ما هو التيك توك

كتابة: Mahmoud AL kirm - آخر تحديث: 28 يناير 2022
ما هو التيك توك

ما هو التيك توك Tik Tok ؟ منصة اجتماعية لتداول الفيديو والصور ومشاركة الآخرين اليوميات، كل ما تريد معرفته حول تيك توك tiktok.

تيك توك واحدة من أهم منصات أو وسائل التواصل الاجتماعي في السنين الأخيرة، إذ أنها صنفت كمنصة مليارية المستخدمين، والأكثر انتشارا في العالم.

  • تيك توك tiktok قد صنع نوعا ما من أجل المرح مع الأصدقاء وبين أفراد المجتمع، لكنه في الحقيقة تجاوز ذلك الحد ليكون منصة للتعليم ونشر الفائدة في المجتمع. وهنا نميز الاستخدام السيء من الاستخدام النافع لهذه المنصة. كما أن تيك توك بالنسبة للكثير من الأشخاص لم يقف عند تلك الحدود.
  • تعرف في هذا المقال على كل ما تريد أن تعرفه حول تيك توك، من حيث ما هو التيك توك ،وكيفية الربح من التطبيق، وشحن رصيد حسابك في تيك توك وأكثر.

ما هو التيك توك ؟

  • تيك توك أو كما يعرف بـ دوين Douyin باللغة الصينية، منصة اجتماعية لمشاركة المحتوى المرئي اجتماعيا. ويضم أنماط عديدة من المحتوى من مثل التعليم والكوميديا والرقص.
  • ينفذ تيك توك tiktok سياسات قوية في سبيل زيادة عدد مستخدمي التطبيق، إذ أنه حاز على أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا. ويرجح الكثير من خبراء وسائل التواصل الاجتماعي أن هذه الشهرة الواسعة تعود لسياسات التطبيق المعدة بشكل مدروس. حيث أن الفيديوهات مدتها من 5 ثوان إلى 3 دقائق فقط، وهذا ما يدرس يوتيوب فعله، وذلك تزامنا مع هجر الناس وصانعي المحتوى يوتيوب وقصدهم تيك توك للعمل عليه.
  • تمول منصة التواصل الاجتماعي تيك توك من قبل شركة تدعى شركة بايت دانس، صاحبة الجنسية الصينية، وتعد شركة بايت دانس أيضا هي الشركة المطورة للتطبيق.
  • تعود انطلاقة التطبيق إلى عام 2016 وذلك من قبل الشركة الممولة والمطورة بايت دانس، حيث كان معدا للاستخدام في الصين فقط. لكن الشركة أدركت ضرورة توسيع نطاق الاستخدام عالميا، حيث أن إجمالي استخدام الانترنت في الصين يعادل خُمس الاستخدام العالمي فقط. فكان للشركة أن تتطلع لحيازة أربع الأخماس الأخرى في العالم، فبعد تطوير التطبيق حصل على 100 مليون مستخدم في غضون عام فقط. حيث أنه أطلق في العالم الخارجي بالنسبة للصين عام 2017. حيث أنه حاز على المراتب الأولى ضمن التطبيقات الأكثر تحميلا في عدة دول، منها تايلند حسب جريدة Thailand News.
  • وساعد تطبيق تيك توك tiktok في الانتشار عدة عوامل، ذكرنا أولها إطلاق التطبيق في السوق العالمية، بالإضافة إلى دعم تطبيق تيك توك معظم اللغات حول العالم. ومنها اللغة العربية، بالإضافة إلى أنه على جميع أجهزة android و ios.

من أجل أن تفهم ما هو التيك توك ،يجب أن تدرك الكثير من الزوايا، من حيث الربح من التطبيق وغيرها، والتي نتحدث عنها في هذا المقال.

تحميل تطبيق تيك توك tiktok:

  • بعدما تعرفنا ما هو التيك توك ،يسرنا أن نضع لكم عدة خيارات من أجل الحصول على تطبيق تيك توك.
  • يمكنك تحميل تطبيق تيك توك tiktok لأجهزة android من خلال متجر جوجل بلاي، من خلال النقر هنا.
  • كما أنه من خلال النقر هنا ،يمكنك الحصول على التطبيق عن طريق الموقع الرسمي لـ tiktok ،
  • وإذا كنت في المناطق الجغرافية التي يحظر استخدام متجر جوجل بلاي فيها، فعليك بتحميل التطبيق من خلال متجر APK PURE، وذلك عن طريق النقر هنا.
  • يتيح أيضا التطبيق الحصول على النسخة المصغرة من التطبيق tiktok lite ، يمكنك الحصول عليها من خلال النقر هنا.

شحن رصيد تيك توك

شحن رصيد تيك توك

  • بعدما تعرفت ما هو التيك توك ، قد تكون ما زلت متسائلا عن سبب الحاجة لشحن رصيدك على تيك توك. فالتطبيق بمزاياه مجاني بشكل كامل، إلا أنه ثمة بعض الحاجات التي من اللازم أن تدفع من أجل قضائها. ألا وهي شراء العملات المعدنية من أجل دعم صانعي المحتوى الذين تتابعهم وتشجعهم. وذلك على شكل هدايا ترسلها أثناء البث المباشر الذي يقوم به عادة صانعو المحتوى. وتكون تلك الهدايا على شكل ملصقات، وكل ملصق تختلف قيمته وتتراوح ما بين 10 و 1000 عملة معدنية.
  • يقبل تيك توك الدفع بعدة وسائل متنوعة، منها بطاقات الائتمان، بالإضافة إلى بطاقات الخصم. وعندما تهدي أحد صانعي المحتوى وهو المفضل لديك، تتحول العملات المعدنية إلى دولارات، حيث يودعها في المحفظة على باي بال.

كيف أربح من تيك توك tiktok ؟

كيف أربح من تيك توك tiktok

حتى يتضح لديك ما هو التيك توك جيدا، يجب أن تدرك زوايا الربح الأكثر أهمية في التطبيق، لأنه غالبا وبنسبة 90% تكون قد انجذبت للتطبيق بسبب نظامه الربحي. حيث أنه هناك الملايين من الاشخاص لم يكتفوا بجعل التطبيق وسيلة للترفيه في حياتهم، أو حتى للتعلم والثقافة. وإنما مصدر دخل هام في نظامهم الاقتصادي، حيث يقول أحد صانعي المحتوى على يوتيوب. وهو ليس ذو شهرة واسعة، أنه يحقق دخلا يتراوح بين 1000 و 3000 دولار أمريكي. ورغم ذلك، أوضح أنه ليس مصدر الدخل الأساسي الذي يعتمد عليه في حياته.

أما عن طرق الربح من تيك توك فهي:

التسويق بالعمولة في تيك توك:

  • تصنف طريقة الربح عن طريق التسويق بالعملة من قبل صناع المحتوى بأنها الأفضل والأكثر ديمومة، وأشار معظم هؤلاء يأن أرباحهم معظمها يحصلون عليها من خلال التسويق بالعمولة.
  • حيث تقوم إحدى شركات الانتاح بتجنيد قناتك بالعمل لصالحها، حيث تقوم بوضع رابط إحدى منتحاتها أسفل الفيديو الذي تقوم بنشره على حسابك. وذلك مقابل منحك نسبة معينة لقاء شراء كل قطعة واحدة من تلك المنتجات، وبالطبع يكون على هذا المنتج خصم خاص لمتابعينك. وهذا ما يشحعهم على شراء المنتج ومنحك نسبة من الأموال التي يفعوها. وصانعي المحتوى على تيك توك، يشيدون بأهمية الفديوهات القصيرة وهي التي تشغل اهتمامهم، لأن نسبة الربح في المنتجات التي تُباع عن طريقها تتعدى 60% أحيانا. بالإضافة إلى أن الفيديوهات القصيرة سريعة الانتشار، وتجنب المشاهد أو المتلقي الشعور بالملل.

الدعم على البث المباشر في تيك توك:

  • وهي إحدى طرق الربح الثانوية على تيك توك tiktok، وهذا بتصنيف صانعي المحتوى، حيث أن هذه الطريقة ليست بتلك الأهمية التي تشغلها طريقة التسويق بالعمولة. حيث أن تحصيل مبالغ كبيرة يتطلب وجود قاعدة جماهيرية أقل ما يقال عنها أنها ضخمة!. وأيضا يجب أن تتركز ضمن نطاق جغرافي يُعرف بالغنى والثراء، من مثل الخليج العربي.
  • حتى تحصل على الأموال من خلال المتابعين، يجب عليك أن تقنع متابعينك بأنك صانع المحتوى الحقيقي الذي يستحق الدعم، فعندما يُرسلون إليك الهدايا (الملصقات). تتحول تلقائيا إلى عملات معدنية، ثم تقوم بتحويلها إلى دولارات من أجل سحبها إلى محفظتك في بايبال. وهذه هي وسيلة الدفع الوحيدة المتاحة في تيك توك tiktok.
  • أما عن الطريقة الثالثة والأخيرة في الربح من تيك توك tiktok ،فهي من خلال تقديم الاستشارات لمستخدمي التطبيق. وهنا نكون قد قدمنا جزءا هاما من الاجابة على سؤال ما هو التيك توك .

زيادة لايكات تيك توك

زيادة لايكات تيك توك

  • بعدما أدركت تماما ما هو التيك توك ،لا بد من أنك قد فكرت في طرق لزيادة المتابعين أو التفاعل على حسابك في التطبيق. ونستعرض لك اليوم طريقة فعالة من أجل شراء متابعين ولايكات تيك توك.
  • ونعمل في هذه الطريقة على موقع get like الروسي، والمتخصص في الحصول على اللايكات والمتابعات على معظم وسائل التواصل الاجتماعي منها تيك توك وانستغرام وتلغرام وتويتر إلخ..

خطوات الحصول على لايكات ومتابعات تيك توك Tik Tok:

  • قم بالدخول إلى موقع جيت لايك، وذلك من خلال النقر هنا.
  • عليك بالتسجيل في المنصة، عن طريق ادخال بريدك الالكتروني وكلمة سر قوية فيها حرف كبير أو صغير واحد على الأقل وأرقام ورموز. ثم تأكيد كلمة المرور.
  • قم بتأكيد حسابك من خلال الدخول إلى الرابط الذي وصلك إلى البريد الالكتروني، ثم ادخل إلى الموقع واختار “مهامي” بالروسية
  • بعد أن تشحن رصيدك بعملة الروبل، وهي عملة روسيا الاتحادية التي يتعامل بها الموقع، وذلك من خلال بنك بايير. قم باختيار تيك توك في المهام، يمكنك هنا تحديد ما تريد شراءه (متابعين، تعليقات، اعجابات).

تكلفة الدفع للعملاء:

من إجل المتابعين:

  1. 0.05 روبل بطيئ التنفيذ.
  2. 0.08 متوسط.
  3. 0.9 سريع التنفيذ.

أما بالنسبة للاعجابات

  1. 0.02 بطيئ.
  2. 0.04 متوسط.
  3. 0.05 سريع.

ويضاف إلى ذلك عمولة الموقع، وهي ضعف ما دفعته لمنغذي المهمة، فعلى سبيل المثال يكلفك المتابع الأبطء 0.1 روبل، أي ما يعادل 0.014 دولار أمريكي.

وهكذا نكون قد لخصنا كل ما يهمك عن تيك توك tiktok ،من حيث ما هو التيك توك ،وكيف نعمل عليه ونربح المال، والطريقة الأفضل لزيادة المتابعين والاعجابات.

409 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.