طريقة بيع الكتب في امازون

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 7 نوفمبر 2021
طريقة بيع الكتب في امازون

طريقة بيع الكتب في امازون … اليوم سوف نتحدث عن طريقة بيع الكتب في أمازون، حيث أن التطور التكنولوجي الذي يحدث في جميع أنحاء العالم جعل البيع الإلكتروني من أكثر الأمور انتشارًا، كما أصبحت طرق الحصول على كتاب من أبسط الأمور وأسهلها أينما كنت في هذا العالم. ومن بين أهم المواقع الخاصة ببيع الكتب هو موقع أمازون، ومن خلال موقع حلبية سوف نشرح لكم طريقة بيع الكتب في امازون.

معلومات عن موقع امازون

معلومات عن موقع امازون

يعتبر الأمازون أحد أهم المواقع الإلكترونية التي تقوم بعرض الكثير من المنتجات للبيع وقد تصل إلى الملايين، حيث أن موقع أمازون لا يقوم باستثناء أي منتج، بل أنه يقوم ببيع الملابس والأثاث والأجهزة الإلكترونية وأيضًا الكتب، كما يعتبر من المواقع الموثوق بها.

تاريخ موقع الامازون

  • تأسست شركة الأمازون منذ عام 1994م، ومؤسس هذه الشركة هو جيف بيزوس، حيث أنه قد استقال من عمله وهو نائب رئيس شركة دي أي شوا آن كمبني، وهي واحدة من الشركات الخاصة بوول ستريت، وبعد ذلك قام بالانتقال إلى ستايل، ثم بدأ خطة شركة مُسمها أمازون كوم.
  • قام جيف بيزوس بإنشاء هذه الشركة تحت اسم كادبرا، ومن ثم قام بتغيير اسمها إلى أمازون، حيث نتج هذا الاسم عندما قام المحامي بتسجيلها عن طريق الخطأ.
  • قام جيف بيزوس بشراء نطاق شبكي وهو com، حيث حرص على تسمية المتجر الإلكتروني الخاص به ريلينت ليس، ولكن قال له أحد الأصدقاء أن هذا الاسم يدل على الشر.
  • يعتبر النطاق الشبكي مملوك إلى جيف حتى هذا الوقت، كما أن المستخدم يتوجه إلى أمازون المتجر الإلكتروني المشهور بشكل تلقائي، وبعدة فترة طويلة وبحث عميق قد استقر جيف على اختيار اسم أمازون، وذلك كونه اسم مميز وهو اسم أطول أنهار العالم، حيث كان طموح جيف أن يكون متجره من أضخم وأكبر المتاجر بالعالم.

كيفية الطلب من موقع امازون

كيفية الطلب من موقع امازون

  • تستطيع الذهاب إلى موقع الأمازون عبر الموقع الإلكتروني amazon.com، ثم قم بالبحث عن أي طلب تريد شرائه، حيث يتم كتابة الاسم وكتابة رقم الترميز، بعد ذلك الضغط على زر Departments، وهي متواجدة على يسار الشاشة، وذلك من أجل البحث عن الطلب المراد في القسم الخاص به.
  • اختيار المنتج المرغوب فيه عن طريق الضغط عليه أو عن طريق الضغط عل صورته، وبذلك يتم الدخول إلى الصفحة الخاصة به.
  • تستطيع تسجيل الدخول للموقع عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك، وإدخال كلمة السر في الخانات التي تكون مخصصة لها. في حال كنت لا تملك حساب على الموقع، يجب عليك إنشاء حساب خاص بك من أجل الشراء بشكل صحيح، وذلك بالضغط على هذا “Create Your Amazon Account”، بعد ذلك سيعود بك المتصفح إلى المنتج المراد شرائه.
  • من ثم يتم الضغط على “ADD TO CART”، والتي توجد في يمين الصفحة، هنا يتم اخيار العدد التي تريد شرائه من المنتج، وبعد ذلك يتم الضغط على “PROCEED TO CHECKOUT”، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من عملية الشراء.

طريقة بيع الكتب في امازون

  • بدأ نشاط هذه الشركة بوصفها متجر عن طريق الانترنت، حيث كانت مثمرة من النقاش مع شخص يدعى انجرام، وهو صاحب مشروع باسم انجرام بوك، وفي ذاك الوقت كان متجر أمازون يحصل من انجرام على الكتب.
  • في عام 1995م بدأت شركة أمازون ببيع الكتب، حيث كان أول كتاب هو دوغلاس هو شارد.
  • بيع الكتب ليست بحاجة إلى خطوات صعبة، بل هي بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى موقع أمازون.
  • يتم اختيار الكتب التي ترغب بها والحرص على أن تكون باللغة الأجنبية.

إنشاء حساب بائع أمازون الخاص بك

في حال كنت ترغب ببيع الكتب المدرسية والروايات العادية والكتب الإلكترونية على موقع أمازون باستخدام حساب بائع، يجب عليك قراءة كل شيء عن عملية البيع أولًا. حيث يمكنك التحقق من صفحة البيع على أمازون لمعرفة المزيد.

لإكمال ملف التعريف الخاص بك، أتبع الخطوات التالية:

  • أدخل اسمك القانوني وقم بقبول الاتفاقية القانونية من أجل السماح لك بالبيع على أمازون.
  • أضف عنوان عملك، واسم العرض الذي ترغب به ان يظهر لشركتك، حيث يمكنك أيضًا تضمين معلومات على موقع الويب الخاص بك، في حال كان لديك واحد، وهاتف محمول، وذلك من أجل استخدامه للتحقق من حسابك.
  • قم بإعداد طريقة الفواتير وطريقة إيداع للمدفوعات التي تتلقاها من عملائك، حيث ستتعامل طريقة الفوترة مع الرسوم الشهرية، أو الرسوم لكل عنصر، بالإضافة إلى تكاليف الإغلاق.
  • أكمل مقابلة المعلومات الضريبية: حيث أنها لا تعتبر مقابلة فعلية، لكنها تطلب منك تزويد Amazon بمعلومات الضريبية. من ناحية أخرى، التأكد من أنك مواطن أمريكي، أو مواطن من أحد الإصدارات التي تستخدمه أمازون، وبعد ذلك أدخل رقم الضمان الاجتماعي وعنوانك.

مميزات موقع امازون

مميزات موقع امازون

  • صفقة اليوم

تعتبر هذه من أهم مميزات موقع أمازون، حيث أنه من خلالها يتم عرض المنتجات بأسعار منخفضة، لذا يطلق عليها اسم صفقة، من ناحية أخرى، بعد أن يتم الدخول إلى حسابك الخاص عليك النقر على كلمة Today Deal، ومن ثم يتم التنقل بين المنتجات.

  • الشحن الدولي

تعتبر إحدى خدمات الشحن المُقدم من موقع أمازون الخاص بالمقيمين خارج الولايات المتحدة، علاوة على ذلك، عند القيام بشراء منتج يجب أن يكون متوفر بالشحن بالدول.

  • إرسال الأموال واستقبالها من الأمازون

هي خدمة دفع مثل خدمات جوجل بالإضافة إلى باي بال، حيث أن هذه الخدمة ليست بحاجة إلى حساب منفصل، بل أنها تتم من خلال استخدام الحساب العادي، وذلك عن طريق إضافة المنتج بالعربة، ثم القيام بالضغط على “Pay With Amazon”، بعد ذلك يتم وضع خاصية بالمتجر التابع للبائع.

  • الخدمات السحابية لأمازون

تعتبر إحدى الخدمات التخزينية والتي تعمل من خلال تسجيل الدخول على الحساب، وذلك من خلال الضغط على “Your Account”، ومن ثم الدخول على “Your Cloud Drive”، حيث يتم منح مساحة خمسة جيجا مجانية من أجل تخزين الصور وأيضًا الملفات.

  • صفقات المخزون

هو إحدى المتاجر التي تكون تابعة لأمازون الخاص ببيع الأشياء الإلكترونية، كما أنها تباع بأسعار منخفضة. للذهاب إليه يتم من خلال الضغط على “Warehouse Deals”، حيث توجد أسف الموقع ويتم التصفح الكامل بين التبويبات، وذلك من أجل تصفح جميع المنتجات.

  • بطاقة الهدايا بالأمازون

هي عبارة عن خدمة تمكن الأصدقاء وصاحب الحساب من القيام بالتسوق عن طريق بطاقة الهدايا. حيث تكون هذه البطاقة حاملة لأرقام يقوم بكتابتها عندما يتم دفع الثمن، وهي تشبه بطاقات الشحن.

في ختام مقالنا عن طريقة بيع الكتب في أمازون، قد تعرفنا على معلومات عامة حول موقع أمازون وتاريخ تأسيسه، حيث أنه من أفضل المواقع المشهورة التي يتم من خلالها بيع وشراء الكتب وجميع الأجهزة، ومن بين المواقع التي تسهل للأشخاص شراء ما يرغبون به، كذلك تحدثنا عن مميزات هذا الموقع وطريقة إنشاء حساب بائع أمازون، وكيفية الطلب من الموقع. ونتمنى أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم ونحن بانتظار مشاركة أراءكم حول هذا المقال.

309 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *