الربح من تصميم الشعارات 2022

كتابة: رنيم سبور - آخر تحديث: 30 مارس 2022
الربح من تصميم الشعارات 2022

الربح من تصميم الشعارات يعتبر من أهم المشاريع التي تعود عليك بالمنفعة الكبيرة، ذلك يتناسب بما تقدمه من مجهود وخبرة في ذلك المجال. حيثما وجود شبكة الانترنت أصبحت الفرص التعليمية والمهنية أيضاً ربحية أكثر. أيَ أن سوق العمل لم يعد محلي فقط و إنما يمتد إلى شبكة عالمية، تستطيع أن تجد عملك المرغوب والمطلوب في أي مكان تريده.

بالتالي مصدر دخلك لم يعد مقتصر على البلد الذي تعيش فيه فقط، إنما تحقق الربح المادي من أي منطقة بالعالم. هناك مشاريع مختلفة و الربح من الانترنت ولكن مع اجتماع الخبرة واختيار الفن كهواية سوف تبدأ بعالم التصميم الذي يقودك إلى تصميم الشعارات.

تصميم الشعارات إذا كان هذا مجالك من عالم الغرافيك ديزاين، فهناك قواعد وأسس في التصميم يجب أن تكون على معرفة به. لكي تتم من إعطاء هوية بصرية وتعريف لموقع معين أو اسم شركة عبر الشعار المطلوب، بعد ذلك سوف تتجه إلى طرق التعرف على تقديم تصاميم الخاصة بك، والربح من هذه التصاميم. نقدم ذلك من خلال موقع حلبية.

تصميم شعارات

تصميم الشعارات

يعتبر التسويق العامل المكمل لاسس تصميم الشعارات تصميم الشعارات، حيث أنه لا توجد شركة لا تملك شعار خاص بها وذلك من أجل التعريف بهويتها وخدماتها. لذلك مجال تصميم الشعارات من المجالات الإبداعية التي تعتمد على اختيار مصمم يمتلك القدرة على التعريف الصحيح لكل ما يطلب منه. من هذا الفكرة يزداد الطلب على مجال الغرافيك ديزاين. حيثما ربط منتج معين لشركة ما بهوية بصرية صحيحة هو أكثر ما يعود عليك من الربح من تصميم الشعارات. خطوات البداية لتصميم الشعارات هي:

البحث عن الإلهام والأفكار

هنا يجب أن تضع خطة لطريقة البحث عن المحتوى المطلوب عملية التصميم له، عليك التفكير بالفئة المستهدفة لذلك المحتوى، بعد ذلك أن تبدأ عملية الرسم لتلك الفكرة بمخيلتك. بعد ذلك تقرب الأفكار إلى الواقع من خلال تصفح الانترنت لتبدأ عملية التنفيذ.

اختيار نمط الخط لتصميم الشعارات

هذه الفقرة يكون في إضافة لمسة الفن، باختيار الخط الذي يناسب العلامة التجارية المطلوبة منك.

اختيار ألوان المناسبة لتصميم الشعارات

عليك أن تدل على الشعار المحتوى المطلوب منك بقوة، من خلال الألوان المناسبة والإضاءة.

رسم الشعارات باستخدام البرامج

في النهاية يتم استخدام برامج خاصة بالتصميم الشعار أشهرها أدوبي اليستريتور، من أجل الربح من تصميم الصور.

طرق الربح من التصميم

إن الإبداع هو الصفة الوحيدة التي يجب أن تكون لدى المصمم، حيثما مجال التصميم الغرافيك له ترتيب عالٍ على مستوى سوق الأعمال. من الممكن جداً وضع فكرتك لكي تأخذ انتشار على مستوى العالم ذلك يعود عليك بالكثير، أي أنه يوجد طرق ربح من التصميم متنوعة، في عالم الربح عن طريق التصميم الشعارات:

صمم قوالب الغرافيك الخاصة بك ثم قم بيبيعها

إن مجال الغرافيك يتيح لك الكثير من الخيارات للبدء، حيثما تختار إنشاء قوالب خاصة بالمواقع أو الإعلانات أو المدونات. أيَ كان بعد ذلك قم بطرح هذه القوالب على مواقع خاصة بالتصميم. إلى أن تقوم بإنشاء موقع خاص لديك وتضع عليه كافة القوالب بشكل مدفوع. ومن هنا تبدأ عملية الربح من تصميم الشعارات.

شروحات تعليمية عن التصميم الشعارات

إن مجال الربح من تصميم الشعارات يحتاج إلى الكثير من مبادئ التصميم الغرافيك. بينما الفكرة هنا كتالي تستطيع تقديم فيديوهات مشروحة على القناة. أو تستطيع أن تقدمها على مواقع معينة مقابل دفع مادي.

كتابة كتب عن تصميم الشعارات

قد تجد الأمر في البداية صعب لكن، ذلك من الطرق المتبعة للربح من مجال التصميم غرافيك. تستطيع أن تكتب عن عالم التصميم وقواعده أو كيفية البداية من الصفر. وتقوم برفع هذه الكتب على مواقع بيع الكتب.

مواقع بيع التصميم

لا يقتصر عليك فقط التفكير في مجال الربح من تصميم الشعارات، بل كيفية كيفية بيع الشعارات والاستفادة من عرض تلك التصاميم، أخيراً بيع تصاميم الخاصة بك. من خلال اخيار بعض المواقع المناسبة لأعمالك:

يعتبر من أهم وأقوى المواقع العربية من أجل تقديم الخدمات المصغرة، تستطيع عرض خدماتك من لوجو، قوالب بالغرافيك وغيرها.

  • موقع Click for Art

يعمل هذا الموقع على طباعة التصاميم، قد تكون على الأكواب أو التيشرتات، فيجب أن يتميز تصميمك بالفعل لكي تزيد عدد المشترين وتزيد الربح لديك.

  • موقع BigCartel

إذا كنت تريد بناء متجرك الالكتروني الخاص بك، وعرض تصاميمك المميزة فاختر هذا الموقع.

من خلال هذا الموقع تقوم بعرض الأعمال الفنية والتصميمات، حيثما يمكنك فتح حساب في الموقع بشكل مجاني ثم عرض التصاميم وبيعها للشركات الكبيرة، ويتم الاتفاق علي شراء الأعمال الإبداعية.

  • موقع Zazzle

إذا كانت تصاميمك من النوع الذي يهتم بفكرة البناء والديكور، فيجب أن تزور هذا الموقع وتقوم بعرض أعمالك للبيع.

  • موقع 500px

يحتوي هذا الموقع على العديد من الصور والمناظر الرائعة، تستطيع تقديم تصاميم للطبيعة باحترافية عالية من أجل الحصول على بيع تلك الصور والترويج لك.

  • موقع CafePress

أيضا يقوم هذا الموقع بطبع التصماميم على التيشرتات والأكواب، ثم يعرضها على الكثير من العملاء من أجل الترويج لها.

  • موقع Canva

يعد موقع canva من أفضل المواقع التي تتيح للمستخدمين، تصميم صور وشعارات جميلة لمختلف المشاريع المطلوبة بكافة الاتجاهات.

موقع مستقل من المواقع المعروفة جدا في تنفيذ الاعمال الحرة. وهو من اشهر المنصات التي يمكنك من خلالها عرض خدماتك وتحقيق الربح منها. يعتبر موقع مستقل من أكثر المواقع العربية استخداما لأداء الخدمات الحرة. يعتمد علي موقع مستقل الكثير من الشركات والمؤسسات الكبيرة لتنفيذ اعمالها. لذلك اذا كنت ذو خبرة كبيرة في مجال التصميم، فلك مكان مناسب في هذا الموقع لعرض اعمالك وامكانياتك. ويمكنك الحصول علي مشاريع كبيرة تناسب هذه الامكانيات.

  • موقع اي خدمة

احد المواقع المعروفة في مجال تقديم الخدمات وانجاز المشروعات. يمكنك الحصول علي اموالك فورا بعد انهاء العمل. تستطيع الحصول علي ارباحك عبر بنك باي بال.

أنت بحاجة إلى موقع يهتم بالتسويق لأعمالك. وهو من أهم المواقع في ذلك المجال.

  • موقع فايفر Fiverr

من مواقع الخدمات المصغرة الرائعة نظرا لوجود عدد كبير العملاء به. تستطيع أيضا الربح من التصميم من خلال عرض خدماتك في الموقع.

نصائح تصميم شعار احترافي

نصائح تصميم شعار احترافي

لكي نفكر في مجال الربح من تصميم الشعارات، يجب أن يكون تصميم الشعار أو لوجو الذي  يعبر عن الفكرة  بشكل مميز، حيثما هناك بعض الخطوات المناسبة، تعتبر الخطوة الأهم هي الابتعاد عن تقليد الأفكار. أن تكون مصمم ذلك يتطلب الإبداع والتمييز. بينما يحاسب قانونياً الذي يقوم بعملية نسخ لشعار شركة ما أو موقع.

أن يمتلك الشعار روح البساطة يعني ذلك أن يكون التصميم كنوع من السهل الممتنع، واضح وبنفس الوقت له فكرة عميقة. تلك هي روح البساطة. حيث الأشياء البسيطة تعتبر من السهل تذكرها.

اختيار الخط المناسب لتصميم شعارك، الكتابة تعتبر من أجمل الإضافات لتصميمك، وخصوصا إذ تم إضافة خط خاص بك.

فن الألوان لتصميمك إنها قلب التصميم، لأن اللون يعتبر أساس التصميم ويدل على معنى الشعار. اختر مزيج غني بالألوان مناسبة لفكرتك.

إضافة حركة لتصميم أي بمعنى يكون التصميم نشط. بإضافة بعض الحركات التي تدعم الرؤية البصرية.

الشعار ذات التصميم المزدوج، بمعنى أن استخدام الدمج بين صورتين، لإعطاء فكرة التصميم. مما يعطي شعور جذاب للشعار بوجود فكرتين له.

ليكن الربح من تصميم الشعارات مربح، تلك النقاط هامة جداً خصوصاً إذا كنت تحب المنافسة في العمل.

مزايا مواقع الربح من التصميم

مزايا مواقع الربح من التصميم

بشكل عام الربح من تصميم الشعارات، أو غيرها من مجالات التصميم لها الكثير من المميزات عن باقي الأعمال، لتنوع الأفكار الذي يحتويه هذا المجال، فيما يأتي:

  • اختيار الوقت التي تريده للعمل، بالإضافة إلى المكان المناسب لك سواء المنزل أو أي مكان تريده.
  • انضمامك إلى المواقع لتقديم خدماتك لا يتطلب منك دفع المال.
  • تحصل على أموالك بشكل مرتب وسهل.
  • إضافة طابع التميز إلى أعمالك عن طريق تلك المواقع وهو نوع من المنافسة.

في النهاية تحدثنا عن طرق الربح من التصميم، أيضا مزايا الربح من التصميم، عن تصميم الشعارات، الربح من تصميم الشعارات.

60 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.