التحكم في حساب تيك توك لأولادك ومراقبة استخدامهم للحساب

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 25 يونيو 2021
التحكم في حساب تيك توك لأولادك ومراقبة استخدامهم للحساب

التحكم في حساب تيك توك لأولادك ومراقبة إستخدامهم. تيك توك، أحد تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي التي تقدم محتوى ترفيهي غني بمقاطع الفيديو القصيرة. وعادةً ما تكون مقاطع الفيديو مدتها 15 ثانية، وتشمل الأنواع الأكثر انتشاراً من مقاطع الفيديو أموراً تتعلق بمزامنة الشفاه مع الموسيقى أو مقاطع صوتية  من الأفلام، والمزاح، والكثير من مقاطع الفيديو الخاصة بالرقص.

تشير بعض التقديرات إلى أن 70٪ من المراهقين يستخدمون تيك توك، ووفقاً لاستطلاع حديث لمركز Pew Research Center، فإن تيك توك هو أفضل تطبيق لوسائل التواصل الاجتماعي للأطفال الأصغر سناً، حيث يستخدم 30٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 11 عاماً هذا التطبيق.

تيك توك ورقابة الآباء

أصبح الآباء قلقين بشكل متزايد بشأن المحتوى على تيك توك ومقدار الوقت الذي يقضيه أطفالهم على التطبيق. على سبيل المثال، تحتوي معظم مقاطع الفيديو الخاصة بالرقص ومزامنة الشفاه على أغانٍ ذات كلمات غير مناسبة  للأطفال، والعديد من الرقصات ليست مناسبة للأطفال دون 13 عام. أيضاً، نظراً لأن التطبيق مصمم بميزة عرض لا نهاية للمقاطع، فهناك قلق بشأن المشاهدة لساعات دون تفكير. يقيد تيك توك تلقائياً ميزات حسابات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عاماً. ولكن بعد 15 عاماً، يتم إلغاء قفل جميع الميزات. كما يحتوي التطبيق على خيار أقل من 13 عاماً. ولحسن الحظ أيضاً، طور تيك توك بعض الميزات الرائعة لتقييد المحتوى وخاصة للآباء القلقين بشأن استخدام أطفالهم لـ تيك توك.

أهم الطرق للتحكم في حساب تيك توك لأولادك ومراقبة استخدامهم

تقييد وقت النظر إلى الشاشة: يسمح تيك توك للآباء بتعيين حد 40 أو 60 أو 90 أو 120 دقيقة. ولكي تستطيع تجاوز هذا الحد، يتعين على المستخدمين إدخال رمز مرور محدد (يتم تعيينه من قبل الآباء).

تقييد المحتوى: يحتوي تيك توك على وضع تقييد المحتوى الذي يحد من مقاطع الفيديو التي قد تحتوي على محتوى للبالغين (مثل الشتائم). عندما يكتشف تيك توك محتوى للبالغين، يتم وضع علامة على الفيديو بحيث لا يظهر في وضع تقييد المحتوى.

إعداد حساب خاص: بشكل افتراضي، يبدأ حسابك كحساب عام. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بطفلك أو نشر التعليقات أو ردود الفعل. إذا قمت بالتبديل إلى حساب خاص، فإن الأشخاص المصرح لهم  فقط هم من يصبحون متابعين ويمكنهم رؤية محتوى طفلك. يمكن للوالدين أيضاً تحديد فيما إذا كان يرغبون  باقتراح حساب ابنهم المراهق على الآخرين لمتابعته ومن يمكنه إرسال الرسائل المباشرة لابنهم.

خطوات تعيين إعدادات التحكم في حساي تيك توك لأولادك ومراقبة استخدامهم

لديك خياران جيدان لكيفية الإعداد. الأول محدود ولكنه سريع و سهل ولا يتطلب إنشاء حساب  شخصي خاص بك. أما الثاني يسمى “الاقتران العائلي” لديه العديد من الميزات ولكنه يتطلب عدة خطوات للإعداد، وستحتاج إلى إنشاء حسابك الشخصي.

الخيار الخيار السريع والسهل

يتضمن هذا الخيار الانتقال إلى إعدادات حساب طفلك، واستخدام رمز مرور لتعيين حد زمني للشاشة وتمكين وضع تقييد المحتوى. وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. عندما تفتح تيك توك، ستكون في صفحة For You التي تقوم تلقائياً بتحميل مقطع الفيديو التي تعتقد أنك ستحبها. وفي الجزء السفلي الأيمن من الشاشة، سترى أيقونة Me التي ستأخذك إلى صفحة  الملف الشخصي لابنك.
  2. في صفحة Me، اضغط على “…” الموجود في الزاوية اليمنى العليا، للانتقال للإعدادات.
  3. في الجزء السفلي من شاشة الإعدادات، سترى خيار الرفاهية الرقمية (مع رمز مظلة)، قم بالنقر عليه.
  4. في صفحة الرفاهية الرقمية، سترى خيارين. الخيار الأول هو إدارة وقت الشاشة والثاني تقييد المحتوى.
  5. انقر فوق إدارة وقت الشاشة، ثم سترى خياراً لتغيير مقدار الوقت المسموح به وتشغيل الحد. سيطالبك التطبيق بتعيين رمز مرور أثناء هذه العملية. حافظ على سرية رمز المرور. إذا كان طفلك يعرف هذا الرقم، يمكنه التراجع عن الحدود التي قمت بتعيينها.
  6. الآن بعد أن تم تعيين حد زمني للشاشة، يمكنك إنهاء الأمور عن طريق تمكين وضع تقييد المحتوى. سيتطلب منك إدخال نفس رمز المرور الذي قمت بتعيينه أثناء تعيين الحد الزمني للشاشة.

الخيار المتقدم “الأقتران العائلي”

حساب تيك توك

باستخدام ميزة الاقتران العائلي، يمكنك جعل حساب أبنائك خاصاً (لا يمكن لأحد متابعتهم إلا إذا كانوا أصدقاء)، وتقييد اقتراحات المتابعة، والسماح للأصدقاء فقط بإرسال رسائل مباشرة إليهم. كما يمكنك تحديد من يمكنه عرض مقاطع الفيديو الخاصة بابنائك أو التعليق عليها.

  1. ستحتاج إلى استخدام حسابك  لهذه الطريقة.
  2. بمجرد أن تفتح حسابك انتقل إلى الإعدادات الخاصة بك، وانتقل للأسفل إلى إلى إعداد “الاقتران العائلي”. ستتطلب هذه الخطوة من طفلك الانتقال أيضاً إلى إعداد “الاقتران العائلي” وثم مسح رمز الاستجابة السريعة الذي سيظهر لربط الحسابين.
  3. بمجرد ربط حساب طفلك بحسابك، يمكنك تعيين الحد الزمني للشاشة وإعدادات تقييد المحتوى إلى جانب الخيارات الجديدة لإعدادات الخصوصية.

يمكن لطفلك إلغاء الارتباط من حسابك، ولكن سيتم إخبارك. وسيستغرق الأمر 48 ساعة لانتهاء صلاحية إعدادات الرقابة الأبوية  من لحظة إلغاء الربط.

118 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *