الاستعلام عن حسابي في بنك مصر

كتابة: Mahmoud AL kirm - آخر تحديث: 19 أكتوبر 2022
الاستعلام عن حسابي في بنك مصر

الاستعلام عن حسابي في بنك مصر بطريقة سلسة ومبسطة، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها البنك ولا بد من أنها تهمك، كل ذلك تتعرفه معنا في هذا المقال.

بنك مصر يتبع لجمهورية مصر العربية، وكان في بدايات مصر الحديثة، حيث أنه نشأ عام 1920 بعد الحرب العالمية الأولى. على يد السيد المُهتم بشؤون الاقتصاد صاحب الجنسية المصرية طلعت حرب، حيث أنه كان يطمح لاستثمار مدخرات الوطن من أموال كبيرة. وذلك من أجل تسريع النمو الاقتصادي في البلاد، وخلق اقتصاد مصري يضاهي الاقتصادات الأوروبية والعالمية.

  • صاحب شعار “نعمل معا لخير بلدنا” ونقصد بذلك البنك المصري، هو الأقدم في جمهورية مصر وفي العالم العربي أجمع.
  • في هذا المقال ستكون قادرا بإذن الله على الإجابة عن سؤال كيفية الاستعلام عن حسابي في بنك مصر .وذلك بعد تعلمك أفضل طرق الاستعلام عن حسابك بشرح مفصل لكل طريقة منها. ولا ننس اطلاعك على طريقة التسجيل في حال لم تكن تحظى بكونك أحد أصحاب الحسابات في بنك مصر.

الاستعلام عن حسابي في بنك مصر

الاستعلام عن حسابي في بنك مصر 
الاستعلام عن حسابي في بنك مصر

وددنا أن نشرح لك أهم طرق الاستعلام عن حسابي في بنك مصر، وذلك أن نشرح طريقة التسجيل في البنك.

على الرغم من وجود العديد من الطرق التي يمكنك أن تستعلم عن حسابك ورصيده وكافة معلوماته المختلفة في البنك. إلا أن هناك الكثير من الناس لا يدركونها كلها فقط واحدة أو اثنتين منها، وهذا الشيء بالطبع سلبي ويعقد الأمر رغم بساطته.

  • يُمكنك إدراك الطرق المختلفة في الاستعلام عن حسابك في بنك مصر من اختيار الطريقة التي تناسبك، أو جملة الطرق حسب المتغيرات وطبيعة العمل التي توجد فيها، والطرق هي:
  • من خلال الصرافات الآلية التي يغزر وجودها في المحافظات المصرية كافة دون استثناء.
  • عن طريق خدمة العملاء المتطورة الخاصة ببنك مصر.
  • ويمكنك أيضا الاستعلام من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبنك المصري.

الاستعلام عن حسابي في بنك مصر من الانترنت

الاستعلام عن حسابي في بنك مصر من الانترنت
الاستعلام عن حسابي في بنك مصر

فضلنا ذكر طريقة الاستعلام من الانترنت بداية لأنها من المؤكد مناسبة لك تبعا لكافة الظروف. حيث أن استخدام البريد الالكتروني سهل جدا وبسيط، ويمكنك الحصول على المعلومات التي تريدها رقميا وبسرعة عالية، وذلك وفق الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بـ بنك مصر، وذلك من خلال النقر هنا . أو عن طريق تحميل تطبيق بنك مصر من متجر جوجل بلاي من خلال النقر هنا، أو من متجر APK Pp من خلال النقر هنا.
  2. قم بالذهاب إلى نافذة تسجيل الدخول، ويمكنك أيضا الدخول مباشرة إلى نافذة تسجيل الدخول من خلال النقر هنا.
  3. ادخل البريد الالكتروني الخاص بك الذي قمت بإنشاء الحساب من خلاله في بنك مصر، ثم أدخل كلمة السر التي وضعتها وأكدتها مسبقا للحساب. وفي حال نسيت كلمة السر، انقر على “هل نسيت كلمة السر” ، من أجل أن يتم منحك كلمة سر جديدة بمجرد إدخال البريد الإلكتروني بشكل صحيح.
  4. في النافذة الرئيسية لحسابك في الموقع، يمكنك رؤية “قائمة الاستعلام”، لذلك قم بالدخول إليها، ثم أدخل إلى الموقع نوع الحساب الذي تود الاستعلام عنه، من مثل (الحسابات الجارية
  5. حسابات التوفير ،الودائع إلخ..).
  6. بعد ذلك يمكنك الاطلاع على الاستعلامات التي تريدها وبنجاح، وذلك تعلمت الاستعلام عن حسابي في بنك مصر عن طريق الانترنت.

