عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد 2022

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 27 مارس 2022
عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد 2022

يقدم إليكم موقع “حلبية” في هذا المقال تفاصيل عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد 2022، بالإضافة إلى طريقة الحصول على رخصة القيادة في السويد، حيثُ إن عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد تعتبر من الأمور المشدد عليها، وهذا ما سوف نتكلم عنه ضمن مقالنا.

  • عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد 2022 من المعلومات الهامّة التي يجب على جميع المقيمين داخل دولة السويد بمعرفتها، حيثُ يتم تطبيق عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد في حال كانت رخصة القيادة منتهية الصلاحية أو غير مترجمة أو في حال عدم وجودها أساساً، وعند تكرار هذه المخالفة من الممكن أن تصل العقوبة لمنع الشخص من قيادة المركبات في السويد لمدة تصل إلى 3 سنوات كحد أقصى و3 شهور في الحد الأدنى. كما من الممكن أن يتم إلغاء رخصة القيادة تماماً من قبل هيئة النقل السويدية في بعض الحالات أيضا والتي سوف نذكرها لكم، إليكم الآن ضمن هذا الموضوع من موقع “حلبية” الذي سوف يقدم كامل تفاصيل عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد.

عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد

عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد

من الهام بالنسبة إلى الوافدين الجدد والمقيمين داخل دولة السويد معرفة عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد، وهذا لأنها من أكثر الأمور تشديدا من قبل هيئة المرور والنقل السويديّة، من أجل ضمان مصلحة وأمان جميع المواطنين داخل الدولة.

يتم تطبيق عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد في حال كانت رخصة السواقة منتهية الصلاحية أو كانت غير مترجمة في حال شراء رخصة قيادة أوروبية، ومن الممكن في حال تم تكرار المخالفة مرة أخرى أن تصل عقوبتها لحد منع الشخص من قيادة السيارات في السويد لمدة تصل إلى 3 سنوات، ومن الجدير بالذكر أن العقوبة تكون وسطياً بحوالي 1500 كرون سويدي بالحد الأدنى، كما يمكن أن تصل عقوبة المخالفة إلى 3000 كرون سويديّ.

إليك أيضا: فحص السيارات في السويد 2022

  • ومن الجدير بالذكر أيضا، أنه في بعض الحالات من الممكن أن تصل عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد مع تكرارها إلى أن يمنع المواطن من القيادة داخل دولة السويد مدى حياته ممّا يدفعه إلى بيع رخصة السياقة. كما يوجد أيضا بعض المخالفات التي من الممكن أن تحدث ضرر للمصلحة العامة، ممّا يدفع الشرطة في السويد إلى تقديم تقرير بك إلى المحكمة، وفي هذه الحالة يطلب القاضي من المواطن أن يقوم بشرح وتبرير سبب هذه المخالفة المرتبكة، وبناءً على الجواب يصدر القاضي قراره النهائي. فيما تتنوّع العقوبات الممكنة ما بين الغرامة المالية العادية، إلى غرامات أكبر، أو حتى إلى المنع من القيادة لمدة زمنية محددة، ومن الممكن أن تصل العقوبة للمنع من القيادة مدى الحياة، إليكم الآن أهم وأشهر عقوبات القيادة بدون رخصة في السويد:

من الممكن أن تكون العقوبة:

  1. 1500 كرون سويدي كحد أدنى.
  2. إلى 3000 كرون سويدي كحد أعلى.

ويتم تطبيق عقوبة السياقة بدون رخصة في السويد، في الحالات التي سوف نذكرها لكم:

  1. رخصة القيادة منتهية الصلاحية.
  2. رخصة السواقة غير مترجمة.
  3. يتم قيادة السيارة برخصة مزوّرة.
  4. قيادة سيارة بدون تسجيل.
  5. قيادة سيارة غير مشمولة بالضريبة والتأمين.

– كيف أعرف مخالفات سيارتي في السويد؟

كي تستطيع التمكن من معرفة مخالفات السيارة في السويد، وضعنا لك رابط موقع هيئة النقل الرسمي، والذي يقوم بعرض كافة تفاصيل السيارة الخاصة بك والتي ترغب بمعرفة معطياتها.

  • من أجل معرفة مخالفات السيارة في السويد، يكفي أن تقوم بالدخول إلى الموقع من هــنـا، والقيام بإدخال كافة البيانات المطلوبة، وسوف يقوم الموقع بشكلٍ تلقائيّ بعرض كافة المعلومات الخاصة بالسيارة، بالإضافة إلى مخالفات المرور المترتبة عليها.

إن الهدف الأساسي من هذا الموقع هو أن يكون المواطن في السويد على إطلاع شامل، لكافة معلومات السيارة التي يملكها، أو التي يرغب بشرائها من أحد ما. ومن الجدير بالذكر أيضا أنه تم توفير رقم خاص بالهاتف تحصل عليه من قبل هيئة النقل، يعمل بنظام الرسائل، ولكن يجب أن تملك رقم لوحة السيارة التي ترغب بالاستعلام عنها، لتصل إلى كافة المعلومات الهامة التي ترغب بها.

تكلفة شهادة السواقة في السويد

تكلفة شهادة السواقة في السويد
تكلفة شهادة السواقة في السويد

كما يبحث الوافدين والمقيمين الجدد في السويد عن تكلفة شهادة القيادة في السويد، ولذا عليك عند التقدم بطلب رخصة القيادة في السويد ان تكون على معرفة كافية بما يخص التكلفة، حيثُ من الممكن أن تصل التكلفة الكاملة لشهادة السواقة في دولة السويد إلى حوالي 4350 كرون سويدي، ويتم توزيع هذا المبلغ كما يلي:

  1. بدايةً رسوم التسجيل على الشهادة تكون حوالي 220 كرون سويدي.
  2. ثم تأتي رسوم فحص النظر والتأكد من سلامة الرؤية وتكون بمبلغ 75 كرون.
  3. ومن ثم يجب حجز موعد في مدرسة لتعليم قيادة السيارات في السويد، وتبلغ التكلفة حوالي 2300 كرونة.
  4. حجز موعد للاختبار النظري يبلغ حوالي 325 كرون، ومن ثم يجب دفع مبلغ 80 كرونة لوضع صورتك الشخصية على شهادة القيادة.
  5. وأخيرا فيما يخص الاختبارات عليك دفع مبلغ مالي يبلغ 1200 كرون سويدي لحجز موعد الامتحان العملي.
  6. عند نجاحك في كل الاختبارات النظرية والعملية وتخطيها بنجاح، يجب دفع مبلغ 150 كرونة والتي تعتبر رسوم لاستلام شهادتك النهائية.

سحب رخصة القيادة في السويد

سحب رخصة القيادة في السويد
سحب رخصة القيادة في السويد

يتم سحب رخصة القيادة في السويد حسب القوانين الجديدة لرخصة السياقة في السويد 2020، عند حدوث تجاوز غير قانوني لسائق المركبة، هناك الكثير من الحالات الغير قانونية والتي تؤدي إلى سحب رخصة القيادة من السائق بشكل مؤقت، وإليكم أهم هذه الحالات:

  • عندما يقود السائق سيارته، وهو تحت تأثير الكحول.
  • عند قيام السائق بقيادة مركبته في عكس اتجاه الطريق السريع أو اي طريق فرعي داخل المدينة.
  • في حال هروب السائق من دورية شرطة السير، أو الشرطة بشكلٍ عام، عند طلبها منك بالتوقف.
  • عند قطع إشارة المرور وهي حمراء.
  • مخالفة إشارة عدم التوقف.
  • الاستهتار بالأمور العامة مثل، وجود العاهات المرضية، أو عدم تجديد شهادة السير، أو المرض غير المؤهل للقيادة.
  • تجاوز سيارة عند ممر المشاة وهي غير مجهزة بإشارات ضوئية.
  • وأخيراً، السرعة الزائدة.

من الجدير بالذكر، أنه عندما يتم سحب رخصة السائق من قبل الشرطة حسب قانون سحب رخصة السياقة، فإنه يحق للسائق المخالف القيام بقيادة سيارته إلى الكراج الخاصة به، أو إلى المنزل وإيقافها هناك.

  • تقوم محكمة هيئة النقل السويدية بالتشاور مع الشرطة التي هي صاحبة القرار، بتحديد مدة اعادة الرخصة إلى السائق، وتقوم الهيئة باتخاذ القرار الأخير، القاضي بسحب الرخصة للأبد أو بشكل مؤقت، ويحف للسائق قبل توقيع الحكم القيام باستئناف القرار.

قبل طرح سؤال، متى تسحب رخصة القيَادة في السويد؟ يجب معرفة ان الاشخاص المخالفين الذين يتم توقيفهم من قبل الشرطة في السويد، يقومون بالاحتجاج بالكثير من الأسباب والتي من الممكن أن تكون حقيقية، ولكن بكل أسف فإن الشرطة لا تأخذ هذه الأسباب بعين الاعتبار على الإطلاق، لأنها ليست ذي أهمية بالنسبة لهم.

إلـى هـنـا نكون قد وصلـنا إلى نهاية مقالنا “عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد 2022” حيثُ قدمنا لكم تفاصيل عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد، وجاوبنا على سؤال متى تسحب رخصة القيادة في السويد، نتمنى أن يكون قد قدّم المقال الفائدة المرجوة منه.

79 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.