كيف أنشر قناتي على اليوتيوب (9 استراتيجيات ستضمن نجاحك)

كتابة: محمد شوقي - آخر تحديث: 20 مارس 2022
كيف أنشر قناتي على اليوتيوب (9 استراتيجيات ستضمن نجاحك)

كيف أنشر قناتي على اليوتيوب (9 استراتيجيات ستضمن نجاحك) مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا ، يعد YouTube ثاني أكبر وسائط اجتماعية في العالم. يستهلك ملايين المستخدمين حول العالم مليار ساعة من الفيديو كل يوم ، مما يجعله مكانًا مثاليًا إذا كنت ترغب في الترويج لعلامتك التجارية أو منتجك في الفضاء الرقمي.

أدى الازدهار في محتوى الفيديو إلى نمو المسوقين الفرديين أو المبدعين الذين يسعون جاهدين لإتقان استراتيجيات الترويج على YouTube. هذا ليس مستغربا! حاليًا ، هناك الملايين من قنوات يوتيوب النشطة التي تنشئ محتوى وتحاول تنمية أعمالها من خلال الفيديو. للتميز في هذا العالم التنافسي ، لا تحتاج فقط إلى إنشاء محتوى عالي الجودة ، ولكن أيضًا لإتقان أكبر عدد ممكن من الاستراتيجيات الترويجية.

كيف أنشر قناتي على اليوتيوب

استثمر الوقت في تحسين نتائجك على محركات البحث على اليوتيوب

يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم. يذهب الأشخاص إلى YouTube كل يوم للعثور على حلول لمشاكلهم أو تعلم شيء جديد أو مجرد الاستمتاع ببعض الترفيه.

كيف أنشر قناتي على اليوتيوب ، لكي تنجح قناتك ، تحتاج إلى استثمار الوقت في تحسين النتيجة على محركات بحث YouTube.

قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لفهم ما يريده جمهورك ، ثم قم بتحسين المحتوى الخاص بك بناءً على تلك الكلمات الرئيسية.

البحث عن الكلمات الرئيسية هو الخطوة الأولى نحو استراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة.

كما سيعطيك البحث الشامل عن الكلمات الرئيسية فكرة عما يبحث عنه جمهورك ، أو مدى الطلب على موضوعات معينة ، أو يمنحك فكرة جديدة تمامًا لمقطع الفيديو التالي.

إن أبسط طريقة لإنشاء قائمة كلمات رئيسية هي البحث على موقع YouTube. ما عليك سوى التوجه إلى اليوتيوب، والبدء في كتابة الكلمة الأساسية للموضوع الذي تريد تغطيته. يمكن أن تمنحك قائمة البحث المقترحة فكرة عامة عما يبحث عنه الأشخاص على YouTube.

لمزيد من البحث المتقدم عن الكلمات الرئيسية ، تعد أدوات مثل Keyword Tool و Tubebody مكانًا رائعًا لبدء البحث عن الكلمات الرئيسية.

كيف أنشر قناتي على اليوتيوب ، هناك استراتيجية أخرى للبحث عن الكلمات الرئيسية التي يمكنك استخدامها وهي فهم الكلمات الرئيسية التي يستهدفها منافسوك .

ومحاولة استهداف نفس الكلمات الرئيسية. يمكنك القيام بذلك مرة أخرى من خلال البحث على YouTube ، ثم تحليل النتائج ذات الترتيب الأعلى. يمكنك أيضًا استخدام TubeBody لمشاهدة العلامات الخاصة بكل فيديو.

ترويج قناة اليوتيوب مجانا

ترويج قناة اليوتيوب مجانا

تساعد أوصاف الفيديو في فهم سياق الفيديو الخاص بك ، مما يؤدي إلى ترتيب أعلى. تأكد من كتابة وصف لكل مقطع فيديو.

لا يلزم أن يكون الوصف طويلاً جدًا ، ولكن حاول أن تجعله لا يقل عن 250 كلمة. قم بتضمين كلمتك الرئيسية في أول 25 كلمة. لتجنب حشو الكلمات الرئيسية ، لا تستخدم أكثر من 3-4 كلمات رئيسية في الوصف.

كيف أنشر قناتي على اليوتيوب ، يجب أن يخبر وصف الفيديو المشاهدين بما يمكنهم توقعه من الفيديو. فكر في الأمر على أنه لمحة موجزة عن موضوع الفيديو.

إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك طويلاً ، أو غطيت عدة نقاط خلاله ، فمن الأفضل تضمين طابع زمني. كجزء أخير من وصف الفيديو الخاص بك ، قم بتضمين ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك أو المنتج ذي الصلة أو روابط قنوات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

الهدف الرئيسي من البيانات الوصفية هو مساعدة يوتيوب على فهم موضوع الفيديو الخاص بك بحيث يمكن للخوارزمية اقتراحه على المشاهدين المناسبين.

يعد عنوان الفيديو ووصفه أيضًا إشارات قوية ويمكن اعتبارهما بيانات وصفية. ومع ذلك ، هناك عنصران آخران تحتاج إلى مراعاتهما: العلامات والفئات. ابحث وأضف كلمات رئيسية ذات صلة وحدد فئة الفيديو الخاصة بك لاستهداف الجمهور المناسب.

كيفية اشهار قناة اليوتيوب

كيفية اشهار قناة اليوتيوب

لتعرف كيف أنشر قناتي على اليوتيوب يجب إعداد القناة هذه خطوة حاسمة يغفل عنها الكثيرون في كثير من الأحيان.

ومع ذلك ، فإن إكمال جميع المعلومات الموجودة في ملفك الشخصي ليس فقط طريقة سهلة لتذكرها من قبل جمهورك ولكن أيضًا طريقة رائعة لتحسين قناتك من أجل تحسين محركات البحث.

إذا لم تكن قد أكملت معلومات قناتك بعد ، وتريد القيام بذلك الآن ، فإليك ما يجب الانتباه إليه:

وصف القناة – وصف قناتك هو طريقة قصيرة ولطيفة لإخبار جمهورك بالمحتوى الذي تنشئه.

إنها أيضًا طريقة فعالة لزيادة مستوى البحث. قم بتضمين بعض الكلمات الرئيسية في وصف قناتك. على سبيل المثال ، إذا نشرت دروسًا عن الماكياج ، فقم بتضمينها في وصفك.

ربط منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى – إذا كانت لديك صفحات أو مجتمعات وسائط اجتماعية ، فتأكد من إضافة روابط إلى قناتك. سيؤدي هذا إلى جذب المشاهدين الأكثر تفاعلًا إلى الانضمام إليك على منصات أخرى أيضًا.

شروط نشر فيديو على اليوتيوب

شروط نشر فيديو على اليوتيوب

صورة قناة اليوتيوب هي صورة الخلفية التي تستخدمها في قناتك ورمز ملفك الشخصي. إنه ما يمنح قناتك مظهرًا فريدًا ويجعلها تبرز من المنافسة.

كيف أنشر قناتي على اليوتيوب ، لن يكون من المبالغة القول إن العناوين لديها القدرة على إنشاء الفيديو الخاص بك أو كسره. يرجع النجاح على اليوتيوب إلى مدى جودة المحتوى الخاص بك ومدى جودة تقديمه ، ويعد عنوان الفيديو أحد أهم عناصر هذا العرض التقديمي. يمنح المشاهدين المحتملين موضوع الفيديو الخاص بك. يعد عنوان الفيديو الخاص بك أحد الأشياء الأولى التي يراها المستخدمون عندما يعثرون على المحتوى الخاص بك ، وإذا لم يكن قويًا بما يكفي ، فسينتقل الأشخاص إلى الفيديو التالي. هذا هو السبب في أنه من الضروري جعلها قوية قدر الإمكان.

إليك عدة نصائح لكتابة عناوين فعالة لمقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب:

  • كن موجزًا – اجعل عناوينك قصيرة.
  • حاول أن تجعل العنوان يصل إلى 60 حرفًا ؛ وإلا سيتم قطعه. إذا قررت استخدام عنوان أطول ، فتأكد من تضمين المعلومات الأساسية في الجزء الأول حتى يتم ملاحظته.
  • قم بتضمين الكلمات الرئيسية ، ولكن استمر في المحادثة – بعد الانتهاء من البحث عن الكلمات الرئيسية .
  • كيف أنشر قناتي على اليوتيوب ، يمكنك تضمين الكلمات الرئيسية الأكثر صلة في العنوان الخاص بك. ومع ذلك ، تأكد من أن كلماتك تبدو حوارية ولا تبدو وكأنها روبوت.
  • كن وصفيًا – عناوين مقاطع فيديو YouTube ليست مكانًا لجو من الغموض. تأكد من أن عنوان الفيديو يوضح للمشاهدين موضوع الفيديو الخاص بك. فيما يلي بعض الأمثلة على عناوين الفيديو الوصفية بواسطة Vice.

على الرغم من أن العناوين المخادعة يمكن أن تجلب المزيد من النقرات إلى الفيديو الخاص بك ، إلا أنها ستلحق الضرر على المدى الطويل أكثر مما تنفع.

إذا لم يجد المشاهدون المعلومات التي وعدوا بها ، فمن المحتمل أن يغادروا الفيديو بسرعة. سيؤدي هذا إلى إرسال إشارات إلى خوارزمية اليوتيوب تفيد بأن الفيديو الخاص بك ليس جذابًا ، وأن تقييمات الفيديو الخاصة بك ستنخفض.

424 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *