أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة وخصائص كل برنامج

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 5 أكتوبر 2021
أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة وخصائص كل برنامج

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة  هناك العديد من برامج استعادة الملفات المحذوفة المتاحة على الإنترنت. بعض هذه البرامج مجانية، بينما البعض الأخر تقوم بطرح نسخ تجريبية وتبقى النسخ الأصلية مدفوعة الثمن. لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل 5 أدوات لاستعادة البيانات لعام 2021 والتي يمكن تنزيلها وتجربتها مجاناَ.

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة

 Disk Drill Data Recovery

 Disk Drill Data Recovery

يتميز هذا البرنامج بقدرته على استعادة الملفات المحذوفة من جهازك، حتى إذا كان معطلاً أو غير قابل للقراءة أو تم فقدان جزء من القرص(partition).

باستخدام Disk Drill ، يمكنك بسهولة استعادة الصور المحذوفة، ومقاطع الفيديو، وملفات الموسيقى، والمستندات من محركات الأقراص الداخلية أو الخارجية ، ومحركات أقراص USB المحمولة، وبطاقات SD.

الخصائص

  • يمكنك استعادة ما يصل إلى 500 ميجابايت من البيانات مجاناً باستخدام Disk Drill لنظام التشغيل Windows.
  • بخلاف أي تطبيق آخر، يحتوي هذا التطبيق على ميزتين إضافيتين مهمتين لمنع فقدان البيانات. الميزة الأولى ، Recovery Vault ، تضيف طبقة إلى سلة المحذوفات وتحتفظ بمرجع احتياطي لجميع الملفات المحذوفة. الميزة الثانية، Guaranteed Recovery ، تحتفظ بنسخة من كل ملف تم نقله إلى مجلد محدد مسبقاً ، على سبيل المثال سلة المحذوفات.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يتيح Disk Drill للمستخدمين إنشاء نسخة لملفاتهم على شكل ملفات ISO أو IMG أو DMG. لذلك، يستطيع المستخدم إجراء البحث عن نسخة البيانات، دون المخاطرة بالنسخة الأصلية. تطبيق Disk Drill ليس مجانياً وشاملاً فحسب ، بل هو أيضاً أفضل برنامج لاستعادة البيانات يمكنك شرائه.

برنامج استعادة الملفات EaseUS Data Recovery Wizard

EaseUS Data Recovery Wizard

يعتبر EaseUS Data Recovery Wizard تطبيق سهل الاستخدام ، بواجهة من نوع Windows Explorer ، وعملية استعادة البيانات المحذوفة سهلة مكونة من ثلاث خطوات. هذا التطبيق مجاني لاستعادة البيانات حتى 500 ميجابايت. يعمل على محركات الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية ومحركات أقراص USB المحمولة وبطاقات الذاكرة وأنواع مختلفة من أجزاء الأقراص(partitions).

الخصائص

  • تجميع الملفات المحذوفة باستخدام العلامات لاستعادة أبسط .
  • الملفات المستعادة سليمة بشكل كبير.
  • كذلك امكانية استرجاع ما يصل إلى 2 غيغابايت من البيانات مجاناً عند النقر على زر المشاركة.

باختصار ، يقدم برنامج EaseUS Data Recovery Wizard حلاً عملياً لفقدان البيانات المفاجئ. إذا احتاج المستخدم إلى حجوم استرداد إضافية ، يقدم المطور ترقية  مدفوعة الثمن تمنحك وظائف إضافية.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva

يمكنه استعادة الملفات المحذوفة نهائياً، والتي تم اعتبارها كمساحة خالية بواسطة نظام التشغيل.

يمكن أن يعمل برنامج استعادة البيانات المجاني هذا على محركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص USB المحمولة وبطاقات الذاكرة ومشغلات MP3 وأجهزة التخزين الأخرى التي تدعمها أنظمة الملفات FAT و NTFS. يأتي التطبيق بإصدارات 32 بت و 64 بت. بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر برنامج Recuva في نسخة قابلة للتثبيت ونسخة محمولة. تفيد النسخة المحمولة بأنك لا تضطر إلى المخاطرة بالتنصيب وإمكانية الكتابة فوق بيانات التي لا تزال موجودة على القرص الصلب .

الخصائص

  • استعادة البيانات مجانية وغير محدودة في الإصدار القياسي .
  • إمكانية اجراء البحث العميق للقرص الصلب والعثور على الملفات .
  • كما أنّه متوفر في نسخة محمولة.

باختصار ، يقدم Recuva خياراً جيداً لكل من المستخدمين الدائمين والعرضيين، الذين يحتاجون تطبيقاً قوياً لاستعادة البيانات المفقودة.

برنامج استعادة الملفات TestDisk Data Recovery

TestDisk Data Recovery

هذا الحل المجاني قابل للتطبيق فقط لاستعادة الأجزاء المفقودة (partitions).يحتوي أداة سطر أوامر تدعم العديد من أنظمة التشغيل وأنظمة الملفات. لا يزال التطبيق مدعوماً من قبل مطوره ومتاح في نسخة قابلة للإقلاع.

الخصائص

  • يدعم نظام التشغيل و نظام الملفات بشكل كبير.
  • يستعيد الأقسام وقطاعات الإقلاع التالفة وجداول الملفات.
  • كما أنّه لديه نسخة قابلة للإقلاع.

بشكل عام ، تعتبر TestDisk أداة متخصصة للغاية غير مناسبة لاحتياجات المستخدمين العاديين الذين يعانون من فقدان البيانات غير المقصود. تحتاج هذه الأداة مستخدمين اختصاصيين لأن الاستخدام الخاطئ لوظائف هذه الأداة قد يؤدي إلى إلحاق ضرر إضافي بالبيانات المطلوب استعادتها.

برنامج استعادة الملفات Minitool Power Data Recovery

يوفر للمستخدمين أداة شاملة لاستعادة البيانات تدعم أكثر من 100 نوع مختلف من الملفات. كما يمكن للتطبيق استعادة البيانات المفقودة والمحذوفة من العديد من أنواع أجهزة التخزين من خلال عملية استرداد من ثلاث خطوات.

يمكن ترقية النسخة المجانية من الأداة باشتراكات شهرية أو سنوية أو مدى الحياة.

الخصائص

  • استرداد ما يصل إلى 1 غيغابايت من البيانات مجاناً .
  • واجهة مستخدم مبسطة لعملية الاسترداد .
  • كما أنّ الدعم الفني متاح على مدار اليوم.

بشكل عام ، تعد أداة Minitool Power Data Recovery هي خيار مثالي من بين أفضل التطبيقات المجانية المتاحة لاستعادة البيانات ، وذلك بفضل كفاءتها وبساطتها.

515 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *