كيفية الحصول على رخصة قيادة في السويد

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 25 يوليو 2023
كيفية الحصول على رخصة قيادة في السويد

كيفية الحصول على رخصة قيادة في السويد يتساءل عنه الكثير من المهاجرين، وسوف نوضح الأمر ببساطة حيث أن الأفراد الذين يمتلكون رخصة صالحة إلى الاستعمال من بلادهم الأصلية سوف يتمكنون من ترجمة هذه الرخصة المحلية إلى اللغة السويدية، أما إذا كانوا لا يمتلكون فيمكنهم التقدم على رخصة قيادة في السويد واجتياز الاختبارات، والحصول عليها بسهولة كبيرة.

شاهد أيضًا: رخصة القيادة السويدية 2022

1. رخصة قيادة في السويد

تصريح القيادة

يقوم المتقدم بطلب الاستمارة الخاصة بتصريح القيادة، واستمارة أخرى لفحص البصر، وبعد أن يتم الموافقة عليها من الجهات المختصة يمكن أن يحصل على تصريح يعطي الحق في التدرب على القيادة يكون ساري لمدة خمسة أعوام.

2. التدريب على المخاطر

تعتبر من الدورات التدريبية المطلوبة قبل أن يدخل صاحب الطلب امتحان قيادة السيارات، وهذه الدورات تنقسم إلى دورات الكحوليات، ودورات التدريب على الجليد حتى تتعرف الحكومة السويدية علي الشخص إذا كان يتعاطى المخدرات، وكيف يتعامل مع السرعة إذا تعرض إلى ظروف صعبة.

شاهد أيضًا: رخصة القيادة في السويد وكيفية الحصول عليها 2023

3. دراسة محتوى تعليم السياقة في السويد للطلاب الذين يتحدثون باللغة العربية

وتشمل ما يلي:

  • يقوم الشخص باختبار القيادة الآمنة والخالية من جميع الحوادث في السويد حتى يتم قياس مدى معرفته بالعديد من الأمور التي تخص القيادة وتأثيرها على حركة السيارة، ومنها الأسئلة الخاصة بإشارة المرور في السويد.
  • لأنه لابد أن يكون لديه درأية عن جميع الاشارات المرورية والقوانين الخاصة بها، كما أنه يطرح عليها مجموعة من الأسئلة البيئية التي تتحدث عن الغاز والوقود والاقتصاد، وتأثير غاز السيارات على البيئة التي تحيط بالإنسان.
  • كما أنه يتعرض إلى مجموعة من الأسئلة التي تخص السيارة والمحرك حيث أنه لابد أن يكون على درأية بقطع السيارة والمحرك الخاص بها في السويد.
  • كما أنه يؤدي الامتحان النظري الذي يتكون من مجموعة من الأسئلة تصل إلى 65 سؤال في جميع الأقسام بالإضافة إلى امتحان قوانين السياقة في السويد.

شاهد أيضًا: تبديل رخصة القيادة في السويد 2022

4. التدريب على قيادة السيارات

التدريب على قيادة السيارات

بعد أن يصل الشخص إلى هذه الخطوة يكون أمامه اختيارين إما أن يتدرب على قيادة السيارات من خلال مدرسة تعليم القيادة السيارات أو يتدرب من خلال مدرب خاص، ولكن لابد أن تتوفر فيه مجموعة من الشروط:

تجاوز اختبار السياقة النظري والعملي

في النهاية لابد أن يجتاز المتقدم للحصول على رخصة قيادة في السويد على النجاح في الاختبار النظري والعملي حيث:

شاهد أيضًا: عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد 2022

الاختبار النظري

ويكون عبارة عن 70 سؤال لابد أن يجيب على الأقل على 52 سؤال منهم في فترة زمنية لا تتجاوز 50 دقيقه مع وجود العديد من الاختيارات، وهذه الأسئلة يتم تقسيمها إلى مجموعة من المراحل، وجميعها تتعلق بالقيادات وحالة السيارة الميكانيكية، واشارات المرور بالإضافة إلى الاسئلة النفسية، وجميع الأمور التي تواجه السائقين على الطريق.

الاختبار العملي

الاختبار العملي

الحديث عن الامتحان العملي عند كيفية الحصول على رخصة قيادة في السويد من الأمور الضرورية، وهو أن يقوم المتقدم بقيادة السيارة داخل المدينة وخارجها مع مراعاة العديد من الأمور خلال هذا الامتحان مثل أن يهيئ السيارة قبل قيادتها من حيث المرآه الجانبية والداخلية، والإضاءة ويهتم بجميع القواعد المرورية خلال حركة السيارة على الطريق.

شاهد أيضًا: كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية 2022

1667 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *