قروض المشاريع الصغيرة بدون فوائد ومميزاتها وكيفية الحصول عليها

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 27 أبريل 2021
قروض المشاريع الصغيرة بدون فوائد ومميزاتها وكيفية الحصول عليها

يبحث  العملاء عن أفضل الشركات التي تقوم بتقديم قروض المشاريع الصغيرة، وخاصة الشباب ، للحصول على تمويل يتناسب مع احتياجاتهم، وخاصة في حال عدم القدرة على أخذ قرض من البنك، وذلك لعدم استيفاء جميع الشروط، حيث تمنح شركات التمويل قروضاً وتسهيلات متنوعة بشروط ميسرة. و تتنوع المبالغ التي يمكن الحصول عليها والغايات التي يتم منح القروض من أجلها.

أنواع قروض المشاريع الصغيرة في سوريا

يمكن الحصول على قرض من شركات التمويل من أجل عدة غايات، وهذه القروض كالتالي:

  • التمويل الشخصي
  • أو تمويل التعليم
  • أو التمويل العقاري
  • كما تقدم تمويل السيارات
  • كذلك تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر

إقرأ أيضاً : العملات الرقمية وأشهر انواعها البيتكوين لايتكوين الاثيريوم 

مزايا قروض التمويل الصغيرة

١- المرونة

يمكنك الاختيار من بين أنواع مختلفة من القروض لتلبية متطلبات العمل المحددة.

٢- التسديد المريح

تنعكس الطبيعة المرنة لقروض التمويل الصغيرة في خيارات السداد أيضاً. غالبا تقدم هذه الشركات خطة سداد حسب الدخب وواردات العمل لتجنب الصعوبات في الإدارة المالية. أيضاً ، قد يزيد المقترضون أو ينقصوا الأقساط الشهرية المُدفوعة وفقاً للوضع المالي لمشاريعهم.

٣- معدلات فائدة منخفضة

تختلف مؤسسات الإقراض الصغيرة عن البنوك بمعدلات الفائدة لديها أقل. يحدث هذا في الغالب وفق خطط مدعومة من الحكومة، لأنها هذه القروض مصممة للصالح العام. ولبناء الاقتصاد المتين انطلاقاً من المشاريع الصغيرة بغض النظر عن الربح الذي تحققه مؤسسة التمويل الصغيرة. باإضافة لذلك، لا يتم تحديد أسعار الفائدة على أساس مبلغ القرض فقط. يتم وضع عدد من العوامل في الاعتبار مثل مدة القرض ، وتقييم العمل ، والوضع المالي للشركة.

٤- كما تتمتع بسهولة الحصول على القروض

تقدم العديد من مؤسسات التمويل قروضاً للأعمال الصغيرة بدون ضمانات. وهذا يجعل من السهل على أصحاب المشاريع الصغيرة الاستفادة من هذه القروض ودعم مشاريعهم. وبالإضافة لذلك، جعلت التطبيقات عبر الإنترنت التي تقدمها معظم البنوك على مواقعها الإلكترونية العملية أسهل بكثير مما كانت عليه من قبل.

أسماء شركات تمويل قروض المشاريع الصغيرة في سوريا

يتوفر في سوريا عدد محدود من شركات التمويل، تقدم خدمات محصورة في قطاعات محدودة، وتقدم خدماتها في كل من الأرياف والمدن لجميع الفئات تقريباً، وتختلف التسهيلات التي يتم تقديمها حسب نوع التمويل الممنوح، وهذه الشركات كالآتي

اقرأ أيضاً : جني الأرباح من البتكوين والعملات الرقمية تعلم طريقة تعدينها

شبكة الآغا خان للتنمية

وتسمى أيضاً شركة التمويل الأصغر، تأسست عام 2003، وبموجب صدور مرسوم التمويل الصغير الجديد لعام 2008، تم إدراجها كشركة للتمويل الصغير وحصلت على رخصة الإيداع، وتقدم الشركة خدمات متنوعة في كل من مدينة حلب، والعاصمة دمشق، وحماة، وطرطوس، واللاذقية والسويداء، سواء للأفراد في الريف أو المدن وذلك حسب احتياجاتهم، حيث تقدم كلاً من خدمات الادخار والتمويل للشركات والمساكن.

مؤسسة نور للتمويل الصغير

هي شركة تمويل معروفة في سوريا، تقدم خدمات تمويلية متنوعة، أهمها القرض الاستثماري، والذي يتم منحه لأصحاب المشاريع الصغيرة في مختلف المجالات، ويصل سقف القرض إلى 2.000.000 ليرة سورية، ويسدد خلال 36 شهراً..

الشركة الوطنية للتمويل الصغير

هي واحدة من شركات التمويل السورية، وهي مؤسسة مالية غير ربحية مسجلة بموجب قوانين وتشريعات التمويل الصغير في سوريا، وتقدم تسهيلات متنوعة وتمويلات تتناسب مع العملاء؛ من أجل دعم المشاريع الصغيرة، ذات الأفضلية في الربح. ومنذ تأسيسها وحتى الآن فقد قدمت قروضاً بقيمة تزيد عن 1.6 مليار ليرة سورية. ووصل عدد المستفيدين من هذه القروض إلى 12 ألف عميل من أصحاب المهن والمشاريع الصغيرة. حيث تمنح تمويلات بآجال قصيرة الأمد، وبمبالغ تتراوح قيمتها بين 250 ألف ومليون ليرة سورية، للعميل الواحد. ومن أهم القروض التي تمنحها الشركة

القرض الفوري

وتصل قيمة القرض الفوري لحد المليون ليرة، ولا يحتاج إلى أي رهن أو كفلاء. ويتم سداده على مدى 4 سنوات ويتميز القرض الفوري بسرعة التنفيذ حيث يتم منح القرض بحد أقصى 24 ساعة فقط بعد استيفاء المستندات من العميل.

والأوراق المطلوبة للحصول على القرض صورة عن الهوية الشخصية، سند إقامة، لا حكم عليه، بيان راتب.

القرض الوطني

وهو قرض يتم منحه لكل الجرحى و المسرّحين من الخدمة العسكرية، وأسر وذوي الشهداء، حيث يتم منح قروض وتمويلات لتغطية المصاريف ودعم مشاريعهم الصغيرة، بمبلغ يتراوح بين 200.000-5.000.000 ليرة سورية، وبسعر فائدة تفضيلي يصل إلى 0.75% شهرياً، مع دفع عمولة إدارية بنسبة 1%، والتمتع بفترة سماح تصل إلى 3 أشهر، ويتم تسديد القرض على فترة تتراوح بين 12-60 شهرا.ً

قرض المهن والحرف

وهو قرض يتم منحه لأصحاب المهن والحرف اليدوية من أجل تطوير عملهم، وهو قرض مخصص للسوريين ومن هم في حكمهم، حيث يحصل العميل على قرض تتراوح قيمته بين 200.000-5.000.000 ليرة سورية، وبسعر فائدة بنسبة 1.5% شهرياً، ويتم تسديده على فترة تتراوح بين 12-60 شهرا.ً.

 القرض التجاري

وهو القرض الذي يتم منحه لأصحاب المحال والمهن التجارية على اختلاف أنواعها؛ وذلك بهدف دعمهم وتمكين هذه النشاطات في المجتمع، حيث يحصل العميل على القرض بقيمة تتراوح بين 200.000-5.000.000 ليرة سورية، وبسعر فائدة 1.5% شهرياً، وتسديده على فترة تتراوح بين 12-60 شهرا.ً.

938 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *