حجز امتحان التيوري في السويد

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 18 يوليو 2023
حجز امتحان التيوري في السويد

حجز امتحان التيوري في السويد يكون من خلال موقع إلكتروني تم إنشاؤه من قبل الحكومة السويدية خاص بشؤون المرور، ومن خلال موقعنا حلبية سنتعرف سويًا على كيفية التعامل مع هذا الموقع لحجز موعد اختبار القيادة النظري دون بذل أي مجهود أو وقت، مما ساعد على تنظيم هذه العملية بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

حجز امتحان التيوري في السويد

تتم عملية الحجز إلكترونيًا ليتم إعطاءك موعد الاختبار النظري والذي بمجرد أن تجتازه تتمكن من الانتقال إلى الخطوة الثانية، وهي الامتحان العملي والذي تقوم بحجزه أيضًا من خلال نفس الموقع الخاص بالامتحان النظري وخطوات حجز الامتحان هي:

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بمصلحة شؤون المرور السويدية TRAFIKVERKE من خلال النقر على الرابط التالي من هنا.
  • انقر على القائمة الجانبية للموقع ومنها قم باختيار معلومات عن مصلحة شؤون المرور.
  • من القائمة المنسدلة قم باختيار حجز اختبار رخصة قيادة.
  • قم بتمرير الشاشة لأسفل وانقر على حجز الاختبار ليتم نقلك لصفحة حجز الموعد.
  • يتوفر الموقع باللغة السويدية واللغة الانجليزية فقط فقم بتحويله إلى الإنجليزية وانقر على book a test.
  • ادخل رقمك الوطني ثم انقر على استمرار أو continue ليتم تحديد الموعد.

شاهد أيضًا : مراكز فحص السيارات المستعملة قبل الشراء دبي

حجز موعد اختبار القيادة للنساء

حجز امتحان التيوري في السويد للنساء لا يختلف عن طريقة الحجز بالنسبة للذكور ويمكن للنساء تطبيق الخطوات التي ذكرناها في الفقرة السابقة، وحتى أن متطلبات الحجز ثابتة ويسري عليهم جميع القواعد كالذكور بما في ذلك من خطوات إلغاء أو تغيير موعد الامتحان الذي تم تحديده ويتم الإلغاء من خلال:

  • نفس خطوات الحجز السابقة وإلغاء الحجز.
  • التواصل مع خدمة العملاء التابعة لمصلحة شؤون المرور بالسويد من خلال الرقم التالي ١٧١٨١٩٠٧٧١.
  • يجب إلغاء الاختبار قبل موعده بأكثر من أربعة وعشرين ساعة وإلا يتم تحميل سعر الاختبار عليك إلا في الحالات المرضية والتي يسمح لك فيها بتقديم ما يثبت مرضك.

شاهد أيضًا : ما هي مراحل اختبار السياقة في السويد

مدة امتحان التيوري

بعد أن تعرفت على كيفية  حجز امتحان التيوري في السويد عليك أن تعرف مدته لكي تستعد بشكل كامل له، ويتكون امتحان التيوري من عدد كبير من الأسئلة في كل ما يخص قواعد القيادة وقوانين المرور وغيرها من المعلومات التي يجب على قائد أي سيارة أن يعرفها ويصل عددها إلى حوالي خمسة وستين سؤالًا ويتم تحديد الامتحان خلال فترة زمنية محددة وهي حوالي خمسين دقيقة فقط أي أن السؤال الواحد يجب أن يأخذ تفكير منك أقل من دقيقة، ولكي تتمكن من اجتياز هذا الاختبار فعليك أن تقوم بالاجابة عن أكثر من خمسين سؤالًا بشكل صحيح.

شاهد أيضًا : كيفية الحصول على رخصة قيادة في السويد

أسئلة شائعة حول امتحان التيوري في السويد 

نوضح لك في هذه الفقرة إجابات لعدد من الأسئلة التي تساءل عنها جميع المتقدمين السابقين لهذا الاختبار. والتي تبدأ أن تتبادر إلى ذهنك بمجرد حجز امتحان التيوري في السويد للحصول على رخصة القيادة.

ما هي مدة شهادة السواقة في السويد

تعتبر رخصة القيادة التي تحصل عليها تجريبية لمدة سنتين ومن بعدها يتم إعادة الاختبار مرة أخرى للتأكد من قدرتك على القيادة.

ما هي شروط الحصول على رخصة قيادة بالسويد 

هي شروط بسيطة مثل أن لا يقل الامر عن ثمانية عشر عام، وأن يكون بالسويد، واجتياز جميع الاختبارات سواء العملي أو النظري.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم ولكن أخيرًا نود أن ننصحك بأن تقرأ المزيد عن قوانين وقواعد المرور داخل السويد. حتى لا تتعرض لأي من أنواع العقوبات ولكن يجب أن يكون ذلك قبل الشروع في حجز امتحان التيوري في السويد. لكي تضمن نجاحك في هذا الاختبار سواء العملي أو النظري.

675 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *