كيفية الربح من الساوند كلاود

كتابة: محمد شوقي - آخر تحديث: 24 يناير 2023
كيفية الربح من الساوند كلاود

كل ما تحتاج لمعرفته عن كيفية الربح من الساوند كلاود ، إذا كانت لديك موهبة حقيقية في صنع الموسيقى أو المحتوى الصوتي بشكل عام ، ولم تجد الفرصة المناسبة لتحقيق المشاهدات والأرباح على التطبيقات المختلفة ، نود أن نخبرك أن تطبيق SoundCloud الشهير أصبح ينافس ب YouTube ، Facebook ، و Instagram في كونه ساحة جيدة لعرض المواهب والربح من خلالها.

ما هو الساوند كلاود ؟

ما هو الساوند كلاود

كان SoundCloud مكانًا للموسيقيين الهواة والمستقلين منذ إنشائه في عام 2007 وحتى بضعة أشهر فقط .

بالإضافة إلى كونه مجانيًا للتسجيل والتنزيل. كانت أيضًا المنصة الرئيسية التي عرف عليها عدد كبير من الفنانين الذين حققوا الشهرة لاحقًا.

كانت البداية في أكتوبر 2018 ، عندما أعلنت المنصة عن نيتها فتح الباب للجمهور من أجل جني الأرباح بمساعدة تطبيق Soundcloud Premier.

تم إنشاء هذا التطبيق منذ 4 سنوات كإصدار تجريبي محدود فقط ، ولكن الآن يمكن للفنانين المستقلين التسجيل فيه وفقًا لعدد من الشروط.

كيفية الربح من الساوند كلاود

لكي يتم الربح من الساوند كلاود نحتاج أولاً إلى التأكيد على أنك بحاجة إلى إنشاء حساب على Soundcloud Premier حتى تتمكن من تسجيل مقاطعك واستثمارها.

يجب أن يستوفي التسجيل في هذا الإصدار عدة شروط حتى يتم قبولك ، ويجب أن تتعرف على عدد من التعليمات وهي:

  • يجب أن يكون المحتوى المعروض أصليًا تمامًا ولا يتم المساس به عن طريق التسجيل أو الاقتباس أو النسخ أو الترجمة.
  • بالطبع ، ستؤدي السرقة من المقاطع الأصلية على الفور إلى تعريض المحتوى الخاص بك للحذف.
  • هذا على الرغم من حقيقة أن بعض الخبراء قد اقترحوا أن التطبيق قد يسمح في المستقبل ببعض الاقتباسات من المقاطع الأصلية ، ولكن في حدود.
  • ثم لتحقيق الدخل من التطبيق ، يجب أن تحصل على ما لا يقل عن 5000 استماع شهريًا للمحتوى الخاص بك. يزداد الربح مع عدد هذه المشاهدات.
  • الربح من الساوند كلاود و للاشتراك في هذا التطبيق ، يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا.
  • كالمعتاد بالنسبة لجميع منصات احتكار المقاطع الصوتية ، تتيح لك منصة SoundCloud الحصول على 55٪ فقط من أرباح مقاطع الصوت الخاصة بك .
  • بينما يذهب الباقي إلى المنصة ، وتتحمل المنصة المسؤولية الكاملة عن تسجيل حقوق الملكية الخاصة بك في المقاطع المنشورة .
  • مقاطعك الصوتية التي تقوم بتحميلها على التطبيق ليست حصرية ، فالمنصة تمتلك جميع حقوق النشر الخاصة بها.
  • ثم بمجرد دفع المنصة للترويج للملف الصوتي ، سيتمكن الأشخاص في جميع دول العالم من الاستماع إليه والتفاعل معه مجانًا.
  • سيتم الحصول على عائدك بشكل أساسي من الإعلانات الموجودة على المنصة. وتجدر الإشارة إلى أن المنصة لن تدفع أرباحًا لمستخدميها بشكل مباشر ، لأنها تعتمد بشكل أساسي على المعلنين في هذا الأمر.

كيف استفيد من ساوند كلاود ؟

كيف استفيد من ساوند كلاود

يمكنك الربح من الساوند كلاود حيث تتفوق الأرقام التي أعلنت عنها المنصة على معدل ربح الفنانين مقارنة بمنصات الموسيقى الأخرى. الفنان المستقل يحصل على 55٪ من أرباح مقطع الصوت والباقي للمنصة.

على سبيل المثال ، إذا كان صافي مقاطع الصوت الخاصة بك 1000 دولار ، فسيكون صافي ربحك 550 دولارًا ، والباقي يذهب إلى النظام الأساسي.

من المهم أن تعرف أنك لن تتمكن من تحقيق الدخل من التطبيق إلا إذا تم تشغيل مساراتك من البلدان التسعة التالية: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وهولندا ونيوزيلندا. ومن المتوقع أن يزداد عدد هذه البلدان على التوالي.

نصائح الربح من الساوند كلاود

  • تأكد من تصنيف الأغاني والمقاطع الصوتية الخاصة بك بدقة شديدة ، حيث يمكن أن تكون الأغنية سيئة إذا وصلت إلى المستمع الخطأ. أفضل طريقة لتجنب ذلك هي التأكد من تصنيف نوع مقطع الصوت بدقة.
  • قبل أن تعرض مقطع الصوت الخاص بك على الجمهور ، حاول أن تطلب من صديق أو أكثر الاستماع إليه على انفراد وإعطائك رأيًا صادقًا كمستمع مجهول دون أي اعتبارات.
  • هذا مهم لأنك تحصل أيضًا على تعليقات وتعليقات صادقة من الآخرين حول العمل الذي أنت على وشك نشره.
  •  انضم إلى المجموعات التي تطابق اهتماماتك الموسيقية على وسائل التواصل الاجتماعي ، لكن لا تحدد لنفسك نوعًا واحدًا.
  • استفد من ذلك لجذب المستمعين إلى المحتوى الخاص بك بطريقة إبداعية وجذابة.
  • يعتبر التفاعل مع المستخدمين الآخرين للتطبيق أمر جيد يمكنك القيام به بمساعدة طريقتين ، الأولى هي التفاعل المباشر مع المقاطع الصوتية لأشخاص آخرين ، يجب أن تمنحهم النقد البناء المفيد ، والابتعاد عن المبالغة في الإهانة والمبالغة في مدح
  • بينماسيتمكن الآخرون على الأرجح من ملاحظة تعليقاتك الصادقة وسيرغبون في التحقق من المحتوى الخاص بك. الطريقة الثانية هي استخدام صندوق الإسقاط في ملفات تعريف المستخدمين الخاصة بهم ، وهذا سوف يلفت الانتباه إلى متابعيك.
  • لكي تتمكن من الربح من الساوند كلاود من المهم جدًا أن تتابع الأشخاص الذين ينشئون محتوى مشابهًا لك ، ولا تجد أي خطأ في ذلك .
  • حيث أن هذا سيزيد من شعبية المحتوى الخاص بك من قبل الأشخاص الذين لديهم نفس الذوق الموسيقي ، ويساعد في خلق بؤرة تفاعل بينكما.

إقرأ أيضا: أفضل 7 منصات تداول الأسهم العالمية في 2022

طريقة الاشتراك في الساوند كلاود

طريقة الاشتراك في الساوند كلاود
كيفية الربح من الساوند كلاود

لإنشاء حساب على الساوند كلاود يمكنك القيام بذلك إما عن طريق تنزيل التطبيق على جهازك أو زيارة الموقع الرسمي.

ثم في الصفحة ، انتقل إلى “إنشاء حساب”. أدخل عنوان بريد إلكتروني صالحًا واختر كلمة مرور. (تأكد من تحديد كلمة مرور قوية لن تنساها).
من ناحية أخرى ، يمكنك التسجيل من خلال حسابك على Google أو Facebook أو Apple.

منصة Soundcloud مفتوحة لفئتين من الناس ؛ المستمع والمبدع. المستمعون هم أناس يأتون للاستماع إلى الموسيقى. بصفتك مستمعًا ، يمكنك الاستماع إلى عشرات الملايين من المقاطع الصوتية التي لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر مجانًا على SoundCloud.

المبدعون هم الأشخاص الذين يقومون بتحميل المقاطع الصوتية ويتمكنون من الربح من الساوند كلاود .

كمنشئ ، تقدم لك Soundcloud ثلاث خطط مختلفة.

مستوى partner: إنه مجاني تمامًا ، لكنه يحدك بثلاث ساعات من المقاطع الصوتية التي يمكنك تحميلها خلال الشهر.

مستوى pro: يكلف 6 دولارات شهريًا ، والامتيازات التي يقدمها هي القدرة على تحميل 6 ساعات من المحتوى شهريًا ، أي ضعف عدد الساعات في المستوى الأول ، ويضمن لك أيضًا استخدام الوضع الهادئ ، مع إمكانية التثبيت وعرض مساراتك المفضلة أولاً.

Pro Unlimited: تبلغ تكلفة هذه الطبقة 15 دولارًا شهريًا وتسمح لمستخدمها بتحصيل عدد لا حصر له من الساعات.

ولعل أهم ما يميز هذا المستوى هو القيمة المعلوماتية التي يقدمها للمستخدم.

يتيح لك معرفة من يقوم بتشغيل أو تحميل مقاطعك الصوتية ، وأهم البلدان والمدن التي تحظى فيها مقاطعك بشعبية ، وما الذي يأتي منه زوار الوسائط الاجتماعية أكثر من غيرهم.

الربح من الساوند كلاود مخصص للفنانين المؤهلين. للتأهل ، يجب تشغيل 5000 مقطع صوتي على الأقل في الشهر الماضي من البلدان التي تتوفر فيها اشتراكات SoundCloud. تشمل البلدان:

إقرأ أيضا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر مضمونة 2022

  • أستراليا
  • الولايات المتحدة وأقاليمها: بورتوريكو ، ساموا الأمريكية ، غوام ، ماريانا الشمالية ، جزر فيرجن ،
  • المملكة المتحدة وأقاليمها: غيرنسي ، جيرسي ، جزيرة مان ، أيرلندا
  • فرنسا وأراضيها: جوادلوب ، مارتينيك ، ريونيون
  • نيوزيلاندا
  • كندا
  • ألمانيا.
1222 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *