ما هي أنواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

كتابة: hoor reda - آخر تحديث: 25 يناير 2021
ما هي أنواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

تعتبر الكلاب صغيرة الحجم من ألطف الحيوانات الأليفة التي يحبها الإنسان ويرغب في تواجدها بشكل كبير حوله، كما أن العديد من الأشخاص يرغبون في تربية هذا الحيوان الأليف للحفاظ عليه من البقاء في ملاجئ الحيوانات الأليفة، والآن سنتحدث في هذا المقال عن أنواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر، وسنعرض لكم كل نوع وأهم مميزاته فتابعوا معنا.

أنواع الكلاب الصغيرة الحجم التي لا تكبر

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة للكلاب التي تتميز بأنها صغيرة الحجم ولا تكبر، وتعتبر التفاصيل الدقيقة لكل نوع من الأنواع المختلفة للكلاب مختلفة بشكل كبير، ويمكن أن تعرف الأنواع المختلفة للكلاب وكذلك التفاصيل الخاصة بكل كلب منهم  من النقاط الآتية:

إقرأ أيضاً  ما هي أنواع سلالات الكلاب

كلب يوركشاير ترير

 كلب يوركشاير ترير من أشهر الكلاب المشهورة وتعد محبوبة من محبي تلك الأنواع الصغيرة من الكلاب.

يتميز هذا الكلب بالشعر الطويل الناعم ذات اللون الأسود والأزرق، كلب يوركشاير ترير من الكلاب الحديثة فهو متميز ومثالي لدرجة كبيرة، وقليلا ما يلمس الأرض، ذلك الكلب ليس جبانا رغم صغر حجمه إلا أنه ذو شخصية قوي، يستخدمه البعض في معرفة الأصوات التي تتواجد خارج المنزل، كما يتم استخدامه للقيام ببعض الأعمال فهو غاية في اللطف.

كلب الدشهند الألماني

يطلق عليها العديد من الأسماء المميزة مثل دوكسي والكثير من الأسماء المستعار، تتميز بأرجل قصيرة وهي طبعها عنيد وجسمها مستدير وطويل، فهي تتمتع بالصفات الجميلة مثل أنها عاطفية وتحب الأجواء الأسرية، بالإضافة أنها سلسلة في التعامل بجانب أنها تكون شديدة الحذر مع الغرباء، وذلك الكلب من أكثر عشرة السلالات شهرة في أمريكا.

إقرأ أيضاً  ما هي واجبات الطفل

أنواع كلاب صغيرة الحجم كلب البودل

كلب ذكي كثيرًا، من الكلاب النشيطة ذات طابع متميزة، يمكن أن تقوم بتدريبهم على توصيل الصحف الخاصة بك، وضع الزجاجات والأشياء الغير مهمة في سلة المهملات، فهذا الكلب من السلالات الأكثر شهرة في العالم، ويوجد ٣ أحجام لذلك الكلب الصغير، يتميز بالطابع المرح والنشاط، هو من السلالات التي تتميز بالذكاء العالي لسهولة تدريبهم وتعليمهم، علاوة على ذلك تتميز تلك السلالات بحبها الشديد للأجواء الأسرية.

كلب شيتزو

من أفضل أنواع الكلاب الصغيرة الحجم الموجودة في العالم، فهو يتميز بالشعر الناعم الطويل، ذات طابع مدلل، يمتلك عيون عريضة، ارتفاع الكلب ٢٦ سم، يتمتع بالذكاء، له فرو طويل ولابد من العناية به ليصبح الفرو جميل.

  كلب بوسطن ترير

هو كلب مرح وسعيد، يمتلك انف صغيرة ومربعة وذيله قصير للغاية لديه عضلات قوية للغاية وهو شجاع كثيرا.

كلب المالطي

هو كلب لونه ابيض ناعم ذو طباع محببه ولطيفة، شجاع، يتمتع به أصحابه لأنه مرح ويمتلك قدرة حيوية ونشاط كبير.

إقرأ أيضاً  ما هي أنواع الكلاب واسمائها

كلب بومرينيان من أنواع كلاب صغيرة الحجم

من الكلاب الصغيرة في الحجم ولها شعبية كبيرة، ويتميز الكلاب بالنشاط والولاء لصاحبه، ويحب اللعب، ويتمتع بمظهر جميل للغاية، كما أنه يحتاج إلى رعاية خاصة، فيتميز بلونه البني الرائع، كما أن العديد من الأسر تشتريه ليلعب الاطفال به.

كلب الشيواوا

من اصغر الكلاب في العالم كله، يملك شخصية قوية وجريئة، وقادر على التكيف مع البيئات المختلفة، يتميز بأنه خفيف الحركة ولديه ميول رياضية ويطلع الأوامر، بالإضافة إلي أن هذا الكلب يمتاز بالإخلاص لصاحبه، كما أنه رقيق للغاية.

في نهاية هذا المقال قد تكلمنا عن الكثير من أنواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر، وتناولنا مميزات كل نوع، فالكلاب الصغيرة تتميز بسهولة حملها، كما أنها تذهب معك في أي مكان بسهولة، كما أنها رقيقة للغاية.

552 مشاهدة