طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 5 نوفمبر 2021
طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021

طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021 … تعتبر طرق الاستثمار في العملات الرقمية أحد اتجاهات الاستثمار التي أصبحت شائعة جدًا في الآونة الأخيرة.

حيث أن تداول العملات المشفرة هو سوق لم يكن موجود في العصر السابق، أما اليوم يلبي طلبًا كبيرًا من قبل المستثمرين، حيث أنه يتمتع بجاذبية قوية، لذلك فأن التداول به عمل مربح، في حال تم فهم أبعاده جيدًا.

هذه الأسواق تتيح لك امتلاك محفظة إلكترونية، وذلك من أجل تخزين العملات الرقمية بها، بالإضافة إلى شراء العملات الرقمية وإيداعها. كذلك وقبل البدء بالتعامل مع أحد هذه الأسواق، يجب عليك التحقق من العديد من العوامل، ومن أهمها سمعة هذا السوق، والرسوم التي يفرضها على البيع والشراء، وطرق الدفع ومتطلبات التحقق من هوية المستخدم وسعر الصرف، بالإضافة إلى الحظر المحتمل حدوثه في بعض البلدان. ومن موقع حلبية سنعرض لكم طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021.

ما هو الاستثمار في العملات الرقمية

ما هو الاستثمار في العملات الرقمية

العملات الرقمية هي عبارة عن عملات افتراضية لها أرقام تسلسلية، حيث أنها لات تخضع لأي مؤسسة مالية في جميع أنحاء العالم، كما أن التعامل بها يتم عن طريق الإنترنت.

من أشهر العملات الرقمية هي عملة البيتكوين، حيث يتم تداولها في البورصات، مثل: الفوركس وغيرها. كما أصبحت طريقة يتم عن طريقها دفع المشتريات من خلال الإنترنت وتحويل الأموال من شخص إلى آخر.

كيفية الاستثمار في العملات الرقمية

أولًا: ينبغي عليك أن تختار منصة آمنة وموثوقة.

ثانيًا: قم بفتح حساب تداول حقيقي وتفعيله.

ثالثًا: القيام بإيداع مبلغ المال الذي ترغب بتداوله والاستثمار بالعملات الرقمية.

إقرأ أيضًا: عملات رقمية رخيصة لها مستقبل شركات تداول العملات 2021

ماهي مزايا الاستثمار في العملات الرقمية

  1. تعد العملة المشفرة فرصة جيدة للاستثمار الفعلي، حيث أنه لا يتوفر في المشروعات على أرض الواقع في هذه الأيام.
  2. تفتح العملة الرقمية الباب أمام العديد من الفرص المثالية والقيمة، حيث تستطيع تحقيق الكثير من المكاسب الضخمة والأموال الهائلة ضمن سوق سريع التطور والتقدم على نطاق العالم.

أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية

نحاول من خلال موقع مصاري مساعدة المتداولين في الاستثمار بالعملات الرقمية التي تحقق أرباح كبيرة. كما نساعدهم في اختيار متى يكون الاستثمار مربح أو لا.

ومن أفضل العملات الرقمية للاستثمار هي:

  1. عملة Bitcoin

تعتبر هذه العملة الطريق الأسهل والأكثر ضمانًا للاستثمار في العملات الرقمية، كما تعتبر في مقدمة العملات كونها أكبر عملة رقمية بين جميع العملات المشفرة الأخرى.

  1. عملة لايتكوين

من أهم ميزات هذه العملة الرقمية هي أنها تتمثل بتكلفة مالية أقل، وذلك مقارنة مع عملة البيتكوين الشهيرة. لذلك يجعل منها الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يبحثون عن طرق الاستثمار في العملات الرقمية.

  1. الريبل

تمتاز هذه العملة الرقمية برمز XRP، حيث يمكنها تسوية المعاملات المالية خلال فترة لا تتجاوز خمس ثوانٍ على الأكثر. بالإضافة إلى كونها غير مكلفة وقابلة للتطوير، كما تعتمد على أنظمة الدفع بشكل أساسي.

  1. عملية tether الرقمية

تسعى هذه العملة لجذب عملاء المستخدمين من خلال استكمال بعض التحويلات من العملات الرقمية لعملة الدولار الأمريكي العالمية. وذلك في وقت أسهل وفترة زمنية قليلة. كذلك تمتاز هذه العملة بأنها منصة دعم مصممة من أجل الاستفادة منها، حيث أن هذا النوع من العملات مناسب للعملاء.

استراتيجيات تداول العملات الرقمية

إن إنشاء هذه الاستراتيجيات التي تتناسب مع أهدافك المالية وأسلوبك الشخصي يعتبر من الأمور الصعبة نوعًا ما، لذلك سنقدم لكم استراتيجيات تداول العملات الرقمية المشفرة، ونتمنى أن تكون قادر على اكتشاف استراتيجية مناسبة لك. ومن هذه الاستراتيجيات الآتي:

  • استراتيجيات التداول النشطة

الاستراتيجيات النشطة تحتاج لمزيد من الوقت والاهتمام، حيث يتم وصفها على أنها نشطة، وذلك لأنها تنطوي على مراقبة مستمرة وإدارة مستمر للمحفظة ومنها

  1. التداول اليومي.
  2. التداول حسب التوجيهات.
  3. تداول المتأرجح.
  4. المضاربة السريعة.
  • استراتيجيات الاستثمار السلبي

هذه الاستراتيجيات تحتاج متابعة، ولكن بشكل أقل من الاستراتيجيات النشطة. حيث أن هذه المحفظة تحتاج لإدارتها وقت وانتباه أقل.

  1. الشراء والاحتفاظ.
  2. الاستثمار في المؤشرات.

لماذا تشترك من خلال اتحاد المستثمرين العرب في شركات الفوركس؟

تستطيع الآن الوصول بشكل سريع وسهل إلى شركات التداول المرخصة والموثوقة، خاصة شركات الفوركس الموثوقة. وذلك من دون الحاجة إلى بحث مطول، حيث أن في الشركة المرخصة تستطيع البدء في التداول بسرعة وبدون عناء البحث. علاوة على ذلك، تستطيع فعل كل ذلك عن طريق التسجيل والاشتراك من خلال موقع اتحاد المستثمرين العرب.

كذلك يمتلك الموقع فريق كامل لمساعدتك وإرشادك لشركات تداول الفوركس الموثوقة، كما يقومون بالرد على كل أسئلتك واستفساراتك حول تداول الفوركس.

أفضل المواقع لشراء وتداول العملات الرقمية الرئيسية

أفضل المواقع لشراء وتداول العملات الرقمية الرئيسية

  • موقع Coinbase

يعتبر هذا الموقع رقم واحد من بين جميع المواقع، وهو الأكثر موثوقية في بيع وشراء البيتكوين.

حيث يمتلك هذا الموقع شعبية كبيرة جدًا، وذلك بسبب الطريقة التي يعتمدها في ممارسة الأعمال التجارية، ألا وهي “تكلفة متوسط الدولار”.

في حال استخدامك Coinbase فإنك سوف تكون قادرًا على إتمام شراء البيتكوين الخاص بك لكل إسبوع وكل شهر.

لذلك تعتبر هذه المنصة سهلة الاستخدام في حال كنت قد بدأت حديثًا في شراء وبيع البيتكوين.

 

لذلك في حال كنت ترغب بالقيام بأنشطة مشبوهة، فأنها توضع في المنطقة الرمادية من البيتكوين. ومن ناحية أخرى، يجب أن تحترس من هذا الموقع، وذلك لأنه موقع صار جدًا من ناحية سياسته.

 

  • موقع LocalBitcoins

موقع Local Bitcoins

يعتبر هذا الموقع أقرب لمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للأشخاص اللذين يتعاملون في عملة البيتكوين. أي يسمح للأشخاص الذين يبيعون عملات بيتكوين أن يتواصلوا مع الأشخاص اللذين يشترون منهم هذه العملة.

علاوة على ذلك، عندما تقوم بالتسجيل والدخول إلى الموقع، سوف يأخذك في الخطوة الثانية إلى صفحة مخصصة للبلدان، وهنا سيسمح لك أن تختار من أين تشتري أو تبيع البيتكوين الخاص بك.

  • موقع Kraken

يركز هذا الموقع تمامًا على تداول البيتكوين، وهو مزود خدمة البيتكوين.

Kraken هو أحد الأنواع من بين أول أنواع البيتكوين التي تسمح بالتبادل، وذلك من أجل إيضاح التدقيق الذاتي.

وهذا يعني أن المعاملات الخاصة بك سوف تكون آمنة تمامًا على هذا الموقع.

  • موقع BitSamp

هذا الموقع هو أول مشغل مرخص للبيتكوين، ويعمل منذ خمس سنوات كاملة بالفعل، لذلك يجب أن تكون سمعته ممتازة ضمن هذا المجال.

من ميزات هذا النظام أنك تكون قادر على استخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم للقيام بعمليات تبديل البيتكوين.

حيث تعتبر هذه الميزة رائعة بالنسبة للعديد من المشتركين والبائعين ضمن هذا المجال.

  • موقع io

تقع هذه الشركة في بريطانيا، وهي شركة مثالية لكل من مشترين وبائعين البيتكوين. حيث تحصل على الأساسيات الهامة في الموقع.

إقرأ أيضًا: افضل شركات تداول العملات في العالم

  • موقع Bittrex

وصل تبادل عملات بيتكوين في هذا الموقع إلى عمر خمس سنوات من الوجود، حيث أن من مميزات هذا الموقع أنه في كل لحظة سوف ترى السعر الحالي للبيتكوين، بالإضافة إلى جميع المعاملات الأخيرة على الموقع الإلكتروني.

280 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *