أفضل 10 مواقع لربح المال من بيع الصور

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 4 نوفمبر 2021
أفضل 10 مواقع لربح المال من بيع الصور

أفضل 10 مواقع لربح المال من بيع الصور على الانترنت 2021 .إذا كنت من هواة التصوير ولديك الموهبة الكافية التي تمكنك من التقاط الصور بجودة متناهية ودقة عالية وبطريقة احترافية. يمكنك استثمار هوايتك في بيع الصور على الانترنت وجني الأرباح مقابل ذلك.

أفضل 10 مواقع لربح المال من بيع الصور على الانترنت

تعددت سبل العمل عبر الانترنت في الآونة الأخيرة، حيث أصبح بإمكان كل شخص يمتلك موهبة ما استثمارها للحصول على المال. ويعتبر التصوير من الهوايات التي تستطيع من خلاها جني المال سواء على أرض الواقع أو من خلال بيعها على الإنترنت. وقد صممت الكثير من المواقع التي اعتنت بهواة التصوير،حيث أن كل ما عليك هو امتلاك كاميرا تصوير احترافية، نظرة فنية وبعض برامج تعديل الصور. ولمساعدتك في البدء في استثمار موهبتك في التصوير نقدم لك أفضل 10 مواقع لربح المال من بيع الصور على الانترنت 2021.

موقع شاترستوك Shutterstock

موقع شاترستوك Shutterstock

يعتبر موقع شاترستوك Shutterstock من أفضل 10 مواقع لربح المال من بيع الصور على الانترنت 2021 ويتميز هذا الموقع بما يلي:

  • التسجيل في هذا الموقع سهل للغاية، وبعد التسجيل تستطيع عرض صورك الفوتوغرافية عليه بشكل مباشر.
  • سمعته جيدة من حيث مصداقيته العالية وأرباحه الكبيرة.
  • يقدم لك هذا الموقع 30% من الأرباح وذلك مقابل تسويق وبيع الصور الخاصة بك.

موقع الأمي Alamy من أفضل 10 مواقع لربح المال من بيع الصور

يعتبر موقع الأمي Alamy من أشهر مواقع ربح المال من بيع الصور على الانترنت، ويتميز بسهولة التسجيل فيه ثم عرض الصور وبيعها ببساطة، كما يتميز هذا الموقع بإجراء المسابقات لإحياء روح التنافس لدى المصورين.

موقع فري بيك Freepik من افضل مواقع الربح من بيع الصور

موقع فري بيك Freepik

يتميز هذا الموقع أيضا بسهولة استخدامه، وبعد إجراء التسجيل فيه، سينظر فريق الدعم الخاص بالموقع في طلبك المقدم وعليه إما أن يتم قبولك أو رفضك.

موقع آي ستوك iStock

لقد صنف هذا الموقع على أنه من اكبر مواقع ربح المال من بيع الصور على الانترنت، أسس الموقع في عام 2000. كما تميز هذا الموقع بنسبة الأرباح العالية التي يمنحها لعملائه حيث تصل إلى 15% كحد أدني وبنسبة 45% كحد أقصى. كذلك لا يقتصر العمل في هذا الموقع على بيع الصور الفوتوغرافية بل يتعداها إلى بيع مقاطع الفيديوهات القصيرة ومختلف الأعمال الصوتية وغيرها.

موقع Fotolia

تعود ملكية هذا الموقع إلى شركة أدوبي الغنية عن التعريف والتي تمتلك سلسلة كبيرة من البرامج الحاسوبية المتنوعة مثل ادوبي افتر افكت، وأدوبي فوتوشوب وغيرها من البرامج الأخرى. ويعتبر من المواقع الهامة لعرض وبيع الصور الملتقطة والمعدلة بطريقة احترافية.

موقع Dreams time

موقع شاترستوك Shutterstock

يتمتع هذا الموقع بمصداقية كبيرة وعدد زيارات مرتفع. حيث يدخل هذا الموقع شهريًا عددًا كبيرًا من الزائرين، مما يضمن لك تحقيق نسبة مشاهدة عالية للصور الخاصة بك والمعروضة عليه.

موقع EyeEm

يمكن تشبيه هذا الموقع بالسوق المفتوح، حيث يتم من إضافة الصور  من قبل الأعضاء المشتركين في الموقع. ثم يقوم الزائرين بمشاهدة تلك الصور وشراء ما يعجبهم مقابل دفع قيمة تلك الصور. كما تقوم بعض الشركات العالمية بإجراء مسابقات للفوز بأفضل الصور الإبداعية من قِبل المصورين المتواجدين على الموقع.

موقع Snapwi

يتمتع هذا الموقع بشهرة كبيرة جداً نظراً لأنه الموقع يضم عددًا كبيرًا من الشركات العالمية المتعاملة معه مثل شركة Getty Image. أيضا يقوم هذا الموقع بإجراء مجموعة من المسابقات لعرض أفضل الصور الإبداعية. والمصور الفائز يحصل على أكبر نسبة إعجابات بالصور الخاصة به، كما يحصل على جوائز مادية. كما تستطيع من خلال هذا الموقع إنشاء معرض خاص بك لبيع الصور التي قمت بالتقاطها باحترافية عالية وتحقيق المزيد من الأرباح حيث يتراوح سعر تلك الصور من 2 دولار وحتى 75 دولار.

موقع 500px من أفضل 10 مواقع لربح المال من بيع الصور

أنشأ هذا الموقع في سنة 2009 ميلادية، ويعتبر من أفضل المواقع الإلكترونية المحترفة في مجال مشاركة الصور. كما يضم عدد كبير جداً من المصورين المحترفين في شتى المجالات.

موقع twenty20

يتميز هذا الموقع عن غيره من مواقع ربح المال من بيع الصور على الانترنت بأنه لا يبيع الصور من خلال عرضها. بل يقوم بإجراء مسابقات تقيمها الشركات العالمية والماركات العالمية التي تريد أن تحصل على صور معينة. حيث يحصل صاحب الصورة الحائز على أكبر عدد من الأصوات على جوائز مالية قيمة.

نصائح هامة لبيع الصور على الانترنت

يوجد العديد من الاعتبارات التي يجب أن تضعها في حسبانك في حال قررت استثمار صورك الملتقطة وعرضها على مواقع بيع الصور على الانترنت، حيث يجب عليك مراعاة ما يلي:

الاحترافية في التقاط الصور

يمتلئ الانترنت بالصور المتنوعة والرائعة، لذلك تكمن مهمتك الأساسية في التقاط صور فريدة من نوعها وباحترافية كبيرة حتى تقنع العميل بشراء صورك.

الاهتمام بجودة الصور

تعد جودة الصور من أهم مقومات الصور الاحترافية. حيث يبحث العميل عن الصورة عالية الجودة حتى يتمكن من طباعتها، ولا تتطلب خاصية الجودة العالية للصور شراء كاميرا احترافية. حيث أن معظم أجهزة الموبايل في عصرنا الحالي تتميز بجودة صورها.

اختيار الموقع بعناية

عند اختيارك للموقع الذي تريد عرض صورك عليه. يجب أن تدرس خصائص الموقع كافة من حيث سمعته ومصداقيته، شهرته، إقبال العملاء عليه. بالإضافة لطرق الدفع المتاحة في الموقع حتى تتمكن من سحب أموالك.

 الاعتماد على أكثر من موقع

يمكنك الاعتماد على أكثر من موقع لبيع الصور على الانترنت.حتى تضمن أن صورك سوف تحصل على أكبر نسبة مشاهدة ومن ثم زيادة مبيعاتك.

اختيار الكلمة المفتاحية بعناية

كلما كانت الكلمة المفتاحية المختارة مناسبة كلما زادت فرصتك في بيع  الصور على الانترنت بأعداد كبيرة. حيث يجب عليك اختيار كلمات مفتاحية أقرب ما تكون من الكلمات التي يستخدمها العميل في البحث عن الصور على المواقع المختلفة .

التحلي بالصبر والمثابرة

جني الارباح لا يحصل في يوم وليلة، لذلك يتوجب عليك التحلي بالصبر وعرض صورك الملتقطة بشكل مستمر. وأيضا العمل على التقاط المزيد من الصور. ووضع كل إمكانياتك ومواهبك في خلق صورة فنية وجميلة من حيث الألوان، فكرة التصوير، صورة يشتريها الزبون بمجرد النظر إليها.

في ختام المقال، وبعد أن تعرفنا على أفضل 10 مواقع لربح المال من بيع الصور على الانترنت 2021، بإمكانك الآن تصفح هذه المواقع واختيار الموقع المناسب لاستثمار موهبتك في التصوير. ولا تنس أنه كلما كانت الصور احترافية كلما كان مقدار الربح أكبر، كذلك قد يحالفك الحظ لفوز صورتك بإحدى المسابقات العالمية.

297 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *