طريقة شحن اللابتوب بدون شاحن بخمس طرق مختلفة وآمنة

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 14 أبريل 2021
طريقة شحن اللابتوب بدون شاحن بخمس طرق مختلفة وآمنة

بدون شاحن اللابتوب الخاص بك، قد تشعر أن هذا اللابتوب لا قيمة له. قد تكون محظوظاً بما يكفي للحصول على أحد أجهزة اللابتوب الفائقة التي يمكنها الاحتفاظ بالشحن لمدة تصل إلى 17 ساعة. ولكن في النهاية ، سينخفض الشحن ، مما يعيدك إلى نفس المكان.

بينما يستمر الابتكار في تكنولوجيا الكمبيوتر في التحسن كل يوم، لا توجد بدائل كثيرة لشحن اللابتوب بدون شاحنه. ومع ذلك ، هناك بعض الحيل التي يمكنك تجربتها والتي ستحافظ على جهاز اللابتوب الخاص بك يعمل باستمرار.

كيف يمكنك شحن جهاز اللابتوب بدون شاحن

باستخدام أحد الطرق التالية:

  •  محول عام Universal adapter.
  • بطارية السيارة.
  •  شاحن بطارية لابتوب خارجي.
  • باستخدام  منافذ USB C.
  • باستخدام هاتفك.

الشحن باستخدام محول عام

ربما يكون المحول العام هو الحل الأكثر شيوعاً لمشاكل البطارية. تأتي أجهزة الشحن العامة هذه مع وصلات خرج متعددة ، لذا من المحتمل أن تجد واحداً يناسب منفذ الشحن الخاص بجهازك. حتى أن بعض المحولات العامة لديها القدرة على شحن اللابتوب الخاص بك من سيارة أو من نقاط طاقة أخرى بجهد 12 فولت. عند توصيله، لن يقوم المحول بتشغيل اللابتوب فحسب، بل يقوم بشحنه أيضاً. ومع ذلك، إذا تم وضعه بطريقة خاطئة، فقد تتسبب هذه الوصلات في حدوث جهد كهربائي غير مناسب وتلف اللابتوب.

الشحن باستخدام بطارية السيارة

إذا كنت من المسافرين الذين يقضون معظم الوقت على الطريق أكثر من المكتب، فيمكنك استخدام بطارية السيارة للشحن. قد يكون توصيل اللابتوب بالبطارية مباشرة أمراً صعباً نظراً لأن معظم أجهزة اللابتوب الحديثة بها جهد بطارية يتراوح من 8 فولت وما فوق ، بينما يتم تصنيف معظم بطاريات السيارات عند 12 فولت. ومع ذلك ، هناك طرق يمكنك من خلالها “توصيل” اللابتوب ببطارية السيارة حتى لو كان الجهد الكهربائي أقل من 12 فولت. ومع ذلك ، من المهم توخي الحذر حيث قد ينتهي بك الأمر مع نفاد بطارية السيارة أو إتلاف اللابتوب في هذه العملية.

الطريقة الأكثر فاعلية لتحويل طاقة بطارية السيارة إلى طاقة مناسبة لتشغيل أو شحن كمبيوتر محمول هي استخدام الانفيرتر. توجد محولات مختلفة قادرة على توليد تيار متناوب من مصدر تيار مستمر بقدرة خرج تتراوح من 12 إلى 24 فولت. عندما يكون لديك الانفيرتر ، يمكنك بالتأكيد استخدام منفذ ولاعة السجائر في سيارتك للشحن. للقيام بذلك، اتبع هذه الخطوات الثلاث البسيطة:

  •  قم بتوصيل الانفيرتر  مباشرة بمقبس ولاعة السجائر في سيارتك.
  •  الآن قم بتوصيل محول التيار المتناوب بالانفيرتر.
  • قم بتوصيل محول التيار المتناوب باللابتوب.

باستخدام شاحن بطارية لابتوب خارجي

شاحن بطارية اللابتوب الخارجي هو جهاز مستقل لا يتم توصيله بجهاز اللابتوب. بدلاً من ذلك، تقوم بإزالة بطارية اللابتوب وتثبيته على الشاحن ثم توصيل الشاحن بمأخذ للتيار الكهربي. تحتوي معظم شواحن اللابتوب الخارجية على أضواء مؤشر تومض عند شحن البطارية، ثم تظل ثابتة عندما تكون البطارية مشحونة بالكامل. لاحظ أن شواحن اللابتوب الخارجية عادةً ما تكون خاصة بالعلامة التجارية للابتوب، لذا اختر واحداً يتوافق مع مواصفات اللابتوب.

الشحن باستخدام منفذ USB C

إذا كنت من المحظوظين الذين لديهم منفذ USB من النوع C على اللابتوب ، فلا داعي للقلق بعد الآن. يسمح منفذ USB من النوع A فقط بنقل البيانات وإخراج الطاقة ، ولكن لا يسمح بالإدخال. بينما النوع C، يسمح بنقل البيانات بسرعة وإدخال وإخراج الطاقة. لذا ، إذا فقدت شاحن اللابتوب ، فلديك خياران. الأول هو شحن الجهاز من بنك الطاقة باستخدام المنفذ USB C. يجب مراعاة أن بنك الطاقة 18 فولت أو أعلى للحصول على التأثير المطلوب. حل آخر هو استخدام محول طاقة يستخدم منفذ USB C. تأتي أجهزة اللابتوب الحديثة مع محولات خاصة بها، ولكن إذا لم يكن لديك واحدة ، فقم بشرائها مع كابل USB C من الطرفين.

شحن اللابتوب باستخدام هاتفك

قد يبدو سخيفاً استخدام هاتفك للشحن ، لأنه لن تحصل على الكثير من الطاقة ، و لن يستمر الأمر طويلاً. ولكن في الحالة العاجلة عندما تحتاج إلى 10 دقائق أخرى فقط لحفظ مستند أو إرسال بريد إلكتروني ، فإن هذا يعمل. أنت فقط بحاجة إلى هاتف يدعم USB C وكابل USB C من الجهتين. قم بتوصيل هاتفك واللابتوب بالكابل وفي خيارات USB على هاتفك اختر “إمداد الطاقة للجهاز المتصل الآخر”.

على الرغم من أن الطرق الموضحة أعلاه قد توفر حلاً لشحن اللابتوب الخاص بك عندما لا يكون لديك شاحن، لكن ضع في اعتبارك أنها تكلف المال وتتطلب شراء بعض الأدوات. في جميع الحالات ، يعد شراء الشاحن الخاص باللابتوب اقتصادياً وأكثر أماناً.

978 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *