كيفية تصميم موقع الكتروني

كتابة: Ahlam Awad - آخر تحديث: 28 أغسطس 2022
كيفية تصميم موقع الكتروني

هل حان الوقت لتتعلم كيفية تصميم موقع الكتروني؟ قد يبدأ العديد من أصحاب الأعمال والمشاريع في البحث عن مطور ويب عندما يريدون بناء موقعهم الخاص. متجاهلين أهم مرحلة لضمان إطلاق موقع ويب احترافي بالنتائج المرجوة وهو التصميم. الذي من خلاله يضمن لك العمل بتجربة مبهجة للعملاء واحترافية لما تقدمه من خلال توظيف المعايير والسياسات المناسبة.

  • يوجد أكثر من 200 مليون موقع نشط اليوم، والعديد منها أنشأها أشخاص عاديون مثلك ومثلي. نعم، لم يعد إنشاء موقع على شبكة الإنترنت مهمة خيالية أو صعبة تتطلب خبراء ومبرمجين ذوي خبرة. يمكنك اليوم إنشاء موقع الويب الخاص بك باستخدام عدد من الأدوات المقدمة خصيصًا لهذا الغرض. في مقال اليوم، سنقدم لك شرحًا وافيًا وشاملًا عن كيفية تصميم موقع الكتروني.

يعد موقع الويب عنصرًا مهمًا في أي شركة أو مؤسسة. موقع الويب هو عبارة عن مساحة إلكترونية محجوزة على الإنترنت، يمكنك من خلالها تحميل وتقديم جميع الخدمات أو المنتجات التي تقدمها إلى جمهورك المستهدف.

  • في عصر ما بعد الصناعة، سيطرت الإلكترونيات والثورات التكنولوجية على كل مجالات مختلفة من حياتنا. أصبحت مواقع الويب أقوى أداة للتواصل معك. تكمن أهمية تصميم موقع ويب في توفير طريقة فريدة للتواصل مع العالم بطريقة أسهل..

هناك العديد من الأسباب للحصول على موقع ويب، كما أن تنسيق السؤال الذي يسأل عن سبب حصولك على موقع ويب مختلف. أو ما هي فوائد إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لعملك؟ أو ما هي أهمية أن تكون متصلاً بالإنترنت وكيف يؤثر ذلك على تحقيق مشروعك أو أهداف شركتك وتقديم خدماتك. كيفية تصميم موقع الكتروني

تعريف تصميم موقع إلكتروني

تعريف تصميم موقع إلكتروني

يركز تصميم موقع الكتروني على مظهر وتخطيط الصفحة لموقع الويب الخاص بك، بالإضافة إلى قابليته للاستخدام وقوة المعالجة. إنه يهتم بكل من الجماليات والوظائف. كيفية تصميم موقع الكتروني

ينقسم تصميم الموقع إلى جزأين رئيسيين، تصميم واجهة المستخدم(UI). والتي توفر جاذبية الموقع من حيث الصور والألوان والأشكال وما إلى ذلك. الجزء الآخر هو تصميمUX، وهو بداية خطوة التصميم، بعد تحديد احتياجات العميل والبحث في كيفية التخطيط لآلية عمل سلسة في التنقل والإنجاز. برامج خدمية تتناسب مع طبيعة الجمهور المستهدف.

لفهم ما يعنيه كيفية تصميم موقع الكتروني، يجب أن تعلم أن عملية إنشاء موقع ويب تمر بعدة مراحل متتالية. قبل أن تصل إلى الشكل النهائي الذي يراه المستخدم العادي على الشاشة. كيفية تصميم موقع الكتروني

  • مما سبق نستنتج أن تصميم موقع على شبكة الإنترنت هو مرحلة من عملية بناء الموقع. بما في ذلك كل ما يتعلق بمظهر الموقع مثل الألوان، والخطوط، والتخطيط، والصور، والرسومات، وما إلى ذلك. وتخطيط الأقسام الوظيفية لكل جزء من أجزاء الموقع. موقع الويب، والبحث عن عناصر فعالية الموقع واختبارها، والكشف المستمر عن مشكلات التصميم وتقديم الحلول لعرض محتوى مثالي. كيفية تصميم موقع الكتروني

ما أهمية تصميم موقع إلكتروني؟

  • تقليل الأخطاء: تساعد عملية تصميم موقع على شبكة الإنترنت في تقليل الأخطاء التي حدثت أثناء مرحلة التطوير، حيث تسمح مرحلة التصميم باختبار شكل ومظهر الموقع قبل اعتماده من قبل أصحاب المصلحة الرئيسيين، وبالتالي الالتزام اللاحق لجميع الموظفين بالتصميم المعتمد. كيفية تصميم موقع الكتروني
  • تقليل التكاليف المهدرة: عندما يكون هناك عدد أقل من الأخطاء واتفق الجميع على التصميم والمعالم وما إلى ذلك، تكون التكاليف أقل بسبب تقليل الوقت والموارد المهدرة أثناء مرحلة بناء موقع الويب.
  • بناء موقع على شبكة الإنترنت وفقًا للاحتياجات الحقيقية للعملاء: في وقت مبكر من عملية تصميم موقع الويب، يختبر مصممو UXR احتياجات العميل. ويحللون ما يعمل معهم ونقاط ضعفهم، حتى تقوم ببناء ما يريده السوق حقًا.
  • تكوين الهوية الخاصة بشركتك: غالبًا ما يتيح لك استخدام وسائل الاتصال الإلكترونية إنشاء اسم شركتك أو شعارها وفهم قيمة منتجاتك وخدماتك لعملائك وموقعك الإلكتروني. لتسهيل استخدامها وللمساعدة في تنظيم قدر كبير من المعلومات داخل موقع الويب الخاص بك و على موقع الويب الخاص بك. يلعب تكوين دائرة كاملة حول عملائك دورًا مهمًا في ترسيخ هوية عملك في أذهانهم. الإلكترون هي قاعدة البيانات لجميع خدماتك. كيفية تصميم موقع الكتروني
  • التسويق: مواقع الويب هي الوسيلة الأساسية التي يعتمد عليها كبار المسوقين ويفضلون، على الرغم من تنوع الوسائل الإلكترونية وقنوات الاتصال الحديثة الآن. بينما يمكن أن تساعدك الشبكات الاجتماعية في تكوين صورة لمنتجك أو خدمتك، يبدأ الموقع أيضًا عملية التسويق الإلكتروني وينهيها.
  • يمكن اعتبار موقع الويب أسهل منصة للعملاء للتصفح والاستخدام لعرض خدماتك أو طلب منتجاتك والتواصل معك من خلاله. كيفية تصميم موقع الكتروني
  • يعد موقع الويب من أهم وسائل التسوق الدولي عبر الإنترنت لعملك بأقل الأسعار لنشر خدماتك ومنتجاتك حول العالم.
  • تحديث معلوماتك بسهولة: من خلال السماح لمواقع الويب بتحديث المعلومات وإدارة منتجاتها وخدماتها بطريقة سهلة، على عكس طرق الطباعة الأخرى.

ما هي معايير تصميم موقع إلكتروني ناجح؟

ما هي معايير تصميم موقع إلكتروني ناجح

هناك مجموعة من العوامل والمعايير التي يمكن أن تحدد ما إذا كان موقع الويب مصممًا جيدًا أم لا. فيما يلي أهم هذه المعايير:

  • سهولة الاستخدام: وتجدر الإشارة إلى أن الموقع مصمم ليكون سهل الاستخدام وأن بإمكان الجميع، بغض النظر عن أعمارهم. الوصول إليه واستخدامه بشكل فعال. يمكنك القيام بذلك باتباع إرشادات “التوفر” العالمية.

على سبيل المثال، إذا قمت بإنشاء تصميم موقع ويب وتجاهلت سمة alt في صور موقع الويب الخاص بك، فقد يجعل هذا الخطأ الصغير موقع الويب الخاص بك غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية ويفقد جزءًا كبيرًا من عملائك.

من الصعب جدًا جعل تصميم موقع ويب صالحًا للاستخدام لفئات متعددة من الأشخاص، وأحيانًا لا يكون اختياريًا. بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تفقد الكثير من العملاء. وبعض البلدان لديها قوانين وتعاقب أولئك الذين لا يتبعون ممارسات الاستخدام في تصميم مواقع الويب. تمامًا مثل الشركات الدولية مثل eBay نتفليكس وماكدونالدز. كيفية تصميم موقع الكتروني

  • النظر في حجم وتوزيع العناصر في تصميم موقع الويب الخاص بك: يجب أن تأخذ في الاعتبار نسبة حجم العناصر المنتشرة عبر شاشة موقعك، وبينما قد يكون تصميم زر صغير لموقع ويب مناسبًا، قد يكون من الصعب لمس زر صغير على شاشة الهاتف المحمول باستخدام شاشة صغيرة. كيفية تصميم موقع الكتروني

لإصلاح ذلك وتحسين تجربة المستخدم، ما عليك سوى تغيير حجم الزر وجعله مناسبًا لجميع الشاشات. سيسهل هذا على المستخدمين تصفح موقع الويب الخاص بك من هواتفهم المحمولة. كيفية تصميم موقع الكتروني

  • تناسق الألوان وكيفية استخدامها: تضفي الألوان جمالية على موقع الويب لأن الألوان لها تأثير سحري في إبهار العملاء وإقناعهم، ولكن عليك استخدامها بعناية شديدة ومراعاة بعض الممارسات الشائعة، على سبيل المثال، لا ينصح باستخدام أكثر من 5 ألوان في تصميم موقع الويب. يجب عليك أيضًا التأكد من اختيار لون يعبر عن نشاطك الأعمال والالتزام بقواعد الانسجام والتباين.
  • اتساق تصميم الموقع وهوية العلامة التجارية: لكل منشأة هوية تعبر عن نشاطها، يجب أن يكون تصميم موقع الويب متناغمًا معها، معبراً عن العلامة التجارية ومتوافقًا تمامًا معها، مع عناصر مستوحاة من الهوية التجارية للنشاط التجاري. كلما اقترب تصميم الموقع من هوية العلامة التجارية، يزيد ولاء العملاء وفرص النجاح ويميزه عن المنافسين الإنترنت.

لا تقتصر أهمية تصميم موقع الويب الذي يتماشى مع العلامة التجارية للمؤسسة على تحسين ولاء العملاء. بل يؤثر أيضًا على معدلات الإيرادات السنوية، حيث تُظهر الإحصائيات أنه يمكن فقدان حوالي 20٪ من الإيرادات. إذا كانت عناصر العلامة التجارية غير متسقة. كيفية تصميم موقع الكتروني

يجب أن تتماشى العناصر المرئية المضمنة في تصميم موقع الويب مع عناصر هوية العلامة التجارية، بما في ذلك:

  • الخطوط: تأكد من استخدام نفس الخطوط المستخدمة في المواد التسويقية أو الشعارات أو بطاقات العمل الخاصة بك. واستخدم نفس الحجم في تصميم موقع الويب الخاص بك.
  • نظام الألوان: اعمل بجد لتوحيد الألوان المستخدمة في هوية العلامة التجارية وتأكد من استخدام نفس الألوان المختارة في تصميم موقع الويب، حيث تساعد ألوان العلامة التجارية في زيادة وعي العملاء وزيادة التعرف عليها بنسبة تزيد عن 80٪.
  • رسائل العلامة التجارية: ربما تكون البرمجة النصية لتجربة المستخدم قد انبثقت مؤخرًا في مجال منفصل، لكنها لا تزال جزءًا من عملية تصميم موقع الويب. حيث يحتاج كل شخص يعمل في هذه المرحلة إلى العمل بجد قدر الإمكان لتوحيد معايير رسائل العلامة التجارية عبر جميع القنوات. من ناحية أخرى، يتعين على مصممي الويب العمل بجد للإضافة العناصر المرئية التي تساعد في نقل هذه الرسالة. كيفية تصميم موقع الكتروني
  • تصميم سريع الاستجابة Responsive: لتصميم موقع ويب جيد، يجب عليك إنشاء تصميم سريع الاستجابة يغير الحجم وفقًا لشاشة المستخدم. مما يجعل موقع الويب سهل الاستخدام على أي جهاز، سواء كان هاتفًا محمولًا أو جهازًا لوحيًا أو سطح مكتب. ناهيك عن أن التصميم سريع الاستجابة أصبح مهمًا جدًا لزيادة ظهور موقع الويب في محركات البحث (SEO).
  • سرعة الموقع: يجب تحميل صفحات موقع الويب بشكل أسرع من ثلاث ثوانٍ، وهو أقصى وقت يمكن للزائر انتظاره حتى يتم تحميل موقع ويب. يشارك المطورون والمصممين في حل مشكلات سرعة موقع الويب. يجب أن يكون مصممو الويب على استعداد لإسقاط عناصر معينة من تصميماتهم والتي يمكن أن تتسبب في بطء تحميل الموقع، مثل الفيديو. وصور عالية الجودة.

شاهد أيضًا: ما مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد 2022

ما الفرق بين تصميم الموقع وتطوير الموقع؟

كثير من الناس يخلطون بين مفهومي تصميم وتطوير الموقع، وهما مفهومان مختلفان تمامًا. لأن تصميم الموقع يركز على الجوانب الجمالية للموقع ومظهره، وهو المرحلة الأولى من عملية بناء الموقع. كيفية تصميم موقع الكتروني

من ناحية أخرى، تركز مرحلة تطوير موقع الويب على الإجراءات والعمليات الخاصة بجعل موقع الويب ديناميكيًا. وترميزه فعليًا بلغات البرمجة مثل JavaScript و PHP بحيث يمكنك عرضه على الويب. كيفية تصميم موقع الكتروني

في تشبيه آخر، مطور الويب هو مهندس المنزل، ومصمم الويب هو المهندس المعماري والمصمم الداخلي للمنزل. يترجم مصممو الويب أفكارك إلى تصميمات مرئية تُظهر كيف سيبدو موقع الويب الخاص بك في المستقبل.

اقرأ أيضًا: أفضل نصائح البيع في أمازون عام 2022

كيفية تصميم موقع الكتروني؟

كيفية تصميم موقع الكتروني

تمر عملية تصميم الموقع بسلسلة من الخطوات الضرورية حتى النسخة النهائية للتصميم والانتقال إلى مرحلة التطوير والتي نصفها على النحو التالي:

تحديد الاحتياجات والأهداف وتدوينها

في البداية، يجب عليك تحديد احتياجات تصميم موقع الويب الخاص بك. اسأل نفسك عن سبب تصميمك لموقع ويب. أو حدد المشكلة التي تريد حلها بالتصميم. حدد أهدافًا واضحة تريد تحقيقها من خلال تصميم موقعك الإلكتروني. سيساعدك هذا في تحديد ما يفعله موقعك وما سيحتوي عليه.

اعتمادًا على الأهداف المحددة، سيختلف تصميم الموقع. إذا كنت تنوي إنشاء موقع ويب يعرض إنجازاتك في مجالات الفنون أو الطهي. فسيكون التصميم مختلفًا إذا كان الهدف هو عرض منتجات التجميل.

قبل أن تبدأ في تصميم موقع على شبكة الإنترنت، يجب أن تسأل نفسك الأسئلة التالية:

  • من هم جمهورك المستهدف؟
  • ما هو الهدف الرئيسي الذي تريد تحقيقه من خلال موقع الويب الخاص بك؟
  • ما هي الخدمات التي تريد تقديمها لعملائك؟
  • ما هي الفوائد طرق تحويل البيتكوين إلى كاش(إن وجدت) لموقعك الحالي؟
  • كيف حال منافسيك؟ ما هي الأنماط الموجودة؟

قم بإنشاء موجز يحتوي على التفاصيل الأساسية حول تصميم موقع الويب الخاص بك. بما في ذلك المواعيد النهائية للتسليم والجمهور المستهدف والأدوات التي سيتم استخدامها أثناء مرحلتي التصميم والتطوير. سيساعدك هذا على فهم المدة التي تحتاجها للتصميم والميزات التي تحتاجها. نوصي دائمًا بتسجيل إخراج هذه المرحلة في ملف خاص.

اقرأ أيضًا: ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت

تحديد نطاق المشروع

يعد تحديد نطاق المشروع من أصعب الخطوات في عملية تصميم موقع الويب بالكامل. يعد فهم النطاق والتوقعات والموارد أمرًا مهمًا لتجنب التحديات التي يمكن أن تنشأ من التغييرات المستمرة في العوامل الثلاثة المذكورة أعلاه أثناء عملية التصميم. والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة عبء العمل الذي يمكن أن يؤثر على جودة المشروع ككل.

تكون إدارة المشاريع أسهل عندما تفهم النطاق الكامل للمشروع ويمكنها التنبؤ بالمخاطر وإدارتها. من خلال تحديد نطاق مشروع تصميم موقع الويب الخاص بك، مثل تقدم مشروعك، وإجمالي عدد الصفحات. وميزات موقع الويب التي تريدها، وما إلى ذلك، يمكنك بسهولة تحقيق أهداف تصميم موقع الويب الخاص بك في الوقت المحدد. كيفية تصميم موقع الكتروني

إنشاء خريطة الموقع Sitemap

بعد أن تفهم أهداف مشروعك ونطاقه، حان الوقت لإنشاء خريطة موقع وتسلسل هرمي للمعلومات، وهو رسم تخطيطي مرئي للتسلسل الهرمي للموقع يوضح مكان كل صفحة في هذا التسلسل الهرمي، ويوفر معلومات حول كل صفحة معلومات لمحتوى الصفحة.

  • عند إنشاء تسلسل هرمي للموقع، يجب عليك دائمًا الرجوع إلى أهداف مشروعك لأن التسلسل الهرمي للموقع يدعم تحقيق هذا الهدف. على سبيل المثال، إذا كنت تنشئ موقعًا للتجارة الإلكترونية، فإن أحد أهدافك بلا شك هو بيع المنتجات، لذلك، يجب عليك وضع صفحات المنتج في خريطة موقعك. في أو بالقرب من أعلى التسلسل الهرمي؛ لذلك، يمكن للزائرين أن يعرفوا على الفور المكان الذي يريدون الذهاب إليه لتحقيق هدفك المشترك المتمثل في شراء منتجك. كيفية تصميم موقع الكتروني

تجدر الإشارة إلى أن خريطة موقع XML التي تم تطويرها لتسهيل عملية التعرف على موقع ويب وأرشفة صفحاته على عناكب محرك البحث. تختلف تمامًا عن خريطة الموقع المرئية في مرحلة التصميم.

إنشاء خريطة مفهوم أو إطار سلكي للموقع

إنها تصميمات ومخططات تجريدية منخفضة الدقة تتكون من مربعات وخطوط، غالبًا لا تحتوي على الكثير من الألوان؛ حيث أن هدفها الرئيسي هو تقديم نظرة عامة على مظهر الموقع وهيكله العام، ووصف رحلة المستخدم، واختبار سلوك تصميم الموقع وفحص فعاليتها الوظيفية وعدم التركيز بشكل كبير على الجانب الجمالي.

من المؤكد أنك لن تبدأ في بناء منزلك بدون خريطة. مرة أخرى، لا يجب أن تبدأ في تصميم موقع الويب الخاص بك بدون إطارات سلكية. حيث تسمح لك هذه الخطوة بتبسيط بقية العملية، ومن الأسهل تعديل تأثير التخطيط المفاهيمي بدلاً من تغيير الشكل الرسمي والتصميم. من خلال إجراءات معقدة. هذه وفر على الجميع الوقت والمال. يمكن رسم المخططات التنظيمية لتصميمات مواقع الويب بالقلم والورق أو باستخدام الأدوات الرقمية مثل Balsamiq.

نمذجة التصميم كيفية تصميم موقع الكتروني

بعد الموافقة على المخطط التنظيمي لتصميم موقع الويب، ننتقل إلى خطوة النمذجة. حيث نقوم بإنشاء تصميم حقيقي باستخدام الألوان والصور والخطوط الفعلية للموقع. ناتج هذه المرحلة عبارة عن صورة ثابتة لصفحات الموقع دون أي تفاعلات، والغرض منها إظهار نموذج بالحجم الطبيعي لمظهر الموقع. هناك العديد من العروض لنمذجة تصميم مواقع الويب، ربما تكون أشهر البرامج هي Adobe XD و .Figma.

النماذج الأولية

في هذه الخطوة، نقوم بربط عناصر التصميم وصفحات مواقع الويب ببعضها البعض، وإضافة التفاعلات والرسوم المتحركة والتأثيرات وما إلى ذلك. لإظهار سلوك التصميم الفعلي وكيف سيعمل موقع الويب في بيئة حقيقية. يمكنك القيام بذلك باستخدام أدوات رقمية مثل Adobe XD و Figma و .Axure RP.

كتابة نصوص تجربة المستخدم كيفية تصميم موقع الكتروني

على مدار سنوات، كان معظم مديري المنتجات ومديري المشاريع يتخطون إنشاء النص بدلاً من إعطائه الأولوية. ولكن هذا تغير في السنوات الأخيرة، نظرًا لوجود مؤلف إعلانات أو ما يسمى كاتب تجربة المستخدم (كاتب تجربة المستخدم) داخل الشركة.

اختبار التصميم

في المرحلة الأخيرة من عملية تصميم موقع الويب، هناك العديد من اختبارات التصميم، ومن ناحية أخرى، عليك إجراء اختبارات قابلية الاستخدام للتحقق من أن كل شخص يمكنه الوصول إلى موقع الويب الخاص بك واستخدامه بسلاسة. يمكنك اتباع معايير قابلية استخدام مواقع الويب العالمية مثل: إرشادات الوصول إلى محتوى الويب WCAG ومعيار الوصول WAI الخاص باتحاد شبكة الويب العالمية.

  • قد ترغب أيضًا في إجراء اختبار A / B، وهو إظهار تصميم موقع الويب الخاص بك لمجموعتين من نفس الأشخاص، ولكل منهما أجزاء مختلفة قليلاً من موقع الويب. لا تنسَ تدوين جميع الملاحظات التي قالها كلا المجموعتين من المستخدمين، والتركيز على أجزاء الموقع التي وجدوا صعوبة في استخدامها أو فهمها.

لاحظ أنك لست بحاجة إلى المرور بمرحلة الاختبار في بداية عملية تصميم موقع الويب، على الرغم من أن خبراء UX يوصون دائمًا بإجراء الاختبار في البداية والنهاية والوسط. يجب أن تتطلع دائمًا إلى التطوير والتحسين المستمر لتصميم موقع الويب الخاص بك، ولا تتوقف أبدًا عن الاختبار والتحسين المستمر، استخدم خدمات تصميم مواقع الويب من المستقلين المحترفين علىFiverr.

اقرأ أيضًا: مميزات بطاقة liv من بنك الإمارات العربية

ما هي تكلفة تصميم موقع؟

تكلفة تصميم موقع على شبكة الإنترنت ليست ثابتة، فهي مرتبطة بحجم العمل المطلوب، فمثلاً تصميم موقع للتواصل الاجتماعي هو أكثر تكلفة من تصميم موقع شخصي، على سبيل المثال، مراجعة التجارب والإنجازات. يتطلب تصميم موقع اتصال الكثير من العمل، كما أن عدد الخدمات كبير نسبيًا، لذلك هناك سيناريوهات استخدام متنوعة تزيد من حجم الملف بالنظر إلى مرحلة تصميم تجربة المستخدم، يكون عدد صفحات الويب المصممة في مرحلة تصميم واجهة المستخدم أكبر.

  • تحتاج بعض المشاريع فقط إلى تنفيذ مرحلة تصميم الواجهة الأمامية، وتكون ملفات تجربة المستخدم جاهزة، والتكلفة هنا أقل. بالإضافة إلى ذلك، تؤثر جودة ومظهر القطعة المرغوبة على السعر الإجمالي. إذا كنت تريد نماذج تصميم متعددة بالأحجام الطبيعية بناءً على حجم الشاشة، وتريد تضمين رسومات في كل واجهة، فستكون التكلفة أعلى.

شاهد أيضًا: ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت

نصائح لتصميم موقع إلكتروني باحترافية

  • أن يكون لديك محتوى جاهز قبل البدء: المحتوى يسبق التصميم. التصميم بدون محتوى ليس تصميمًا، إنه مجرد زخرفة.
  • المحتوى هو بناء الموقع. هذا يعني أنه يجب توثيق أي ألوان وخطوط وتخطيطات جيدًا قبل إضافتها. ليس عليك كتابة كل شيء ولا يجب أن تكون مثالية. يمكنك دائمًا تعديل محرك بحث Google وتحسينه في المستقبل. لكن وجود محتوى سيساعدك عند تصميم موقع الويب الخاص بك، لأنه مصمم بمحتوى حقيقي. يتيح لك عرض كيفية ظهور موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل. كيفية تصميم موقع الكتروني
  • أن يكون تصميم الموقع بسيطًا: عند القيام بأول تصميم لموقع الويب الخاص بك، من الجيد أن تختار شيئًا بسيطًا. تعد مواقع التجارة الإلكترونية أكثر تعقيدًا، وبمجرد اكتساب المزيد من الخبرة، ستتمكن من التغلب عليها بشكل أفضل. لذلك لا تفرط في تعقيد موقع الويب الخاص بك عن طريق وضع أشرطة القوائم بشكل عشوائي على موقع الويب الخاص بك. يجب عليك تقديم خارطة طريق واضحة وموجزة لكل شيء على موقع الويب الخاص بك، بهذه الطريقة يعرف زوار موقعك بالضبط أين يذهبون لإيجاد حل لمشكلتهم. كيفية تصميم موقع الكتروني
  • ومع ذلك، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك مختلفًا بصريًا عن الآخرين ويجب أن يستخدم ألوانًا وخطوطًا وأحجامًا مختلفة للتأكد من أنها تبرز. كيفية تصميم موقع الكتروني
  • البحث عن اتجاهات تصميم الويب: التصميم هو العامل الأكثر أهمية في موقع الويب، لذلك من المفيد أن تأخذ الوقت الكافي للبحث عما يفعله منافسوك وما هي اتجاهاتهم. ثم فكر بشكل مختلف واختر ما يناسب عملك، حيث ليست كل الاتجاهات مناسبة لك. كيفية تصميم موقع الكتروني
  • إضافة مساحة بيضاء: المساحة البيضاء هي المساحة التي لا تشغل مساحة كنص أو صور أو أي عنصر مرئي يتم توزيعه بطريقة منسقة وصحيحة. لجعل التصميم أسرع وأكثر راحة في القراءة. المساحة البيضاء في التصميم هي العمود الفقري لبساطة التصميم، وهي أحد المعايير الأساسية التي تجعل تصميمك أكثر أهمية بسيطة وأنيقة. تضفي طابعًا مميزًا على التصميم. عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تساعد هذه المساحات في موازنة التصميم والقضاء على الفوضى. يُعرف أي إعلان فاخر باستخدام المساحات البيضاء. كيفية تصميم موقع الكتروني
  • اختيار اللون للتصميم الخاص بك: ما رأيك إذا اخترت أكثر من لون مختلف لتصميم الويب الخاص بك! هل ستبدو جيدة؟ بالطبع ليس لأنه لا ينتمي إلى نفس اللوحة والظلال. الألوان لها معنى. يضفي الطابع واللغة والتأثير العاطفي، مما يجعله أداة تصميم قوية. كيفية تصميم موقع الكتروني
  • سهولة الرجوع إلى الصفحة الرئيسية: يجب أن يكون زوار موقعك قادرين على معرفة مكان وجودهم على موقعك في أي وقت وأن يكونوا قادرين على العودة إلى بداية الصفحة الرئيسية. كيفية تصميم موقع الكتروني
  • أفضل طريقة لتوفير هذه الوظيفة هي جعل شعارك قابلاً للنقر ووضعه في أعلى الصفحة، والتأكد من أن لديك رابطًا للصفحة الرئيسية في جميع صفحات موقعك. كيفية تصميم موقع الكتروني

الزوار شاهدوا أيضَا: 

طرق تحويل البيتكوين إلى كاش

التسويق بالعمولة أو الأفلييت وكيف تربح منه 2022

الشراء من موقع علي بابا 2022

666 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.