أفضل 7 تطبيقات توصيل سعودية مربحة لزيادة الدخل الشهري

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 5 نوفمبر 2021
أفضل 7 تطبيقات توصيل سعودية مربحة لزيادة الدخل الشهري

أفضل 7 تطبيقات توصيل سعودية مربحة لزيادة الدخل الشهري .لقد أصبح العمل عبر تطبيقات التوصيل من أفضل و أكثر المهن ربحًا التي يعمل بها الكثيرون كعمل جزئي داعم لمدخولهم الأساسي. وتشتهر السعودية بالعديد من تطبيقات التوصيل.

حيث نجد الكثيرين من فئات الشباب قد جعل من العمل عبر تطبيقات التوصيل مشروعًا تجاريًا لا يتطلب رأس مالٍ كبير. حيث أن كل ما ستحتاجه هو سيارة في حال كنت تعمل في مجال توصيل الركاب، والعزيمة ووضع هدف جمع المال نصب عينيك. كما من الملاحظ أن أغلب الذين يعملون في مجال تطبيقات التوصيل في السعودية ليسوا من السعوديين. لذلك فإن الحاجة هي الدافع الأساسي لاندفاعهم في العمل. وسنقدم في المقال التالي شرحًا مبسطًا عن أفضل 7 تطبيقات توصيل سعودية مربحة لزيادة الدخل الشهري

أفضل 7 تطبيقات توصيل سعودية مربحة لزيادة الدخل الشهري

تتنوع تطبيقات التوصيل لتقدم أفضل الخدمات للسعوديين، فنجد تطبيقات توصيل الركاب، وتوصيل الأطعمة وغيرها. وكل ذلك في سبيل تأمين الراحة التامة للمواطن السعودي. وفيما يلي لدينا أفضل 7 تطبيقات توصيل سعودية مربحة لزيادة الدخل الشهري تضم مختلف أنواع التوصيل في السعودية:

تطبيق أوبر

تطبيق أوبر

يتعامل هذا التطبيق في مجال نقل الركاب، إلا أن هناك بعض الشروط الضرورية اللازمة للعمل ضمن فريق هذا التطبيق. حيث يجب أن تكون حائزًا على رخصة قيادة وسيارة حديثة، وكذلك يجب أن تكون قد تجاوزت سن الـ18 عامًا.

تطبيق مرني

يعمل هذا التطبيق في مجال تأمين المساعدة اللازمة للمسافرين على الطرقات سواء الحاجة إلى البنزين أو البطارية أو الوقود. ويشترط توفر سيارة مجهزة بكافة الإمكانيات التي قد يحاجها أي شخص مسافر.

تطبيق مرسول

تطبيق مرسول

وهو من أفضل 7 تطبيقات توصيل سعودية مربحة لزيادة الدخل الشهري. ويعتبر من التطبيقات ذات الشعبية الكبيرة في السعودية. وهو تطبيق توصيل أي نوع من الطلبات التي يطلبها العملاء إلى منازلهم، ويشترط هذا التطبيق وجود رخصة قيادة وسيارة.

تطبيق كريم

يعمل هذا التطبيق في مجال نقل الركاب أيضا، وكذلك تتضمن شروطه رخصة قيادة وسيارة حديثة.

تطبيق هنقرستيشن

تطبيق هنقرستيشن

وهو من أفضل 7 تطبيقات توصيل سعودية مربحة لزيادة الدخل الشهري في مجال توصيل طلبات المطاعم، وهو لا يتطلب نوع محدد للسيارات للاشتراك به. كما أنه تطبيق توصيل مربح كثيرًا، حيث يمكنك الحصول على أجر مقداره  ثلاثمائة ريال سعودي مقابل عشر ساعات من العمل.

تطبيق ازهلها

وهدفه تقديم خدمات الطريق أيضا، وكل ما يحتاجه هو سيارة مخدمة بوسائل الخدمة المناسبة للطرقات.

تطبيق مذاقي

وهو تطبيق توصيل يمكنك من خلاله  التسويق لقدرتك الاحترافية في مجال طبخ مختلف أنواع الأطعمة، لذلك هو تطبيق خاص بالنساء للعمل ضمن المنزل.

كيفية اختيار تطبيق توصيل الأنسب لعملك

لكل منا قدراته ومجالات الابداع الخاصة به، فمثلًا نجد أشخاصًا يبرعون في طهي الطعام. وقد نجد أشخاصًا يتمتعون بالصبر الطويل في قيادة مسافات طويلة. حيث أن كل منا أدرى بما لديه من شغف بمجال معين، وفيما يلي نقدم لك بعد النصائح حول اختيار تطبيق توصيل الأنسب لك للعمل به و زيادة الدخل الشهري

  • يجب عليك اختيار التطبيق المناسب لشخصيتك وظروفك. فمثلًا إذا لم يكن لديك البنية الجسدية القوية التي تساعدك على القيادة لساعات طويلة،  اختر تطبيقات توصيل الركاب.
  • إذا كان لديك الوقت الكافي والقوة الكافية للعمل ضمن أكثر من تطبيق، فإن ذلك سيكون جيدًا ولكن انتبه من التقصير في العمل في مجالات مختلفة.
  • تستطيع العمل  في مرسول أو مرني إذا كانت سيارتك ليست حديثة  الطراز. حيث لا تشترط هذه التطبيقات وجود سيارة حديثة الطراز، وفي ذات الوقت ابتعد عن التطبيقات التي تشترط وجود سيارة حديثة مثل أوبر وكريم.
  • ضع في حسبانك أن الأيام الأولى من العمل هي أيام للتجربة فقط، وليست مقياسًا لدخلك الشهري الأساسي. وليكن هدفك دائمًا أن تعمل بجد للحصول على أكبر مبلغ ممكن من المال.

بعض النصائح لزيادة الدخل الشهري

تتنوع سبل زيادة الدخل الشهري، إلا أن الشخص الماهر سيستطيع اقتناص ما يناسبه منها لتحقيق نجاحه و زيادة أرباحه، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تكون هامة لك لزيادة دخلك الشهري:

  • الحصول على شهادة جامعية، حيث أن الشهادة الجامعية هي المفتاح الذي سيفتح لك الكثير من مجالات العمل. والأهم من ذلك أن الراتب سيكون مرتفعًا للغاية حسب خبرتك وتحصيلك الأكاديمي.
  • اعمل في مجال شغفك، حيث أنك بلا شك ستكون متميزًا به. بالإضافة إلى أن قدرتك على الابداع والابتكار في مجال شغفك ستكون أكبر، لذلك ضع خطة مناسبة لمشروعك الخاص واستثمر به.
  • الانضباط والمثابرة، من صفات الشخص الناجح في حياته المهنية هي الانضباط والاستمرارية. حيث أن الشعور بالمسؤولية هو الخطوة الأولى لتحقيق النجاح، كما عليك مواصلة صبرك لتحقيق المزيد من النجاحات والتخلص من جميع الأعباء كالديون والعيش بحرية.
  • استخدم هواياتك، ربما تكون الهواية من أكبر مصادر الدخل عند الأفراد، حيث نجد أشخاصًا ينتجون الأموال في أوقات ممارستهم لهوايتهم المفضلة. مثلًا صناعة الاكسسوارات اليدوية هي هواية بسيطة وجميلة إلا أنها قد تكون من اهم مصادر الدخل والشهرة للفرد. بالإضافة إلى أن مجال الإبداع سيكون أكبر في حال استخدمت هواياتك في إنتاج الاموال.
  • ادرس خياراتك، هناك عدة طرق لزيادة الدخل الشهري، حيث يمكنك العمل في وظيفتك الحالية لساعات أكثر والحصول على أجر إضافي. أو العمل بوظيفة ما بدوام جزئي والبحث عن عمل إضافي. وحاول ألا تثبت في مكان عمل واحد وحاول التنقل بين شركات مختلفة حتى تكتسب أكبر عدد ممكن من الخبرات والمعارف.
  • أنفق أقل من مواردك، ربما تكون الطريقة الأسهل و الأفضل  لزيادة دخلك الشهري بسرعة وبشكل آمن ومنتظم هي أن تعيش حياة بدون إسراف لبضعة أشهر وتدخر هذا المال. حيث أكدت التجارب والدراسات أن الفرد متوسط الدخل، وبمصاريف محدودة وبدون ديون يعيش حياة أفضل من الثري ذوي الدخل المرتفع ولكنه غارق بالديون.
  • اطلب مكافأة أو ترقية، حين تقوم بعملك بالشكل الأمثل وبالوقت المناسب وباحترافية عالية لا تتردد في طلب المكافأة المادية. وحين تشعر بوحوب وجودك في مكان أفضل من الذي تديره اطلب ترقية وظيفية من مديرك، حيث ان هذه أشياء تستحقها نتيجة جهدك وتعبك لاكتسابك الخبرة.
  • زيادة الدخل الشهري عبر الإنترنت، حيث أن هناك الكثير من مجالات العمل عبر الانترنت، حاول أن تستثمر وقتك في العمل بها. كل ما تحتاجه لزيادة دخلك الشهري عبر الإنترنت هو قدرات تسمح لك باستثمارها بذكاء وتحقيق الكثير من المال. كما يوفر الانترنت الكثير من مجالات العمل كالتسويق، الكتابة، تصميم الصور والفيديوهات، الترجمة، وغيرها الكثير.

في ختام المقال، نأمل أن نكون قد أعطينا فكرة واضحة عن أفضل 7 تطبيقات توصيل سعودية مربحة لزيادة الدخل الشهري،  لذلك بادر الآن إلى سبر قدراتك ورتب أولوياتك ثم قم باختيار تطبيق التوصيل المناسب لمهارتك وإمكانياتك.

315 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *