أرخص سهم في السوق الامريكي

كتابة: Ola Rizk - آخر تحديث: 21 فبراير 2023
أرخص سهم في السوق الامريكي

أرخص سهم في السوق الامريكي  اهتم بالبحث عنه كثير من الأشخاص، سوف نقدم لكم كل ما يتعلق بتلك الأسهم الرخيصة من خلال موقع حلبية، فمن المعروف أن تلك الأسهم الأمريكية ذات السعر الرخيص تكون غالبًا أسهم لشركات ليست كبيرة، بل صغيرة تتداول حوالي 5 دولارات كحد أقصى في السهم الواحد. 

أرخص سهم في السوق الامريكي

أرخص سهم في السوق الامريكي

رغب العديد من الأناس في معرفة كل ما يخص الأسهم الأمريكية رخيصة الثمن، فمن الممكن من خلالها أن تقوم بجني الأموال، ومن أبرز هذه الأسهم:

  • شركة Canaan، (CAN)؛ حيث أن CAN يكون رمز للسهم، ومن المعروف أن تلك الشركة تكون صينية تُصمم الرقائق بغية دعم التقنية الخاصة بالبلوكتشين، بالإضافة إلى تعدين البيتكوين، ويعد هذا السهم من الأسهم ذات السعر الرخيص في عام 2023م.
  • كذلك شركة Pitney Bowes، (PBI)؛ إذ أن السعر الذي يتم بالتداول به بذلك السهم رخيص لدرجة كبيرة، كما أن احتمالية ارتفاعه كبيرة للغاية.
  • شركة Telefónica، (TEF)؛ حيث أن تلك الشركة عندها معدل سعر للربحية يصل حتى 3.4، بالإضافة إلى عائد أرباح بمعدل 8.2٪، وهذا السهم من بين أرخص سهم في السوق الامريكي ، الذي من الممكن أن تجني الكثير من الأموال بواسطته.

اقرأ أيضاً: كيفية شراء أسهم في البورصة الأمريكية

أسهم أمريكية أخرى رخيصة

هناك أسهم أمريكية أخرى سعرها رخيص، تستطيع من خلالها أن تجني أموال كثيرة، مثلها مثل الأسهم الأمريكية ذات السعر المرتفع، ومن الجدير بالذكر أنه إن حدث انتعاش، فمن الممكن أن تستفيد منها بالرغم من قلة أسعارها، كما أن أبرز هذه الأسهم:

  • سهم (XYF)، شركة X Financial؛ فهذا السهم رخيص للغاية، فتلك الشركة تكون صينية تقوم بتقديم خدمات مالية للأشخاص، كقروض الائتمان مثلًا، وغيره.
  • كذلك سهم (SID)، شركة Companhia Siderurgica Nacional؛ يتم تداوله بسعر يبلغ حتى 3.6 دولار بالوقت الحالي.
  • سهم (DXLG)، شركة Destination XL Group؛ فهو من جملة أرخص سهم في السوق الامريكي ، وهو يتداول بالوقت الحالي بحوالي 4.47 دولار أمريكي.
  • سهم (CTHR)، شركة Charles & Colvard؛ فهذا السهم يتم تداوله باعتباره من أرخص الأسهم في 2023، بحوالي 1.45 دولارًا أمريكيًا.

أرخص سهم في السوق الامريكي بقيمة أقل من 1$

توجد الكثير من الأسهم التي من الممكن أن تحصل من خلالها على الكثير من الأرباح، وذلك على الرغم من أن سعرها لا يتجاوز 1 دولار أمريكي، أبرزها:

  • سهم GTE، شركة Gran Tierra Energy؛ فتلك الشركة تقوم باستخراج النفط وكذلك الغاز في كولومبيا وأيضًا الإكوادور،، وهي من بين الأسهم الخاصة ببورصة نيويورك.
  • كذلك سهم right، شركة RiceBran Technologies؛ إذ أن تلك الشركة من ضمن الشركات التي من المحتمل أن يكون لها مستقبل رائع، والسهم بها يكون من أرخص سهم في السوق الامريكي ، كذلك أن تلك الشركة تقوم بإنتاج الأغذية الطبيعية وكذلك المصنوعة.
  • سهم AAU، Almaden Minerals؛ حيث أن تلك الشركة كندية تقوم بمرحلة استكشاف الذهب، كذلك أنها تكون قائمة في الوقت الحالي على تسعة موظفين فحسب، وقامت بطرح الأسهم الخاصة بها كأسهم لا تتعدى الدولار الواحد بالبورصة.

اقرأ أيضاً: الشركات المالية المرخصة في السعودية

سر جاذبية أرخص سهم في السوق الامريكي

تتسم الكثير من  تلك الأسهم بعوائد وإمكانات نمو هائلة، ولذلك من الممكن أن تقوم بجذب الكثير من الأشخاص لشرائها، إذ أنه من الممكن أن يصير المقابل الصغير ربحًا، وكذلك عائدًا كبيرًا، ومن الجدير بالذكر أن القيمة المنخفضة للأسهم تكون ليست من اللازم أن تكون سلبية، لذا فتستطيع الاستثمار من خلال أرخص سهم في السوق الامريكي ، إذ أنه من الممكن أن ترى أسهم رخيصة لشركات تمر بظروف عسيرة وصعبة، لكنها في النهاية ترجع مجددًا وتتعافى إن كان لديها فريق يتسم بالقوة يديرها.

تقليل مخاطر تداول أرخص سهم في السوق الامريكي

لا بد أن تعرف بعضًا من الأمور قبل شراؤك للأسهم الرخيصة، وذلك للحد من المخاطر التي من الممكن أن تحدث مع الأسهم الرخيصة، حيث أن أبرز هذه الأمور:

  • الفهم بأنك مضارب وغير مستثمر؛ حيث أنك إن كنت تشتري الأسهم الأمريكية ذات السعر الرخيص، لأنك عرفت نصيحة هامة من البريد الإلكتروني، فذلك معناه أنك تكون مضارب، إذ أنك تبحث فحسب عن قفزة كبيرة، وكذلك سريعة، وهذا على عكس الحفاظ عليها بشكل مستمر.
  • استعد للقيام بالبحث باستمرار؛ وذلك إن نويت أن تقوم بشراء أرخص سهم في السوق الأمريكي  حيث أنه لا بد أن تقوم بقراءة كافة الإيداعات المالية، فإن لم يكن لديك أي علم بها، فيمكن أن يشكل ذلك خطر كبير.
  • ابتعد عن الرسوم الإضافية؛ فهناك سماسرة بالبورصة يمكن أن يقوموا بفرض رسوم إضافية، لذا فلا يجب أن تتسامح معهم.

اقرأ أيضاً: أفضل منصات تداول الأسهم العالمية أكثر المنصات جودة لعام 2022

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

أرخص سهم في السوق الامريكي

بعد حديثنا عن كل ما يخص الأسهم الرخيصة الأمريكية، تجدر بنا الإشارة إلى التعرف على أفضل تلك الأسهم، التي تستطيع أن تستثمر من خلالها على المدى الطويل، أبرزها:

  • شركة الفابت Alphabet؛ إذ أن الشركة الأم لموقع التواصل الاجتماعي Google،  و أسهم تلك الشركة تكون من بين الأسهم الأمريكية الفضلى اليوم، بالتحديد بالأرقام التي نراها، إذ أن رأس مالها سوقي يتخطى الترليون دولار.
  • شركة آبل؛ فإن كنت ترغب في شراء أرخص سهم في السوق، فيجب أن تعرف أن الأسهم بتلك الشركة لا تكون رخيصة، لكنها تكون من بين الشركات الفضلى في الاستثمار، حيث أنها أول شركة عالميًا بلغت القيمة السوقية لها تريليون دولار، وهذا بالرغم من أن قيمة سهمها قد تراجعت في الفترة الأخيرة قليلًا، لكن أداء الشركة مذهلًا ومميزًا، كذلك أنها من بين الخمس شركات الكبرى بالولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: أفضل طرق الاستثمار في وقت الأزمات

اسئلة شائعة 

كيف تعرف أن هذا السهم سوف يرتفع؟

في الحقيقة أن العامل المهم في تحديد السعر الخاص بالسهم يكون، العرض والطلب، إذ أن العرض يدل على مدى إتاحة سهم محدد، في حين أن الطلب يدل على مدى إن كان المتداولين يرغبون في شراء ذلك السهم، ومن المعروف أن العرض إن قل، وكانت الزيادة في الطلب، فإن ذلك من شأنه أن يسير إلى زيادة سعر السهم.

كيف أعرف الأسهم الرابحة؟

لكي تتعرف على الأسهم الرابحة فلا بد أن يكون لديك علم أن ذلك عبارة عن انتقاء شركة تقوم بشراء أسهم منها، وحتى تعرف الأسهم الرابحة منها، فلا بد أن تختار أسهم معروف بأنها تقوم بتحقيق نجاحات باستمرار، وكذلك يكون لها الكثير من الخبرات القوية في ذلك المجال.

متى يعمل سوق الأسهم الأمريكية؟

وقت التداول ببورصة نيويورك (NYSE) وكذلك سوق ناسداك للأوراق المالية، يكون من الساعة التاسعة والنصف صباحًا، إلى الساعة الرابعة مساءً، بالتوقيت الشرقي ET، وكذلك بالتوقيت العالمي UTC -4.

أخيرًا؛ إن كنت مستثمر لأول مرة، أو قديم ترغب في تنمية قدراتك، فإن معرفة أرخص سهم في السوق الامريكي  يمكن أن يكون فرصة لك لجني الأموال، ومن المعروف أنه ليس هناك مستثمر خاسر، إن كان لديه خبرة بكيفية التصرف ووضع الأموال بالمكان الصحيح.

279 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *