ما هي الاعشاب المفيدة للحامل والحمل

كتابة: hoor reda - آخر تحديث: 14 يناير 2021
ما هي الاعشاب المفيدة للحامل والحمل

الاعشاب المفيدة للحامل والحمل كثيرة ومتنوعة، ويمكن استخدامها وتكون أمنًا تمامًا على صحة الحامل حيث أن بعض الحوامل تتعرض خلال فترة الحمل إلى الغثيان أو نزلات البرد، وغيرها من الأمور يمكن استخدام هذه الأعشاب كنوع بديل للأدوية، فقد اثبتت الأبحاث والدراسات العلمية أن الأعشاب أكثر أمان وسلام من الأدوية خلال فترات الحمل.

الاعشاب المفيدة للحامل والحمل

هناك الكثير من الأعشاب المفيدة في شهور الحمل، ومنها على سبيل المثال:

عشبة النعناع

تعتبر من الأعشاب التي تعالج انتفاخات البطن خلال فترات الحمل، فمن الممكن أن تشرب الحامل كوب من عشبة النعناع في الصباح لمزيد من الشعور بالراحة.

عشبة الشوفان

تعتبر من أفضل الأعشاب التي تقلل من التوترات التي تشعر بها الحامل خلال فترة الحمل، كما أنها تساعد على استقرار الحالة المزاجية، لأن الشوفان يحتوي على العناصر الغذائية الهامة والضرورية لتنشيط الدورة الدموية للرحم مثل عنصر المغنيسيوم والكالسيوم.

عشبة البابونج

 تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة إلى الجهاز العصبي، والتي تساعد الحامل على النوم بالشكل الطبيعي.

أفضل الأعشاب المفيدة للحامل والحمل

تبحث السيدات في فترة الحمل عن الأعشاب المفيدة ومنها على سبيل المثال:

  • عشبة الزنجبيل

هي من الأعشاب التي يمكنها أن تعالج بعض الأعراض التي تظهر على الحامل مثل الشعور الدائم بالقيء، فعندما يتم شرب كوب من الزنجبيل الدافئ مضافًا إليه الليمون يمكن تحسين وظائف المعدة، وتخفيف آلام الحلق والحنجرة، ونزلات البرد والزكام.

  • عشبة نبات التوت البري

وهي من الأعشاب المفيدة جدًا في تحسين عمل مجرى البول، وعلاج الكثير من الالتهابات، التوت البري له الكثير من الفوائد العظيمة.

الاعشاب المفيدة للحامل والحمل لنزلات البرد

عندما تصاب الحامل بنزلات البرد، فإن الأعشاب التي تعتبر من أفضل أنواع الطب البديل التي يمكن أن تتناولها كبديل للعقاقير الغير آمنة، ومن أهم الاعشاب المفيدة للحامل والحمل خلال نزلات البرد ما يلي:

زهور القنفدية

تتمكن من تقوية الجهاز المناعي، ويخفف من جميع الأعراض التي تصاحب نزلات البرد خلال فترة الحمل.

نبات الشاي

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الشاي الأخضر أو الشاي بالليمون حتى تتخلص من أعراض البرد المصاحبة للحامل.

عشبة اشسنا

هي من الأعشاب التي تحتوي على العناصر المضادة إلى الأكسدة، والتي يمكنها أن تقلل من أعراض البرد، و تتناولها السيدة الحامل فتخفف من جميع ما تشعر به من الانفلونزا والبرد، ولكن لا يجب الإكثار منها.

الاعشاب المفيدة للحامل والحمل في الشهر التاسع

تحتاج السيدات الحوامل إلى مجموعة من الأعشاب في الشهر التاسع حتى تسهل عملية الولادة بالشكل الطبيعي، ومنها على سبيل المثال:

  • شرب اليانسون في الشهر التاسع يساعد الحامل على أن يخفف من التوترات التي تشعر بها، ومن ثم يعمل على توسيع الرحم وزيادة الطلق خلال عملية الولادة.
  • نبات المرمرية يعتبر من أفضل النباتات التي يمكنها أن تعالج الخلل في وظائف المعدة، كما أنه يساعد خلال عملية الولادة على تقوية الرحم واتساع عنقه، والتقليل من الألم.
  •  الحليب بالقرفة يفضل تناول هذا المشروب خلال عمليه الولادة، لأنه يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة جدًا إلى الجسم، ويشرب من خلال غلي كوب من اللبن، ونضيف اليه القرفة، ويمكن إضافة العسل حتى يكون مذاقه مستحب.
  • نبات الحلبة هو من النباتات التي يمكنها أن تفتح الرحم بالشكل الجيد، و من ثم تسهل عملية الولادة، وخاصة في الفترة الأخيرة يتم تناولها مضافًا إليها العسل الأبيض.

نصائح هامة جدًا للحامل

 الأعشاب التي يتم تناولها خلال فترة الحمل أو في الشهر التاسع، لابد أن لا تكثر منها حتى لا تتعرض الحامل إلى الأعراض الجانبية، كما أن استشارة الطبيب المعالج من الأمور الضرورية جدًا قبل أن تستخدم أي نوع من الأعشاب التي تم ذكرها.

 تحدثنا في هذا المقال عن الاعشاب المفيدة للحامل والحمل وتناولنا أهم الأعشاب التي تستخدم في فترة الحمل أو خلال اقتراب عملية الولادة.

672 مشاهدة