قانون تحويل الأموال في السويد

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 9 أغسطس 2022
قانون تحويل الأموال في السويد

نقدم إليكم اليوم من موقع “حلبية” بالتفصيل شرح قانون تحويل الأموال في السويد، حيثُ يعدّ قانون تحويل الأموال في السويد من أكثر المواضيع بحثاً واهتماما لدى العرب في السويد، وهذا يعود إلى صدور الكثير من القرارات بشكلٍ دوريّ التي تتعلق بقانون تحويل الأموال في السويد.

  • ان قانون تحويل الأموال في السويد تتحكم به مجموعة ضخمة من القوانين المشددة والمدروسة بعناية فائقة من قبل الجهات المعنية، حيثُ يوجد هناك أسئلة عديدة، واستفسارات متنوعة، حول قانون تحويل الاموال في السويد “منها وإليها”، وخصوصاً مع تشديد القوانين السويدية بشكلٍ خاص والأوروبية والدولية بشكلٍ عام، خلال السنوات القليلة الماضية، حيثُ أصبحت هذه الدول تعمل على مراقبة الأموال المنقولة، واستقصاء مصدر هذه الأموال بالإضافة إلى معرفة هوية المستلمين وهوية المرسلين أيضا، لذلك دعونا في هذا المقال نوضح لكم من موقع “حلبية” كل مايلزم بخصوص قانون تحويل الأموال في السويد.

قانون تحويل الأموال في السويد

قانون تحويل الأموال في السويد

الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى تحويل الأموال إلى السويد، او استلام مبالغ مالية من أحد خارج السويد، ولكن بنصدم البعض بتحذيرات تثير الذعر، منها ما هو حقيقيّ بخصوص قانون تحويل الأموال في السويد، ومنها ما هو مبالغ به قليلاً، ويعتمد هذا على إشاعات ومعلومات كاذبة تنتقل بين الأشخاص.

اقرأ أيضا: كيف تربح من الانترنت بدون راس مال 2022

  • وبهدف الخوف من الوقوع في الإشكالات القانونية عند رغبتك بنقل أموالك إلى خارج السويد، أو في حال حصولك على مبالغة مالية من معارفك وترغب باستلام هذه الأموال، من المهم عليكَ أن تفهم قانون تحويل الاموال في السويد بشكلٍ جيّد، ومن المهم أيضا أن تتبّع دائماً الأساليب القانونية النظاميّة التي سوف تجنبك المسائلة القانونية وتبعد عنك الكثير من المشاكل.

ينصح خبراء ومحللوا الاقتصاد في السويد، أن تقتصر طرق تحويل الأموال في السويد على طريقة التحويل البنكي لصالح حساب آخر فقط، أو استلامها أيضا من حساب آخر، ورغم هذا الأمر يجب عليك في أغلب الأحيان أن تملك تفسير قانوني صريح وواضح يكشف عن مصدر هذه الأموال، وهل هي نظيفة أم لا، وكيف تم تجميعها.

  • وهذه الاجراءات مهمة جداً، خصوصاً بعد الفترة الماضية، حيثُ تم تشريع الكثير من قوانين مكافحة غسيل الأموال في السويد وعدد كبير من الدول الاوروبية أيضا، حيثُ قد قامت غالبية دول العالم بتوقيع اتفاقيات مساعدة فيما بينها، وتشريع قوانين جديدة خاصة باجراءات غسيل الأموال ومنع تمويل الإرهاب حول دول العالم، ومنها دولة السويد التي قامت بتوقيع هذه الاتفاقية في عام 2009، ويتم تشديد العمل بها خلال الوقت الحالي.

– شركات الصرافة والحوالات في السويد

من الجدير بالذكر أن جميع شركات الحوالات والصرافة في السويد مرخصة بشكلٍ قانوني تماما من قبل هيئة الرقابة المالية السويدية، ولكن مؤخراً تم استخدام هذه الشركات الخاصة بالحوالات قهدف القيام بعمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

  • منذ أن البنوك السويدية بحظر بضع الحسابات الخاصة بشركات الحوالات والصرافة في السويد، قامت الشرطة السويدية بإلقاء القبض على عدد كبير جداً من الأشخاص الذين قد قاموا مؤخراً بتحويل وتهريب ملايين الكرونات السويدية إلى خارج السويد، وفي غالب الأحيان تكون الوجهة الرئيسية الأولى هي مدينة دبي. حيثُ تقدر القيمة الإجمالية للأموال التي تم تهريبها خارج السويد عبر المطارات أو باقي منافذ التهريب الممكنة، تتراوح بين 50 إلى 100 مليون كرون سويديّ، حيثُ يتم اكتشاف هذه الأموال المهربة في أغلب الأحيان خلال العمليات التفتيشية ضمن المراكز الحدودية والمطارات.

ضريبة وإجراءات قانون تحويل الاموال في السويد

ضريبة وإجراءات قانون تحويل الاموال في السويد

يوجد بعض المعلومات الخاطئة والتي يجري تداولها بشكلٍ كبير بين المقيمين في السويد، مفادها بأن سلطة الضرائب السويدية تقوم بقطع مبال غ على شكل استقطاعات ضريبية من الأموال التي يتم إدخالها من خارج السويد.

  • بكلّ تأكيد وحسب “قانون تحويل الأموال في السويد” فإن هذه المعلومات غير صحيحة وغير دقيقة إطلاقاً، فإن لكل شخص في السويد كامل الحق بإدخال المبالغ المالية أو اقتراضها من اي شخص من أفراد العائلة أو الأصدقاء المقيمين خارج دولة السويد، ولكن يوجد شرط واحد أساسي وضعه قانون تحويل الأموال في السويد وهو أن يكون بمقدارك إيضاح مصدر هذه الأموال بشكلٍ تفصيليّ، وتأكيد هذه المعلومات على شكل بيانات إلى البنوك وإلى دائة الضريبة في بعض الأحيان.

وبهدف تجاوز بعض المشاكل التي من الممكن أن تحدث عند نقل الأموال أو استلامها من الخارج، يجب عليك تقديم صورة عن إيصال الدفع بينك وبين الشخص الذي حوّل المال إليك، حيثُ يوجد بهذا الوصل معلومات الطرفين وحجم المبلغ المنقول وتاريخ النقل، بالإضافة إلى توضيح هدف نقل الأموال، وشرح مصدره الأساسي بكل تفصيل.

– ماهو الحد الأقصى من المال الذي يستطيع القادم أو الخارج من السويد حمله؟

لا يحق للشخص القادم من خارج السويد أن يجلب معه مبلغ ماليّ يفوق العشرة آلاف يورو، وهذا الأمر خاص فقط في حالات الخروج والدخول إلى دولة السويد. أمّا في حالات ايداعك لمبالغ نقدية تزيد عن 10000 كرون سويديّ، أيّ ما يعادل إجمالاً قيمة الف يورو، يحقّ للبنك في السويد أن يستفسر ويستقصي عن المصدر الأساسي لهذه الأموال، وإلا لن يقبل البنك بإنهاء عملية الإيداع هذه.


قانون مكافحة غسيل الأموال في السويد

قانون مكافحة غسيل الأموال في السويد

بهدف منع استغلال البنوك الدولية الكبرى في عمليات غسل الأموال وتنظيفها، تم تشريع عدد من اللوائح التنظيمية ضمن عدد كبير من دول العالم، حيثُ يعتمد القانون السويدي بشكلٍ أساسيّ على المرسوم رقم .3 للاتحاد الاوروبي الخاص بقانون غسيل الاموال.

  • ينصّ هذا القانون على الزام كلّ الأعمال التجارية والمالية ضمن دول الاتحاد الأوروبي بمنع غسيل الأموال. كما يتضمن قانون منع غسيل الأموال الخاص بالاتحاد الاوروبي، كافّة الاعمال التجارية والأفراد الصناعيين والمهنيين أيضا، الذين يعملون خارج نطاق القطاع المالي مثل المحامين والمحاسبين والوكلاء العقاريين، وغيرهم الكثير من المهن.

– ماهي الاستفسارات التي تقوم بها البنوك في السويد في حال حصولك على مبالغ من الخارج؟

إن قانون غسيل الاموال الجديد في السويد، يقوم بإجبار البنوك في السويد، بإجراء تقييم كامل للمخاطر الممكنة في حال استغلاله في عمليات غسيل الاموال. حيث يعتمد قانون تحويل الأموال في السويد بشكل رئيسيّ على جمع المعلومات الهامّة عن عملائهم، بالإضافة إلى شؤونهم الماليّة ومصدر أموالهم، كما يتم التعامل مع هذه البيانات التي يجمعها البنك من العميل بكل سريّة.


إلى هـــنــا، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “قانون تحويل الأموال في السويد” حيثُ شرحنا لكم قانون تحويل الاموال في السويد بكل تفصيلاته الممكنة، والضرورية والواجب عليكم معرفتها

703 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *