أفضل نصائح البيع في أمازون عام 2021 دليلك الشامل في امازون

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 23 يونيو 2021
أفضل نصائح البيع في أمازون عام 2021 دليلك الشامل في امازون

أفضل نصائح البيع في أمازون عام 2021. منذ أكثر من عام، والعالم يعاني من جائحة الكورونا. واستنادا إلى آخر المستجدات، فإن العالم لن يتخلص من هذه الجائحة في الوقت القريب.  ومع هذا التغير الحاصل، أيضاً تغيرت الكثير من الأمور في عمليات بيع المنتجات على موقع أمازون.

لا تزال أمازون هي السوق الأكثر هيمنة. مع وصول عدد المستخدمين إلى 197 مليون في أيلول 2020، وأكثر من 112 مليون عضو في Amazon Prime. و زيادة عدد الفرص المتاحة  لعرض المنتجات. واستمرار أمازون بإجراء التحديثات التي جعلت التواصل مع العملاء أمر سهل.

أفضل نصائح البيع في أمازون عام 2021

أفضل نصائح البيع في أمازون عام 2021
أفضل نصائح البيع في أمازون

1-النصيحة الأولى من نصائح البيع في أمازون عام 2021 هي تحسين صور منتجاتك

نعلم جميعاً مدى تأثير الصور على قرارات الشراء لدى الأشخاص ومدى أهميتها في تحقيق النجاح على أمازون. من الناحية الفنية ، هي عامل الجذب الأول الذي يجذب الناس إلى منتجاتك. ضع في اعتبارك أن Amazon لديها متطلبات معينة للصور يجب عليك الالتزام بها. ونتيجة لذلك، فإن الطريقة التي تقدم بها منتجك ضمن هذه المتطلبات هو ما يصنع الفرق. يبحث المشتري دوماً عن صور واضحة و عالية الدقة. فهذه هي الخطوة الأولى، إذا كنت تريد أن يبرز منتجك وصورك. كما يجب أن يكون المنتج بخلفية بيضاء عادية في الصورة الرئيسية. حاول التقاط  ثلاث صور على الأقل تُظهر استخدامات أو تطبيقات مختلفة لمنتجك. يحب أن يكون الناس قادرين على تخيل أنفسهم باستخدام منتجك. من الأفضل عرض المنتج من جميع الزوايا أيضاً. وبوجود خيارات “تعزيز” قائمة المنتجات مثل الصور بزاوية 360 درجة ، أصبح الأمر أسهل من أي وقت مضى. إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، فقم بتعيين مصور منتج متخصص في نوع المنتجات التي تبيعها للحصول على صور احترافية لمنتجاتك في غضون فترة زمنية قصيرة.

2-النصيحة الثانية من نصائح البيع في أمازون سرد قصة باستخدام أوصاف منتجك 

عندما تنظر إلى قوائم المنتجات على Amazon، فيمكنك ملاحظة التشابه، لا سيما في طريقة تقديم أوصاف المنتج. وتتم كتابتها عادةً لإقناع شخص ما بالشراء ويتم سرد أفضل ميزات المنتج ومواصفاته في فقرة طويلة واحدة. إذا كنت تريد التميز والمنافسة، فأنت بحاجة إلى تبني نهج جديد. صمم صفحة تفاصيل المنتج بطريقة تمنح المشترين أسباباً أكثر إقناعاً لشراء منتجك على حساب منافسيك. قدم أمثلة واضحة عن كيفية استخدام المنتج لتحسين حياتهم أو حل مشكلة لديهم. و ركز على الفوائد وليس الميزات.

3-استخدم مصطلحات البحث الخلفية الخاصة بك بشكل صحيح

يجب أن يتضمن العنوان والوصف على الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية  لمنتجك.  كما يمكنك إضافة المزيد من الكلمات الرئيسية إلى مصطلحات البحث الخلفية. تجنب تكرار الكلمات، حتى لو كانت عبارة رئيسية. مثال: بدلاً من “القميص الأحمر ، القميص الأزرق ، القميص الأخضر” ، من الأفضل أن تكتب  “القميص الأحمر والأزرق والأخضر”. تجنب الفواصل كذلك لأنه سيتم احتسابهم من الحد الأقصى المسموح به وهو 250 حرفاً.

4- اتباع  استراتيجية تسعير مرنة نصيحة هامة من نصائح البيع في أمازون

ليس هناك شك في أن التسعيرالمناسب هو عامل مهم حتى تصبح قادر على المنافسة في سوق أمازون. سيعتمد نوع أسلوب البيع الذي تختاره أمازون بالتأكيد على المرحلة التي يمر بها عملك. يمكنك إما الذهاب إلى إستراتيجية يدوية أو قائمة على القواعد أو خوارزمية.

  • يمكنك تغيير السعر يدوياً إما عبر Amazon Seller Central أو مواقع أخرى مماثلة. يعتبر هذا النوع من إعادة التسعير أكثر فاعلية للبائعين الذين لديهم عدد قليل من المنتجات للبيع .
  • تعمل إعادة التسعير المستندة إلى القواعد على تغيير السعر استجابةً لمنافسي البائع. هناك عدد من القواعد المحددة مسبقاً التي يمكن تطبيقها، وكلها بهدف نهائي هو الحصول على أقل سعر. يعتبر الكثيرون أن طريقة إعادة التسعير هذه هي الطريقة التي تسمح لك بالحصول على أكثر الأسعار تنافسية.
  • يسمح إعادة التسعير الحسابي(الخوارزمية) للبائعين بتحديد سعر مثالي من خلال تطبيق خوارزميات الكمبيوتر بناءً على جميع ظروف السوق المعروفة. ويعتمد في الواقع على بيانات في الوقت الفعلي. ويفحص هذا النوع من إعادة التسعير مجموعة متنوعة من المقاييس التي تؤثر على فرص البائع في الفوز. تتمثل إحدى الفوائد الأساسية للتسعير الخوارزمي في أنه غير متحيز مثل البشر ويعتمد في الواقع على بيانات في الوقت الفعلي.

الهدف من وجود إستراتيجية تسعير مرنة هو أن تكون قادراً على التكيف بسرعة من أجل البقاء قادراً على المنافسة على المدى الطويل.

5- جذب حركة المرور بمحتوى رائع

جذب حركة المرور بمحتوى رائع
أفضل نصائح البيع في أمازون

يمكن أن يؤدي المحتوى الرائع إلى زيادة عدد الزيارات إلى صفحة منتجك بشكل هائل. إذا لم يكن لديك عدد كبير من الزيارات، فإن أفضل مكان للبدء هو مواقع التواصل الاجتماعي. ومن الممكن  إنشاء موقع شخصي للتجارة الإلكترونية. وهناك، سيكون لديك فرص إبداعية لا حصر لها لتقديم منتجاتك. يجب أن يكون الهدف من هذا المحتوى هو جلب المشترين عبر مسار التسويق. يمكنك أن تبدأ ببعض المعلومات والأفكار. وعندما يصبح العملاء  مستعدين للشراء، تقوم بتوجه العميل إلى قائمة أمازون الخاصة بك. تحسين حركة المرور هذه وإرسال عملاء جاهزين للشراء إلى قائمة أمازون الخاصة بك، سيساعد ذلك في وضع منتجاتك في موقع أفضل ولفت النظر أكثر، لأن زيادة المبيعات ستعزز أيضاُ تصنيفاتك العضوية على أمازون.

6- استفد من قوة Instagram

على مر السنين، أصبحت منصة مشاركة الصور Instagram  المكان المثالي لشركات التجارة الإلكترونية لجذب انتباه عملائها. يعد استخدام موجز أخبار Instagram وميزة Instagram Story  طريقة جيدة لعرض منتجاتك على شرائح العملاء التي من المرجح أن تشتريها. إذا كان لديك حساب بائع Fulfillment by Amazon (FBA)، فيمكنك إنشاء رمز ترويجي لوسائل التواصل الاجتماعي يمكنك استخدامه لدفع حركة المرور للمشتريين إلى صفحة منتجاتك على Amazon. ما عليك سوى الانتقال إلى قسم العروض الترويجية حيث يمكنك إعداده بشكل صحيح.

7-استفد من التسويق المؤثر

استفد من التسويق المؤثر
أفضل نصائح البيع في أمازون

تزايد الاهتمام بالتسويق المؤثر منذ أن أثبت أنه  يمكنه منح الشركات دفعة كبيرة من خلال الوصول الفوري لجمهور متفاعل. لا يمكنك الحصول على نفس النتائج بسرعة إذا التزمت بأساليب وسائل التواصل الاجتماعي المعتادة.

تخيل النتائج الإيجابية التي ستحصل عليها، إذا كان الشخص الذي يترك تعليقاً على عملك هو شخص مشهور يثق به كثير من الناس بالفعل. تحتاج فقط إلى إقناع شخص مؤثر واحد بمنتجك وعلامتك التجارية. ثم لاحقاً تحصل على المئات.

تواصل مع الأشخاص المؤثرين في مجال منتجاتك  واسألهم عما إذا كانوا على استعداد للقيام بشيء مثل عرض توضيحي أو مشاركة فيديو لمنتجاتك والترويج له  لمتابعيهم. يمكن أن يكون هذا التكتيك مكلفاً بعض الشيء لكنه سيحقق لك نتائج إيجابية. قد يكون البعض على استعداد للترويج مجاناً، طالما أنهم سيحصلون على المنتج مجاناً.

222 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *