كيف استورد من الصين في عام 2022

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 16 مايو 2022
كيف استورد من الصين في عام 2022

يقدم إليكم موقع “حلبية” في هذا المقال جواب سؤال كيف استورد من الصين في عام 2022، بالإضافة إلى شرح عن كيفية استيراد البضائع من الصين، وذكر أفضل انواع البضائع التي يمكن استيرادها من الصين، هذه التفاصيل وأكثر سوف نضعها بين أيديكم في هذا المقال.

  • الكثير من الأشخاص يطرحون سؤال كيف استورد من الصين في عام 2022 وهذا يعود إلى الرغبة في إنشاء مشروع ربحيّ تجاري عبر بيع المواد والمنتجات المصنّعة من خلال شبكة الإنترنت. حيثُ يوجد آلاف الشركات العاملة في مجال الاستيراد من الصين وتقوم بتحقيق أرباح عالية جداً ومستمرّة دون توقف.
  • حيثُ يزداد الطلب كثيراً يوماً بعد يوم على المنتجات الصينية، ولهذا السبب تكثر شركات الاستيراد من الصين، وتزداد التساؤلات حول كيف استورد من الصين، ومن الجدير بالذكر أيضا ان جمهورية الصين الشعبية تقوم بتصنيع وإنتاج وإرسال نسبة عالية جدا من المنتجات الإستهلاكية حول العالم، ولأهميّة هذا الموضوع وكثرة التساؤلات حوله، نقدم لكم من موقع “حلبية” شرح الإجابة عن سؤال كيف استورد من الصين في عام 2022، تابع معنا.

كيف استورد من الصين

كيف استورد من الصين في عام 2022

إن عمليّة الاستيراد من الصين لا تقتصر فقط على المؤسسات الكبيرة والشركات والكيانات الضخمة فقط، بل إن ظهور شبكة الإنترنت الواسعة بالإضافة إلى انتشار المتاجر الإلكترونية أيضا أدّى إلى إتاحة الفرص للأفراد والشركات الصغيرة أيضا للبدء بنشاطهم التجاري الخاص بالاستيراد من الصين.

  • حيثُ تعتبر جمهورية الصين الشعبية واحدة من اهم الدول الاقتصادية في العالم، حيثُ تبلغ القيمة الإجمالية لواردات وصادرات البضائع صينية المنشأ حوالي 32 تريليون يوان.
  • كما تعتبر الصين أفضل الاختيارات بالنسبة إلى المستوردين عندما يتعلّق الأمر بالربح العالي، وهذا يعود إلى أن المنتجات المصنّعة في الصين بالإمكان بيعها عبر الإنترنت بسعرٍ مرتفع، مقابل سعر صناعة منخفض، وبالتالي تحقيق ربح عالي جداً.

إليك أيضا: كيف تبدأ تداول العملات الرقمية 2022

من المعلوم لدى الجميع بأن عملية الاستيراد من الصين تعتبر مربحة بشكلٍ كبير جدا وناجحة مع هامش خسارة قليل نسبيًا، كما يعتبر استيراد البضائع من الصين فرصة رائعة لكلّ من يرغب بالبدء في عملية التجارة الإلكترونية وبيع البضائع اونلاين.

  • يظنّ بعض التجار المتبدئين أن بيع المنتجات المستورد من الصين أمراً سهلًا ويحدث خلال زمنٍ قصير، ولكن في الحقيقية فإن عملية استيراد البضائع من الصين وبيعها في بلدك بسعر أعلى ليست بالمهمة السهلة التي تعتقدها، وهذا يعود إلى ان عملية الاستيراد من الصين من الممكن أن تكون صعبة وتحتاج إلى رأس مالي عالي، بالإضافة أيضا إلى تحدّي آخر وهو الدقة في اختيار البضائع المتسوردة ودراسة السوق أولاً، كما يجب التركيز أيضا على عملية الشحن والنقل والتكلفة الكبيرة التي قد تحتاجها وغيرها من الإجراءات الواجب اتّباعها أولًا.

في حال كنت ترغب بالبدء بنشاط تجاري والبدء ببيع المنتجات على أرض الواقع أو عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وفي حال كنت ترغب باستيراد هذه المنتجات من الصين، فحتمًا السؤال الأهم في ذهنك الآن هو كيف استورد من الصين؟ وهذا ما سوف نجيبك عليه ضمن الفقرة التالية.

كيفية استيراد بضائع من الصين

كيفية استيراد بضائع من الصين

سوف نقدم لك في هذه الفقرة بعض الإجراءات الهامّة وبعض الأفكار والخطوات التي يجب عليك التركيز عليها قبل التفكير ببدء عملية استيراد البضائع من الصين. من الجدير بالذكر أنه عندما يتعلّق الأمر باستيراد البضائع من الصين أو من أي بلد آخر حول العالم، فإن الخطأ الصغير قد يكلفك رأس مالك كاملاً في بعض الأحيان، ولهذا يجب التركيز جيّدا ودراسة عملية الاستيراد جيّدا، وبشكل دقيق قبل التصرّف، والآن إليك أهم خطوات كيفية استيراد بضائع من الصين:

  1. قبل كل شيء، يجب عليك تحديد نوع المنتج الذي ترغب باستيراده والعمل به، وهذا يتطلّب من بالتأكيد التعرف على جميع مواصفات منتجك بشكلٍ دقيقة بالإضافة إلى دراسة السوق جيدا في بلدك قبل تأكيد شراء هذا المنتج.
  2. عملية دراسة السوق قبل شراء المنتجات، تتم من خلال التعرف على السوق في بلدك الأم بشكلٍ جيد وهذا عن طريق تحليل السوق ودراسة البضائع التي يحتاجها كي تقوم باستيرادها وبيعها.
  3. كما يجب أيضا الاعتماد على صور منتجك المُختار والذي ترغب ببدء العمل به، ويجب أن تكون الصور ذات دقة عالية وواضحة وملفتة للأنظار.
  4. ثم يجب تحديد وتأكيد المصانع التي ترغب بالتعاون معها في الصين، ويُفضل في هذه المرحلة مراسلة المصنع عبر موقعه الإلكتروني أو من خلال البريد، وطرح التساؤلات في حال كان لديك تساؤل معين.
  5. من الضروري أيضا أن تقوم بالتعرّف جيّدا على الأوراق والبيانات والوثائق المطلوبة واللازمة من أجل إتمام علمية شحن البضائع الخاصة بك، ويجب التعرف على هذه الأوراق والبيانات في بلدك من أجل الاستيراد وفي الصين من أجل إرسال البضائع إليك.
  6. بالتأكيد عليك أيضا تأمين مكان نظيف ومناسب من أجل تخزين البضائع الخاصة بك عندما تصل إليك.
  7. في هذه الخطوة عليك إعادة التأكيد على المحال والأماكن التي سوف تقوم ببيع البضائع من خلاله إلى الزبائن، والتأكد من جميع الأمور والمتطلبات ضمن هذه المنشآت.
  8. الآن، عليك تحديد من سوف تهدف بتلك البضائع والمنتجات، وهذه الخطوة تتم أيضا قبل وصول البضائع إليك.
  9. أخيراً، يتبقّى عليك فقط توفير المبلغ المحدد “رأس المال” لإكمال الصفقة الخاصة بك من أجل استيراد البضائع من الصين.

اقرأ أيضا: شروط الاستيراد من الصين الى السعودية

انواع البضائع التي يمكن استيرادها من الصين

انواع البضائع التي يمكن استيرادها من الصين

تكثر أنواع البضائع التي يمكن استيرادها من الصين، ولكن هناك البعض منها ذو ربح قليل، أو من الممكن أن يكون معدوم في بعض الأحيان، ففي حال قد قررت ببدء مشروعك الخاص باستيراد البضائع من الصين، وكنت ترغب باستيراد منتجات مضمونة البيع من الصين، وترغب بتحقيق الربح المادي من خلال بيعها، فمن خلال هذه الفقرة سوف نقدم لكم افضل البضائع المربحة من الصين:

  • ألعاب الأطفال

تعتبر عملية استيراد العاب الاطفال من الصين وبيعها في بلدك من أنجح عمليات الاستيراد، وهذا يعود إلى أن العاب الاطفال المنتجة في الصين تنال إعجاب جميع الأطفال بكل تأكيد، سواءً كانت ألعاب كبيرة أم صغيرة، وتعتبر اهم أصناف هذه الالعاب هي البلاستيكية والدمى المصنوعة من القطن بالإضافة إلى السيارات الصغيرة أيضا، وعند قيامك باستيراد هذه الفئة فتأكد أن عملية بيعها والترويج لها سوف تكون بسيطة، وسوف تدرّ لك أموالاً جيّدة.

  • الهواتف المحمولة

إن استيراد الهواتف من الصين أيضا من أنجح أفكار البضائع التي يمكن استيرادها، وهذا يعود إلى ارتفاع نسبة مبيعات الهواتف المحمولة في جميع بلدان العالم، ومن الجدير بالذكر أن اسعار الهواتف المحمولة في الصين رخيص جداً، وبالتالي سوف تحصد أرباح كبيرة من خلال عملية بيعها في بلدك.

  • مستحضرات التجميل

المكياج بشكل عام من أكثر البضائع، والتي يتم الاستفادة من بيعها بشكل كبير كما يمكن الحصول عليها بكل سهولة. لأن السيدات تحتاج منتجات التجميل ومستحضراته تلك بصورة كبيرة، حيث يمكن الحصول عليها بكل سهولة. وهذا من خلال الحصول على كميات كبيرة منها وبأسعار رخيصة فهي منتجات مناسبة لجميع الأعمار. والرغبة في شرائها بدلاً من شراء منتجات من المحلات التجارية الكبرى باهظة الثمن.

  • إكسسوارات المنازل والتكنولوجيا

فإكسسوارات وملاحق الأجهزة التكنولوجية، وخاصةً تلك التي لها علاقة بالموبايلات والحاسب الآلي. وهي التي تكون لها أسعار كبيرة في حال تم شرائها من المحلات، لذا يتم استيرادها من الخارج من قبل التجار بأسعار جيدة وبيعها. للاستفادة منها بأسعار مناسبة. بالنسبة لإكسسوارات المنازل وملحقاته، هي أمر رائج بشكل كبير أي نجد عليها إقبال كبير من قبل الجماهير المستخدمة. حيث إن كل المنازل في حاجة للإكسسوارات تلك، والتي على رأسها الفازة أو إطار الصور أو حامل الشموع أو ما يطلق عليه اسم الشمعدان.

إلى هـنــا نصل إلى نهاية موضوعنا حول “كيف استورد من الصين في عام 2022” حيثُ ذكرنا لكم انواع البضائع التي يمكن استيرادها من الصين، بالإضافة أيضا إلى كيفية استيراد بضائع من الصين، كما قدمنا لكم شرح سريع عن استيراد البضائع من الصين بشكلٍ عام، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

255 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *