعد فترة زمنية محددة ومدتها شهر منذ انتهاء هذا العرض.
  4. لا يوجد مقدار محدد يجب القيام بالشراء به.

عروض بنك الإمارات دبي الوطني مصر على كاش باك

عروض بنك الإمارات دبي الوطني مصر على كاش باك

إحدى أهم العروض التي يقدمها كاش باك والتي قام بنك الإمارات دبي الوطني مصر بتقديمها للعملاء عند قيامهم بعمليات الشراء هي استرجاع بنسبة 50% من المبلغ المدفوع. ومن ناحية أخرى، كان هناك بعض الشروط أيضًا للاستمتاع بهذه الخدمة وهي:

  1. إن أعلى مبلغ يتم استرجاعه للعملاء من إجمالي المبلغ الكلي لقيمة المشتريات هو 500 جنيه مصري.
  2. يمكن للعملاء أن يحصلوا على المبلغ المسترجع لهم في الشهر التالي من عملية الشراء التي قاموا بها.
  3. في حال قام العملاء بشراء أي شيء يتعلق بالمستلزمات المدرسية من الأماكن الغير مخصصة لبيعها، فإنه لا يتم احتساب هذه العملية.
  4. إن هذا العرض غير متاح بالنسبة للعملاء الذين يحملون بطاقات الشركات.
  5. يعد العرض هذا مخصص لعمليات الشراء بالجنيه المصري فقط ولا يمكن الاستفادة منه في الشراء أون لاين.

في الختام نكون قد قمنا بتوضيح ما هو الكاش باك وما هي أهم العروض التي يقدمها. كما تطرقنا لذكر أهم البنوك التي تتعامل بنظام الكاش باك، وأهم العروض التي يقدمها كاش باك لعملائه. بالإضافة إلى بعض الشروط التي قامت البنوك بوضعها ليستفيد العميل من هذه الخدمات.

594 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *