كتابة المحتوى الرقمي (دليلك لتكون كاتب محتوى محترف)

كتابة: محمد شوقي - آخر تحديث: 5 سبتمبر 2023
كتابة المحتوى الرقمي (دليلك لتكون كاتب محتوى محترف)

كتابة المحتوى الرقمي (دليلك لتكون كاتب محتوى محترف) حيث أن كتابة المحتوى هي ملكة التسويق الرقمي في عصرنا ، ولا يمكن الترويج للمواقع الإلكترونية دون محتوى توضيحي وتسويقي ، حيث من الضروري أن يكون لكل موقع محتوى مميز يصف عمل ورسالة ورؤية وأهداف الكيان الذي ينتمي إليه هذا الموقع.

مع تطور عصرنا في مجال التسويق الإلكتروني والثورة التكنولوجية الحديثة ، أصبحت كتابة المحتوى من فرص العمل الجذابة التي تنال إعجاب الكثيرين .

وذلك لما توفره من مرونة ، حيث يمكن لكاتب المحتوى العمل من أي مكان و في أي وقت دون الحاجة إلى الالتزام بساعات وقت واحد ومكان واحد.

ما هي كتابة المحتوى الرقمي ؟

يمكن تعريف كتابة المحتوى الرقميعلى أنها شكل من أشكال الكتابة التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بحملات التسويق عبر الإنترنت .

حيث إنها خاصة بموقع ويب معين لبيع منتجاتها أو خدماتها والترويج لها. يعمل كاتب المحتوى المحترف وفقًا للوصف المقدم له من قبل العميل .

مع مراعاة استخدام كلمات تحسين محرك البحث (SEO) ، مما يجعل نسبة الوصول والتفاعل مع هذا المحتوى عالية ، فضلاً عن الترويج الأفضل للموقع. المنتجات أو الخدمات.

ليس هذا فقط ، كتابة المحتوى الرقمي هي وظيفة مربحة على الصعيد المالي أيضًا. وفقًا للإحصاءات التي نشرتها PayScale ، يصل دخل كاتب المحتوى المبتدئ (أي الذي لديه أقل من خمس سنوات من الخبرة) إلى 37000 دولار سنويًا في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، وتزداد القيمة مع عدد سنوات من الخبرة.

كيف تبدأ في كتابة المحتوى الرقمي ؟

كيف تبدأ في كتابة المحتوى الرقمي

في هذا العصر الرقمي هناك العديد من المواقع التي تحتاج إلى كتابة محتوى ، ولا يكفي أن يستخدم كاتب المحتوى ما يدور في ذهنه فقط ، بل أن يتبع متطلبات كتابة محتوى ناجح للوصول إلى الأهداف المرجوة من هذا المحتوى .

إذا كنت من المهتمين بكتابة محتوى لمواقع الويب ، فستساعدك النصائح التالية على تنظيم عملك من أجل تحقيق أفضل النتائج:

للحفاظ على تدفق الأفكار الجديدة في كتابة المحتوى الرقمي ، تحتاج إلى البحث بشكل متكرر.

لا يجب أن تبدأ في الكتابة أو التخطيط لكيفية البدء بالكتابة فورًا بعد البحث ، ولكن عليك الانتظار لفترة قصيرة وجمع أفكارك ثم البدء في الكتابة.

الإبداع في كتابة المحتوى الرقمي يجب أن يكون لديك أيضًا مفكرة أو دفتر ملاحظات لمواصلة كتابة الكلمات الرئيسية والمؤشرات حول الفكرة بمجرد الحصول عليها من الصفحات المرجعية التي تمكنك أيضًا من البحث عنها ، بالإضافة إلى تدوين الأفكار التي يجب تضمينها في هذا المحتوى.

إن اتباع طريقة شخص آخر في الكتابة بأسلوب مشابه جدًا ليس أسلوبًا احترافيًا للبدء في كتابة المحتوى.

شاهد أيضاً:كيف تبدأ التداول بالبورصة

عندما تشرع في العثور على أسلوبك الخاص ، ستصادف بلا شك الكثير من الكتاب الذين لديهم نهج فريد في الكتابة.

في مثل هذه الحالات يمكنك أن تستلهم منها ، ولكن احرص على عدم نسخ أسلوبها في الكتابة ، لأن شخصية كل فرد تختلف عن غيره.

ولكل منا خصائص تميزه ، وتنعكس في أسلوبه في الكتابة. التعبير سواء كان هذا التعبير عن طريق الكتابة أو الرسم أو غيره.

على سبيل المثال ، نيل باتيل هو أحد الكتاب المشهورين بأسلوبه الفريد في الكتابة لأنه يجعل المفاهيم المعقدة تبدو أسهل وأبسط .

وكثير من الناس يعرفون نيل باتيل ليس بسبب ما يكتبه ولكن بسبب طريقته في الكتابة ، نستنتج أن أسلوب الكتابة هو هوية الكاتب وكل كاتب يحتاج إلى هذا التفرد في عمله ليتعلم كيف يبدأ كتابة المحتوى الرقمي .

شاهد أيضاً:كيف تبدأ الاستثمار في الأسهم وتتجنب الخسارة

دليلك لتكون كاتب محتوى محترف

دليلك لتكون كاتب محتوى محترف

عند كتابة كل فقرة من المحتوى ، يجب أن تلتزم بالكتابة عن الفكرة المعروضة في هذه الفقرة دون الخروج عن نطاقها .

كما يمكنك بالطبع مناقشة بعض الأمور ذات الصلة ، ولكن تأكد من عدم الخلط بين الأفكار المختلفة في فقرة واحدة من المحتوى. لأنك بذلك تقطع تسلسل أفكار القارئ مما يضعف المحتوى ونسبة تحقيق هدفه.

على سبيل المثال ، إذا كنت تتحدث عن كيفية البدء في كتابة المحتوى الرقمي لعملك ، فيمكنك إعطاء بعض النصائح لمشاركته على Facebook أو Instagram للوصول إلى العملاء أو الوصول إلى العملاء بشكل أفضل .

ولكن لا يمكنك الكتابة عن كيفية التسويق من خلال Instagram ، على سبيل المثال ، لأنك تجاوزت موضوع كتابة المحتوى إلى موضوع كيفية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً:شروط الهجرة الى النرويج 2023

إذا كنت تكتب عن محتوى موجود بالفعل على الإنترنت ، فما الفرق الذي سيحدثه في عالم كتابة المحتوى؟

يجب أن تعلم أن كتابة المحتوى الرقمي تعتمد على ثلاثة عوامل رئيسية: الموضوع والفكرة والعرض التقديمي.

بينما غالبًا ما يتم تحديد الموضوع والفكرة من قبل العميل في البداية ، فإن كاتب المحتوى لديه عامل العرض.

ما يجعل المحتوى الخاص بك فريدًا ومميزًا عن ما ينتشر على المواقع الأخرى هو طريقة عرضه ، من خلال وضع لمساتك الخاصة ، ودعمه بالصور ومقاطع الفيديو والتصميمات الجذابة ، مما يسهل قراءته وفهمه وبالتالي الحصول على جمهور موثوق.

شاهد أيضاً:معلومات عن النرويج

تعلم كتابة المحتوى الرقمي

تعلم كتابة المحتوى الرقمي

قبل أن تبدأ في كتابة المحتوى الرقمي ، حدد الجمهور المستهدف الذي سيقرأ ما تكتبه ، ووفقًا لذلك اختر مستوى اللغة المناسب.

من غير المعقول استخدام لغة معقدة مليئة بالمصطلحات العلمية والتقنية في مقال ينشر في صحيفة يومية على الإنترنت.

وذلك لأن قراء هذه الصحيفة قد يكونون متخصصين أو أشخاص ليس لديهم خبرة في هذا الموضوع ويريدون معرفة المزيد عنه لغرض الثقافة فقط. وبالمثل ، يجب ألا تستخدم لغة بسيطة وسهلة الفهم وسطحية إذا كنت تكتب مقالاً سيتم نشره في مجلة علمية متخصصة. بمعنى آخر ، تعرف على جمهورك قبل أن تخاطبهم بالمحتوى الخاص بك.

كما تؤثر الأخطاء الإملائية والنحوية سلبًا على المحتوى ، وتنفر القراء عنه ، لأنهم غالبًا ما يقطعون سلسلة أفكارهم أثناء القراءة.

لذلك تأكد دائمًا من مراجعة وتدقيق ما تكتبه قبل نشره ، سواء كانت أخطاء إملائية ونحوية ، أو أخطاء تتعلق بتماسك الأفكار واتساقها ، أو حتى تنسيق النص وشكله.

شاهد أيضاً:المشاريع الناجحة في النرويج

تعد كتابة المحتوى الرقمي عالمًا واسعًا وممتدًا ، حيث يجد البعض صعوبة في التنقل على الرغم من امتلاكهم القدرات المناسبة التي تؤهلهم لبدء حياة مهنية ناجحة في هذا المجال.

لذلك نوصيك أولاً بتحديد شغفك بكتابة المحتوى ، واختيار مجال المحتوى الذي تريد العمل فيه ، أو هل ترغب في كتابة مقالات ومدونات ، أو هل تميل أكثر إلى إنشاء محتوى موقع ويب ، أو ربما تفضل العمل في مجال تسويق المحتوى.

بعد اختيار المجال المناسب يمكنك اتباع النصائح السابقة للوصول إلى محتوى عالي الجودة يضمن لك النجاح وبدء حياة مهنية مربحة.

حاول أن تكون متفرداً بأسلوبك في كتابة المحتوى الرقمي لتحظى بالكثير من فرص العمل قي مواقع كبيرة وتبدأ في الحصول على دخل شهري ثابت من وظيفتك ككاتب محتوى للمواقع والمدونات .

1227 مشاهدة

التعليقات

  1. Wow, awesome blog structure! How long have you ever been blogging for?
    you make blogging glance easy. The full look of your website is excellent, let
    alone the content material! You can see similar here najlepszy sklep

  2. Wow, awesome weblog format! How lengthy have you been blogging for?
    you make blogging glance easy. The whole glance of your
    website is excellent, let alone the content material!
    You can see similar here sklep internetowy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *