الاستثمار في السويد

كتابة: Jafar zatar - آخر تحديث: 15 سبتمبر 2022
الاستثمار في السويد

الاستثمار في السويد .. في الأعوام الاخيرة كان الحل من وجهة نظر الكثير من الشباب في الدول العربية ودول الشرق الأوسط هو السفر وبدء الإستثمار في الدول الاوروبية. ومن هذه الدول السويد، حيث أن السويد تمنح الكثير من التسهيلات للمهاجرين لبدء استثمارهم، كما ان الإستثمار في السويد يعتبر طريقة لتحقيق شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السويد، لذلك تعرف على الشروط لبدء الاستثمار في السويد ولتحقيق شروط الحصول على الإقامة

  • الدائمة في السويد والحصول على جواز سفر سويدي، وقد لا تكون تملك السيولة للإستثمار لذلك يجب أيضاً أن تعرف أقل مبلغ لبدء الإستثمار في السويد. كما سنتعرف على الخطوات لبدء الاستثمار في السويد وشروط الحصول على الإقامة الدائمة في السويد وأيضاً أقل مبلغ لبدء الإستثمار في السويد من خلال مقالنا على موقع حلبية.

الاستثمار في السويد وشروطه

الاستثمار في السويد وشروطه

قبل البدء بالتعرف على الاستثمار في السويد يجب أولاً أن نأخذ نظرة عامة عن البلاد ومنطقتها الجغرافية.

حيث أن السويد تقع في شمال أوروبا، ويحدها النرويج وفنلندا والدنمارك، كما ان السويد تعتبر في المرتبة الخامسة لأكبر دولة في أوروبا.

ويبلغ عدد سكان السويد أكثر من 10 مليون نسمة، وبسبب الطبيعة العامة للسويد والظروف الجوية فيعتبر 30% من السويد صالح للسكن.

كما أن معظم المدن تقع جنوب السويد، وبحي أن السويد تريد من المستثمر أن يخلق فرص العمل ويعود بفائدة على المجتمع السويدي.

ولذلك يجب وضع خطة عمل قوية لتحقيق هذه الشروط، ولذلك يجب أن تكون ذو خبرة واسعة والإطلاع على المقالات ذات الصلة قبل وضع الخطة الإستثمارية.

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السويد من خلال الاستثمار

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السويد من خلال الاستثمار

  • لتحقيق شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السويد وتحقيق المواطنة والحصول على جواز سفر سويدي.
  • كل هذا من الممكن تحقيقه من خلال الاستثمار في السويد.
  • ولكن يجب القول أن الاستثمار في السويد يعيقه الكثير من الشروط الصارمة التي يجب على المستثمر التقيد بها مقارنة بباقي الدول الاوروبية.
  • وليست جميع الاستثمارات مؤدية إلى تحقيق شروط الإقامة الدائمة في السويد.
  • كالإستثمار في العقارات من خلال شراء عقار في السويد واستثمار السندات الحكومية التي لا تفيد في البداية في تحقيق شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السويد.
  • أما بالسنبة لتحقيق الإقامة فيمكن لتسجيل شركة أن يمنحك إقامة لمدة عامين في السويد.
  • كما أنه يمكنك تقديم طلب للحصول على تأسيرة مرافق للزوج، ولكن لا يستطيع المرافق العمل في السويد، إلا في حال تم تمديد الإقامة لمدة عامين آخرين.
  • كما أن الشركة المسجلة يجب أن تكون في حالة نشطة وملتزمة ضريبياً للحكومة السويدية، كما توصي مؤسسة MIE الإستشارية لدراسة الهجرة إلى السويد وقانون التجارة الدولية بدراسة الإستثمار في البلدان الأجنبية والإطلاع عليه بشكل كامل قبل إتخاذ أي إجراء.
  • معايير الاستثمار في السويد

لتتمكن من النجاح في استثمارك يجب الإلمام بجميع معايير الاستثمار في السويد حيث أنها تعتبر أحد أهم عوامل النجاح في الإستثمار الاجنبي.

وبالنظر لأن أغلبية المهاجرين لا يملكون الدراية الكافية لمعايير الإستثمار في السويد كما أنهم ليسو من المقيمين ولا يخضعون لكامل الشروط والأحكام القانونية للبلاد.

ولذلك يجب الإطلاع على معايير الاستثمار في السويد قبل بدء الاستثمار. حيث أن المعايير الدولية(IIA) واتفاقيات التجارة الثنائية(BIT). والتي تم عقدها بين الدول للمستثمرين الأجانب.

  • وبالإضافة لذلك يجب الإطلاع على معايير الاستثمار في السويد، مثل مصادرة الممتلكات، وإمكانية خرق الحكومة السويدية للعقد، حيث أن السويد تعتبر من أكثر البلدان أماناً من هذه الناحية.
  • حيث أنها تقترب للرقم 1 من هذه الناحية في معيار الأمان، أما البلدان التي تقترب من الرقم 7 فتعتبر غير آمنه ومن الممكن ان تقوم الحكومة بمصادرة ممتلكاتك كمستثمر.

الاستثمار في السويد وتأثير المؤشرات الإقتصادية

يجب على المستثمر دراسة المؤشرات الإقتصادية المؤثرة والإلمام بالشروط والأحكام الخاصة لبدء الاستثمار في السويد، وذلك بسبب أن عديد المتقدمين لا يملكون الكثير من المعلومات حول شروط الاستثمار في السويد، ولذلك قامت مؤسسة MIE بتحديد المؤشرات الإقتصادية المؤثرة من هذه الناحية، وتتفق هذه المؤسرات مع الارقام الصادرة عن البنك الدولي ومكتب الإحصاء السويدي.

 الاستثمار من خلال شراء عقار في السويد

 الاستثمار من خلال شراء عقار في السويد

الكثير من الباحثون يرغبون بمعرفة هل شراء عقار يمنح الإقامة الدائمة في السويد.

حيث أنه يستطيع المستثمر بدء استثماره من خلال شراء العقار في السويد، ولكن من المهم أن تعرف من ناحية شراء عقار في السويد أنه لن تستطيع الحصول على الإقامة في البداية.

  • كما يمكن لجميع السكان الأجانب بموجب قوانين البلاد بيع وشراء العقار بحرية، ولكن لشراء العقار في السويد يجب أن يكون الشخص مقيم مسبقاً في السويد.
  • كما ان أحد ميزات العقار في السويد أن السكان يمتلكون عقاراتهم واملاكهم بشكل كامل، وهي تعتبر أحد أهم ميزات الإستثمار الدولي، كما أن شراء العقار في السويد يمر بمراحل تتمثل بتقييم العقار وتحديد عقد أولي.

أما الخطوة الثانية فهي الحصول على تأكيد للتسجيل الإداري وحالة البنك، أما بالنسبة للضرائب فهي تقع على المشتري للعقار، أما الخطوة الثالثة فهي توقيع العقد الأصلي.

  تسجيل شركة لبدء الاستثمار في السويد

يعتبر تسجيل شركة أحد أهم الطرق للحصول على إقامة في السويد، وكما أنه يجب الإشارة إلى أنه ليس من الأكيد الحصول على إقامة في حال تسجيل شركة.

حيث أنه في البداية يجب أن يأتي المستثمر بخطة عمل قوية تخلق فرص العمل وتعود بالفائدة على البلاد، كما أنك ستكون بحاجه لشريك سويدي الجنسية.

كما أن الشهادة الدراسيه لمقدم الطلب يجب أن ترتبط بخطة أعماله وسجله.

  • كما يجب على المستثمر استشارة محامي قبل البدء وذلك بسبب أن مقدم طلب الهجره غلى السويد لا يكون على دراية كاملة بقواعد قانون التجاره الدولي وقانون السويد.
  • ولذلك يجب على المستثمر دفع مبلغ مقداره 50 ألف كرونا للتسجيل الأولي للشركة، والحد الأدنى لرأس المال المرصود من قبل المستثمر لشركة يجب أن يكون 600،000 كرونا، وهذه المبالغ بالنظر لأنه يتم تقديم طلب إقامة لمدة عامين في السويد.

الاستثمار في السويد من ريادة الأعمال

تشبه ريادة الأعمال في السويد بشكل كبير تسجيل شركة في السويد، كما أنه في هذه الحالة يجب تقديم خطة العمل الربحية وما ستعود به من فوائد على المجتمع السويدي، وذلك بالنظر لأن دولة السويد ليست ذات توجهات استثمارية للغاية.

الاستثمار من خلال شراء السندات الحكومية في السويد

يستطيع المستثمر الاستثمار بهذه الطريقة من خلال شراء أسهم في الشركات السويدية.

حيث أن هذه الطريقة لا تمكنك من تحقيق شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السويد، وعند شراء الأسهم يجب الإطلاع بشكل دقيق على الديون وكيفية دفع الضرائب. كما أنه من الضروري جداً عند شراء الأسهم القيام بشراء 51% من الأسهم.

أقل مبلغ للاستثمار في السويد

أقل مبلغ للاستثمار في السويد

يعتبر شراء الاسهم في السويد من أسهل الطرق لبدء الاستثمار، حيث أن شراء الاسهم لا يحتاج لرأس مال كبير لبدء الاستثمار.

حيث أنه في حال رغبت باستثمار وتداول للأسهم بنشاط، ننصح بمزود plus500، ومن خلال هذا المزود يمكنك تداول فروق أسعار البورصة عن طريق عقود مقابل فروقات.

كما يمكنك شراء الأسهم السويدية بأرخص تكاليف من خلال موقع etoro، لأنك لا تقوم بدفع عمولة لشراء الأسهم.

كما أنه من الضروري التنويه للإنتباه الى سعر الصرف ومخاطر سعر الصرف، في حال لم تستخدم عملة الكرونا السويدية.

ولتحقيق أفضل الأرباح من الأستثمار في الاسهم السويدية، يجب البحث عن أفضل الشركات لشراء الاسهم، ويمكنك من خلال omx nordic 30 أفضل الشركات لشراء الأسهم من خلال متابعة 39 شركة في السويد.

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السويد

في حال كنت من الراغبين في الإقامة بشكل دائم في السويد فينبغي عليك تحقيق الشروط التالية:

  • أولاً ينبغي على الراغبين من الاجانب أن يكون لهم إقامة مؤقتة، لتستطيع الحصول على إقامة دائمة.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على الإقامة 25 عاماً وما فوق، أو أن يرفق المتقدم وثائق تثبت إكماله الدراسة الثانوية بمراحلها في السويد.
  • أن يحقق الفرد دخل ثابت.
  • أن تكون شروط العقد للمواطن، تتوافق مع شروط عقود مطبقة مع العقود الجماعية المتبعة ضمن قانون العمل في السويد.
  • ايضاً شرط أساسي من شروط الإقامة الدائمة في السويد، هو أن يقوم صاحب العمل بإبلاغ دائرة الضرائب في السويد بخصوص العمل.
  • أيضاً يجب أن يكون عقد العمل دائم ولا يحدد بمدة، أو أن يكون محدد لمدة عامين كأقل مدة.
  • أيضاً من الممكن الحصول على الإقامة في حال الزواج من مواطن يحمل الجنسية السويدية.

وهكذا نكون قد تحدثنا عن الاستثمار في السويد، كما تعرفنا على شروط الحصول على الاقامة الدائمة، والاستثمار الممكن بأقل مبلغ، كما أجبنا على سؤال الكثيرين حول منح شراء عقار في السويد للإقامة الدائمة.

727 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.