الاستعلام عن حسابي في بنك مصر من الصراف

يوفر بنك مصر عدد كبير من الصداقات الآلية المنتشرة في محافظات الجمهورية، ويتجاوز عدد هذه المصارف عتبة الـ 600 مصرف.

يمكنك بمجرد إنشاء حساب في بنك مصر أن تستخدم الصراف الآلي، وذلك من خلال البطاقة مصرفية التي يمنحك إياها البنك بشكل شبه مجاني، وذلك بعدة خطوات:

  • إذهب إلى أقرب صراف آلي يتواجد في منطقتك، وأدخل إلى آلة الصرافة البطاقة المصرفية التي حصلت عليها من البنك. ثم أدخل للآلة جملة كلمات السر الخاصة بحسابك في بنك مصر والتي يُطلب منك إدخالها عندئذ.
  • بعد الدخول لحسابك، تظهر لديك مجموعة من الخدمات التي تقدمها الآلة ومن ضمنها إمكانية الاستعلام عن رصيدك المتبقي في البنك.
  • اختر “الاستعلام عن الرصيد”، لتتمكن من رؤية كافة المعلومات عن رصيدك في البنك، كما يوفر لك بنك مصر إمكانية طباعة تلك المعلومات ورقيا. وذلك من خلال الضغط على “طباعة”، ومن ثم “إنهاء العملية”، ثم تسترد بطاقتك وتحصل على معلومات الرصيد وغيرها مطبوعة بنجاح.

الاستعلام عن حسابي في بنك مصر من خلاله

هذه الطريقة هي الطريقة الأساسية المتبعة في البنك، والتي يعتمدها الناس منذ إنشاء هذا البنك. حيث أن فروع البنك المصري تنتشر في مركز كل محافظة من محافظات مصر العربية، بالإضافة إلى معظم المدن والبلدات.

لكن هذه الطريقة أحيانا لن تكون مناسبة للعديد من العملاء، وذلك بوجهة نظر الأغلبية، لأن العميل من المحتمل أن يكون في مناطق بعيدة عن مراكز المحافظات والمدن. وعلى سبيل المثال رجال الأعمال الذين قد يتواجدون في مشاريعهم على الساحل أو في الطرق الدولية وغيرها. لذلك ليس من الممكن السفر مسافات طويلة من أجل الاستعلام عن رصيد البنك أو عمل بعض المعاملات الأخرى. لذلك طريقة الاستعلام عبر الانترنت من الموقع الالكتروني الخاص بالبنك هي الأفضل في هذه الحالة.

أنواع الحسابات في بنك مصر

أنواع الحسابات في بنك مصر
الاستعلام عن حسابي في بنك مصر

بعدما شرحنا مطولا عن طرق تمكنك من الاستعلام عن حسابي في بنك مصر ،لا بد من التطرق للحديث عن أنواع الحسابات في بنك مصر، وهي:

حساب يعمل بالجنيه المصري

يمكنك فتح هذا الحساب بإيداع حد أدنى هو 1500 جنيه مصري فقط، ويمكنك استلام الرواتب من خلاله بناء على طلبك.

يمكنك هذا النوع من الحسابات من دفع الأقساط والفواتير.

حساب يعمل بالدولار

يتميز هذا الحساب أنه يمكنك من إيداع العملة الأكثر تداولا الدولار الأمريكي، ولكن الحد الأدنى للسحب من هذا الحساب هو 200 دولار أمريكي، أي ما يعادل 3200 جنيه مصري تقريبا.

حساب تجاري بعائد

يمكنك هذا الحساب من الحصول على عائد بشكل منتظم من المبلغ الذي تقوم بإيداعه بالبنك، كما أن الحد الأدنى للإيداع وفتح حساب تجاري بعائد هو 50 ألف جنيه مصري فقط.

تتفاوت نسبة العائد حسب المبلغ الذي قمت إيداعه بحسابك في بنك مصر، حيث أنك تحصل على عائد ثابت 2% إذا قمت بإيداع مبلغ يتراوح بين 50 و 100 ألف جنيه مصري. كما تحصل على عائد ثابت 3.75% عند إيداعك في الحساب مبلغ يتراوح بين 10 و 30 مليون جنيه مصري. إلا أنك تحصل على نسبة 4.125% عند إيداع مبلغ يساوي 100 مليون جنيه مصري وأكثر.

ما هي شروط إنشاء حساب في بنك مصر؟

هناك جملة من الشروط يجب أن تحققها لتتمكن من إنشاء أي حساب من الحسابات التي ذكرناها سابقا، وتتلخص بـ:

  • بلوغ السن القانوني، وفي حال كان عمر الشخص دون الـ 18 سنة، يمكنه إنشاء حساب. ذلك بتقديم شهادة ميلاد مع إقرار وصاية في حال وجوده. ولكن يكون هذا الحساب عبارة عن حساب توفيري فقط ويتحول إلى حساب عادي عند بلوغ السن القانوني.

تقديم صورة طبق الأصل عن الهوية المصرية، وذلك بالنسبة للسكان المحليين، أي الناس المصريين. أما بالنسبة للأجانب في جمهورية مصر، فيجب إحضار صورة عن جواز السفر الخاص بهم.

يجب الموافقة على دفع مصاريف الإدارة، وهي 85 جنيه مصري فقط.

لا يمكن إنشاء حساب مهما كان نوعه دون إيداع الحد الأدنى، وهو 1500 جنيه مصري، أي ما يعادل أقل من 100 دولار أمريكي.

بطاقات بنك مصر

بعدما تعرفنا كيفية الاستعلام عن حسابي في بنك مصر، نستعرض لك جملة البطاقات التي يُصدرها البنك المصري. ويمكنك التعامل بها لدى فتح حساب خاص بك فيه، والبطاقات هي:

ماستر كارد بنك مصر:

وهي الأفضل بين بطاقات بنك مصر، إذ أنها:

  • توفر خدمة التقسيط لمدة أقصاها 36 (ثلاث سنوات) للمشتريات عبر البطاقة، كما أنها تتيح لك إمكانية القيام بالسحب النقدي والشراء في جميع أنحاء العالم. والأهم من ذلك البطاقة تؤمن لك دخول مجاني لصالات رجال الأعمال في معظم مطارات العالم، والتي تتعاقد مع منظمة ماستركارد.

البطاقات الائتمانية، وتضم:

بطاقات ماستر و فيزا كارد الائتمانية، بطاقة العربي للتقسيط، البطاقة الائتمانية التيتانيوم والذهبية ، إلخ..

ماستر كارد الخاصة بموظفي الدولة.

بطاقات الخصم الفوري.

بطاقات الخصم الفوري والبطاقات المدفوعة سلفا.

خدمات بنك مصر:

ما يجعل بنك مصر في المقدمة، هو تحقيقه مفهوم البنك بشكل كامل، حيث أنه يغطي أغلب ومعظم بل كل المهمات الأولية والثانوية والتي قد لا نجدها قد تحققت في بعض البنوك محليا أو عالميا.

وتتعدد الخدمات التي يقوم بنك مصر بتقديمها، ونذكر منها:

محفظة بنك مصر:

إحدى أهم الخدمات الإلكترونية المتطورة التي يقدمها بنك مصر من أجلك. حيث يمكنك باستخدام الهاتف المحمول من محفظة بنك مصر بعمل العديد من المهمات التي لا داعي بأن تضيع وقتك عليها، من مثل سداد الفواتير المترتبة عليك. كما أن بنك مصر يقدم لك أيضا خدمة تحويل الأموال من محفظتك الإلكترونية إلى محفظة أخرى.

خدمة العملاء:

يتيح لك بنك مصر أن تقدم الشكاوي والاقتراحات للبنك، بالإضافة إلى الحلول المناسبة التي تقترحها والتي من شأنها أن تحل المشاكل التي دفعت بك إلى تقديم الشكاوي للبنك.

تقديم الخدمات الإلكترونية:

حيث أنه كما ذكرنا سابقا أن بنك مصر يقدم لك محفظة إلكترونية تمنحك السماح بسداد الفواتير وتحويل الأموال. كما أننا قد ذكرنا عن إمكانية الاستعلام عن حسابي في بنك مصر إلكترونيا. وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي لبنك مصر.

التسويق العقاري:

يقدم لك بنك مصر خدمة هامة جدا، وهي متابعة إجراءات الشقق (الوحدات السكنية) والعقارات المختلفة. حيث يمكنك متابعة بيع أو شراء العقارات بإشراف البنك.

كما أن بنك مصر، يقوم بترويج العقارات والوحدات السكنية من خلال عمل مزادات كبيرة لبيعها. وكل هذا يكون لمصلحة العملاء.

صناديق الإستثمار:

يمنحك بنك مصر إمكانية الاستثمار في البنك وفق خطط استثمارية فعالة، وتتنوع بين قصيرة الأمد وطويلة الأمد.

كما أن بنك مصر يحتوي على ثمانية صناديق استثمارية، وهذا ما يمكنك من رؤية خيارات استثمارية عديدة في قائمة الاستثمارات المطروحة لك من قبل البنك. وهذا بالتأكيد يمكنك من انتقاء الخطة الاستثمارية الأفضل سواء كانت قصيرة أو طويلة المدى، وحسب رأس المال المُستثمر.

تاريخ بنك مصر:

بنك مصر لم يكن نتاج مشروع اقترح يوما ما في البرلمان، إنما هو حلم كبير راود المصريين في قديم الزمان. حيث أنه عندما كانت يتولى علي باشا حكم مصر قام بتأسيس بنك حديث من نوعه برأس مال جيد ويقدر بـ 700 ألف ريال آنذاك. لكن سرعان ما انتهى حكم علي باشا واعيدت مصر إلى حالة الوهن والضعف، وهذا ما أدى إلى انهيار البنك بشكل كامل.

  • لذا لا يمكن اعتبار البنك أسس عام 1920 روحيا، وإنما أُسس في ذلك العام بشكل فعلي على أرض الواقع. ولكن لم يكن كسابقه من البنوك الذي سارع في الانهيار، لأن هذا البنك مازال حتى اليوم ويعد من أفضل البنوك العالمية من حيث العديد من الجوانب كالخدمات التي يقدمها للعملاء.

عندما أنشأ بنك مصر وتحديدا في الفترة ما بعد الإنشاء بـ40 سنة، كان لهذا البنك الفصل بإنشاء أكثر من 26 منشأة اقتصادية مختلفة في مصر. وكانت مجالات تلك المنشآت الاقتصادية تتوزع بين التأمين والطيران والغزل والنسيج إلخ..

  • أما التاريخ الحديث لبنك مصر، الآن يعد مشاركا و مساهما في 220 مشروع، وكان منعا مشاريع سياحية، ومالية وخدمية. بالإضافة إلى مشاريع هي الأهم بالنسبة إلى الشارع المصري من مثل المشاريع السكنية والبالغ عددها 27 مشروع سكني. كما أن البنك قد شارك في 7 مشاريع متخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يمتلك بنك مصر عدد فروع يبلغ 600 فرع في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى فروع موزعة في دول عربية وأجنبية أخرى من مثل الإمارات العربية المتحدة. ولبنان وفرنسا وألمانيا، كما أن للبنك مكاتب تمثيل في كل من روسيا و الصين.

1094 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *