سهم (Twilio): أرباح مضاعفة محتملة بسعر مخفض؟

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 1 يونيو 2022
سهم (Twilio): أرباح مضاعفة محتملة بسعر مخفض؟

سهم Twilio.. تعاني شركة Twilio من زخم بطيء في الأسعار، ولا تبدو التطورات الأخيرة واعدة لمستقبلها. لكن هل من الممكن أن تجني لك الأرباح الكبيرة؟ إليك الإجابة في هذا المقال المقدم من منصة تداول الأسهم الموثوقة إيفست.

يوم الخميس الماضي مر سوق الأسهم بأحد أسوأ الأيام منذ عام 2020. حيث عانى مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) وناسداك المركب الثقيل من أسوأ انخفاض في يوم واحد في العامين الماضيين.

نظرة عامة

نظرة عامة

واجهت شركة Twilio تعثر وتخبط في قيمتها هذا الربع. حيث لم يؤمن المستثمرون بالمكان الذي سيأخذهم فيه سوق الأسهم بعد ذلك، ونتيجة لذلك فقد باعوا الكثير من الأسهم وتركوا الكثيرين يتساءلون عن الخطأ الذي حدث مع هذه الشركة.

في المشهد التكنولوجي، تشهد أسهم النمو تصحيحًا حادًا. ومع ذلك، قد نكون أقرب إلى أسفل نطاق التداول من القمة.

Twilio يتجاوز عقبة الأرباح بألوان متعددة

Twilio يتجاوز عقبة الأرباح بألوان متعددة

  • مع تركيز الوباء على التكنولوجيا، لم يكن مفاجئًا أن شركات التكنولوجيا خرجت سالمة. تعني طبيعة القطاع أنه من المرجح أن ينجح بين جميع الصناعات. لذلك، بغض النظر عما إذا كانت الشركة تعمل بشكل جيد أم لا، فإن السوق يكافئ المستثمرين.
  • ومع ذلك، كانت الأشهر الأخيرة صعبة بسبب مناخ السوق المتغير. الآن أصبح المستثمرون أكثر صرامة ووضعوا توقعات عالية للشركات غير المربحة.
  • بدورها حققت شركة Twilio ربعًا ممتازًا آخر، حيث تجاوزت الإيرادات والأرباح لكل سهم ومقاييس أخرى التوقعات. إذ تجاوز إجمالي إيرادات الشركة 875 مليون دولار، بزيادة 48٪ عن العام الماضي. كان تقدير إجماع Twilio هو 867 مليون دولار. سجلت Twilio ربحية السهم 0.00 دولار، على الرغم من توقعات الخسارة القوية من قبل وول ستريت. كذلك، وبسبب النفقات الأقل من المتوقع وإيرادات أفضل من المتوقع، أعلنت الشركة عن أرباحها الإيجابية للعام الثاني على التوالي.
  • تواصل شركة Twilio تحقيق نجاحات كبيرة في الخارج حيث بدأت استثماراتها في الأرباع الأخيرة في إحداث فرق. وتتوقع أن تنمو إيرادات الربع الثاني من السنة المالية 2022 بنسبة 36-38٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى حوالي 912 دولارًا لتصل إلى 922 مليون دولار. تقدر Twilio أن إيراداتها للعام المقبل ستكون أعلى بحوالي 27٪ إلى 29٪ من العام السابق على أساس عضوي. وقاد Twilio الخسائر التشغيلية للربع الثاني من 35 مليون دولار إلى حوالي 45 مليون دولار.
  • لقد التزمت الشركة بتوليد دخل تشغيلي غير متوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً بحلول عام 2023. وهي تخطط لزيادة الإيرادات بنسبة 30٪ على الأقل خلال العام المقبل من خلال وسائل عضوية. تشير النظرة المستقبلية الأخيرة للشركة إلى أنها متفائلة جدًا بشأن مستقبلها على المدى الطويل.

شركة Twilio سوف تستفيد من نمو تطبيقات الأجهزة المحمولة

شركة Twilio سوف تستفيد من نمو تطبيقات الأجهزة المحمولة

  • اكتسبت منصة Twilio شعبية كبيرة لأن الناس يرون مدى تكاملها مع بقية النظام البيئي. حيث يحبها المطورون لأنها تقدم حلولًا مذهلة وفعالة للغاية ومتميزة عن لغات البرمجة الأخرى في السوق. كما تحبها الشركات لأنها سهلة النشر والاستخدام، مما يعني أن الشركة تحصل على سنوات من النمو من تطبيقها.
  • تتعامل منصة Twilio مع الرسائل النصية والمكالمات الصوتية ومقاطع الفيديو والميزات الأخرى. توفر الشركة أيضًا العديد من الوظائف الإضافية لجعل التطبيقات أكثر قوة. من الأسهل كثيرًا للمطورين البدء في استخدام Twilio مع عمليات تكامل شاملة في مكانها، كما أنها توفر الوقت والجهد.
  • تقدم Twilio مجموعة من الخدمات للعديد من الشركات والمؤسسات غير الربحية، بما في ذلك مصادقة الهاتف أو تكامل chatbot أو حتى الشراكة معهم. لدى Twilio القدرة على الاستفادة من نمو تطبيقات الأجهزة المحمولة واحتياجات الاتصالات في التطبيقات الفردية.

ما هي المخاطر التي تنطوي عليها؟

  • على الرغم من تقرير الأرباح القوي والذي يعرض توقعات مذهلة للإيرادات، فقد انخفضت قيمة سهم Twilio مع السوق. لا تزال الشركة غير مربحة للغاية على أساس مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا (GAAP). 
  • كان أداء الشركة من 2018 إلى 2020 ممتازًا، حيث حققت أرباحًا كبيرة باستثمارات منخفضة. ومع ذلك، كان هناك اتجاه هبوطي عند شراء أعمال جديدة وزيادة الإنفاق في عام 2021.
  • كما تعرضت الهوامش الإجمالية لشركة Twilio غير المتوافقة مع مبادئ GAAP لضغط كبير. يعني انخفاض الهوامش وارتفاع تكاليف الوصول اللاسلكي والمنافسة الأقل مزيدًا من الدمج. من المحتمل أن تنخفض هوامش Twilio على مدار السنوات الخمس المقبلة حيث ستكون مشغولة للغاية في إنفاق الأموال على نفقات التعويض القائمة على الأسهم.
  • بالإضافة إلى ذلك، زاد إجمالي رأس المال القائم لشركة Twilio بأكثر من الضعف خلال السنوات الخمس الماضية. على الرغم من رواتب موظفيها بخيارات الأسهم، ستستمر الشركة في النمو. 
  • تم دفع السهم إلى مستوى تقييم معقول، حيث انخفض من أعلى مستوى له عند حوالي 30 ضعفًا للمبيعات السنوية. هذا يعني أنه لا يزال من الممكن تقييمها بسبع مرات من مبيعات هذا العام، حتى لو استمرت في إصدار أسهم جديدة.
172 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.