اهم العملات الرقمية 2022

كتابة: Jafar zatar - آخر تحديث: 9 يناير 2022
اهم العملات الرقمية 2022

اهم العملات الرقمية .. في الفترة الاخيرة ومع انتشار جائحة كوفيد19. أصبح الجميع يبحث عن مصادر الربح من الانترنت، حيث أن الانترنت فضاء واسع من الاستثمار والذي يتيح للمستثمرين الاستثمار من خلاله وجني أرباح كثيرة، حيث أنه هنالك الكثير من الشركات التي تتيح تداول العملات الرقمية، لذلك في حال كنت من الراغبين في الربح من هذا المجال تعرف على اهم العملات الرقمية من خلال مقالنا على موقع حلبية.

العملات الرقمية

بدأت العملات الرقمية المشفرة في أوائل القرن الواحد والعشرين. وبالتحديد عام 2009، وأطلقها شخص يلقب نفسه ساتوشي ناكاموتو.

ومن أول العملات الرقمية التي أطلقها ناكاموتو كانت عملة بيتكوين التي لاقت إنتشاراً هائلاً فيما بعد.

ويعد الاختلاف بين العملات الرقمية والعملات المادية بأن العملات الرقمية ليس لها وجود مادي كالعملات الورقية. حيث انها برمجية مما يجعل سيطرة الحكومات عليها معدومة، ويتم التداول بالعملات المشفرة دون وجود طرف ثالث أو وسيط حيث ان عمليات التداول يتم تسجيلها على البلوكتشين.

وسنتعرف في الفقرة التالية على أهم العملات الرقمية للتداول وجني الأرباح منها.

اهم العملات الرقمية للتداول والاستثمار

اهم العملات الرقمية للتداول والاستثمار

كما تحدثنا سابقاً العملات الرقمية هي عملات برمجية. ولذلك من الممكن التعديل على صفتها البرمجية وإطلاق الكثير من العملات في السوق للتداول بها وتحقيق الكثير من الارباح.

وفي حال كنت ترغب في دخول هذا المجال والاستثمار فيه تعرف من خلالنا على أفضل عملة رقمية للمستقبل للاستثمار على مدة طويلة، أو الاستثمار السريع في البورصة، ومن أهم العملات الرقمية:

عملة رقمية دوج كوين (Dogecoin)

عملة رقمية دوج كوين (Dogecoin)

  • تعتبر دوج كوين من اهم العملات الرقمية وأفضل عملة رقمية للمستقبل التي تجذب الكثير من المستثمرين لتحقيق الارباح منها.
  • وتتخذ دوج كوين صورة كلب من نوع شيبا اينو كشعار لها، وذلك لم يقف في طريقها لتصبح من اهم العملات الرقمية المتداولة في عصرنا الحالي.
  • كما أنها ساهمت في الكثير من الاعمال الخيرية، وتبلغ القيمة السوقية للعملة دوج كوين اكثر من 340 مليار دولار امريكي، وبذلك تعتبر العملة دوج كوين من اهم العملات الرقمية المتداولة والمتاحة.
  • كما أنها تجاوزت عملة بيتكوين في عام 2021 عندما ارتفعت 45% في تلك الفترة. كما أنها ازدهرت في عام 2020 حيث اكتسبت في تلك الفترة أكثر من 130%.
  • وأكثر ما جعل العملة Dogcoin تزدهر في تلك الفترة تغريدات الملياردير والمالك لشركة spacex إيلون ماسك. حيث كان لتغريدات ماسك أثر كبير في ارتفاع اسهم شركات مثل game stop.

عملة ايثيريوم الرقمية ورمزها (USDT)

عملة ايثيريوم الرقمية ورمزها (USDT)

تعتبر عملة ايثيريوم أفضل عملة رقمية للمستقبل واطلقت العملة ايثيريوم  عام 2014 وتعتبر أول عمله تم ربطها بعملة الدولار الامريكي. والايثيريوم هو عبارة عن عملة مشفرة قيمتها تساوي قيمة عملة التي احتفظ بها في حساب معين، كالين أو الدولار أو اليورو، وتعتبر عملة ايثيريوم من العملات الرقمية المستقرة والتي تهدف الى الحفاظ على الاستقرار في اسعار العملات الرقمية، وذلك بعكس التقلبات التي شهدتها عملات رقمية مثل بيتكوين، كما أن ايثيريوم تعتبر ثالث اكبر عملة مشفرة من الناحية السوقية حيث بلغت قيمتها السوقية في 2021 (24.4) مليار دولار.

عملة بولكا دوت المشفرة Polkadot ورمزها (DOT)

عملة بولكا دوت المشفرة Polkadot ورمزها (DOT)

تهدف العملة Polkadot الى توفير الامكانية للتشغيل البيني للشبكة blockchain. ويقوم بروتوكول العملة على ربط كلاً من البلوكتشين الذي صرح به ولم يصرح به، بالإضافة أيضاً الى oracles، ويقوم هذا بالسماح للانظمة بالتفاعل مع بعضها،

كما أن العملة polkadot تهدف أيضاً الى تسهيل ارسال التطبيقات والمرافق وأيضاً المنظمات اللامركزية.

وتم انشاء عملة بولكا دوت من قبل  (Dr.Gavin wood)  وكل من (Robert Habermeier) و (Peter Czaban) الذي يعتبر من مؤسسي مشروع ايثيريوم، وتبلغ قيمة بولكا دوت السوقية 30.3 مليار دولار.

تعرف على أفضل عملة رقمية للمستقبل

منذ القيمة الهائلة التي حققتها القيمة السوقية للعملات المشفرة حيث بلغت 3 تريليون دولار أمريكي مما أدى الى زيادة اهتمام المستثمرين بالعملات الرقمية للاستثمار بها، كما أن ارتفاع سعر بيتكوين ليصل الى 60 الف دولار أمريكي ووصول الايثريوم  الى 4 آلاف دولار أمريكي ساهم ذلك أيضاً في جذب الكثير من المستثمرين لتحقيق العائدات منها، ومن أفضل العملات الرقمية للمستقبل العملات التالية:

عملة شيبا اينو (SHIBA INU) الرقمية

عملة شيبا اينو (SHIBA INU) الرقمية

تعتبر عملة شيبا اينو من العملات الرقمية التي اكتسبت شعبية كبيرة في عالم العملات الرقمية. كما انها تعتبر أفضل عملة رقمية للمستقبل.

وقد استفادت من الارتفاع الذي حققته عملة دوج كوين في 2021. وقد صنفت عملة شيبا بين اهم العملات الرقمية للمستثمرين.

وذلك بعد أن سجلت اعلى قيمة سوقة لها والذي بلغ 40 مليار دولار أمريكي.

ولكن في الاسابيع الاخيرة لاقت العملة شيبا تراجع وانخفاض في القيمة السوقية لتصل الى 20 مليار دولار امريكي.

وهذا التراجع أثار الكثير من الاسئلة لدى المستثمرين، ومن بينها الاسئلة المتعلقة بمستقبل عملة شيبا في 2022.

عملة (cardano) رمزها (ADA)

عملة (cardano) رمزها (ADA)

العملة كاردانو هي عملة رقمية مشفرة. وقد تم انشاؤها بالاعتماد على مبدأ البحث وقد شارك في انشاؤها علماء رياضيات ومهندسين وعلماء تشفير.

كما شارك في تأسيسها تشارلز هوسكينسون الذي كان من المؤسسين للعملة ايثيريوم.

والذي قام فيما بعد بالمشاركة في تأسيس العملة كاردانو التي تم تسميتها فيما بعد بقاتل العملة ايثيريوم “Ethereum killer”.

ومع ذلك لا تزال عملة كاردانو في بدايتها، ولكنها تعتبر أيضاً من اهم العملات الرقمية وأفضل عملة رقمية للمستقبل.

ولكن وبالرغم من تجاوزها لعملة ايثيريوم الا أنها ما زال لديها بعض المشاكل المالية اللامركزية التي يجب عليها تصحيحها.

عملة solana الرقمية ورمزها (sol)

عملة solana الرقمية ورمزها (sol)

تأتي عملة سولانا الرقمية في المرتبة الخامسة في سوق العملات المشفرة، حيث ان قيمتها السوقية تتجاوز 62 مليار دولار أمريكي، ولاقت عملة سولانا ارتفاعاً في السعر، حيث كان سعرها دولارين في بداية عام 2021 ليصبح 260 دولار في بداية تشرين الثاني.

ولاقت العملة ازدياداً في الشعبية وذلك بسبب السرعة في معالجة المعاملات، كما أن عملة سولانا هي المفضلة بالنسبة لبانكمان فرايد شريك ومؤسس بورصة تداول العملات الرقمية “إف تي إكس”، كما أنه يفضلها على عملة “إيثر”.

عملة Avalanche الرقمية رمزها (AVAX)

عملة Avalanche الرقمية رمزها (AVAX)

بدأت عملة أفالانش الرقمية عام 2021 بسعر تداول بلغ 3$ ولكن مع نهاية تشرين الثاني ارتفع سعر عملة أفالانش ليبلغ 146$.

كما أنه تجاوز عملة DOGCOIN وصنفت على أثر ذلك ضمن أكبر 10 علملات مشفرة في العالم وبلغت القيمة السوقية لعملة أفالانش 26 مليار دولار أمريكي. ويتم تداول العملة أفالانش بمبلغ 117 دولار أمريكي.

كما أنها تعتبر من المنافسين لعملة ايثيريوم في مجال العقود الذكية، ومن الممكن ان تدعم شراكتها مع شركة ديلويت سعر عملة افالانش.

عملة بيتكوين(Bitcoin) ونرمز لها (BTC)

عملة بيتكوين(Bitcoin) ونرمز لها (BTC)

ونختم مقالنا بالتحدث عن عملة بيتكوين التي تعتبر من اهم العملات الرقمية.

  • حيث انها وبالرغم من وجود مئات العملات الرقمية لا تزال بيتكوين تتربع على عرش أول واهم العملات الرقمية في العالم والتي تحتل السوق.
  • وليس من الغريب تسمية عملاق المال Bank of America Merrill Lynch للعملة بيتكوين بأنها أفضل أصل استثماري في اخر عشر سنوات.
  • ومن الواضح أن عام 2021 سيكون أيضاً عماً ممتازاً بالنسبة للعملة بيتكوين ومستثمريها، وذلك لأنها من اهم العملات الرقمية.
  • وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته العملة حيث أنها تعتبر من أعلا العملات من ناحية القيمة السوقية.

وهكذا نكون قد تحدثنا عن اهم العملات الرقمية وأفضل عملة رقمية للمستقبل، والمنتشرة في اسواق التداول التي تتيح للمستثمرين تحقيق الارباح منها، لذلك قم بدراسة هذه العملات وحاول الاستثمار فيها لانها تعتبر مجال رائع لتحقيق الارباح، ولكن قبل البدء بالاستثمار بالعملات الرقمية يجب أن يكون لديك خبرة في عالم العملات الرقمية حيث أنه بالرغم من أنها مصدر لتحقيق الارباح الى أنه من الممكن أن تكون سبب لخسارتك أموالك بسبب قلة الخبرة ومن الضروري التأكد من الاختيار المناسب للعملة ذات المستقبل الواعد.

112 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *