أفضل روتين للعناية بالبشرة الحساسة

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 25 يونيو 2022
أفضل روتين للعناية بالبشرة الحساسة

أفضل روتين للعناية بالبشرة الحساسةيمكن أن تصاب جميع أنواع البشرة بالحساسية ولكن لماذا يصبح لونها أحمر في الأوقات المحرجة أو عند حضور مقابلة عمل أو في المناسبات السعيدة؟

مع روتين العناية بالبشرة الحساسة، فإنكِ تمنحيها الكثير من النضارة والحيوية باستخدام خطوات الرعاية اللطيفة، وستكونين جاهزة لمحاربة العلامات الأولى للحساسية بمجرد ظهورها.

أفضل روتين للعناية بالبشرة الحساسة

  • قومي بإزالة المكياج بلطف

قومي بإزالة المكياج بلطف

كيف تزيلين مكياج العينين دون أن يؤثر ذلك على بشرتكِ الحساسة؟ عندما تكون البشرة  حساسة فغالباً ما تكون أكثر عرضة للإحمرار والتهيج،

لذا حاولي أن لا يكون هناك احتكاك كبير. سيكون مزيل المكياج المصمم خصيصاً للعينين المزيج الصحيح الذي يحتوي على مكونات تعمل على إذابة وإزالة المكياج، حتى الماسكارا العنيدة المقاومة للماء، بسرعة وفعالية ورفق دون الحاجة إلى الفرك.

ضعي قطعة قطن منقوعة على العين لبضع لحظات، ثم ارفعيها. للحصول على فوائد تهدئة إضافية،

اختاري المكونات ذات الخصائص المضادة للالتهابات، مثل بروفيتامين بي 5، للمساعدة على تلطيف البشرة الحساسة، وتحفيز عمليات شفاء بشرتكِ.

  • تنظيف بشرتك

قد تقومي بتخطي بعض الخطوات في روتين العناية بالبشرة لكي لا تتهيج بشرتك الحساسة. إلا أن ترك الخلايا الميتة على سطح البشرة  قد يؤدي إلى انسداد مسام البشرة،  وبالتالي تهيجها .

حافظي على البشرة نظيفة والمسام مفتوحة مع غسول الوجه اليومي مثل Simple® Water Boost Micellar Gel Wash فهو يحتوي على فقاعات تنظيف مياه ميسيلار التي تنساب برفق فوق سطح البشرة، ويرفع الشوائب من دون الاحتكاك بها، كما أنه يطهرها ويرطبها مما يجعله أحد أفضل مستحضرات غسول الوجه للبشرة الحساسة.

كما أنه معزز بالمستخلصات النباتية مثل بينتافيتين® الذي يساعد على ترميم البشرة الحساسة، ويقلل من حساسية البشرة، ويساعد البشرة على مواجهة التحديات اليومية.

يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المتغيرة إلى تفاقم حساسية البشرة، لذا اشطفيها بالماء الدافئ (بدلاً من الحار) بعد الانتهاء من عملية التنظيف، ودلكي البشرة  برفق لتجعل البشرة تشعر بالهدوء والسعادة بعد التنظيف

  • تهدئة البشرة وتخفيف الإحمرار

تهدئة البشرة وتخفيف الإحمرار

يمكن أن نشعر في بعض الأحيان أننا بحاجة لحك الجلد عندما تكون بشرتنا حساسة. هل يبدو الأمر مألوفاً لديكِ؟

يمكن أن تكون المهيجات مثل الألوان الاصطناعية والعطور والأشعة فوق البنفسجية والكحول والإجهاد مقلقة بشكل خاص لأصحاب البشرة الحساسة. عندما تصبح البشرة  متهيجة،

ينتقل الدم إلى سطح البشرة  لمكافحة الالتهاب وعلاجه، وعلى الرغم من أن الإحمرار يمكن أن يكون مزعجاً قليلاً، إلا أنه في الواقع طريقة ذكية جداً يقوم الجسم من خلالها بأداء وظيفته.

احملي قطعة قماش ناعمة ودفئيها قليلاً وضعيها على بشرتك الحسّاسة بعد تنظيفها. ابحثي عن المكونات التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب مثل البيسابولول،

للمساعدة في الحد من الإحمرار، واستعادة التوازن للبشرة المتهيجة. يساعد مرطب مهدئ مثل Simple Water Boost Skin Quench Sleeping Cream  على تهدئة البشرة المتهيجة بسرعة.

  •  قومي بالترطيب مع وضع بشرتك الحساسة في الاعتبار

تحافظ أفضل مستحضرات ترطيب البشرة الحساسة على الرطوبة داخل البشرة، وتحميها أيضاً من العوامل البيئية مثل التلوث والطقس والمواد الكيميائية القاسية، والتي يمكن أن تزيد مستويات الحساسية. أفضل كريم للبشرة الحساسة لا يؤدي إلى قبض مسام البشرة .

قومي بتسخين المستحضر قليلاً بين راحة يدك أولاً لينساب على بشرتك. يساعد وضعه على بشرة رطبة على امتصاصه بسرعة للحصول على ترطيب إضافي!

  •  اختيار أفضل مقشّر وجه للبشرة الحساسة

 اختيار أفضل مقشّر وجه للبشرة الحساسة

هل تعتقدين أن تقشير الوجه صعب لأصحاب البشرة الحساسة؟ لم يعد الأمر كذلك. يمكن أن يتسبب الزيت والأوساخ والمكياج في تفاقم مشاكل البشرة الحساسة، ويمكن أن يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والالتهابات،

لذلك قومي بتقشير البشرة بشكل أسبوعي للتخلص من هذه المشاكل. يحتوي أفضل مقشر وجه للبشرة الحساسة على مكونات مفيدة للبشرة مثل بروفيتامين بي 5 وفيتامين إي اللذين يقومان بتليين وتنعيم بشرتك الحساسة.

تذكري القيام بالاختبار الموضعي قبل البدء بالتقشير للتأكد من أن بشرتك لا تتفاعل مع المستحضر ثم قومي بتدليكه بلطف على بشرتكِ بحركات دائرية صغيرة قبل شطفه بالماء الدافئ والتنشيف بقماش جاف.

مع روتين ذكي للعناية بالبشرة الحساسة يحتوي على مكونات مفيدة للبشرة، يمكنكِ الاستمتاع بالهدوء والنعومة والشعور السعادة تسري في بشرتكِ.

وفي ختام مقالنا اليوم نكون قد تحدثنا عن أفضل روتين للعناية بالبشرة الحساسة.

1478 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *