المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج

كتابة: رنيم سبور - آخر تحديث: 17 مارس 2022
المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج

المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج متنوعة، من المعروف أن المشاريع الخاصة تعود عليك بأرباح مميزة ولكن فن اختيار المشروع هو الأساس لتبدأ رحلتك مع ريادة الأعمال الخاصة.

يُعتمد الاقتصاد في النرويج على صناعة البترول، فهي أكبر منتجي النفط والغاز، وتعتمد إيرادات النرويج على السلع الاستهلاكية والغذائية، بالإضافة إلى المواد الخام والوقود، ويعد قطاع البناء والتشييد والمهن التجارية والخدماتية من أكثر القطاعات ازدهارًا في النرويج.

حيث أنها موطن للعديد من الشركات ذات الأفكار التجارية. تحتل النرويج المرتبة الثانية كأغنى دولة في العالم من حيث مستوى المعيشة والرابعة في مؤشر الحياة الأفضل.بالإضافة إلى ذلك تم تُصنيفها على أنها الدولة ذات المؤشر الأعلى في التنمية البشرية. سأقدم لكم بعض المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج من خلال منصة حلبية

 متطلبات الهجرة الاستثمارية في النرويج

 متطلبات الهجرة الاستثمارية في النرويج

إذا كنت تُرغب بالهجرة والاستثمار في النرويج، وتُفكر في المشاريع الناجحةوالمربحة في النرويج، حيث أنك تُستطيع أن تهاجر إلى النرويج من خلال عدة برامج هجرة استثمارية تبدأ من مئة ألف يورو، يمكنك الاستثمار في النرويج والحصول على الإقامة أنت وعائلتك من خلال استثمار مئة الف يورو، الأوراق المطلوب للاستثمار :

  • شهادات ميلاد لجميع أفراد العائلة.
  • جوازات السفر لجميع أفراد العائلة.
  • صور شخصية عدد ثمانية، خلفية رمادي فاتح لكل فرد من أفراد العائلة.
  • شهادة تخرج لك وإذا أمكن للزوجة.
  • شهادة بيان الدرجات للدراسة الأكاديمية.
  • كشف حساب بنك.
  • السجلات التجارية أو أراضي أو عقود ملكية لأي عقارات.
  • السيرة الذاتية وشهادات الخبرة و شهادات الدورية.

مميزات الاستثمار في النرويج

لمعرفة أي المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج، عليك أن تُفكر في ميزات هذا المشروع وقابلية زيادة الدخل والربح، هنالك ميزات للاستثمار لاختيار مشروعك :

  • تُوافر الموارد الطبيعية والثروات المعدنية المتوفرة أمام المستثمر، و التي يمكنه استغلالها والاستثمار بها.
  • النرويج تٌمنح للمستثمر الحق في العمل والاستثمار في مملكتها لأجل غير محدود، و ذلك من خلال الحصول على تصريح للإقامة بشكل دائم في المملكة.
  • تُوفر النرويج للمستثمرين الأجانب حماية تُحصنه ضد الطرد، و تمنحه عدد من الحقوق المختلفة.
  • إتاحة استقبال أفراد العائلة ومنحهم الجنسية وتمتعهم ببعض الحقوق الأساسية المدنية.
  • السفر داخل الدولة دون الخضوع للتفتيش الجمركي المطول، أي السهولة في المعاملات الإجرائية والحصول على سكن مجاني لمدة 3 أشهر، وذلك بالنسبة للمستثمرين الأجانب.

متطلبات عملك الخاص في النرويج

متطلبات عملك الخاص في النرويج

بدايةً قبل معرفة ماهي المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج، عليك التفكير ماهي مهاراتك، وإلى أي مجال تُريد أن تتجه وتبدأ مشروعك الخاص به، ماهي الضرائب المترتبة عليك قانونياً، الربح الوسطي للمشروع، الأوراق المطلوبة :

  • تستطيع تُقديم طلب على الانترنت للحصول على اسم الشركة، مع وجود رسوم للطلب.
  • بعد دراسة الطلب ، يتم الحصول على رقم السجل التجاري الخاص بك، ومن هنا تستطيع أن تستأجر محل، منشأة أو أي شي تحتاج إليه.
  • يجب أن تقدم على طلب الحصول على ترخيص، وهنا ليس كل المشاريع تتطلب منك ترخيص.
  • يجب أن يخضع مالك العمل على اختبار تأسيس، هوعبارة عن كورس بيتضمن أساسيات العمل في النرويج.
  • شهادة خبرة أو دراسة أكاديمية حسب نوع المشروع المختار.
  • بعد أن يتم أخذ الترخيص، تستطيع البداية في مشروعك الجديد، لكن الفترة التي يتم فيها انتظار معالجة طلب الترخيص لايمكنك البدء نهائيا.

أفكار المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج

أفكار مشاريع ناجحة ومربحة في النرويج

لضمان نجاح أي مشروع يُجب أن يتم عمل دراسة جدوى شاملة وتفصيلية لأي مشروع قبل تنفيذه. يعتمد اختيار المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج مدى إبداعك بهذا المجال المختار، وكيفية التعامل مع القوانين المترتبة عليها، مع دراسة الميزانية المتوقعة، بعض المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج :

مشروع إصلاح السيارات  في النرويج

إذا كنت تمتلك خبرة صناعية هل تعتبر من أهم المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج؟ أستطيع أن أخبرك أنها فكرة تجارية مربحة جداً، ذلك بسبب أن أعمال خدمات وإصلاح السيارات لها تكاليف باهظة جداً.يجب أن تكون مميز في خبرتك واختيار موقع مكان ليسهل الوصول إليك. تحتاج  إلى رأس مال معين.

مشروع مرشد سياحي في النرويج

من أمتع المشاريع الناجحةوالمربحة في النرويج، نظراً لجمال موقع مملكة النرويج ومايحيط بها من مناظر طبيعية فريدة من نوعها، علاوةً على الجبال والشلالات والأماكن العريقة بالتاريخ والثقافة العميقة. بالإضافة إلى وجود المدن السياحية التي تعمل على جذب السياح من كافة بلدان العالم.

كل ماعليك للبدء بمشروع مرشد سياحي رابح وناجح في النرويج، أن تتتمتع بثقافة مثيرة للاهتمام لجذب السياح لمعرفة كل ماهو مميز، أن تكون على معرفة بالأماكن السياحية والتاريخية بها، أن تكون قادر على إرشاد العديد من الجنسيات المختلفة مع إلمام واسع باللغة النرويجية، تقديم عروض لجولات سياحية رائعة مع أماكن مميزة للنشاطات والاكشتاف. أيضا جولات تخص فيها أماكن معينة تدل على أصول وتاريخ النرويج.إنه حقاً من المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج.

مشروع تنسيق الحدائق في النرويج

تمتاز منازل النرويج بوجود الشرفات المليئة بالزهور والنباتات المختلفة، بالإضافة إلى وجود الحدائق والفناء الخارجي كغيرها من الدول الأوربية، بالتالي إذا كانت لديك الموهبة والمعرفة الجيدة في تطعيم الأشجار، وصناعة ديكور مميز خاص بالحديقة.تستطيع أن تقول أنه من المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج، في النهاية لا يحتاج إلى رأس مال كبير بل معدات بسيطة للبدء بذلك.

مشروع تجارة الأدوات المستعملة في النرويج

القوة الشرائية الموجودة في النرويج تمنح أي عمل تجاري امتياز قوي وفرصة لتحقيق ربح مميز، بالإضافة للتسهيلات التجارية مع دول منطقة الشنغن بشكل خاص والدول الأوروبية بشكل عام. تُمتاز النرويج بصناعات مهمة تشكل دعم قوي لاقتصاد النرويج. كل ماعليك التفكير به هو وضغ خطة مسيقة لمثل هكذا مشروع وماذا يترتب عليك من ميزانية وضرائب للدولة، تحديد نوع الأدوات التي تريدها في مشروعك كالأدوات أو المنزلية أو أي نوع أخر تريده. أيضا اختيار موقع المشروع مهم جداً وكيفية التسويق لمثل هكذا مشروع رابح، الشعب النرويجي يرحب بكل ماهو جديد ومميز من الأفكار. تستطيع أن تعتبره من المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج.

مشروع شاحنة الطعام المتنقلة في النرويج

من المشاريع الشائعة جداً في النرويج، حيث تعتبر فكرة من أهم أفكار المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج.يجب أن تكون بالبداية على معرفة كاملة بأهم الأطعمة البسيطة والقريبة من الشعب النرويجي، وتختار مكان مميز كساحات المول والملاهي، مع إضافة بعض الأجواء من الأغاني.

مشروع التصوير الفوتوغرافي في النرويج

عليك فقط أن تكون فنان باختيار الأماكن للبدء بمشروع من أهم المشاريع الناجحةوالمربحة في النرويج.ذلك بسبب تعدد مواقع التواصل الاجتماعي، واللجوء لمعرفة كافة الأخبار والمناسبات منها. يمكن أن تتطور مهنتك لحفلات الزفاف وأعياد الميلاد. أيضا لتصوير كل ما يخص الطبيعة والحيوانات الأليفة، لديك مجال واسع جداً. لا تحتاج إلى رأس مال كبير إنما معدات معينة.

مشروع الحياكة والخياطة في النرويج

أهم مايميز هذا المشروع هو أن تملك المعرفة بكل مايخص الموضة الجديدة وأيضا القديمة، يعتبر من المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج. بحيث تستطيع تقديم كل ماهو مميز من الألبسة والتطريز. يمكن أن يتطور المشروع إلى تصليح الملابس، الأزرار.

مشروع تعلم اللغة في النرويج

عليك بالبداية أن تكون على إتقان جيد باللغة النرويجية، ثم تبدأ مشروع من المشاريع الناجحة والمربحةفي النرويج، أي تضيف إلى مهامك لغات جديدة مثل الإنكليزية والفرنسية وغيرها. لتقوم بجذب أكبر عدد ممكن من الناس وتقوم بعملية التعليم، يمكن أن تتطور إلى مترجم لشركات خاصة.

النرويج من أهم الدول التي تلتزم بالقوانين وفق أي مشروع، حيث من الممتع جدا البدء بمشروع مميز لك في ذلك البلد.تصنف دولة النرويج من أفضل الدول من حيث فرص العمل المتواجدة بها،فضلا عن مستوى المعيشة الممتاز ووسائل المواصلات وغيرها، ومن الجدير بالذكر أن نسبة البطالة بالدولة منخفضة تماما وتقل حسب سوق العمل. ويمكننا القول أن هناك الكثير من الوظائف المتاحة داخل الدولة خاصة للأشخاص اللذين يتحدثون باللغة الإنجيليزية والتى تعتبر من أشهر لغات العالم والتى تعتبر من أشهر لغات العالم، لذا يلجأ الكثير من الشباب للسفر إلى النرويج من أجل الحصول على عقد العمل والتمتع بكافة المزايا التى يتمتع بها المواطن الذى يحمل الجنسية النرويجية.

312 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.